أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي النظام الغذائي للأطفال المصابين بالالتهاب الرئوي,ما هو النظام الغذائي للأطفال المصابين بالالتهاب الرئوي

النظام الغذائي للأطفال المصابين بالالتهاب الرئوي,ما هو النظام الغذائي للأطفال المصابين بالالتهاب الرئوي


الالتهاب الرئوي عادة ما يكون سببه عدوى بكتيرية أو فيروسية أو طفيلية . و عادة ما يبدأ الالتهاب الرئوي بأعراض مشابهة لأعراض البرد و تتدهور بشكل تدريجي . و تشمل الأعراض الحمى ، و قشعريرة ، و سعال ، و سعال ديكي ،و آلام في الصدر ، و التعب ، و آلام في العضلات ، و الصداع و صعوبة في التنفس .
الأطفال الذين يعانون من الالتهاب الرئوي قد يعانون من فقدان الوزن ، و ذلك بسبب نقص الشهية و زيادة استهلاك الطاقة بسبب نقص الأكسجين و تبادل ثاني أكسيد الكربون . و لذلك ، فمن المهم أن توفر لطفلك الأطعمة المغذية ، ذات السعرات الحرارية العالية ، و البروتينات العالية للحفاظ على حالته التغذوية الصحية و منع المضاعفات .
أولا : الإكثار من تناول السوائل
السوائل الكافية ضرورية للأطفال المصابين بالالتهاب الرئوي . يجب أن يستمر الرضع تحت سن 12 شهرا لشرب حليب الثدي أو حليب الأطفال الصناعي . إذا كان طفلك يبلغ من العمر سنة واحدة أو أكثر ، قدم له الحليب الكامل . و تشمل السوائل الصافية الماء ، و عصائر الفاكهة . على وجه الخصوص ، الشاي ، عصير الليمون ، عصير التفاح و مرق الدجاج الدافئ ، مشروبات تساعد على استرخاء الشعب الهوائية و طرد المخاط . قد يتسبب تناول الطعام و الشرب في شعور طفلك بالتعب بسهولة ، لذلك يمكنك تقديم كميات صغيرة من الأطعمة و السوائل في كثير من الأحيان .

ثانيا : الأطعمة عالية السعرات الحرارية ، عالية البروتين
وفقا لجمعية ديتيتيك الأمريكية ، النظام الغذائي عالي السعرات الحرارية ، و مرتفع البروتين يجعل طفلك يستفيد من خلال إعطاء الطاقة للجسم ، و منع فقدان الوزن ، مما يساعد على شفاء الجسم و تعزيز نظام المناعة الصحي . تهدف إلى توفير على الأقل ست وجبات و وجبات خفيفة كل يوم ، لزيادة كمية السعرات الحرارية . تقدم لطفلك المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية مثل الحليب الكامل ، عصير 100 في المئة .

يمكنك أيضا إضافة مسحوق البروتين إلى مشروبات طفلك المفضلة . اختيار الأطعمة عالية الدهون ، عالية البروتين بما في ذلك اللحوم و الدواجن و الأسماك ، والبيض ، و الفاصوليا ، و الجبنة عالية الدهون . يمكنك أيضا زيادة السعرات الحرارية عن طريق إضافة زيت ، زبدة ، سمن ، مايونيز ، و زبدة الفول السوداني .
الفواكه والخضروات وغيرها من مصادر المغذيات
الفواكه و الخضروات و الحبوب توفر مجموعة من الفيتامينات الأساسية و المعادن و المواد المضادة للاكسدة . يفضل اختيار الفواكه و الخضروات الملونة الزاهية ، مثل البروكلي ، و الطماطم ، و الجزر، و الفلفل ، و البرتقال ، و التفاح ، و البطيخ لاحتوائها على مجموعة كبيرة من الفيتامينات و المعادن . الحبوب الكاملة مثل حبوب الإفطار المحصنة وخبز القمح الكامل و الأرز البني ، توفر لطفلك عنصر السيلينيوم و الزنك ، وبالتالي يمكن أن تساعد على حماية طفلك من الضرر الناجم عن الجذور الحرة . منتجات الألبان مثل اللبن والحليب والجبن والبيض توفر لجسمك البروبيوتيك و فيتامين E . في حين أن البروبيوتيك يساعد على استعادة توازن البكتيريا الطبيعية في الجسم ، فيتامين E يعمل كأحد مضادات الأكسدة القوية .

الطب البديل
يوصي مركز جامعة ميريلاند الطبي بعدد من سبل الانتصاف الأخرى الممكنة . العسل هو علاج فعال دون وصفة طبية للتخفيف من السعال و التهاب الحلق . إضافة العسل لتدفئة الشاي العشبي أو الماء لشربه كمهديء . على الرغم من ذلك ، لا يعتبر العسل آمنا على الأطفال تحت سن سنة . كيرسيتين هو مضاد للأكسدة يتوفر في الفواكه و الخضروات مع ألوانها النابضة بالحياة . و تشير الدراسات الأولية أنه قد يمنع إنتاج و إطلاق الهستامين . الأعشاب الأخرى المعروفة لتخفيف أعراض الجهاز التنفسي هي النعناع ، الكافور ، و الزعتر ، و الزنجبيل . استشر طبيب الأطفال قبل استخدام المكملات العشبية لطفلك الذي يعاني من الالتهاب الرئوي .







النظام الغذائي للأطفال المصابين بالالتهاب الرئوي,ما هو النظام الغذائي للأطفال المصابين بالالتهاب الرئوي



إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#2

افتراضي رد: النظام الغذائي للأطفال المصابين بالالتهاب الرئوي,ما هو النظام الغذائي للأطفال المصابين بالالتهاب الرئوي

شكرا
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
النظام الغذائي للأطفال المصابين بالسرطان,الاكحلات المسموح بيها لطفل الكانثر,اطعمه لاط جنا حبيبة ماما العناية بالطفل
الالتهاب الرئوي Pneumonia ، اعراضه ، طرق علاجه ، ماهو الالتهاب الرئوي حياه الروح 5 العيادة الطبية
التسمم الغذائي Food Poisoning حياه الروح 5 العيادة الطبية
الإلتهاب الرئوي عند الرضع والأطفال Mariam Wahid العناية بالطفل
الإلتهاب الرئوي عند الرضع والأطفال / علاج الالتهاب الرؤي والوقايه منه ام طاطو العناية بالطفل


الساعة الآن 11:28 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل