أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



يمكنك الآن التسجيل في عدلات. سجلي الآن وشاركي معنا وأحصلي على 100 نقطة هدية بداية تسجيلك! اربحي معنا من كتابة الموضوعات. شاركي معنا في عدلات واحصلي على نقاط تقييم لاستبدالها بدولارات!

129 2
#1

افتراضي نصائح للحماية من الفيروسات في تغيير الفصول نصائح للحماية من الفيروسات في ال

نصائح للحماية الفيروسات تغيير الفصول نصائح 3dlat.com_27_18_09a7

نصائح للحمايةمن الفيروسات في تغيير الفصول
نصائح للحماية من الفيروسات في الخريف واقتراب الشتاء
نصائح للحماية الفيروسات تغيير الفصول نصائح 3dlat.com_28_18_1a77

مع نهاية فصل الصيف ودخول الخريف تنتشر نزلات البرد والأنفلونزا، وينتقل الفيروس عبر الهواء
فى كل مرة تسعل أو تعطس أو تتحدث وتنتشر الجراثيم،
تصيب الفيروسات الجسم مع تغيرات الطقس والمناخ والغبار الكثير الموجود في هذا الفصل. مع عودة الناس إلى أعمالهم بعد الانتهاء من الإجازة الصيفية وعودة التلاميذ والطلبة إلى المدارس والدراسة يحدث احتكاك كثير بين الزملاء وتصبح وسائل النقل مزدحمة بشدة فيصبح من السهلباذن الله انتقال الفيروسات عن طريق اليدين أو استنشاق الهواء. من هذه الأمراض فيروس البرد والانفلونزا وفيروس الجيوب الأنفية وهو الذي يصيب الجهاز التنفسي ويسبب حساسية شديدة للصدر. فيروس التهابات العين يأتي نتيجة الأتربة والغبار الذي يضر العين ويسبب تورمها وانتفاخها.
واليوم سوف نقدم لكِ مجموعة من النصائح التي يمكنكِ اتباعها للحماية باذن الله من الإصابة بأي نوع

من أنواع الفيروسات الموسمية لفصل الخريف.
غسل اليدين وتعقيم الهواء
من أهم الأشياء الواقية للجسم من الإصابة بفيروسات موسم الخريف هو غسل اليدين بالماء والصابون بإستمرار لكي نتجنب انتقال العدوى عن طريق لمس اليدين لأنه هو الناقل الأساسي للفيروس. لابد من غسل راحتي اليدين والكفين والأظافر جيدًا. استخدامي المناديل المعقمة بعد تلامس الأشياء أو بعد مصافحة الأشخاص. ولابد من الحرص من التقبيل أو ملامسة اليدين للأشخاص المصابين بأي فيروس أو منع التقبيل عموما خلال هذه الفترة القادمة في موسم الخريف. احرصي أيضًا سيدتي على تعقيم الهواء وذلك من خلال التهوية الجيدة للمنزل من خلال فتح النوافذ الأماكن المغلقة لمدة عشر دقائق فقط لكيلا يمتلئ المنزل بالغبار الكثير خلال فصل الصيف.
تناول المشروبات المدرة للبول
لوقاية الجسم من الإصابة بالبرد وإنفلونزا البطن والحساسية من الضروري تناول المشروبات العشبية وعصائر الفاكهة المدرة للبول والتي تساعد على ليونة المعدة والأمعاء ولكي تساعد الجهاز المناعي على مقاومة الإصابة بأي فيروس موسمي لفصل الخريف. إحرصى على تناول مشروبات الأعشاب ثلاث مرات يوميًا خلال هذه الفترة وتتمثل هذه المشروبات في أعشاب الزنجبيل وأوراق النعناع والقرنفل التي تمنع التهاب الحلق وتقي الجسم من الإصابة بالإنفلونزا والبرد. تناولي الشاي الأسود والشاي الأخضر أيضًا يقي الجسم من الإصابة لاحتوائه الشاي على حمض الأميني "الثيانين". يمكنكِ تناول عصير الليمون وعصير البرتقال والتفاح بإستمرار فهذه العصائر من المشروبات الهامة المدرة للبول والمطهرة للمعدة والأمعاء والجهاز الهضمي.
ممارسة التمارين الرياضية


لابد من عدم التكاسل والشعور بالخمول وعدم الحركة فهي من مسببات الإصابة بفيروس البرد والانفلونزا وقلة الحركة أيضًا أضعف من أداء الجهاز المناعي وسهولة الإصابة بالبكتيريا الفطرية والجرثومات الفيروسية والطفيليات. احرصي على ممارسة التمارين الرياضية السهلة والخفيفة من أجل تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم وسرعة تدفق الدم إلى أعضاء الجسم. من أهم هذه الرياضات هي ممارسة رياضة اليوغا فهي تقلل من الشعور بالقلق والتوتر الذي يسبب ضررًا كبيرًا للجهاز المناعي وبالتالي يجعل إصابة الجسم بالبرد سهلة. قد تجعل ساعات النوم أكثر للشعور بالهدوء والاسترخاء مع ممارسة رياضة السباحة ورياضة المشي والجري مع ممارسة القفز وصعود الدرج.
تناول الأطعمة المضادة للفيروسات
من أشهر وأبرز الأطعمة التي تعتبر مضادة للإصابة بالفيروسات الموسمية لفصل الخريف هو الثوم. فهو يقوم بعمل المضاد الحيوي بالمثل لامتلاكه القدرة الفائقة في تقوية الجهاز المناعي المقاوم لنزلات البرد والانفلونزا. يمكنكِ تناول الزبادي أيضُا فهي من الأطعمة الواقية لحماية الجسم من الإصابة بإنفلونزا البطن ومن انتقال العدوى للبكتريا المعدية التي تصيب المعدة والأمعاء. يساعد الزبادي على سهولة الهضم ويزيد من نشاط جهاز المناعة بالجسم. يحتوي عرق السوس فهو على ثماني مركبات مضادة للفيروسات والبكتريا المعدية. احرصي على تناول المزيد من ثمار الفاكهة والخضروات فهي من الحيل الطبيعية المضادة للفيروسات الموسمية.
عدم استخدام الأدوات الشخصية للمريض
من مسببات انتقال العدوى من شخص آخر هو استخدام الأدوات الشخصية بالنسبة للأطفال فقد تنتقل العدوى عن طريق ملامسة الالعاب بالفم واليد فلابد من الابتعاد عن ألعاب الطفل المريض. أما بالنسبة للطلبة والتلاميذ فيفضل تجنب استخدام الأدوات المدرسية عن الطلبة المصابين بالبرد ولابد من الابتعاد تمامًا من استعمال أداة الطعام والمنشفة الخاصة باليدين وفرشاة الأسنان الخاصة بالشخص المريض وإذا اضطربت لاستخدامها فمن الضروري غسلها جيدًا وتعقيمها.
التغذية الجيدة
تناول ما لا يقل عن 5 أنواع من الفواكه والخضروات فى اليوم، فهى رائعة لتعزيز نظام المناعة لديك.
شرب الماء
اشرب الكثير من الماء، خاصة إذا كنت تقضى الكثير من الوقت فى الأماكن ذات التدفئة المركزية أو تعانى من البرد أو الأنفلونزا، لن يحافظ على رطوبة جسمك فحسب، بل سيساعد أيضًا على التخلص من السموم.
الحصول على القدر الكافى من النوم
النوم طريقة طبيعية للجسم لإعادة شحن طاقته، لذا إذا بدأت تشعر بأعراض البرد والأنفلونزا ساعد جسمك على التعافى عن طريق الحصول على مزيد من النوم.
شرب الشاى الأخضر
الشاى الأخضر أحد أغنى مصادر مضادات الأكسدة، لذا فهو يقوى مناعتك بشكل جيد.
خذ وقتا للاسترخاء






عندما يكون جسمك تحت ضغط فأنت أكثر عرضة للإصابة بالعدوى الفيروسية التى تسبب السعال ونزلات البرد والأنفلونزا، لذا حافظ على هدوئك لتبقى بصحة جيدة.
لا تلمس وجهك
غالباً ما يحمل فيروس البرد على اليدين ثم يدخل جسمك من خلال عينيك أو أنفك أو فمك، لذا قلل من خطر الإصابة بالبرد عن طريق غسل يديك بانتظام للتخلص من الجراثيم، افرك يديك بقوة مع الكثير من الصابون والماء الدافئ لمدة 15 ثانية على الأقل.
استخدم المناديل الورقية
استخدم المناديل الورق التي يتم التخلص منها بأمان، وهذا يقلل من خطر العدوى.
الحصول على تطعيم الأنفلونزا الموسمية
يتغير فيروس الأنفلونزا كل عام، لذا تحتاج إلى تطعيم الأنفلونزا الموسمية مرة كل عام

، للوقاية من الإصابة بهاباذن الله
نصائح للحماية الفيروسات تغيير الفصول نصائح 3dlat.com_1392846051
بحث من عملي
نصائح للحماية الفيروسات تغيير الفصول نصائح 3dlat.com_27_18_09a7







إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#2

افتراضي رد: نصائح للحماية من الفيروسات في تغيير الفصول نصائح للحماية من الفيروسات ف

جزاكي الله خيرا
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#3

افتراضي رد: نصائح للحماية من الفيروسات في تغيير الفصول نصائح للحماية من الفيروسات ف


إظهار التوقيع
توقيع : مريم 2

الكلمات الدليلية
ال, الفصول, الفيروسات, تغيير, للحماية, نصائح

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
نصائح للحماية من الفيروسات في الخريف حياه الروح 5 العيادة الطبية
الناس نوعان: فمن أي نوع تكون؟ ranasamaha حوارات اجتماعية مفتوحة
مخترع الفيروسات ,فريد كوهين .. مخترع فيروسات الحواسيب جنا حبيبة ماما شخصيات وأحداث تاريخية
نضارة وجمال بشرتك مع تغيير الفصول ام سيف 22 العناية بالبشرة
تطبيق مجاني للاندرويد لإنعاش جهازك يحتوي على أداة للحماية من الفيروسات DU Speed نوربانو موبايلات - جوالات



الساعة الآن 03:25 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


خيارات الاستايل

  • صورة خلفية
  • عرض الصفحة
  • تصميم جدول المنتدى
  • فصل الاقسام
  • صور المنتديات
  • خلفية المنتدى
  • اللون الاول
  • اللون الثاني
  • لون الروابط
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • حجم خط الموضوع
  • طريقة عرض الردود
إرجاع الخيارات الافتراضية

التسجيل للنساء فقط

نعم أنا بنت لا أنا ولد
أو

التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل