أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

2131 1168506062 لتجنب التوتر في رمضان, نصائح لتجنب التوتر والعصبية في رمضان,لتقليل التوتر ف



نصائح لتجنب التوتر والعصبية في رمضان



لتجنب التوتر في رمضان, نصائح لتجنب التوتر والعصبية في رمضان,لتقليل التوتر ف





تزيد نسبة التوتر و العصبية في رمضان بسبب اتباع الكثير من العادات السيئة، و بسبب عدم شرب الماء الكافي او عدم الاسترخاء و النوم بشكل كافي، و يمكن تقليل نسبة التوتر عن طريق شرب الكثير من المياه و شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب منها، و الإكثار من بعض الأطعمة و المشروبات مثل الزبادي و الشاي الاخضر و تجنب العادات السيئة مثل شرب السجائر و الشيشة و محاولة تقليل نسبة شربهم، و يمكن ايضا تخصيص وقت قصير في اليوم يقوم فيه الفرد بالاسترخاء و الابتعاد عن كل ما يوتره من أعمال يومية .

نصائح تساعد لتقليل التوتر و العصبية

١- يجب التأكد من تناول وجبة السحور في رمضان، و عدم صيام اليوم بدون تناول السحور، و ذلك لأن عدم تناول هذه الوجبة او تناول الوجبات السريعة أثناء اكلها، يزيد من نسبة العصبية و التوتر أثناء نهار رمضان، و يجب ممارسة أي نشاط أو هواية أثناء اليوم لكي تبتعد عن اي روتين يومي قد يسبب لك الضيق او التوتر أثناء الصيام، و يجب عليك أن تنام نوم كافي و لا تقلل في عدد ساعات نومك، و محاولة تجنب السهر و مشاهدة المسلسلات التلفزيونية، التي تستهلك منك طاقة كبيرة و تجعل حالتك النفسية اسوء و تزيد من توترك أثناء اليوم .

٢- يجب أن تحاول أن تسترخ أثناء اليوم، و أن تتجنب الدخول في أي أعمال تضغط عليك و تزيد من نسبة قلقك و توترك، و على الأقل يمكنك ترك كل شيء في اليوم و الجلوس و الاسترخاء حوالي عشرة دقائق، ثم مزاولة باقي الأعمال اليومية بعد هذه الفترة الصغيرة، و يجب الإكثار من شرب كمية الماء و لا تشرب اقل من ثمان او عشر اكواب من المياه، لأن تقليل كمية المياه تساعد في حدوث التأثيرات العصبية و التوتر أثناء الصيام .

٣- المفهوم الخاطئ عن رمضان أنه شهر تناول الطعام بكميات كبيرة، و تناول عدد كبير من الأطعمة الدسمة و المقلية، و لكن يجب على الإنسان أن يتبع نظام غذائي صحي أثناء رمضان، و يمارس الرياضة بجانب هذا النظام، و محاولة الإكثار من الأطعمة التي تقوم بتهدئة التوتر و تخفف منه، و النظام الغذائي يساعد الجسم في اكتساب ما يحتاجه من العناصر المفيدة، و بالتالي تجنب حدوث أي خلل أو ضرر فيه، و تقوية جهاز المناعة و ضبط ضغط الدم في الجسد .

المأكولات و المشروبات التي تساعد في تهدئة الاعصاب في رمضان
– الشاي الاخضر:

اشهر المشروبات التي تقوم بتهدئة الاعصاب و خفض نسبة التوتر، هو الشاي الاخضر الذي يحتوي على مضادات الأكسدة القوية، التي تعمل على تحفيز الدوبامين و هو هرمون مسئول عن تعديل المزاج و الاحساس بالسعاده اكثر، و يمكن شرب كوب واحد فقط منه كل يوم بغرض تهدئة المزاج و البعد عن الضغط اليومي.

– الزبادي:

فيجب الإكثار من تناولها خاصةً أثناء وجبة السحور لأنها تزيد من الفوائد الصحية التي يكسبها الجسم، كما تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم بداخلها، و تساعد في عملية بناء العظام داخل الجسد، كما تحتوي على هرمون يساعد في تحسين المزاج و تهدئة الاعصاب.

-الاوميغا3:

و يمكن الإكثار من تناول الأسماك التي تحتوي على الاوميغا ٣ لأنها تحافظ علة مستوى التوتر الطبيعي و المقبول، كما يمكنها منع ارتفاع هرمونات التوتر في الجسم، و تساعد في حماية الجسم من أمراض كثيرة مثل أمراض القلب، او من حدوث تقلبات مزاجية أو حدوث اكتئاب.

– يجب التقليل من شرب المنبهات أثناء اليوم لأن منعها في رمضان يزيد من نسبة توتر الفرد، كما يجب التقليل من العادات السيئة مثل شرب السجائر او الشيشة، التي تضر الجسم و تزيد من نسبة حدوث التوتر و القلق أثناء الصيام بسبب الامتناع عن تناولها .









إظهار التوقيع
توقيع : جنا حبيبة ماما
#2

افتراضي رد: لتجنب التوتر في رمضان, نصائح لتجنب التوتر والعصبية في رمضان,لتقليل التو

رد: لتجنب التوتر في رمضان, نصائح لتجنب التوتر والعصبية في رمضان,لتقليل التو
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
أفض طرق علاج التوتر بالغذاء وبسهوله_علاج التوتر بلاعشاب tasneem$toto الطب البديل
تعرف على 40 طريقة مختلفة للتخلص من التوتر وضغوط الحياة اليومية وغارت الحوراء العيادة النفسية والتنمية البشرية
التخلص من التوتر, تخلصى من التوتر, كيف تتخلصين من التوتر ريموووو العيادة النفسية والتنمية البشرية
علاج التوتر بالاغذية كيفية علاج التوتر بالغذاء لولو حبيب روحي العيادة النفسية والتنمية البشرية
القلق و التوتر اسبابه و علاجه نور الحكيم العيادة النفسية والتنمية البشرية


الساعة الآن 06:09 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل