أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي أنواع إلتهاب الجريبات الشعرية, علاج إلتهاب الجريبات الشعرية, إلتهاب العد الأسود,الإلتهاب الكاذب للجريبات الشعرية

أنواع إلتهاب الجريبات الشعرية, علاج إلتهاب الجريبات الشعرية, إلتهاب العد الأسود,الإلتهاب الكاذب للجريبات الشعرية

أنواع إلتهاب الجريبات الشعرية, علاج إلتهاب الجريبات الشعرية, إلتهاب العد الأسود,الإلتهاب الكاذب للجريبات الشعرية






إلتهاب الجريبات الشعرية هو أحد أنواع الإلتهابات الجلدية المعروفة ، و التي يصاب بها الإنسان نتيجة عدوى بكتيرية ، و يكثر الإصابة بها في فترات الحر الشديد و البرد الشديد ، فتظهر على شكل حبوب تنتشر على سطح الجلد ، مما يسبب الشكل السئ و الألم ، هذا إلى جانب أن هذا النوع من الأمراض الجلدية هو مرض معدي .
إلتهاب الجريبات الشعرية
يعرف مرض إلتهاب الجريبات الشعرية بكونه أحد الإلتهابات الجلدية ، التي تصيب بصيلات الشعر و تنتج هذه الإلتهابات ، عن بعض أنواع العدوى البكتيرية أو الإستخدام الخاطئ لبعض المواد الكيميائية ، أو الإصابة بالجروح و ليس شرطا أن تكون الجروح عميقة ، بل من الممكن أن تكون سطحية أيضا .

أنواع إلتهاب الجريبات الشعرية
– النوع الأول

هو نوع سطحي و يظهر على هيئة حبوب تغطي الجلد ، و ينتج عن الإصابة ببعض العوامل الخارجية أو العدوى بأنواع معينة من البكتيريا ، و من أشهر الأماكن التي قد تصاب بهذا النوع من الإلتهاب منطقة اللحية و الرقبة ، و عند إخضاع المريض للعلاج لا تترك هذه الحبوب أي أثر لها .
– النوع الثاني

يعد نوع عميق و هو عبارة عن بعض الحبوب التي تغطي الجلد ، و لكن هذه المرة الحبوب قد تكون مصحوبة بألم ، كما أن هذه الحبوب عند علاجها تترك آثار و علامات في أماكنها .
إلتهاب جريبات الشعر في فروة الرأس
– و هذا النوع من الإلتهاب ينتج عن إصابة الرأس ببكتيريا المكورات العنقودية ، و هذا النوع من الإلتهاب يكون على شكل حبوب صغيرة تنتشر في فروة الرأس ، و هذه الحبوب تمتلئ بالصديد و يصاحبها ألم و حكة شديدة .

– أما عن طريقة علاجها فتكون عن طريق إستخدام مضاد حيوي ، يتم دهانه على الأماكن المصابة ، و مضاد حيوي آخر يتم تناوله عن طريق الفم و يفضل إستخدام عقاقير الحساسية التي تحتوي على مضادات الهيستامين ، في حالة الإصابة بحكة أما عن طريقة غسيل الشعر فيقوم الطبيب بوصف شامبو واحد ، ليعمل على تنظيف الشعر و علاج الحبوب .
الإصابة بإلتهاب الجريبات الشعرية من خلال حمامات السباحة
– و هذا النوع من الإلتهابات قد يكون الأقل إنتشارا ، و لكن لا يمكن إهماله فبعض الأطفال قد يكونوا عرضة للإصابة ، بهذا النوع من الإلتهابات نتيجة إنتقال العدوى بميكروب اوريجينوزا ، و الذي ينتشر في حمامات السباحة التي لم يتم تطهيرها جيدا ، و يظهر هذا النوع من الإلتهاب على شكل حبوب حمراء يملأها الصديد .

– أما عن طرق علاج هذا النوع فتكون بإستخدام المضادات الحيوية الموضعية ، و أدوية الحساسية التي تحتوي على مضادات الهيستامين ، و هذه الحالة ليست بحاجة للمضادات الحيوية التي يتم تناولها عن طريق الفم .
إلتهاب العد الأسود
– و هذا النوع من الإلتهاب هو نفسه الإلتهاب السابق ، و لكن الحبوب في هذا النوع من الإلتهاب يغطيها اللون الأسود ، و ذلك نتيجة لموت بعض الخلايا تحت هذه الحبوب ، و قد يكون الرجال هم الأكثر عرضة للإصابة بهذا النوع من الإلتهاب .

– أما عن طريقة علاجه فتكون عن طريق تناول مضادات الحساسية ، و المضادات الحيوية الموضعية و عقاقير للتقليل من الآثار الناتجة عن الإلتهاب ، و قد يحتاج المريض للخضوع لجلسات الليزر بعد إتمام العلاج .
الإلتهاب الكاذب للجريبات الشعرية
– و هذا الإلتهاب يظهر على شكل إلتهاب في الجلد ، و خصوصا بعد عمليات الحلاقة ، حيث تبدأ البشرة في تكوين جروح طفيفة نتيجة عملية الحلاقة ، ثم يظهر بعدها حبوب مملؤة بالصديد .

– و يتم علاج هذا النوع من الإلتهاب عن طريق المضادات الحيوية الموضعية ، و أخرى يتم تناولها عن طريق الفم .


أنواع إلتهاب الجريبات الشعرية, علاج إلتهاب الجريبات الشعرية, إلتهاب العد الأسود,الإلتهاب الكاذب للجريبات الشعرية



إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#2

افتراضي رد: أنواع إلتهاب الجريبات الشعرية, علاج إلتهاب الجريبات الشعرية, إلتهاب العد الأسود,الإلتهاب الكاذب للجريبات الشعرية

يسلموووووووو
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5



الساعة الآن 01:31 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل