أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



يمكنك الآن التسجيل في عدلات. سجلي الآن وشاركي معنا وأحصلي على 100 نقطة هدية بداية تسجيلك! اربحي معنا من كتابة الموضوعات. شاركي معنا في عدلات واحصلي على نقاط تقييم لاستبدالها بدولارات!

161 4
#1

افتراضي جهاز الآي فون وقصة اختراعه

جهاز الآي وقصة اختراعه 3dlat.com_27_18_09a7

جهاز الآي فون وقصة اختراعه

جهاز الآي وقصة اختراعه 3dlat.com_28_18_1a77

جهاز الآي وقصة اختراعه 3dlat.com_06_18_d885
جهاز آي فون، (بالإنجليزية: iPhone) هو جهاز تنتجه شركة أبل (بالإنجليزية: Apple Inc). يعتبر الآي فون من الهواتف الذكية (بالإنجليزية: Smartphones) ويقوم بعدة وظائف منها مشغل ملفات وسائط متعددة من خلال تطبيق آي بود، وهاتف خلوي من خلال تطبيق الهاتف، والكاميرا الرقمية من خلال تطبيق الكاميرا وجهاز إنترنت لوحي من خلال تطبيق متصفح الإنترنت سفاري.
_قام ستيف جوبز (بالإنجليزية: Steve Jobs) بتقديمه يوم 9 يناير 2007 في خضم معرض الماك ورلد (بالإنجليزية: Macworld Conference & Expo) في سان فرانسيسكو.
_عرض الجهاز للبيع بعد شهر يوليو في الولايات المتحدة الأمريكية مع مساحة أقراص 4 جيجابايت و 8 جيجابايت
و 16 جيجابايت و 32 جيجابايت.




_وظل الهاتف يعمل على شبكة إيه تي أند تي (بالإنجليزية: AT&T) في الولايات المتحدة فقط حتى نوفمبر 2007، وقد تنبأ المحللون أنه سيتم بيع ثلاثة ملايين جهاز ولكن أبل أعلنت أنها باعت أربعة ملايين جهاز وبهاذا يصبح الآي فون أسرع هاتف ذكي يباع في التاريخ .
_و قد تم طرح الهاتف في عدة دول أوروبية يوم 9 نوفمبر 2007 هي: إنجلترا على شبكة أو تو (بالإنجليزية: O2) وألمانيا على شبكة تي-موبايل (بالإنجليزية: T-Mobile) وطرح الهاتف في فرنسا يوم 29 نوفمبر 2007 على شبكة اتصالات فرنسا وأيضا تم طرحه في مصر كأول دولة عربية بواسطة شركتي فودافون مصر وموبينيل وحديثا في الأردن خاص لشبكه اورانج الخلويه وكذلك تم طرحه في المملكة العربية السعودية بواسطة موبايلي وكذلك بواسطة الاتصالات السعودية وكذلك في الإمارات العربية المتحدة بواسطة اتصالات في شهر فبراير من عام 2009

جهاز الآي وقصة اختراعه 3dlat.com_06_18_d885

قصة اختراع جهاز الايفون
في عام 2005م، أصبح جهاز الايفون من أروع اجهزة الترفيه في العالم، وقد كانت ارقام مبيعاته هي اعلى الارقام، وكان من اعلى الايرادات في ذلك العام، وقد كان أبل من أفضل الشركات التي حققت ذلك الإنجاز في مجال التكنولوجيا والابتكارات، ولكن كان هناك شيء لازال ينقص صاحب شركة أبل.
مؤسس شركة أبل
ستيف جوبز هو مؤسس شركة أبل، وصاحب تلك الرؤية العظيمة، والذي شعر بذلك التهديد الكبير الذي يواجه الهواتف الخلوية، ولقد حاول تطوير تلك الاجهزة الخلوية بشكل كبير، وقد استشعر ستيف جوبز ان هذا هو الوقت المناسب لحدوث تطوير في برامج الهواتف المزدوجة كواحدة من اهم أجهزة الترفيه، وهو أيضا يضم الموسيقى والألعاب والدخول على الانترنت، وقد جمع افضل المهندسين والمصممين المحليين والمفكرين في شركة ابل، وذلك حتى يصلوا الى منتج يمكن ان يغير فكة الهواتف المحمولة، وقد كان ذلك على حساب الطفل الأول للشركة وهو الاي بود، والذي كانت له شعبية عالمية.
اول تصميم للايفون
كان اول تليفون يطلقه شركة أبل في عالم الهواتف الذكية هو روكي أي 1، في سبتمبر عام 2007م، وقد كان ذلك بالتعاون مع شركة موتورولا، وبعد ذلك أصبح للشركة الكثير من الإصدارات في عالم التكنولوجيا والتي جعلتها تفكر في عمل طفرة غريبة من نوعها، وسعوا كثيرا مع كل هاتف جديد يصدر عن الشركة ان يكون به تطور عن الهاتف الذي يسبقه، حتى توصلوا الى اختراع الايفون، وقد كانت أبل متخوفة من ان الايفون لن يختلف كثيرا عن الايبود، ولكن قد ور المهندسين من تلك الفكرة.
تطور جهاز الايفون لخاصية اللمس
قد كانت شركة أبل تعمل كثيرا على فكرة تطور اللمس، وكيفية التقدم في حاسة اللمس وحساسية الاصبع وقد كان يتم ذلك في قسم البحث والتطوير لشركة أبل، في يوم من الأيام، تم استدعاء ستيف جوبز للإشراف على لوحة نموذجية تحتوي على ميزتين تم تطويرهما حديثًا بواسطة مهندس واجهة مستخدم عبقري Bas Ording، كان يسمى أول هذه الميزات التمرير بالقصور الذاتي، وهو الذي سمح للمستخدم بالتمرير في قائمة على الشاشة، وردا على القائمة سوف تتحرك على أساس مدى سرعة التمرير، الميزة الثانية كانت تسمى تأثير الشريط المطاطي، لقد تسببت في ارتداد قائمة إلى الحائط عند عدم وجود المزيد من الصفحات أو الأيقونات لعرضها، وقد تأثر صاحب شركة ابل كثيرا وصرخ، يا الهي هل يمكننا عمل هاتف مثل هذا.
بداية عمل الايفون
قد اخذ عمل الهاتف الالف الساعات من العمل، واجتهد عدد كبير من المهندسين من اجل تصنيع تكنولوجيا استهلاكية تأتي بعائد ملايين الدولارات، وقد كان مشروعًا سريًا للغاية ولم يكن لدى معظم الأشخاص في الشركة فكرة حوله، كانت المجموعة الأساسية تحمل اسم هذا المشروع، Project Purple، وقد تم اختيار الموظفين الأوفياء والمخلصين للعمل في الشركة، بعد موافقتهم على العمل لساعات طويلة، ليال وعطلات نهاية الأسبوع لسنوات عديدة.
الإعلان عن الايفون
وفي 9 يناير عام 2007م، في مؤتمر Macworld، تم الإعلان الأول عن iPhone، وفي 29 يونيو 2007، تم إصدار أول جهاز وسط اهتمام وسائل الإعلام الكبيرة والضجة رهيبة، وقد تهاتف عليه الناس فور طرحه للبيع، وقد حقق الهاتف نجاح كبير وتم بيع ملايين الهواتف منه في عامه الأول داخل الولايات المتحدة فقط، وقد اثبت الايفون ان عدد ساعات العمل وسنوات التخطيط لم تكن مجرد حلم بل أصبح واقع ملموس في يد الكثيرون الان.
المراجع:
How iPhone Got Invented
جهاز الآي وقصة اختراعه 3dlat.com_1392846051

جهاز الآي وقصة اختراعه 3dlat.com_27_18_09a7






إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#2

افتراضي رد: جهاز الآي فون وقصة اختراعه

مجهود مميز
تسلم ايديك حبيبتى

إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#3

افتراضي رد: جهاز الآي فون وقصة اختراعه

تسلم إيدك
#4

افتراضي رد: جهاز الآي فون وقصة اختراعه

سلمت اناملك
جزاك الله خيرا

#5

افتراضي رد: جهاز الآي فون وقصة اختراعه

سلمت اناملك على الطرح المفيد
بارك الله فيكي


الكلمات الدليلية
اختراع, الآي, جهاز, فون, وقصة

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
celluless جهاز تكبير الصدر بالشفط واعادة تنسيق الجسم والقوام بسعر لقطة ام ياسين25 سوق عدلات النسائي العام
body innovation بودى انفشن جهاز المساج المطور بالاشعة الحمراء تفتيت دهون وبسعر لقطة ام ياسين25 سوق عدلات النسائي العام
ما الجديد في الآي فون 6s/6s+؟ العدولة اسراء موبايلات - جوالات
احدث جهاز لتنشيط الدورة الدموية و الوقاية من جلطات الساق - جهاز هابى ليج حلا سامى سوق عدلات النسائي العام
مواصفات جهاز آي فون 5 المنتظر SHARMOON موبايلات - جوالات



الساعة الآن 10:26 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


خيارات الاستايل

  • صورة خلفية
  • عرض الصفحة
  • تصميم جدول المنتدى
  • فصل الاقسام
  • صور المنتديات
  • خلفية المنتدى
  • اللون الاول
  • اللون الثاني
  • لون الروابط
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • حجم خط الموضوع
  • طريقة عرض الردود
إرجاع الخيارات الافتراضية

التسجيل للنساء فقط

نعم أنا بنت لا أنا ولد
أو

التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل