أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=351868
996 5
#1

افتراضي إتيكيت حضور حفلات الزفاف




إتيكيت حضور حفلات الزفاف
إتيكيت حضور حفلات الزفافإتيكيت حضور حفلات الزفاف



إتيكيت حضور حفلات الزفاف



إتيكيت حضور حفلات الزفاف

إتيكيت حضور حفلات الزفاف


ليس هناك أكثر متعة من تلقّي دعوات حفلات الزفاف وتلبيتها، والإنشغال بالعناية بالإطلالة، لتكوني دائمًا متألقة، فمشاركة الناس والمقربين أفراحهم إحساس يبعث فيك الراحة والسعادة، ولكن لتلبية هذا النوع من الدعوات بعض قواعد الإتيكيت التي لا يمكنك مطلقاً تجاهلها، حتّى لا يؤثّر وجودك سلباً على الآخرين. فاعرفي تفاصيلها مع ياسمينة:




1- بما أنّ تقديم الطعام هو جزء لا يتجزّأ من أي حفل زفاف، من المهم كمدعوّة، ألا تحضري فقط لأجل تناوله، أي تصلي وتبدأي بالأكل على الفور، وعند الإنتهاء، الإعتذار والذهاب. هذا التصرّف هو أحد أسوأ السلوكيّات التي قد ترتكبينها، والتي تؤثّر حتماً في شكل سيء على صورتك الإجتماعيّة.

2- لا تتجاهلي تقديم الهديّة، لأنّ الأمر هو تعبيرٌ عن كرمك وحسن تصرفك مع الآخرين، ولا تأتي خالية اليدين، لأنّ ذلك بطبيعة الحال غير لائق، ولكن في الوقت نفسه، إلتزمي إتيكيت تقديم الهدايا نفسه خلال حفلات الزفاف.






3- لا تبالغي في إطلالتك، أو ترتدي الأبيض القريب من ثوب العروس نفسه، فمهما كانت علاقتك طيبة بالعروس، إعرفي أنّ اليوم يومها، وأنّها ستنزعج كثيراً في حال كان ثوبك، أو تسريحة شعرك، او حتّى ماكياجك قريب منها.

4- لا تظهري متجهّمة الوجه، بل إرسمي الإبتسامة على وجهك، ولو كنت غير مرتاحة من الداخل، وتذّكري بأنّك هنا لمشاركة الآخرين فرحتهم، لا للتحوّل إلى إنسانة متذمّرة وحزينة نتيجة مشكلة شخصيّة، فذلك قد يفسد على العروسين أو حتّى من يرافقونك سعادتهم في المناسبة.





اتيكيت وآداب تقديم هدايا الزفاف

ما إن تتلقّين بطاقة تدعوك لحضور زفاف، حتّى تكثر الأسئلة في رأسك ومحورها الهدية التي ستختارينها وتقدّمينها للعروسين. ولأنّ القواعد الشائعة بين الناس كثيرة ومتشعّبة وليست كلّها موافقة لما تنصّ عليه الاتيكيت من آداب وأصول، قصدنا أن نجيبك على كلّ الأسئلة التي تحيّرك.





- هل أنا مضطرّة لاختيار احتمال من لائحة الهدايا؟
بحسب الاتيكيت والأصول الاجتماعية، لست مجبرة أبداً أن تقدّمي للعروسين هدية من اللائحة المقترحة على بطاقة الدعوة، فهي فقط احتمال أو توجيه لك مطلق الحرية بأخذه بعين الاعتبار أو اختيار سواه.

- هل من المفروض أن تكون قيمة هديتي موازية للمبلغ الذي ينفقه العروسان على كلّ مدعوّ الى الزفاف؟
كلا. هذه الفكرة المتداولة حديثاً بين الناس توتّر المدعوين فيما هي في الحقيقة غير صحيحة. قيمة هديتك رهن الميزانية التي يمكنك صرفها، علاقتك بالعروسين وقربك منهما، وتعريفك العام لما ترينه هدية مناسبة.



- هل من المسيء للعروسين أن أقدّم لهما المال في مغلّف؟
قطعاً لا. الهدايا المادية البحتة خيار جيّد جداً للثنائي الذي انتهى من فرش منزله وهو في طور تجميع المال لحدث أو مشروع يعنيه.

- أوليس عام كامل، هي المدّة المسموحة لي لأقدّم خلالها الهدية بعد الزفاف؟
كلا. هذه إحدى الاخطاء الشائعة التي يجدر بك التخلّي عنها. فبحسب الاتيكيت التوقيت المثالي لتقديم هدية الزفاف هي قبله بأيام قليلية أو في أقرب وقت من بعده.



- ماذا لو عرفت أو اكتشفت ان هديتي لم تُعجب العروسين وقاما بالستبدالها أو ردّها؟
الأمر ليس عيباً ولا يدعو أبداً الى الانزعاج أو الشعور بالخيبة، فالأذواق ليست نفسها بين الناس، وردّ الهدية أو تبديلها حقّ لكلّ شخص يتلقّى هدية لا تناسبه او لا تنال إعجابه.







إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#2

افتراضي رد: إتيكيت حضور حفلات الزفاف

رد: إتيكيت حضور حفلات الزفاف

إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#3

افتراضي رد: إتيكيت حضور حفلات الزفاف

موضوع مفيد اووووووووووووووووووووووووووووى
#4

افتراضي رد: إتيكيت حضور حفلات الزفاف

شكراااا
#5

افتراضي رد: إتيكيت حضور حفلات الزفاف

منورين
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#6

افتراضي رد: إتيكيت حضور حفلات الزفاف

يسلمو


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
نصائح للعروس ليلة الزفاف ĦǎḒồỘǒŜĦ Ằŋẵ نصائح وترتيبات
اتكيت حفـــلات الزفــاف - ما يجب مراعاته في حفلات الزفاف ريموووو فن الاتيكيت والتعامل مع الآخرين
أهم النصائح لعروس عدلات يوم الزفاف إم البراء نصائح وترتيبات
حفلات الزفاف قواعد واتيكيت حفلات الزفاف هبه شلبي نصائح وترتيبات
إتيكيت حضور حفل الزفاف, ما هو إتيكيت حضور حفل الزفاف, تعرفى على إتيكيت حضور حفل الزفاف العدولة هدير فن الاتيكيت والتعامل مع الآخرين


الساعة الآن 07:25 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل