أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



يمكنك الآن التسجيل في عدلات. سجلي الآن وشاركي معنا وأحصلي على 100 نقطة هدية بداية تسجيلك! اربحي معنا من كتابة الموضوعات. شاركي معنا في عدلات واحصلي على نقاط تقييم لاستبدالها بدولارات!

207 2
#1

افتراضي كيف تسفيدين من أكياس الشاي المستعملة ، لا تتخلصين من أكياس الشاي فلها فوائ

تسفيدين أكياس الشاي المستعملة تتخلصين أكياس 3dlat.com_27_18_09a7

تسفيدين أكياس الشاي المستعملة تتخلصين أكياس 3dlat.com_09_18_1c7d
الكثير منا بعد شربه للشاي يتخلصين من أكياسه، ولكن هل فكرتِ يومًا أنه يمكنك الاستفادة من أكياس الشاي المستعملة واستخدامها في العديد من الأشياء والاستخدامات الجمالية والصحية وفي التنظيف أيضًا، تعرفي على هذه الاستخدامات المدهشة في هذا المقال.
الشاي بصفة عامة يحتوي علي كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تصلح تلف الخلايا، وتقليل ظهور التجاعيد فكيس واحد من الشاي له العديد من الإستخدامات
استخدامات أكياس الشاي المستعملة لجمالك:
1. التخلص من روائح القدم الكريهة
انقعي قدميكِ في ماء دافئ، وضعي فيها بعض أكياس الشاي لتخلصك من رائحة القدم السيئة وتساعد على ترطيبها أيضًا.
2. تخفيف انتفاخ العين والهالات السوداء
بردي أكياس الشاي في الثلاجة وضعيها علي عينيك لمده 10 دقائق، ستعمل علي إزالة تورم العينين وتخفيف الهالات السوداء.
3. محاربة الشيخوخة
أفرغي الشاي من الكيس وضعي عليه ملعقة عسل، لتحصلي على قناع ممتاز للوجه ومضاد للشيخوخة.
4. تهدئة جروح الحلاقة
تعمل أكياس الشاي الرطبة على تهدئة الألم الناتج عن جروح الحلاقة، إذ تساعد على تبريد الجروح ووقف النزيف والحد من تلف الجلد.
5. تخفيف حروق الشمس
أكياس الشاي الرطبة تعمل على تخفيف آلام حروق الشمس، فاحرصي على استخدامها بعد تعرضك لحرارة الشمس الحارقة.
استخدامات أكياس الشاي المستعملة في التنظيف:
1. تنظيف أثاث المنزل
يمكنك أيضًا استخدام أكياس الشاي المستعملة عن طريق نقعها واستخدام مياهها في العناية بالأرضيات الخشبية وتنظيفها وتلميع الأثاث، مما يخلصك من الأتربة التي تضر بصحتك وصحة أسرتك
2. تنظيف بقع الأواني العنيدة
يمكنك تنظيف أواني الطبخ عن طريق نقع الأطباق المتسخة في ماء دافئ مع اثنين من أكياس الشاي المستعملة لتفتيت الشحوم والدهون العالقة، مما سيسهل عليكِ غسل الصحون
3. حماية النباتات
ضعي أكياس الشاي المستعملة حول المزروعات والنباتات المختلفة، ستمنع نمو الفطريات الضارة بها.
كيف تعتني بالنباتات المنزلية؟
يمكنك إذًا الاستفادة بأكياس الشاي بعد استعمالها في هذه الاستخدامات المتعددة، احفظيها في الفريزر وأخرجيها عند الحاجة.
فوائد وإستخدامات أكياس الشاي :
تهدئة العيون المنتفخة والمتعبة :
من الإستخدامات الأكثر شيوعاً لأكياس الشاي . خصوصاً بأن عدد كبير من الأفراد يقضي وقت طويل أمام شاشة الكمبيوتر والتحديق فيها ومشاهدة التليفزيون وأصبح ذلك روتين يومي له ويشكل ذلك تحدي لصحة العين . يساعدك الشاي في تخفيف الإحمرار والتورم وإنعاش العيون المتعبة . قم ببساطة بوضع أكياس الشاي في الماء المثلج وتركه في الثلاجة لفترة . ويفضل إستخدام هذا المشروب قبل النوم حتي تستريح العين . وبذلك تعمل علي تهدئة العيون المنتفخة دون الحاجة إلي دفع المزيد من التكلفة .
التخلص من عرق القدمين :







يمكنك وضع اكياس الشاي في وعاء من الماء الدافئ ونقع القدمين به قبل النوم لمدة 15 دقيقة . تساعدك أكياس الشاي في التخلص من عرق القدمين ومسحها بمنشفة نظيفة .
التقليل من أثر الكدمات :
يحتوي الشاي علي حمض التانيك، والذي يلعب دور مهم في تقيد تورم الأوعية الدموية . العمل علي تطبيق أكياس الشاي الباردة أيضاً من الشاي الأسود علي أماكن الكدمات وتركه لمدة 20 دقيقة . وللحصول علي نتائج أفضل يمكنك تكرار ذلك مرة أخري خلال اليوم .
إستخدام أكياس الشاي في علاج الحروق الشمس الخفيفة :
عند إستخدام أكياس الشاي الرطبة تعمل علي تخفيف ألام حروق الشمس . يمكنك أخذ أكياس الشاي الأسود أثناء الإستحمام وضعهم في البانيو ونقع الجسم للتخلص من حروق الشمس .
تساعد في التخلص من جروح الحلاقة :
تعمل أكياس الشاي الرطبة علي تهدئة الألم الناتج عن جروح الحلاقة . عند إستخدام أكياس الشاي تساعد في تبريد الجروح ووقف النزيف والحد من تلف الجلد وذلك يرجع إلي نسبة المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الشاي .
تساعد في علاج حب الشباب :
عند مسح الوجه بأكياس الشاي الأخضر يساعدك في منع ظهور حب الشباب . يمكنك فرك كيس الشاي علي الجلد وغسل وشطف الوجه بمطهر مناسب . عند تطبيق أكياس الشاي علي الجلد لمدة 15 دقيقة تعمل علي تبريده . وللحصول علي نتائج أفضل يمكنك إستخدام شاي المريمية، فقد تم إستخدامه في الطب التقليدي منذ العصور القديمة .
تساعد في نظافة الفم :
إذا كنت تعاني من تقرحات الفم المؤلمة الموجودة في الفم . عند عض أكياس الشاي المنقوع في الماء يساعد في التخلص من تقرحات الفم والحصول علي فم نظيف .
تجديد النفس :
تحدث رائحة الفم الكريهة نتيجة العديد من الأسباب منها التدخين، جفاف الفم، أو المشاكل الطبية المختلفة ولكن السبب الأكثر شيوعاُ لرائحة الفم الكريهة هو وجود بكتريا علي اللسان أو بين الأسنان . وكل من الشاي الأخضر والأسود يساعد في قتل البكتريا وعند شطف الفم بالشاي المختمر قوي يعمل علي قتل البكتريا والرائحة الكريهة . يمكنك إستخدام 2 من أكياس الشاي لإعداد كوب جديد من الشاي وتركه حتي يصبح في درجة حرارة الغرفة وإستخدامه في تنظيف الفم وللحصول علي نتائج أفضل يمكنك تكرار ذلك يومياً بعد الوجبات .
تهدئة البشرة الملتهبة :
تعد أكياس الشاي الباردة حل فعال لتهدئة الجلد بشكل طبيعي . من خلال وضعها علي العيون المتعبة لتخفيف ألامهم . وتدليك البشرة به لتقليل حروق الشمس وتبريد الجلد وتقليل الإلتهابات . عند وضع كمدات لتخفيف الألم تساعد في سرعة الشفاء وإستخلاص السموم من الجسم و تخفيف الورم .
تمتص الرائحة الكريهة :
يمكنك إستخدام أكياس الشاي في الحد من الرائحة الكريهة لليدين الناتجة عن الأسماك أو الثوم .كما يمكنك وضعها في الثلاجة للتخلص من الروائح . وعند تجهيز كوب وبه خزامي وأكياس الشاي ووضعه بجوار مقعد السيارة يمكنك الحصول علي معطر طبيعي للهواء .
غسل الأطباق :
إذا كان لديك حساسية من الصابون أو المنظفات، يمكنك إستخدام أكياس الشاي لغسل الأطباق . قد يبدو ذلك غريباً ولكن من خلال إستخدام مجموعة من أكياس الشاي المخمرة في إزالة الأوساخ أو الشحوم من المرايا والنوافذ والأرضيات وخزائن المطبخ أو الأثاث الخشبي ولكن تأكد بعد الإنتهاء من التنظيف تأكد من تجفيف السطح لأن الشاي أيضاً يمتلك صبغة طبيعية .
تسميد التربة :
من أهم فوائد أكياس الشاي أنها تساعد في تسميد التربة في حالة لم يوجد لديك كومة من السماد . فإنه عند إستخدام كومة من أكياس الشاي المستخدمة في وعاء زرع النباتات تساعدك في حماية التربة من الجفاف .
قتل عث الغبار :
يمكنك رش القليل من الشاي الأسود المجفف علي السجاد لقتل عث الغبار . ولكن حاول التأكد من عدم ترك الشاي لأي بقع علي السجادة .
التخلص من الصدأ الموجود علي أواني المطبخ :
إذا كان لديك مقلاة من الحديد الزهر وبها بقع صدأ يمكنك التخلص منها من خلال إستخدام كيس من الشاي الأسود بعد كل دورة طهي تشكل أكياس الشاي طبقة واقية للمقلاة من التأكسد .
فالحمد لله على نعمه التى لا تعد ولا تحصى

تسفيدين أكياس الشاي المستعملة تتخلصين أكياس 3dlat.com_09_18_68e8
تسفيدين أكياس الشاي المستعملة تتخلصين أكياس 3dlat.com_1392846051
بحث من عملى
تسفيدين أكياس الشاي المستعملة تتخلصين أكياس 3dlat.com_27_18_09a7






إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#2

افتراضي رد: كيف تسفيدين من أكياس الشاي المستعملة ، لا تتخلصين من أكياس الشاي فلها


إظهار التوقيع
توقيع : مريم 2
#3

افتراضي رد: كيف تسفيدين من أكياس الشاي المستعملة ، لا تتخلصين من أكياس الشاي فلها

مشكوره على الموضوع
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5

الكلمات الدليلية
أكياس, افادات, الشاي, المستعملة, بإذن, تتخلصي, فلها, كبيرة, لا

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
ما هي فوائد الشاي الأخضر ، تأثير الشاى الاخضر علي وظائف الجسم حياه الروح 5 الطب البديل
بالصور كيف تستخدم الشاي الاخضر للتنحيف و إنقاص الوزن, الشاي الأخضر للتخسيس بشكل ملحوظ princess weaam طرق التخسيس وانقاص الوزن
كيف تستخدم الشاي الأسود الصيني في إنقاص الوزن ؟,كيف تجعل الشاي الأسود الصيني مثالي لفقدان الوزن العدولة هدير طرق التخسيس وانقاص الوزن
موضوع متكامل عن الشاي الأخضر مايا علي الطب البديل



الساعة الآن 07:53 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


خيارات الاستايل

  • صورة خلفية
  • عرض الصفحة
  • تصميم جدول المنتدى
  • فصل الاقسام
  • صور المنتديات
  • خلفية المنتدى
  • اللون الاول
  • اللون الثاني
  • لون الروابط
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • حجم خط الموضوع
  • طريقة عرض الردود
إرجاع الخيارات الافتراضية

التسجيل للنساء فقط

نعم أنا بنت لا أنا ولد
أو

التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل