أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



يمكنك الآن التسجيل في عدلات. سجلي الآن وشاركي معنا وأحصلي على 100 نقطة هدية بداية تسجيلك! اربحي معنا من كتابة الموضوعات. شاركي معنا في عدلات واحصلي على نقاط تقييم لاستبدالها بدولارات!

1786 2
#1

حصرياً حصريا أخطر و أشرس أنواع الكلاب ومعلومات عنهم بالتفصيل

حصريا أخطر أشرس أنواع الكلاب ومعلومات 3dlat.com_08_18_fdb1

حصريا أخطر و أشرس أنواع الكلاب ومعلومات عنهم بالتفصيل
________________________
في غالب الأحيان يتفوق إخلاص و وفاء الكلب لصاحبه عن ولاء و إخلاص الصديق من البشر لصاحبه، و لكن رغم هذه الفكرة الشائعة إلا أن في بعض الحالات هناك سلالات من الكلاب التي لا تقبل عدم التعامل معها كما يجب، فتتحول بسرعة إلى وحوش شرسة و مفترسة لا تعرف الصديق. نستعرض لكم في هذا التقرير أقوى و أخطر 10 أنواع من الكلاب التي تستعمل في الصيد و الحراسة.
________________________________________________
عاشرا: الكلب الدلماسي : كل أطفال جيل الثمانينات و التسعينات يتذكرون فيلم الكرتون 101 كلب الذي كانت تعرضه ديزني الأمريكية، و كانت في الفيلم الكلاب الدلماسية هي أغلب شخصيات الرسوم. لكن الكلب الدلماسي ليس لطيفا كما تم تصويره، فهذا الكلب الأبيض المرقط باللون الأسود و الذي يبلغ وزنه حوالي 40 كيلوغراما يكون في بعض الأحيان أشرس كلاب الصيد. و رغم انه متواجد بكثرة في الدول الأوروبية لكن سلالته تنحدر من بلد الهند.
كلب دلماسي أو كلب دلماطي أو الكلب المرقش (بالإنجليزية: Dalmatian ) هو في الاصل كلب صيد استخدم من قبل الصيادين الريفين , صيادين الطيور و الثعالب و القوارض في جلب الطرائد لهم و كان من أشهر الكلاب في هذا المجال بسب فكيه و طبيعتة في جلب الفريسة بدون (اكل جزء منها) وعدم اغراز اسنانة بها بشكل كبير ومن اسباب شهرتة سرعتة العالية و سمييت سلالته بهذا الاسم نسبة إلى دالماسيا وهي منطقة على الساحل الشرقي من البحر الادرياتيكي
التاريخ و الاصل
إنّ تأريخَ الدالميشانِ مجهولُ . الخبراء يَختلفونَ بالنسبة إلى بلد المنشأَ هذا الجيلِ. بلده تدعى دالميشيا , محافظة بيوغسلافيا وسابقاً النمسا، لذلك تم تسميته دالميشانِ. وجد حفر مِنْ اليُونان القَدِيمَةِ يُصوّرُ كلب مرقّطِ (منقط) يركض وراء العرباتَ. قدرةِ التَدريب هى إحدى العديد مِنْ المهاراتِ القديمةِ التي يَمتلكُها هذا الجيلِ . تبع الدالميشانُ بكل فخر، و سَبقَ ورَكضَ تحت حافلاتَ جوّالةَ و كان يقوم بحمايتها مِنْ قُطاعِ الطرق. كانت هذه الحيوانات الأليفةَ تَنَامُ بجانب الخيولَ في الإسطبلِ تحْرسُ ممتلكات سيدها. من الناحية التاريخية، الدالميشان استعملَ ككلب محطّةِ إطفاء،و كمؤدّي سيركِ،و لمهماتِ الإنقاذَ والبحثَ، ولتَعْقيب والإسْتِرْجاع. مؤخراً، كَسبَ هذا النوع المنقّطِ شعبيةً كأحد أنسالِ هوليود المفضّلة. سجّلَ نادي بيتِ الكلب الأمريكيِ الدالميشانِ لاول مرة في 1888.
حصريا أخطر أشرس أنواع الكلاب ومعلومات 3dlat.com_08_18_fdb1
________________________________________________
تاسعا: سانت برنارد: يبلغ ارتفاع هذا الكلب حوالي 80 سم، و قد يصل حتى 100 سم، و هو من النوع الذي يعيش في الأماكن شديدة البرودة، لذلك كثيرا ما تجده في البيوت الروسية. و رغم أن حجمه ضخم جدا إلا أنه يتعامل بلطف مع صاحبه. و أكثر ما يميز هذا الكلب هو حجم عظام جمجمته الكبيرة و العريضة و أسنانه الحادة القوية القادرة على تمزيق أي شيء يريده، و غالبا ما يستخدم هذا الكلب في الحراسة بفضل ضخامة حجمه الذي يستطيع إخافة أي مخلوق يقترب من البيت.
كلب نادر لا يتأقلم مع الجو الحار بسهولة
وتحتاج عناية فائقة كونها من الكلاب طويلة الشعر
و هذا الكلب قوي جدا وإذا أردت أن تحتجزه يجب عليك أن تبني قفصا قويا
ولكن هذا الكلب اجتماعي ولا يحب الوحدة أبدا ,
ويجب عليك أن تدربه منذ الصغر والا سحبك كالريشة وراءه ,
ولكن كلب ذكي جدا ومطيع ودائما يرغب في إرضاء صاحبه ,
وهو محب للإنسان جدا وآمن حول العائلة والمنزل
المنشا
نشاة السانت برنارد قديمة جدا فانة من الارجح ينحدر من ماستيف التيبت وقد نشا مع كلاب الماستيف التى جلبت الى جبال الالب بواسطة الرومان منذ حوالى الفى سنة فقد ظهر حوالى العام 1000 فى دار ضيافة (سان برنار دو منتون) بالقرب من ممر سان برنار العظيم ومن المحتمل ان يكون الرهبان قد مزجوا سلالة الماستيف القديم مع الدنماركى العظيم (الدنواة)والبريرينيزى العظيم ومع تناسلهم اليقظ والمستمر انتج كلبا مدهشا ظهرت صورتة لاول مرة فى معرض سويسرى فى العام 1350 وقد اصبح مشهورا ككلب انقاذ فى اوساط القرن السابع عشر
المواصفات الجسدية
ضخم الحجم – متوسط الإرتفاع 65 سم – متوسط الوزن 70 كجم – الجلد متدلي علي الوجه والعضلات – العينان تبدوان مرهقتان ويغلبهما النعاس بسبب تدلي جلد الوجه أسفلهما - الجسد طويل والصدر عميق - الفراء غليظ وكثيف – الذيل طويل – لون الفراء أبيض أو برتقالي أو أحمر أو ماهوجني يميز الكلب وجود بقع من اللون الأغمق في منطقة الرأس (خصوصاً حول العينين) ومنطقة الصدر.
الطباع
هادئ الطباع – لا يغضب سريعاً – إجتماعي - بطئ الحركة - صبور – مطيع - وفي لأبعد الحدود - شكل العينان لا يوحي بالذكاء ولكنه عالي الذكاء ولديه مقدرة كبيرة علي الإستجابة للتدريب - بالرغم من طباعه الهادئة وكونه إجتماعياً إلا أنه سيكون خطير (خصوصاً مع حجمه الضخم) لو لم يتم تربيته من صغره بين البشر حتي يألفهم.
الغذاء :
و كلب الساينت بيرنارد يحتاج إلى عناية خاصة , فهو يأكل رطلين
من الطعام تقريبا يوميا ,
ويعاب عليه اللعاب الكثير ويجب الاعتناء بنظافته وفروته دائما , يعيش
كلب الساينت بيرنارد إلى 14 سنه
وينجب من 4 إلى 10 جراء أحيانا ولكن في أكثر الحالات
لا يتعدى أل 8 جراء
الاستعمال
ان مهمتة فى الماضى كانت انقاذ المسافرين المفقودين وسكان الالب الذين لديهم مشكلة فى الممرات الثلجية قرب دار ضيافة سان برنار ولاكن اليوم فهو بصورة حصرية تقريبا كلب مرافق ولاكن مازالت بعض الكلاب تتدرب على عمليات الانقاذ فى حالات الانهيارات الثلجية
حصريا أخطر أشرس أنواع الكلاب ومعلومات 3dlat.com_08_18_fdb1
________________________________________________
ثامنا: جريت دان : لا أحد يرغب بالتعرض للعض من قبل كلب يبلغ وزنه 90 كيلوجراما، لكن رغم انه من أشد الكلاب خطورة إلا أنه يعد واحدا من الكلاب المفضلة لمربي الكلاب، بسبب وفاءه و إخلاصه لصاحبه.
نشأة كلب الدنواه او الجريت دان Great Dane

كلب الجريت دان ( الدنواه ) : شوهدت الكلاب التي تشبه الكلاب الدانماركية الضخمة على الآثار المصرية
التي يعود تاريخها إلى عام 3,000 قبل الميلاد .

ووفقًا لكلام باربرا شتاين، “فقد نشأت السلالة في ألمانيا، ربما من التهجين بين
كلب الدرواس الإنجليزي والكلب الذئبي الإيرلندي.
ومع ذلك، تشير مصادر أخرى إلى أن السلالة قد نشأت في الدانمارك هل المصدر موثوق؟
ولا يزال البعض يطرح المسألة باعتبارها مثيرةً للجدل ومتنازَعًا فيها.
وفي عام 1749،استخدم جورج دي بوفون اسم “le Grand Danois”
(الكلب الدانماركي الضخم) (ترجمه ويليام سميلي “الكلب الدانماركي الضخم” (Great Dane)).
وحتى ذلك الوقت كان يشار إلى الكلب في إنجلترا “بالكلب الدانماركي. ووفقًا لجاكوب نيكولاي ويلس،
فقد سمى الدانماركيون الكلب “بالكلب الكبير”، وهو المصطلح الذي استمر كثيرًا في القرن العشرين .
وفي أواخر عام 1780 بألمانيا، كان يشار إلى الكلب باسم”Grosser Dänischer Jagdhund” (كلب الصيد الكبير الدانماركي) (بالإنجليزية : Large Danish Hunting Hound)] وفي المعرض الأول للكلاب،
الذي أقيم في هامبورغ من الرابع عشر حتى العشرين من يوليو عام 1863،
تمت تسمية ثمانية كلاب باسم “الدرواس الدانماركي الضخم”
(Dänische Dogge) وسبعة باسم “الدرواس أولمر ( Ulmer Doggen )
وكما وصف النادي الأمريكي لمربي الكلاب، فإن “الكلاب الدانماركية الضخمة تجمع في مظهرها الفخم بين المهابة والقوة والتأنق بحجمها الضخم وجسمها القوي جيد الهيئة وسلس العضلات. وهي واحدة من السلالات النمطية العملاقة، لكنها فريدة من نوعها من حيث إن تكوينها العام يجب أن يكون متوازنًا بشكلٍ جيد بحيث لا تظهر أبدًا ثقيلة الحركة، كما تتحرك بخطى طويلة وحركة قوية.

الموصافات الجسدية لكلب الدنواه او الجريت دان Great Dane

تعد الكلاب الدانماركية الضخمة سلالة من الكلاب قصيرة الشعر ذات بنية عداءة قوية.
وفي النسبة بين الطول والارتفاع، ينبغي أن يكون الكلب الدانماركي الضخم مربعًا.
ويجب ألا يقل ارتفاع الذكر عن 30 بوصة (76 سـم) من الكتفين، بينما يكون ارتفاع الإناث 28 بوصة (71 سـم).
أما الكلاب الأدنى من ذلك في الارتفاع، فلا تعد مؤهلة.
ومن عام لآخر، تكون أطول الكلاب الحية هي عادةً الكلاب الدانماركية الضخمة.
ويشمل حاملو اللقب السابقين كلاب جيبسون، وتيتان، وجورج، ومع ذلك، فإن حامل اللقب الحالي
هو الكلب الدانماركي الضخم المسمى بزيوس الذي يقف بارتفاع 112 سـم (44 بوصة) من الكتف.
وهو أيضًا أطول الكلاب على الإطلاق
(وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية)، متفوقًا على حامل اللقب السابق وهو كلب دانماركي ضخم أزرق اللون
ويدعى جورج، والذي يقف بارتفاع 110 سـم (43 بوصة) من الكتف.
ويبلغ أدنى وزن للكلب الدانماركي الضخم الذي يكون سنه أكثر من ثمانية عشر شهرًا 120 رطل (54 كـغ) بالنسبة للذكور، و100 رطل (45 كـغ) للإناث. وعلى غير العادة، فقد أسقط نادي مربي الكلاب متطلبات المستوى الأدنى من الوزنمن مقايسه. ويظهر الذكور أكثر ضخامة من الإناث طوال الوقت، بجسم أكبر وعظام أثقل.


حصريا أخطر أشرس أنواع الكلاب ومعلومات 3dlat.com_08_18_fdb1
________________________________________________
سابعا: دوبرمان : يتميز هذا الكلب الرشيق بمرونة رائعة، و جسم بعضلات بارزة، و التي تمكنه من مطاردة الفرائس التي يصطادها صاحبه، فهو من أهم كلاب الصيد التي يجب أن تكون رفقة محبي هذه الهواية.

يستخدم كلب الدوبر مان في الحراسه لانه يتمتع بذكاء وخبره خارقه في هذا المجال اي وهو يتحسس الخطر من بعد وحاسه السمع قويه جدا جدا اي انه يسمع دبه النمله
ويستخدم ايضا في مجال الصيد وصيد الحيوانات الكبيره مثل الغزال وحيوان المو لانه يمتلك فك قوي وشديد وجسمه القوي يأهله لعمل ذالك وسرعته تجعله يقنص الحيوانات السريعه
ولكن استخدامه في الحراسه هو الاغلب وهو شجاع ومغامر ولا يخاف من اي شئ ومتحفظ وشرس مع الاغراب جدا من بني البشر والكلاب ايضا . حتي انا اسميه الكلب ذو المزاج المتعكر لان يتعكر مزاجه مع الاغراب ويكون خطر عليهم ويكون كالطفل الودود مع صاحبه.
وكلاب الدوبر مان يا احباب تحتاج الى تدريب عضلي يومي مستمر وكذلك تدريب ذهني يومي لكي يتدرب على المطلوب منه ولا يتعلم الشراسه والتخريب لان الكلاب عموما اذا لم تتدرب على طبيعه الاعمال المطلوبه منها يكون الضرر منها اكثر من نفعها والتدريب يكون عالاقل المشي مع صاحبه وتعلقه به .
وهو يستطيع العيش في حدائق المنازل والاماكن التي يعيش فيها الناس وحدائق البيوت واسطح المنازل وهذا يعطيه نوع من الاستقرار النفسي .
وصف الجسم
شكل جسم الدوبر مان مربع تقريبا اي انه من ارتفاعه من القدم الى اعلى الكتف مساوي لطوله من تحت الرقبه الى الذيل اي ان النسب مربعه تقريبا وجسمه عضلي في تكوينه ولهذا فهو كلب قوي رشيق .
شعره قصير وناعم واملس ونائم وملتصق بالجلد وهذه الرشاقه تظهر تفاصيل عضلاته وخاصة الكوع والمفاصل ونسبة الدهون تحت الجلد رقيقه . وقفته فيها كبرياء واضح وشجاعه ويقظه تخيف اعدائه.

ويولد الجرو الدوبر مان بذيل ويتم قطع الذيل عند الشهر الثاني ومن السهل قطع الذيل للجراء من قبل الهواه ولكن يفضل ان يكون علي يد دكتور بيطري ويتم عمل عمليه قص الاذن والعمليه دي صعبه جدا جدا
ويتم عمل العمليه في المستشفي البيطري الشعبي في القاهره ويتم حجز الكلب اسبوعين يتم فيها قص الاذن بواسطه الليزر ويتم عمل عمليه في الاعصاب ويتم تركيب مشبك معين لتوقيف الاذن وتركها مده اسبوعين واعطاء الكلب فيتامينات وادويه اعصاب وتستلم الكلب ودانه منتصبه بس تكلفته كبيره جدا لذلك معظم الدوبرات هنا في مصر تلاقي الودن نايمه .
تابع تكون جسم الدوبر مان
وجسم الدوبر المثالي الذي يدخل في مسابقات الجمال وهو عباره عن جسم رياضي ورفيع وسحته تكون ممتازه ولا يجود به عيب ويكون الجسم مربع كما ذكرنا في الاول ويكون الدوبر المثالي كلاتي :
العيون :- عميقه بها انطباعات تشير الى الجراه والحيويه والتحدي وشكل العين لوزي ولون الحدقه يتدرج من البني شديد الكثافه في الدوبر مان الاسود ويكون اللون متوسط الكثافه في البني والازرق اما في الدوبر مان ذو اللون الكاكي (الفون) يميل لون الحدقه الى اللون البني الفاتح .
الرقبه :- متجهه الى الاعلى بشكل شامخ وعضليه التكوين وقوسيه الشكل تزيد في العرض تدريجيا كلما اتجهت الى ناحية الجسم وطولها متناسب مع الجسم والراس
الاذن :- يمكن قطعها جراحيا اثناء الصغر وتفضل الاذن القائمه عن المتدليه.
الاسنان :- واضحة التكوين وبيضاء والفك العلوي به 20 سنه صحيحه والسفلي به 22 سنه وتكون الانياب السفلى مستقيمه وملامسه للانياب العليا

الجسم
الظهر قصير وقوي وعريض بشكل كافي ومتناسق مع الجسم وممتد بشكل مستقيم من الاكتاف . والاكتاف تمثل اعلى نقطه بالجسم ذات مظهر واضح وملفت . والصدر عريض ومتدلي الى اسفل بعمق تجاه المرفق .

حصريا أخطر أشرس أنواع الكلاب ومعلومات 3dlat.com_08_18_6f65
________________________________________________
سادسا: ملموت ألاسكي : تتميز هذه السلالة من الكلاب بذكاء شديد و قدرة كبيرة على العيش في أكثر الأراضي برودة في العالم، و إلى جانب ذكاءه الكبير فهو يتميز بجسد رشيق و طاقة كبيرة، جعلته الكلب رقم 1 في المنازل في المناطق الباردة.
ملموت الاسكي Alaskan Malamute هو من سلالة كبيرة من الكلاب الأليفة هي حالياً تصنف على أنها كلاب لجر المزالج لنقل البضائع الثقيلة عبر مسافات طويلة بسبب قوتها و القدرة على التحمل. وهي تشبه السلالات القطبية الأخرى ، مثل الكلب غرينلاند وكندا الإسكيمو ، و الأسكيمو السيبيري المالموت عباره عن تهجين من الهاسكي, وقد يواجه المربون الجدد بعض الصعوبه في التفرقه بين الكلبين.

Alaskan_Malamute

سميت كلاب المالموت تيمنا بقبيلة محلية تدعي ماهلموت التي كانت تعيش في الاسكا و كانو دائما يستخدمونها في التزلج و جر الحمولات الثقيلة في القطب الشمالي و هي تربطها علاقة دم بكلاب السيبريان هاسكي و يلاحظ هذا في تقارب الوانهم و اشكالهم و حديثا اظهرت تحليلات DNA انها من اقدم السلالات في الكلاب و ترجع الي 2000الي 3000سنة

تحتاج هذه الكلاب الى مساحه كبيره لتركض وتلعب بها فهي تكره الأسر بشكل اكبر من بقيه الكلاب وعدم وجود هذه المساحه لن يفقدها لياقتها البدنيه ولكنه سيسببلها إكتئاب مما يترتب عليه ضعف جسدي وستحاول إيجاد أسرع وسيله للهروب.

ملموت-ألاسكي

مواصفات كلب ملموت الاسكي :

الطول : الذكور من 61 الي 66 سم و الاناث من 56 الي 61 سم .

الوزن : الذكور من 36 الي 43 كجم و الاناث من 32 الي 38 كجم .

الرأس : عريضة و عميقة و ليست غليظة و لكنها متناسبة مع باقي الجسم و تأخذ شكل شبه دائري كلما اقتربت من الاذنين.

العين : بنية و في مقدمة الرأس و لها شكل لوزي و حجم متوسط و يلاحظ ان الاعين الداكنة مفضلة في عهذا النوع و الاعين الزرقاء غير مرغوب فيها.

الاذن : متوسطة الحجم و لكن تعتبر صغيرة مقارنة بجسم الكلب و شكلها مثلث و هيا تكون منتصبة معظم الوقت و لكن خلال انشغال الكلاب بعمل ما احيانا تدلي لأسفل.

العنق و الجسم : تتميز بعنق قوي مقوسة باعتدال و ظهرها مستقيم و ينحدر في اخره عند الفخذ و الذيل منحدر لأسفل مع انحدار العمود الفقري و ينتصب عندما يكون الكلب في اوقات الرحة او عندما لا يكون منشغل بعمل ما.

الارجل الامامية : الاكتاف منحدرة بأعتدال و الارجل عظمية ثقيلة و مليئة بالعضلات مستقيمة مع السغ عند النظر اليها من الامام و الرسغ قصير و منحدر قليلا عند النظر اليه من الجانب.

الارجل الخلفية : عريضة و عضلية جدا و العرقوب منحدر مع المفاصل لأسفل عند النظر اليها من الخلف.

المعطف : المالموت لها معطف سميك و غزير الشعر و لا يتميز بالطول و به خشونة و المعطف الداخلي كثيف ايضا بعمق بوصة الي بوصتين و هو عبارة عن صوف حتي يحميها من درجات الحرارة المنخفضة و من الثلج ملاحظ انه في فصل الصيف يكثر تشاقط شعر المالموت فيصبح معطفه اقل كثافة و اقصر شعرا.

الوانه المعتادة تتدرج من الابيض و الرمادي الفاتح الي الاسود المتوسط
حصريا أخطر أشرس أنواع الكلاب ومعلومات 3dlat.com_08_18_fdb1
________________________________________________
خامسا: الهاسكي: إنه يشبه كلب الملموت الألسكي و الذئاب البرية إلى درجة كبيرة، لكنه أجمل منها بكثير و أقوى كذلك. يستعمل هذا الكلب الذي يصل وزنه لأربعين كيلوجراما من طرف قوات الشرطة في المناطق الثلجية الباردة، بفضل قدرته العالية على تحمل الصقيع .
يُعرف الهاسكي (بالإنجليزية: husky) بأنّه من سلالة الكلاب العاملة، وهي كلاب عضلية متوسطة الحجم، ويعود تاريخها لآلاف السنين في سيبيريا، وتمتلك جلداً مزدوجاً مقاوم للطقس، واستٌخدمت على مر القرون وعُرفت بالوداعة والإخلاص للناس.


تمت تربية هذه الكلاب من قبل جماعات شوكشي (بالإنجليزية:Chukchi) الموجودة في سيبيريا؛ حيث تم استخدامها للتزلّج، وللحراسة، وللرفقة، وأُحضرت هذه السلالة إلى ألاسكا منذ عام 1909م من أجل سباقات الكلاب للتزلّج، ويبلغ طولها حوالي 51-61 سم، بينما تزن حوالي 16-27 كيلوغرام، وتمتاز بألوان متعددة مثل الرماديّ، أو البني المحمّر، أو الأسود، والأبيض، كما تمتلك علامات على الرأس تظهر وكأنّها غطاء أو قناع، بالإضافة إلى ذلك تمت المحافظة على هذه السلالة نقية لمئات السنين في سيبيريا، وعُرفت بذكائها ومزاجها اللطيف، ويبلغ متوسط عمرها بين 12-15 عاماً.


مميزات كلاب الهاسكي

تمتاز كلاب الهاسكي بامتلاكها عدة صفات وبمستويات مختلفة، ومن الأمثلة عليها:
مستوى العاطفة مرتفع
الود مرتفع
الود مع الأطفال مرتفع
صديق الحيوانات الأليفة مرتفع
احتياجات التمرن مرتفع
المرح مرتفع
مستوى الطاقة مرتفع
القدرة على التدرب متوسط
الذكاء متوسط
الميل للنباح مرتفع
كمية تساقط الشعر متوسط


النظام الغذائي للهاسكي

يتم تربية كلاب الهاسكي على كميات قليلة من الطعام مقارنةً بكمية الطعام التي تحتاجها بعض السلالات ذات الحجم المماثل، ولهذا يجب تقديم وجبتين يومياً لكلاب الهاسكي، بحيث تحتوي الوجبة الواحدة على كوب من الطعام الجاف المخصّص للكلاب، كما تعتمد احتياجات الكلب للغذاء على حجمه، ومتوسط نشاطه، والعمر، والعديد من العوامل الأخرى، ولهذا يجب مراقبة وزن الكلب لمنع السمنة، ويمكن التأكد من احتياجاتها الغذائيّة من خلال مراجعة الطبيب البيطري.


شعر كلب الهاسكي

يتميّز الشّعر الخاص بكلاب الهاسكي بأنّه كثيف، وسميك، وخشن، بينما تكون الطبقة الداخلية أكثر نعومة، وبهذا يستطيع تحمّل درجات الحرارة المنخفضة جداً، ومع ذلك فإنّ هذا الشعر الكثيف غير مريح في المناخات الحارة، وتتساقط فراء هذا الكلب بشكل قليل نسبياً خلال أغلب أيام السنة، وتتساقط هذه الفراء بشكل أكبر لمدة ثلاثة أسابيع تقريباً.
حصريا أخطر أشرس أنواع الكلاب ومعلومات 3dlat.com_08_18_fdb1
________________________________________________
رابعا: الراعي الألماني: الأكيد أنه أشهر أنواع الكلاب على الإطلاق، و يستخدم بكثرة في الأبحاث الأمنية و الحراسة، كما أن ذكائه و قوته سبب في استخدامه من قبل القوات الخاصة في تنفيذ العلميات العسكرية الأكثر خطورة

.في القرن الأخير , و بالتحديد في 3 نيسان 1899 , و في إحدى المعارض الخاصة للكلاب اكتشف كلباً كان يجلس خلف صاحبه , بلونيه الأسود و الأصفر , له شكل الذئب , و بقامة أكبر من المتوسط بقليل و لكنه لم يكن ضمن كلاب المعرض
بل كان يرافق صاحبه و سجل رسميا في اصل الأنواع تحت رقم واحد و سمي هوران و بدأ التفتيش في ألمانيا على أنثى تشبه تماماً في 29 أب 1925 وجد كلباً في فرانكفورت من نوع أخر كلو دو

ذاك يختلف عن هوران بلونه الأسود و الأحمر الناري و لكنه ذو حجم اصغر و أطول : هذا كان الجيل الثاني لهوران

تم اختيار أفضل أولاد كلو دو و ابعد الباقي لتحسن النسل . و قد كلف هذا الاختيار كثير من الدراسات و المشقات . و رغم ذلك . بقي تنوع كلاب الرعيان الالمانيه حتى يومنا هذا , دون أن يتوصل العلماء و الاختصاصييون إلى إنتاج جيل واحد مستقل

إذ من النادر وجود تنوع كبير في الألوان و الوبر ضمن سلالة محددة تماماً كمثل كلب الراعي الألماني . فإضافة إلى الوبر المحلوق هناك الوبر الطويل الناعم , و الوسط , و القاسي مهما تكن الاختلافات في اللون أو الوبر , فانه لا يوجد كلب في العالم يضاهي (( كلب الراعي الألماني )) الذي يفخر الإنسان في أن يكون صديقه و معلمه

لا عجب إذا ما عرفنا أن الكلب الراعي الألماني ثبتت سلالته رسمياً في 9 شباط عام 1970 و خدمته رغم سنينها القليلة فإنها فاقت خدمات كل الكلاب مجتمعه

مهماته

قل ما استطاع كلب أن ينجح في مهمات متنوعة و صعبة للغاية كمثل الكلب الراعي الألماني الذي فاق في مجال خدمته للإنسان كل تصور حتى أصبح البديل الذي لا يستبدل في كثير من الميادين

الكلب المرافق: انه مرافق للكبار و الصغار . مخلص للغاية , و مندفع

كلب العميان: يقود صاحبه في الطرقات كأنه عينا الأعمى

الكلب البوليسي: يكشف المجرمين و المخدرات و الألغام , إضافة إلى عمله كساعي بريد بين القطعات العسكرية

كلب الرعيان: بالنسبة إلى الكلاب الرعيان الكلاسيكية , فان الكلب الراعي الألماني هو اخف حركة
و مقاوم شرس لا ينازع

كلب الحراسة: من أفضل الكلاب في العالم في مجال الحراسة , فانه يستميت دون أن يترك مكانه

مقياس وحدة النوع

الشكل العام : قوي ,لين , و مظهر يقظ هو بقامة أكبر من المتوسط بقليل , العلو عند الظهر هو في المتوسط 60 سم أما عند قياس العلو الحقيقي فتؤخذ المسافة من الأرض إلى أعلى الكتفين و هي بعلو 65 سم للذكر و 62 سم للأنثى و هو طويل نسبيا قوي شديد العضل , صلب و تركيبية هيكله العظمي صلبة ومتماسكة . و التناسب القائم بين علوه و طوله و وضعية أطرافه متوازنة تماماً تسمح له بالخب مثل الحصان بخطى واثقة رشيقة

الرأس: حجمه متناسق مع حجم جسده , مسافة عريضة نسبياً بين العينين

الجبهة: قليلة التقوس , و الأخاديد معدومة أو غير بارزة

الخدود: ضئيلة الانحناء لجهة الأمام

الفم: رفيع , و صاحب فكوك قوية

الشفاة: مشدودة ,جافة , و تطبق جيدا

ظهر المنخار: مستقيم على طول الجبين تقريبا

الأذنان: حجم متوسط عريضة عند القاعدة , منتصبة , حادة الأطراف , الفتحة متجهة إلى الأمام الأذنان الرخوتان أو المتدليتان غير مرغوبة إطلاقا بعض الكلاب الصغيرة تبقى أذناها متدليتان حتى الشهر الرابع أو الخامس من العمر

الأسنان: صلبة ,قاطعة و طاحنة

العينان: متوسطة الحجم , لوزية الشكل , قليلة الانحراف ( الميل ) غير ناتئة , داكنة اللون

العنق: صلب , قوي العضل , متوسط الطول , دون تجعد الجلد تحت الحنجرة أو تدلي لحم تحت الحنك . مستقيم , منتصب

الجذع: يجب أن يكون الطول ما بين أول الذنب و أعلى الكتفين , أكبر من العلو ما بين الأرض و أعلى الكتفين

الصدر: الرئتان واسعتان , ولكنها ليست كثيرة العرض الأضلاع غبر مستقيمة . البطن غير ضامر و غير منتفخ

الكلاب القصيرة الطول نسبيا ( مربعة ) , و الطويلة الأرجل , غير مرغوبة . أعلى الرجلين عند المؤخرة هو قليل الميل نسبة إلى أعلى الكتفين *

الذنب: كثيف الشعر , قليل التقوس , يجب أن يصل على الأقل إلى باطن الركبة . وإذا كان مائلا إلى إحدى الجهتين , أو شكل مخلباً معقوفا فذلك يعني عدم الاصالة في حالة الهدوء , يدليه الكلب و في حالة الهيجان أو الإثارة أو الانفعال , يقوس أكثر و يرفع إلى الأعلى و لكن رفعه لا يجب أن يتعدى العمودية و لا يجب أن يكون الذنب نائما ً على الظهر , مستقيماً أو معقوفا

الأطراف الأمامية: قليلة الانفراج غير مقوسة , و غير ملتصقة ببعضها , المسافة بينهما مقبولة نوعاً ما

الأطراف الخلفية: أرداف عريضة , قوية العضل , و أفخاذ طويلة

مشط القدم ( الرسغ ): و باطن الركبة ثابتة و قوية

الأقدام: مستديرة , قصيرة , نعل صلب قاسي ,أظافر قصيرة و صلبة داكنة اللون غالبا كم نجد أحيانا أظافر زائدة في الأرجل الخلفية يفضل أن تستأصل باكراً بعد الولادة لأنها تعيق الكلب في المشي و تسبب له الجروح مما يجبره على السير بأرجل متباعدة

اللون: اسود . رمادي . حديدي . رمادي أبرش أو بلون واحد أو مع توشحات كستنائية أصفر أو رمادي أبيض أو كستنائي غامق أو ما نسميه لون الذئب
اللون الأساسي للكلب المتوحش البري . بعض لطخات بيضاء على الصدر
و اللون النهائي للكلاب الصغيرة لا يعرف تماما إلا بعد نمو الوبر

الوبر: هناك ثلاث أنواع من كلاب الرعيان الألمانية , تختلف باختلاف وبرها





أ- كلب الراعي الألماني ذو الوبر القاسي : هو الأكثر شيوعاً . الوبر قاسي جداً , و كل وبره مستقيمة و قاسية , و هو شبه كثيف عند الفخذين حتى الجهة الخلفية
و طول الوبر غير متناسب كلياً , فحين نرى وبراً قصيراً , في المقابل يوجد في أمكنة أخرى وبر طويل

ب- الكلب الألماني ذو الوبر الطويل القاسي : الوبره طويلة , ليس دائماً مستقيمة خصوصاً , داخل الأذنين خلف الأذنين , في الجهة الأمامية و عند الخاصرة , فالوبر طويل و كثيف . الذنب كثيف الشعر , مع ذقن خفيفة متدلية إلى الأسفل

ج- الكلب الألماني ذو الوبر الطويل الناعم : الوبر أطول كثيراً من ذي الوبر الخشن . عند هذا النوع من الكلاب , نجد الصدر ضيقاً و الفم رفيعاً .و هو غير قادر على التكيف كلياً تجاه تغيرات الجو و الطبيعة , و هو لذلك لا يؤخذ ضمن الفئة المنتقاة كالصنفين السابقين

المزاج: ذكي – روحه نشيطة – وديع – حساس – منتبة – يقظ – عصب صلب الإخلاص و التعلق بصاحبه هي الميزة الكبرى و يقوم انسجام كامل بين الكلب و صاحبه و هذا الإخلاص لا يكون فقط تجاه صاحبه و إنما إلى أفراد عائلته *

وهو لا يحتاج إلا إلى تدريب بسيط لكي يتعلم حراسة المنزل بشكل جيد أو حماية ابن صاحب المنزل و لا ننسى قصصاً كثيرة حول إنقاذ الكلاب أناساً تغرق أو تحترق داخل المنازل كل ذلك في الغريزة فغريزته , التفاني تجاه صاحبه , غريزة لا مثيل لها في كل حيوانات الأرض من هذا التعلق بصاحبه و التفاني تجاهه ممكن أن يتقبل بسهولة عمليات التعلم و تنوع المهمات

النباح: أجش , خشن , و ليس رفيعاً

حصريا أخطر أشرس أنواع الكلاب ومعلومات 3dlat.com_08_18_dff4

________________________________________________

ثالثا: روت وايلر : إنه من أشرس و أقوى أنواع الكلاب على الإطلاق. فهذا الكلب يتمتع بجسد قوي و بنسبة عضلية بارزة، و هو ذو حجم ضخم يبلغ أحيانا وزنه حوالي 60 كيلوجراما في هذه السلالة.
يتميّز كلب الروت وايلر بلونه الأسود غالباً، والعلامات النحاسية فوق عينيه، يصنّف هذا الكلب من كلاب الحراسة، وترجع أصول إلى سلالة كلاب الماستيف من السلالة الرومانية القديمة التي كانت ترافق الجيش الروماني لحراسة مخيماتهم، ورعي الماشية في جبال الألب.


سلالة كلاب الروت وايلر

تعتبر كلاب الروت وايلر ألمانية الأصل؛ حيث سمّيت هذه الكلاب بهذا الاسم نسبة إلى مدينة روتوايل الألمانية، والتي تعني الأسقف الحمراء، ويذكر أنّ عدد هذا النوع من الكلاب ازداد في عام 1800م عندما كانت تجارة الماشية في أوجها، حيث تمّ الاعتماد على هذا النوع أثناء الترحال لبيع الماشية ورَعيها، ومع ظهور القطارات أصبح استخدام هذه الكلاب قليلاً، ولكن ظهرت الحاجة إليها من الجديد نظراً لشجاعتها وقوّتها في الحراسة فأصبحت هناك أنواعٌ متعددة من هذا النوع.


مواصفات الكلاب الروت وايلر

يبلغ طول الكلب الذكر من 61ـ69سم، وطول الإناث من 56ـ63سم.
يتراوح وزن الكلب الذكر من 50ـ60كغم، ووزن الإناث من 35ـ48كغم.
يعتبر اللون الأسود اللون الموحّد لجميع الكلاب لكنه يتباين قليلاً حسب نوع الكلب، وتميّزه علامات حمراء إلى نحاسية اللون فوق العينين، والخدين، والأرجل، وفي الصدر.
يتراوح متوسط عمرها من بين 11ـ13 سنة.
يتميّز بالقوّة، والعنف والشراسة إذا كان هناك خطر أو شخص غريب، ويتصف بالوفاء والدفاع عن صاحبه، وعنيد الطبع وهادئ.


أنواع كلاب الروت وايلر
كلب الروت وايلر الألمانية

يتميّز كلب الروت وايلر عن الأنواع الأخرى بكبر حجم رأسه.
يتميّز بعضلات جسمه المشدودة، وضخامة بنيته بالرغم من قصر قامته.
يتميّز بأنّ مقدمة رأس بارزة على خلاف الكلاب الأخرى.
يميل لونه إلى البني الفاتح، وبعضها إلى الأحمر الغامق.


كلب الروت وايلر الأمريكي

يختلف عن الروت الألماني بصغر حجم رأسه.
يتميّز بمقدمة رأسه البارزة أكثر من الروت الألماني، وكذلك بحجم جسمه الكبير.
يتشابه في لونه مع لون كلب الروت الألماني.

كلب الروت وايلر الروسي

يتميّز بحجم رأسه المتوسط.
يتميّز بفروه الكثيف الذي يحميه من الجوّ القارس والبرودة الشديدة في روسيا.
يتميّز بحجمه المتوسط.
يتميّز بدفاعه عن منطقته إلى درجة الموت.


تربية كلاب الروت وايلر

يحتاج إلى معاملة خاصّة من الحبّ، والحنان، والرعاية الكاملة، لذا يفضّل لمن يقتني هذا النوع أن تكون لديه خبرة فيه.
يفضل عند تربية أن يختار صغيراً في العمر؛ للسيطرة عليه والتخفيف من عدوانيته ولهذا يجب أن يتعرف اجتماعياً إلى المربي وإلى الناس خاصّة الأطفال.
يتميّز بجسمه الرياضي، لذا يفضّل أن يمارس الرياضة ثلاث مرات أسبوعياً.
يتميز بقوته عند اللعب، لذلك لا ينصح الأطفال من هم دون السن السادسة باللعب معه.
يفضل عدم تربية كلب آخر معه أو حيوان آخر؛ لأنّه في النهاية لن يتركه حتى يقتله، ولذلك عند تربية حيوان آخر يفضّل تربية منذ الصغر مع الروت وايلر.
حصريا أخطر أشرس أنواع الكلاب ومعلومات 3dlat.com_08_18_fdb1
________________________________________________
ثانيا: بيتبول: هي من أكثر السلالات غدرا بالبشر، فهي تمتلك مزاجا مختلفا عن بقية الكلاب، و لا يمكن حتى لصاحبها أن يعكر مزاجها أو يمنعها من القيام بما تريده، حيث أن هذه الكلاب من أكثر أنواع الكلاب قتلا للأطفال في الولايات المتحدة الأمريكية.
البيتبول (بالإنجليزية: Pit Bull) هو كلب هجين من مجموعة كلاب، يتميز بقوة وشراسة كبيرة. تخافه معظم الكلاب لشراسته، ويعد من الكلاب الوفيه لأصحابها ولكن سوء تربيتها و ضربها يجعلها تغدر و هي لطيفة مع الآخرين لكن أصحابها يضعونها في أماكن وسيئة تجعلها شرسة، وهو من أقوى كلاب العالم وهجن هذا الكلب على أساس صيد الطرائد الضخمة كالخنازير البرية، لكن بعد فترة من تهجينه استخدم في نزالات الكلاب، لقوته العضليه وقدرته على التحمل في القتال التي قد تصل لعدة ساعات دون توقف. ولشدة طبعه العنيد قد يموت في إحدى النزالات بسبب نزيف أو كسر وعادة يتم قطع أذنيه لكي لا يتألم عند القتال.

يرجع أصل الكلاب المقاتلة إلى جذور ال Molossus وهو الأصل القديم والذي نشأت منه كلاب تعرف ب Bull-baiting Dogs والتي أخيرا تم تهجينها مع كلاب سلالة تيرير Terriers وذلك لرفع نسبة التضيق والتمكن من الفريسة أثناء الصيد وزيادة القدرة القتالية في مقاتلة الكلاب الأخرى. ولسنوات عديدة فإن لقب أو اسم Bull) قد أصبح يطلق على أي كلب من مجموعات الكلاب المقاتلة.

قام نادي United Kennel بالولايات المتحدة بتسجيل هذه السلالات وفقا لأصلها وفي نفس الوقت عملت على تنظيم وترتيب برنامج قتال ومعارك الكلاب، ولكن يعتبر قتال الكلاب شيء غير شرعي لذلك لايزال قتال الكلاب يقام في الخفاء وفي الأماكن المستورة تحت الأرض دون الحصول على موافقة النادي (Ukc). وفي الحقيقة فإن الناديين (Ukc و Akc) يعتبران أي كلب وصاحبه متورطان في عملية قتال الكلاب وعراكهما أو كل من له علاقة بتنظيم هذا القتال يعتبرون خارجون عن القانون. وقد تم إيقاف معركة الكلاب الدامية التي كانت تجري في الماضي ولم تعد يسمح بها الآن في معارض الحلقات وحلبات الصراع. بالرغم من أن محامي الدفاع عن إقامة تنظيم قتال الكلاب قد قدموا أعذارا بدعاويهم قائلين أن معارك الكلاب تنتهي خلال بضع دقائق وأن عدد الكلاب التي تموت قليلة جدا وأن بعض المباريات تستمر لمدة ساعتين إنها محزنه ولكنها الحقيقة، والحقيقة أن مفوضية رعاية الحيوان وتنظيمه التابع لولاية شيكاغو قد قدرت أن 1500 كلب يموتون سنويا وذلك نتيجة لمعارك وقتال الكلاب الذي يتم تنظيمه. هذه المعارك تجذب المغامرين والمراهنين الكبار في شبكة هجوم واحدة تضم عشرون شخصا في مغامرة على مبلغ من المال قيمته 500,000 دولارا أمريكي ومعهم أسلحة غير شرعية ومجموعة من المخدرات. هذه الكلاب كانت ضحية لمثل هذه المعارك والتكهنات في السنوات الأخيرة. وهذه الكلاب لأسباب عداوتها الفطرية والغريزية تجاه الحيوانات الأخراى فقد وضع في عين الاعتبار وأعتقد أنها ستقوم بمهاجمة الناس، ولكن وللأسف الشديد هذه العدوانية قد تم بحثها وتشجيعها وبصورة حاقدة تم تضخيمها وترويجها بواسطة بعض أصحاب هذه الكلاب من ذوي السمعة الرديئة هؤلاء الناس قد قاموا بتضليل غرائز الكلاب وفطرتها نحو كل الحيوانات وكل الناس. وقد وجدت السلالة إنتقادا لاذعا في الصحف، ومن ثم فقد قام أصحاب كلاب سلالة البتبول وهم شرعيون ومكرسون جهودهم المخلصة في تربية السلالة بدفع ثمن هذه الإفتراءات فيما ترتب على خسارتهم بتربية كلابهم منذ أن أصبح تربية السلالة غير قانونية في العديد من المجتمعات.

إن هذه السلالة ذات الصفة المزاجية نحو التمرد عن القواعد والقيود لذلك يجب تنشأتها إجتماعيا منذ مرحلة طفولتها ويتم تدريبها وبصورة متقنة. والجدير بالذكر أن ليس كل سلالة البتبول سيئة ولكنها كلاب قوية وعندما يتم تجريبها فإنها تهجم وتقتحم الفريسة وتعمل على تهشيم عظامها مع عض باتر ومشوه لأعضاء جسم الفريسة، لذلك يجب شراؤها وإقتناؤها بواسطة الناس الراغبين والذين لهم القدرة والخبرة الكافية لتسير قدرة هذا الكلب في القنوات التي تؤدي في نهاية المطاف إلى الأمر المفيد والمرجو. إن كلاب البتبول كلاب قوية وضليعة وصامدة وثابتة وفي نفس الوقت كلاب شجاعة ومع ذلك فإنها متساهلة وهادئة، الأذان مقلومة، مسايسة الحيوان في الغالب لاتوجد ولكن.. إبتسامة كلاب سلالة البتبول والعابها الهزلية الطريفة قد عملت على تقريب هذه السلالة واستمالة واستعطاف أصحابها وغيرهم إليها.
كلاب البيتبول صنفت عالميا بانها اشرس كلاب في العالم و يكون في المركز الثاني الروت وايلر و الثالث الجيرمان شيبارد او الراعي الألماني و اذا كنت تتسائل عن كيفية تحسين منظر هذا الكلب و جعلة يتمتع بالعضلات مارس معة رياضة الجري لمدة نصف ساعة يوميا ة المشي لمدة ساعة و اجعلة يقفز كثير و عندما يطيع امرك اعطية مكافئة و لكن هذا الكلب لا يصلح للحياة في المنازل و مع الاطفال الا اذا كان مدرب تدريب ممتاز.

الحجم: متوسط
التمارين: يتقبل التدريب
إرتفاعه: 46 _49 صنتيمتر الذكر

43 _46 صنتيمتر الأنثى

التغذية :متوسطه
الوزن: 25 _ 30 كلغ الذكر

20 _ 25 كلغ الأنثى

المزاج :شجاع، وسائد لطيف مع الصغار
المسايسة: متوسطة



حصريا أخطر أشرس أنواع الكلاب ومعلومات 3dlat.com_08_18_fdb1
________________________________________________
أولا: القوقازي: إنه أشرس أنواع الكلاب و أخطرها و أضخمها كذلك . و بسبب وجود شعر كثيف لديها ستعتقد لأول لحظة أنها أسود وليست كلاب.

و لأن هذه الكلاب قوية و ضخمة الحجم فهي تحتاج إلى مروض قوي الجسم و حاد الطباع مثلها تماما حتى يتمكن من السيطرة عليها، فهذا الكلب لا يرضخ إلا لصاحب يضاهيه في الحجم و القوة.
ويوجد نوعان من كلب الأوفتشاركا، كلب الجبل و كلب السهول. فأما كلاب السهول فلها معطف أقصر وتظهر أطول حيث أن بنيتها أصغر.
وأما كلاب الجبل فلها معطف أثقل وبنيتها أضخم وأكثر عضلية. ويتراوح وزن كلب الاوفتشاركا من 73 كيلوغرام إلى 104 كيلوغرام. كما يتراوح ارتفاعه (وهو على قوائمه الأربعة) بين 64 سنتيمتر و 78 سنتيمتر.يعتبر كلب الأوفتشاركا من الأنواع صعبة التربية لغير المتمرسين وذلك لحجمه الهائل وطبعه الشرس، ونتيجه لذلك فإنه عادة ما يحتاج إلى مدرب قوي وشديد الطباع فإن كلب الأوفتشاركا غالبا ما يميل إلى فرض سيطرته ولن يرضخ لمن يعتقد إنه أقل منه قدرة أو لا يملك المقدرة على السيطرة عليه، ومثال ذلك ان الأوفتشاركا جيد المعاملة مع الأطفال ولكنه لن يخضع للطفل ولن يعامله كأنه سيد له.

ومن ناحية أخرى فإنه ومع أنه يكوّن علاقة وطيدة مع مالكه البالغ إلى انه نادرا ما يخضع له تماما بل (وإن صح التعبير) تكون علاقته به علاقة شراكة ونديّة.

يعتبر كلب الأوفتشاركا من الكلاب الذكية بحق ويعتمد بشكل كبير على غرائزه وبالأخص القتالية، إلى درجة أنه أحيانا قد يتجاهل أوامر مالكه إذا ظن أن هذا من مصلحة سيّده. كما يمتاز الأوفتشاركا ببديهته وردّات فعله السريعة، بالإضافة إلى تفانيه في أداء مهامه وكل هذه الخصائص تجعل منه كلب حماية من الطراز الأول.

كما ان هذا الكلب العديد من الميزات مثل الاكل بسرعه كبيره شم الغراباء وانه يتميز بحب الدحرجه والعب

يجيب على مالكه ان يأخذه في نزهة كل يوم تقريبا

حصريا أخطر أشرس أنواع الكلاب ومعلومات 3dlat.com_08_18_fdb1

وفي نهاية الموضوع مالنا غير تسبيح خالق
هذا الكون اتمنا يكون افادكم هذا البحث

"من تجميعي وبحثي"

حصريا أخطر أشرس أنواع الكلاب ومعلومات 3dlat.com_08_18_2d96
حصريا أخطر أشرس أنواع الكلاب ومعلومات 3dlat.com_08_18_7072






إظهار التوقيع
توقيع : النجمة الذهبية
#2

افتراضي رد: حصريا أخطر و أشرس أنواع الكلاب ومعلومات عنهم بالتفصيل

بارك الله فيكِ وسلمت يداكِ

مبارك التثبيت ياغالية ربنا يوفقك لكل خير

إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#3

افتراضي رد: حصريا أخطر و أشرس أنواع الكلاب ومعلومات عنهم بالتفصيل

معلومات مفيدة

الكلمات الدليلية
أخطر, أشرس, أنواع, الكلاب, بالصور

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
أنواع أسماك الصيد الـمـتـألـقـة عالم البحار والمحيطات
مدة حمل الكلاب, تزاوج الكلاب,تهجين الكلاب,ماهى مدة حمل الكلاب و عدد الجراء العدولة هدير عالم الحيوانات والطيور
طيور غريبة,أغرب أنواع الطيور,طيور نادرة و مميزة,عالم الطيور إشرآقـــة أمل عالم الحيوانات والطيور
دراسة تصنف سرطان الثدي إلى 4 أنواع اماني 2011 العيادة الطبية
تعرف على معلومات عن الثديات (الحيوانات الثدية) اماني 2011 عالم الحيوانات والطيور



الساعة الآن 04:07 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


خيارات الاستايل

  • صورة خلفية
  • عرض الصفحة
  • تصميم جدول المنتدى
  • فصل الاقسام
  • صور المنتديات
  • خلفية المنتدى
  • اللون الاول
  • اللون الثاني
  • لون الروابط
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • حجم خط الموضوع
  • طريقة عرض الردود
إرجاع الخيارات الافتراضية

التسجيل للنساء فقط

نعم أنا بنت لا أنا ولد
أو

التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل