أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

129862 لتجنب الاصابة بالاكتئاب,كيفية تجنب الاصابة بالاكتئاب,اعراض الاكتئاب واسبابه وطرق العلاج منه

لتجنب الاصابة بالاكتئاب,كيفية تجنب الاصابة بالاكتئاب,اعراض الاكتئاب واسبابه وطرق العلاج منه

يحدث الكثير من من الظروف الصعبة و المنحنيات التي يمر بها الانسان و تؤثر عليه، و يشعر وقتها بخيبة أمل و كأنها ستكون نهاية العالم بالنسبة له، و يكون لون الحياة و قتها قاتم و يصبح ربيع العمر خريفا و يتعرض الى الكثير من المرض النفسي و البدني، و كثرة الاحباطات المتكررة التي تحدث للانسان مع عدم وجود دافع نفسي يقوي من عزيمته، فيكون نهاية المطاف هو اصابة الانسان بالاكتئاب.
لتجنب الاصابة بالاكتئاب,كيفية تجنب الاصابة بالاكتئاب,اعراض الاكتئاب واسبابه وطرق العلاج منه
و هو مرض خطير يعاني منه ما يقرب من 10% من سكان أمريكا، و أيضا يصاب به يصاب به ناس آخرون في كل مكان في العالم، و قد يؤدي الاكتئاب الى حدوث أمراض خطيرة و جسيمة تؤثر على كثير من جوانب الحياة، ففي حالة اصابة الشخص بالاكتئاب لا بد أن لا يتركه يسيطر عليه و مقاومته و البحث عن طرق لعلاجه و التغلب عليه.

أعراض الاكتئاب و أسبابه
الاكتئاب يعتبر مرض عضوي و يحتاج الى رعاية طبية و اهتمام، و من أعراضه حدوث اضطراب في النواقل العصبية حيث أنها هي حلقة الوصل التي تربط بين خلايا المخ، و غالبا يحدث للشخص المصاب بالاكتئاب تغيرات فيزيائية في عقولهم، و لم يتم معرفة دلالات لتلك التغيرات الا أنها ستكون سبب لحدوث الاكتئاب، و أيضا يأتي الاكتئاب نتيجة اختلال في توازن الهرمونات، و هذا الاختلال يتضمن مشاكل في الدورة الشهرية و سن اليأس و الغدة الدرقية، و أحيانا يكون الاكتئاب ناتج من عوامل وراثية و يكون مرتبط بعائلة، حيث يعتقد الباحثون من وجود جينات تكون مسؤولة عن الاكتئاب.

الاعتراف بالاكتئاب
في البداية لا بد أن يفرق الشخص بين الحزن و الاكتئاب، فالحزن يحدث كثيرا في الحياة نتيجة لتعرض الى الكثير من المواقف المحزنة، مثل الدخول في علاقات حزينة و فقدان شخص أو التعرض لأي ضغط، فكل هذه الأمور و أكثر تجعل الشخص حزين لكن أن يكون الشخص في حالة حزن دائمة، فهذا يجعله يدخل في حالة الاكتئاب و بالاضافة الى هذا فمن الممكن العيش في التجربتين بدون سبب، و الاعتراف بالمشكلة في حالة وجود الاكتئاب يتمكن من ايجاد حل مناسب في التخلص منه.





طرق فعالة للقضاء على الاكتئاب
الصبر من أهم الأمور التي تؤدي الى التغلب على الاكتئاب فهناك مقولة شهيرة و هي ” الصبر مفتاح الفرج ” فيجب الصبر دائما على كل أمر محزن و عدم الاستسلام له، و أيضا عدم الاستسلام الى الاحباط و المحاولات المستمرة دائما الى أن يتم الوصول الى الهدف المطلوب، و لابد من معرفة أن الصبر من شيم المؤمنين و هو الطريق الى الجنة.

عدم الاستسلام الى الاكتئاب حتى لا يتمكن الاحباط من اضعاف العزيمة، و لا بد من معرفة أيضا أن الفشل هو بداية النجاح و الانسان الناجح لم يحدث نجاحه من أول تجربة، و للتغلب على الاكتئاب يجب على الانسان أن يعيش حياة واقعية و يضع لنفسه أهداف في الحياة تكون واقعية، فلا يتمنى أمنيات من الصعب حدوثها.

عدم التعرض الى التوتر من ضمن اسباب معالجة الاكتئاب و القضاء عليه، و يأتي هذا من ممارسة الرياضة باستمرار حيث أنها لها تأثيرات ايجابية على مناعة الجسم، فالجسم يستحب أن يكون رياضي و بصحة جيدة دائما.

التحدث و التقرب للاخرين و هذا بالاضافة الى أن من أمور التغلب على الاكتئاب أن يقوم الشخص المريض بالاكتئاب بالتحدث الى أي شخص قريب منه، فالتقرب الى الناس و اخراج ما بدخل النفس يقلل من الضغط النفسي و التوتر كثيرا، و لكن قبل التحدث و اللجوء الى أي شخص يجب اللجوء الى الله تعالى، و الدعاء و التضرع له فهو أقرب الى الانسان من حبل الوريد.

عدم التفكير في الماضي و التمنى بأن يعود من أجل فعل ما لم يتم فعله، فالحاضر و العيش فيه بواقعية هو الطريق لتحقيق النجاح في المستقبل، و أيضا يجب الابتسامة الدائمة حيث أن الابتسامة تكون قادرة على مواجهة الاكتئاب الموجود بداخل الانسان، كما أنها تعطيه الثقة في النفس و ربما تكون الابتسامة سبب في أن تعطي شخص آخر القوة الدافعة في مواجهة الفشل.

لتجنب الاصابة بالاكتئاب,كيفية تجنب الاصابة بالاكتئاب,اعراض الاكتئاب واسبابه وطرق العلاج منه



إظهار التوقيع
توقيع : جنا حبيبة ماما
#2

افتراضي رد: لتجنب الاصابة بالاكتئاب,كيفية تجنب الاصابة بالاكتئاب,اعراض الاكتئاب واسبابه وطرق العلاج منه

جزاكي الله خيرا
#3

افتراضي رد: لتجنب الاصابة بالاكتئاب,كيفية تجنب الاصابة بالاكتئاب,اعراض الاكتئاب واسبابه وطرق العلاج منه

جزاكي الله خيرا
ربنا يتولانا برحمته

إظهار التوقيع
توقيع : بحلم بالفرحة
#4

افتراضي رد: لتجنب الاصابة بالاكتئاب,كيفية تجنب الاصابة بالاكتئاب,اعراض الاكتئاب واسبابه وطرق العلاج منه

يسلمــــووووو يــا سكرتي

إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
الأرهاق النفسى أسبابه علاجه وطرق الوقاية منه اميرة المشآعر العيادة النفسية والتنمية البشرية
مصطلحات نفسية : المزااااااج ¥~alaa ~¥ العيادة النفسية والتنمية البشرية
ما هو مرض بهجت وما هى اسبابه وعلاجه وطرق الوقاية منه ؟ عـدلات العيادة الطبية
الاعشاب وفوائدها بالصور امة الله الطب البديل
هل تريدين علاجا ادخلي واقرأي وستشفين إنشاء الله العلاج بالقرآن والسُّنَّة المقدمة: أهمية العلاج بالق فراشة القمر الرقية الشرعية والسحر


الساعة الآن 11:33 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل