أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي طريقة ترتيب الثلاجة2024,نصائح المحافظة على الثلاجة,كيفية ترتيب التلاجة

طريقة ترتيب الثلاجة2024,نصائح المحافظة على الثلاجة,كيفية ترتيب التلاجة





طريقة ترتيب الثلاجة2024,نصائح المحافظة على الثلاجة,كيفية ترتيب التلاجة


الأدوات الكهربائية المستخدمة في البيت تحتاج منا المحافظة عليها من التعّرض للعطل أو التلف، مثل الثلاجة التي لا غنى لأي منزل عنها، خاصة في فصل الصيف، التي تعمل على حفظ الأطعمة واللحوم والخضروات بها لفترة إستخدامها بيسر وسهولة، وتخصيص أدراج وأجزاء لحفظ كل نوع من الأطعمة حسب درجة البرودة التي يتطلب حفظه بها وبهذا يتم ترتيب الثلاجة وما تحتوي عليه من أطعمة.

طريقة ترتيب الثلاجة

لنتعّرف على طرق ترتيب المواد الغذائية في الثلاجة كما يلي:-
  • الرف العلوي في الثلاجة:
    تحتوي الثلاجة على ثلاثة رفوف على الأقل، وهذا المعروف (Standerd) عالمياً، وتكون حسب حجم وقياس الثلاجة، في الرف العلوي يتم ترتيب المواد الغذائية والأطعمة التي تُستخدم يومياً مثل ( الجبنة ومشتقاتها، الحليب ومشتقاته، البيض) فهذه الأغذية تحتاج إلى درجة برودة عالّية.
  • الرف الأوسط في الثلاجة:
    يستعمل لحفظ الأطعمة المطبوخة اللحوم بأشكالها وانواعها، وكذلك الأسماك، شريطة حفظ الأكل المطبوخ في أوعية مُفرغة من الهواء،وعبوات مغلقة بإحكام لمنع تسّرب أية روائح الطعام داخل الثلاجة، مع الحرص على حفظها بعد تبريدها.
  • الرف السفلي في الثلاجة:
    قومي بوضع الدجاج واللحوم والأسماك في الرف السفلي لمدة مؤقتة قبل الطهي، ونستطيع ترتيب المواد الجافة والمستخدمة في الطبخ مثل علب الزبدة والسمن، الحلويات الباردة، القهوة، وأية مواد جافة تتطلب حفظها.
  • أدراج أرضية الثلاجة السفلى:
    قومي بوضع مفرش مصنوع من الورق في أرضية الأدراج ليساعد في عملية حفظ الخضروات من التلف وبقائها صالحة لمدة أطول، بعدها نمسح الفواكه والخضار بفوطة من القماش للتخلص من الأتربة العالقة بها، ثم نضع الخضار والفواكه في أكياس نظيفة أو أواني مغلقة جيداً، ووضعها في الأدراج، مع العمل دوماً على تفقد الأدراج بشكل دوري،والتخلص من الحبّات الفاسدة، لمنع إنتشار رائحة كريهة في الثلاجة.
  • يتم حفظ المكسرات والبهارات في علب وبرطمانات محكمة الاغلاق، ووضعها في باب الثلاجة.
  • أما عن زجاجات العصير والماء بإمكاننا حفظها في باب الثلاجة، مع مراعاة عدم وضع كمية كبيرة من الزجاجات، التي يمكن أن تمنع وتعطّل إغلاق باب الثلاجة، علماً أن باب الثلاجة أكثر مكان برودته قليلة جداً، لهذا من المواد المُحبّذ وضعها في باب الثلاجة مثل التوابل الجافة، علب المايونيز والكاتشب، مكعبات ماجي.
  • يتم وضع البيض بعد غسله ومسحه في المكان المخصص في أعلى باب الثلاجة، بطريقة وضع البيضة بإتجاه المنطقة الرفيعة للأسفل والجهة العريضة من البيضة للأعلى،وحسب شكل علبة البيض الموجودة في الثلاجة.

نصائح المحافظة على الثلاجة

  • العمل على تنظيف الثلاجة بشكل دوري أو أسبوعي، والتخلص من الأغذية الفاسدة والمنتهية الصلاحية.
  • إغلاق الأوعية والأواني المستخدمة في حفظ وتخزين الطعام، جيداً وبأحكام لمنع تسّرب الهواء الذي يُفسد المأكولات.
  • عليك سيدتي الحرص على إغلاق باب الثلاجة والفريزر بإحكام، لعدم تقليل البرودة داخل الثلاجة، وبالتالي تعرّض الأطعمة والخضار المحفوظة إلى الفساد وعدم صلاحية تناولها.

طريقة ترتيب الثلاجة تدل على فن ورقي سيدة المنزل، فقد تجدي سيدتي أن لديك مُتسع لوضع كل شيء في الثلاجة، وأحيانا تجدي ثلاجتك تتسع الكثير من الأطعمة،وكل هذا يعتمد على طريقة ترتيبك للأطعمة والمواد الغذائية التي تتبعيها.


طريقة ترتيب الثلاجة2024,نصائح المحافظة على الثلاجة,كيفية ترتيب التلاجة



إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#2

افتراضي رد: طريقة ترتيب الثلاجة2024,نصائح المحافظة على الثلاجة,كيفية ترتيب التلاجة

شكراااااااااا
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
طريقة ترتيب طاولة الطعام2024,نصائح لترتيب طاولة الطعام, كيفية ترتيب طاولةالطعام العدولة هدير افكار وتجارب منزلية
ترتيب غرفة الضيوف, كيفية ترتيب غرفة الضيوف, طرق كيفية ترتيب غرفة الضيوف, خطوات كيفية ترتيب غرفة الضيوف العدولة هدير افكار وتجارب منزلية
إعجاز القرآن في ترتيب سورة مريم,تعرفي علي إعجاز القرآن في ترتيب سورة مريم.روائع الاهية في ترتيب ايات سورة مريم جنا حبيبة ماما الاعجاز العلمي
لماذا تراجع ترتيب مصر 5 مراكز بتقرير ممارسة أنشطة الأعمال؟ سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
طريقة ترتيب السفره،طريقه تنسيق السفره بالمنزل،طريقه ترتيب وطى مناديل السفره،طريق ريموووو افكار وتجارب منزلية


الساعة الآن 09:36 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل