أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي الغرق الجاف والغرق الثانوي,أعراض الغرق الجاف لدى الأطفال,كيفية التعامل مع الغرق الجاف

الغرق الجاف والغرق الثانوي,أعراض الغرق الجاف لدى الأطفال,كيفية التعامل مع الغرق الجاف






يجب الإعتناء جيدا بالأطفال الصغار أثناء السباحة ، اللعب في المسبح أو الرش بالماء ، كما ينبغي التأكد من وجود رجل الإنقاذ بالقرب منكم ، وعدم ترك أي طفل صغير بمفرده بجانب أي ماء ، أو حتى قناة ماء صغيرة ، وهذا ما يلزم فعله ، بالإضافة إلى ذلك يوجد بعض علامات الخطر التي يجب الوعي بها ، بعد خروج الطفل من الماء .
يعرف الخبراء ” الغرق” بأنه مشكلة في التنفس بعد دخول الماء إلى ممرات الهواء ، وأحيانا يحدث هذا الأمر خلال السباحة أو الإستحمام ، ولكن يمكن أن يكون نتيجة لشيء أبسط من ذلك وهو دخول بعض الماء الفم أو الغمر في الماء ، وهذه الحالة ربما تكون مميتة ، ولكن ليس دائما ، فيمكن إنقاذ حياة الأشخاص إذا قدمت لهم المساعدة الصحيحة في الوقت المناسب .
الغرق الجاف والغرق الثانوي :
يمكن أن تكون سمعت من قبل مصطلحات “الغرق الجاف” أو ” الغرق الثانوي ” ، وهي ليست مصطلحات طبية ، ولكنها تشير إلى مضاعفات نادرة يجب التعرف عليها ، وهي شائعة لدى الأطفال ، ونستطيع من خلال هذه التسمة “الغرق الجاف ” أن نفهم أن الماء لا يصل أبدا إلى الرئتين في هذه الحالة ، بل إن التنفس في الماء يسبب تشنج الأحبال الصوتية وإغلاقها ، مما يسبب غلق مجرى الهواء وصعوبة التنفس ، وهذه العلامات يمكنك ملاحظتها في الحال .

أما ” الغرق الثانوي ” فهو مصطلح آخر يستخدم لوصف حالة أخرى من مضاعفات الغرق ، وتحدث عندما يدخل الماء إلى الرئتين ، مما يسبب تهيج بطانة الرئتين ، ويمكن أن ترتفع السوائل ، وتحدث حالة تسمى ” الوذمة الرئوية ” ، ونلاحظ في فيها صعوبة التنفس لدى الأطفال وربما تزداد الحالة سوء خلال 24 ساعة التالية .
وكلا الحالتين نادرتين ، تبلغ نسبتهما حوالي 1%-2% ، هذا ما يقوله طبيب الأطفال “جيمس أورلوسكي” من مستشفى تامبا بفلوريدا .
أعراض مضاعفات الغرق تشمل :
– السعال
– ألم في الصدر
– صعوبة التنفس
– الشعور بالإجهاد الشديد
– ربما يشعر الطفل بتغير في سلوكه مثل الهياج أو إنخفاض مستويات الطاقة ، وهذا يعني عدم حصول المخ على كمية كافية من الأكسجين .

كيفية التعامل مع هذه الحالات :
إذا كان الطفل يعاني من أي مشاكل في التنفس بعد الخروج من الماء ، يجب الحصول على الرعاية الطبية في الحال ، وعلى الرغم أن الأعراض تتلاشى من تلقاء نفسها ، لكن من الضروري الفحص الطبي للطفل للإطمئنان على صحته .

يقول الطبيب “مارك ريتر” الرئيس السابق للأكادمية الأمريكية لطب الطوارئ : ” لحسن الحظ أن الأعراض تكون خفيفة وتتحسن مع مرور الوقت ” .
كما أن أي مشكلة تتطور ، يمكن حلها عادة إذا تم الحصول على الرعاية الطبية الفورية ، ووظيفتك هي مراقبة الطفل لمدة 24 ساعة بعد التعرض لأي مشاكل داخل الماء .
” إذا لم تختفي الأعراض أو ساءت ، يجب أن تصطحب طفلك إلى غرفة الطوارئ ، وليس مكتب طبيب الأطفال الخاص بك ، فيحتاج الطفل لعمل أشعة إكس ، IV ، ويكون تحت الملاحظة ” ، ” وهذا ما لا يمكن أن يقوم به مكتب طبيب الأطفال ” ، هذا ما قاله “ريمون بيتيتي” المدير الطبي المساعد لقسم الطوارئ في مستشفى الأطفال في بيتسبرغ .
إذا مكث الطفل بالمستشفى ، سيحصل على الرعاية الداعمة لحالته ، وهذا يعنى أن يقوم الأطباء بفحص مجرى الهواء وملاحظة مستوى الأكسجين ، وإذا كان الطفل يعاني من مشاكل خطيرة في التنفس ، ربما يحتاج أنبوب تنفس لفترة معينة .
تحذير : أهم شيء يمكنك القيام به هو المساعدة على منع الغرق من بداية الأمر .


الغرق الجاف والغرق الثانوي,أعراض الغرق الجاف لدى الأطفال,كيفية التعامل مع الغرق الجاف



إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#2

افتراضي رد: الغرق الجاف والغرق الثانوي,أعراض الغرق الجاف لدى الأطفال,كيفية التعامل مع الغرق الجاف

مشكورة
#3

افتراضي رد: الغرق الجاف والغرق الثانوي,أعراض الغرق الجاف لدى الأطفال,كيفية التعامل

رد: الغرق الجاف والغرق الثانوي,أعراض الغرق الجاف لدى الأطفال,كيفية التعامل
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
الحساسية عند الحامل,تأثير الحساسية على الحامل والجنين,علاج الحساسية عند الحامل مايا علي مرحلة الحمل والولاده


الساعة الآن 08:03 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل