أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي نصائح هامة قبل شراء اللحم لعيد الأضحى ونصائح وعادات غذائية لتناول اللحوم ف

نصائح هامة قبل شراء اللحم لعيد الأضحى ونصائح وعادات غذائية لتناول اللحوم ف
نصائح هامة قبل شراء اللحم لعيد الأضحى
ونصائح وعادات غذائية لتناول اللحوم في عيد الأضحى

نصائح هامة قبل شراء اللحم لعيد الأضحى ونصائح وعادات غذائية لتناول اللحوم ف


نصائح هامة قبل شراء اللحم لعيد الأضحى ونصائح وعادات غذائية لتناول اللحوم ف


سفرة عيد الأضحى لا تخلو أبدا من اللحم، سواء قمت بالذبح في أول أيام العيد أو حتى قمت بشراء اللحم.
_ومن أجل الحصول على سفرة شهية عليك أولاً معرفة أنواع اللحم التي ستقدميها وطريقة تسويتها بل حتى كيفية شرائها وما هي الأنواع التي عليك شرائها أو الابتعاد عنها.
_لذا جمعنا لك بعض المعلومات التي عليكِ قرائتها قبل التوجه للجزارة وشراء اللحم لتحصلي على لحم شهي ولذيذ على سفرتك أيام العيد.

لون اللــــحم
قبل الإسراع فى شراء اللحم، عليكِ أن تفحصي لون وشكل اللحم جيداٌ، فمثلا يجب أن يكون وردي، فإذا كان يميل إلى اللون الأحمر أو البني الغامق فهذا يعني أن اللحم أوشك على الفساد. كما يجب تفحص الدهن فإذا كانت عروقه موزعة في قطعة اللحم كلها، فهذا يعني أنه جيد، أما إذا كانت متكتلة في أجزاء معينة فهذا يعني أنه أتى من حيوان كبير فى السن وبالتالي سيكون اللحم قاس وسيأخذ الكثير من الوقت فى التسويه بجانب أن نكهته ستكون أقل وسيحتاج إلى إضافة البهارات له عند التسوية.
قطع اللحم الكبيرة
العيد يعنى الكثير من العزومات لذا من المفضل شراء قطع اللحم الكبيرة، وقومي بتقطيعها قبل العيد، فاللحم غير المقطع يحتفط بفوائده ونكهته لفترة أطول من اللحم المقطع، بل ويمكنك استخدامه في أكثر من طريقة لطهيه، مثلا عرق الشواء يمكنك أن تشويه على الفحم أو تقطيعه ستيك أو حتى فرم أجزاء منه، فهذه الطريقة تعطيك فرصة لعمل أكثر من طبق طوال فترة العيد كما أنها توفر حوالي ٢٠٪ من الميزانية في المجمل خاصة أن لكل قطعة سعرها بعد التقطيع.
اللحم المفروم
لا تقومي بشراء اللحم المفروم، بل اختاري القطع المناسبة لك لفرمها فمثلا هناك من يفضل المفروم به قطع من الدهن أو خالي تماما من الدهن. لذا من المفضل اختيار قطعة اللحم وفرمها فى نفس اليوم حتى لا تفقد نكهتها.
نصائح هامة قبل شراء اللحم لعيد الأضحى ونصائح وعادات غذائية لتناول اللحوم ف



نصائح هامة قبل شراء اللحم لعيد الأضحى ونصائح وعادات غذائية لتناول اللحوم ف


نصائح وعادات غذائية لتناول اللحوم في عيد الأضحى

مع حلول عيد الأضحى المبارك، تأتي معه كثير من العادات الغذائية الخاطئة التي نتبعها وتؤثر على صحتنا بالسلب وتجعلنا أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة. ولهذا نقدم لكم أكثر من نصيحة غذائية لتناول اللحوم في عيد الأضحى المبارك دون حدوث أية مشكلات.
إليك أهم النصائح الغذائية لتناول اللحوم الحمراء في عيد الأضحى المبارك.
١- في عيد الأضحى كثير منا يلجأ إلى تناول اللحوم أو الرقاق باللحمة المفرومة كإفطار وبالطبع هذا سيسبب كثير من الأضرار على أجسامنا لذا يجب الابتعاد عن
هذه العادة السيئة.
٢- ضرورة تناول كميات معتدلة من اللحوم موزعة على عدة وجبات.
٣- يجب أن تعتمدي على مصادر أخرى للبروتين ولا تعتمدي على اللحوم فقط في فترة العيد، فيمكنك تناول البقوليات وغيرها من الدواجن كالطيور أو الأسماك.
٤- من الضروري إزالة الدهون المتواجدة في اللحوم قبل طهيها، وذلك لمنع نزول الدسم في الشوربة والتقليل من زيادة نسبة الدهون في الدم.
٥- لتقليل الأضرار التي تحتويها اللحوم، احرصي على عصر الليمون على اللحم قبل طهيه. يمكنك أيضا استبدال الليمون بقليل من الخل أو الخلط بينهما.
٦- لمحبي شي اللحوم، هل تعلمين أن تعرض اللحم إلى اللهب أثناء فترة الشي لفترة طويلة يزيد من الإصابة بالأمراض المزمنة؟ لذا تجنبي هذا الأمر بطهيها بشكل
جزئي قبل الشواء.
٧- تأكدي من وجود طبق السلطة على سفرتك والذي يحتوي على كثير من الخضروات الخضراء التي تساعد في عملية حرق الدهون.
٨- ولأن نبات البقدونس يقوم بإمتصاص الدهون المتواجدة باللحوم، فلماذا لا تضيفي البقدونس إلى اللحوم عند تقديمها لتناولها؟
٩- إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون تناول اللحوم المطهية في الزيت أو السمن، فعليك أن تقللي من تناولها حتى لا تزداد نسبة الدهون في الدم.
١٠- من أكثر العادات التي لا يمكن الاستغناء عنها هو تناول اللحوم مع المخللات.
١١- توقفي عن تناول المشروبات الغازية التي اعتدت على تناولها مباشرة بعد الطعام واستبدليها بتناول الشاي الأخضر أو النعناع أو الزنجبيل لامتصاص الدهون.
ملحوظة: احرصي على القيام بمارسة التمارين الرياضية البسيطة في العيد لتحفيز الجسم على التخلص من الدهون الزائدة بسبب تناول اللحوم.

نصائح هامة قبل شراء اللحم لعيد الأضحى ونصائح وعادات غذائية لتناول اللحوم ف






يرتبط عيد الأضحى باللحم، ولِمَ لا وفيه يضحي المسلمون سواء في مكة أو في بقية أنحاء العالم، ولكن ذلك يتطلب الانتباه إلى طريقة تحضير اللحم وطهيه ومن ثم تناوله، وذلك لجعله غذاءً يفيد الجسم لا داءً يؤذيه ويجعله يحتاج الدواء فيما بعد.
وجرت العادة عند الكثيرين أن يكون فطور صباح يوم العيد الأول طبَقا قوامه اللحم الأحمر، من ضأن أو خروف أو جمل، والذي يكون عادة من لحم الأضحية التي قدمها المرء أو مما اشتراه قبلها بيوم وحضرها في الليلة السابقة.
وتتنوع طرق تحضير اللحم، فمنهم يقطعه صغيرا ويقليه مع البصل، ومنهم من يحبه مقليا لوحده حرصا على عدم مخالطة غيره من صنوف الخضار، وهناك آخرون يطهون اللحم مفروما ناعما مع الطماطم فيحصلون على يخنة حمراء شابَها لون اللحم الغامق.
وتوجد عدة معطيات طبية تربط استهلاك اللحوم الحمراء بمجموعة من الأمراض مثل سرطان القولون وأمراض القلب، ومع أن آلية هذه العلاقة ليست مفهومة تماما حتى الآن، إلا أن هذه المعطيات يمكن أن تدفعك للتفكير مرتين قبل وضع قطعة ثانية من اللحم في طبقك. زيادة استهلاك اللحوم
وقد شهدت العقود الماضية ارتفاعا عالميا في استهلاك اللحوم الحمراء، وذلك بسبب تربية المواشي الحديثة والتي وفرته على نطاق واسع وبسعر مقبول نسبيا وفي متناول غالبية الناس. مقابل عدم تناول كمية كافية من البقول كالعدس والفول، والخضار والفواكه، بمحتواها الغني بالفيتامينات والألياف.

ولأن اللحم الأحمر مهما كان شهيا ومتبّلا ومطهوا بطريقة متقنة ليس أغلى

من "لحمك" وصحتك، ولأن مذاقه ليس أشهى من مذاق الصحة والعافية،
فنحن ننصحك بالتالي:
  • احرص على استعمال قطع اللحم الهبر، إذ ينخفض محتواها من الدهون مقارنة مع الأجزاء الأخرى من الأضحية، ولذلك فهي أفضل لصحتك.
  • "أطيب اللحم ما كان بين عظم وخالطه الشحم" هذه مقولة مشهورة، ولكنها للأسف ضارة بصحتك. ولعل المشكلة هنا أن اللحم المدهن قد يكون بالنسبة لك أطيب لأنك تعودت عليه، ولكنك تستطيع أن تدرب براعم تذوقك على خيارات صحية أكثر.
  • عند شيّ اللحم لا تضعه فوق النار مباشرة، إذ أن الدخان المتصاعد من الشواية والذي يذكيه الدهن الذي يتصبب من اللحم سيئ لصحتك. وإياك وتناول
  • المشويات المحروقة.
  • قلل من تناول اللحوم المشوية واجعلها فقط في المناسبات.
  • البعض يحب قلي شحم الخروف "اللّية" ويأكلها، وبذلك فهو يتناول شحما مقليا بشحم، وكأنه يوجّه دعوة مفتوحة للكوليسترول وأمراض القلب.
  • لا تأكل اللحم النيئ، وهذا ينطبق على الكبد أيضا، إذ تعوّد البعض أن يأكل من لحم الأضحية مباشرة بعد ذبحها. وهو بذلك يعرض نفسه لخطر العدوى والتسمم.
  • عند تحضير اللحم استعمل أدوات نظيفة ولا تستعمل نفس السكين أو لوح التقطيع لفرم اللحم النيئ والمطبوخ. إذ يجب استعمال أدوات منفصلة لكل من اللحم النيئ، وأخرى للمطهو.
  • الاعتدال هو سر الصحة الجيدة، إذ بإمكانك أن تتناول اللحوم بالمنزل ولدى أصدقائك، ولكن المهم هو أكل كميات صغيرة.
  • لا تتناول اللحوم وغيرها بالمطاعم المشكوك في نظافتها، وإذا رأيت الذباب الأزرق يدخل المطعم من الباب فاعلم أن الصحة والعافية قد هربتا من الشباك، وبلّغ السلطات المحلية عن المطاعم غير النظيفة.
  • وتذكر في العيد كما في باقي الأيام أنه ليس مُهمّا ما تأكله، بل المهم هو ما لا تأكله، فبتناولك كمية أقل من أضحيتك فهذا يعني أنه سيكون عندك كمية أكبر لترسلها لعائلتك وأصدقائك، كما أنك بذلك تعتني بصحتك لتقضي معهم أعيادا جميلة وأوقاتا مديدة، تعود فيها عليك تكبيرات العيد وأنت بموفور الصحة والعافية.
نصائح هامة قبل شراء اللحم لعيد الأضحى ونصائح وعادات غذائية لتناول اللحوم ف
المراجع
بحث من عملي
نصائح هامة قبل شراء اللحم لعيد الأضحى ونصائح وعادات غذائية لتناول اللحوم ف



إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#2

افتراضي رد: نصائح هامة قبل شراء اللحم لعيد الأضحى ونصائح وعادات غذائية لتناول اللحو

جميل جدا حبيبتي تسلم ايدك
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
الاسرار الـ 18 التي يرغب الرجل أن تعرفيها عنه ام جنى وبس الحياة الزوجية والاسرية
ارقام شراء الاثاث المستعمل بجدة-بمكة ابومازن بافضل الاسعار أم مازن سوق المستعمل
مهرجاااااااااان السواريهات بــ 75ج بمناسبة عيد الأم عند زمـــــــــــــــزومـــ زمزوما سوق المستعمل


الساعة الآن 06:05 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل