أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=358594
523 1
#1

جديد علاج الاورام الليفية بدون إستئصال

فى عام 1996 م اكتشف الأطباء الفرنسيون حقن أورام الرحم الليفية بالقسطرة عن طريق الصدفة عندما طلب أحد جراحي النساء من طبيب الأشعة التداخلية حقن الورم الليفى كإجراء وقائى لتقليل احتمالية النزيف أثناء العملية ففوجئ الجميع بتحسن الأعراض لدى المريضة وحدوث انكماش للورم الليفي مما دفعهم لإلغاء العملية الجراحية والاكتفاء بالحقن.
ويتم الحقن عن طريق إدخال قسطرة تشبه الأنبوب الدقيق من فتحة لا تتجاوز عدة ملليمترات أعلى شريان الفخذ تحت مخدر موضعي، يتم بعدها الدخول إلى الشريان الرحمى الأيسر ثم الأيمن تحت الأشعة السينية ويتم حقن حبيبات دقيقة صلبة متناهية الصغر، تعمل على سد الشرايين المغذية للورم الليفي مما يسبب ضمور الورم الليفى فى مكانه واختفاء الأعراض المصاحبة له.
وتصل نسبة النجاح بعد الحقن إلى 90% خاصة لدى السيدات التى تعانى من النزيف المهبلى، حيث يتوقف النزيف بعد أسبوع من الحقن، ويحدث انتظام للدورة الشهرية بعد شهرين لثلاثة أشهر من الحقن، وتصل نسبة انكماش الورم الليفى إلى حوالي 50% في غضون ستة أشهر من الحقن، تزيد إلى 70% من الحجم بعد سنة من الحقن، ويعالج الحقن كل الأورام الليفية من جلسة واحدة، وتقل فرص ارتجاع الورم الليفي بعد الحقن.
ويمكن لمريضة الورم الليفي الخروج فى نفس اليوم بعد مرور 6 ساعات، فجلسة واحدة تكفي لعلاج كل الأورام الليفية فى نفس الوقت، ويعد حدوث حمل أو وجود التهابات مهبلية أو ارتفاع وظائف الكلى من موانع حقن الورم الليفي،وتشير النتائج الحديثة للأبحاث على إمكانية حدوث الحمل والإنجاب بعد عملية الحقن بنسب طبيعية.




[url



#2

افتراضي رد: علاج الاورام الليفية بدون إستئصال

تسلمي ع الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
magic cane العكاز السحرى 3*1 بلمبة ليد لكبار السن وبسعر لقطة ام ياسين25 سوق عدلات النسائي العام
أورام الرحم والحمل,تعرفي علي اورام الرحم وامكانية حدوث الحمل من عدمه,عوامل الأصابة بالأورام الليفية , ما هي انواع اورام الرحم جنا حبيبة ماما العيادة النسائية
أورام الرحم الليفية,تشخيصها,علاجها مايا علي العيادة النسائية
الأورام الليفية فى الرحم(الياف الرحم) JİLO العيادة النسائية
الاورام الليفية في الرحم ريموووو مرحلة الحمل والولاده


الساعة الآن 01:23 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل