أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



يمكنك الآن التسجيل في عدلات. سجلي الآن وشاركي معنا وأحصلي على 100 نقطة هدية بداية تسجيلك! اربحي معنا من كتابة الموضوعات. شاركي معنا في عدلات واحصلي على نقاط تقييم لاستبدالها بدولارات!

266 9
#1

افتراضي افضل الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن

افضل الاطعمه التي تساعد انقاص الوزن 3dlat.com_27_18_09a7
أفضل الأطعمه التي تساعد في انقاص الوزن
بإذن الله .

افضل الاطعمه التي تساعد انقاص الوزن 3dlat.com_28_18_1a77


_من أصعب الأشياء التى يمكن ان تواجهك عند التقدم فى السن زيادة الوزن ، حيث يعاني الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم من السمنة ، لذلك دائما ما يبحث الناس عبر الانترنت عن الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن _ وتشير البحوث الأخيرة إلى أن الناس الذين يعانون من السمنة المفرطة لديهم شعور أكبر برائحة الطعام ، السمنة يمكن أن تكون مشكلة خطيرة جدا وهى السبب الرئيسي لأمراض القلب والأوعية الدموية ، والسكري ، والاكتئاب ، وحتى أنواع السرطان المختلفة ، وتوجد مئات الحلول للبدانة من بينها تناول الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن
تلعب عملية الأيض أو التمثيل الغذائي دوراً أساسياً وحيوياً في الجسم، فهي تعمل باذن الله على تحويل الطعام والشراب إلى طاقة، وكلما ارتفع معدل الأيض زادت قدرة الجسم على التخلص من الدهون وبالتالي فقدان الوزن غير المرغوب فيه.
_فإذا كنت تعاني من بطء في عملية الأيض
(التمثيل الغذائي)، الأمر الذي قد يعرضك لمشاكل صحية خطيرة منها التعب وفقدان الطاقة وزيادة الوزن والاكتئاب وارتفاع معدل الكوليسترول في الدم وبطء معدل ضربات القلب، فعليك بالعمل على رفع معدل التمثيل الغذائي لجسمك.
وهناك أطعمة سحرية تعزز عملية
الأيض(التمثيل الغذائي)وتساعدك على التمتع بالطاقة اللازمة، بشرط الالتزام بعادات التغذية الصحية وعدم الإفراط في تناول الوجبات السريعة،
_كذلك اجراء تغييرات فى اسلوب الحياة وممارسة الرياضة يمكن أن يكون فعال جدا فى انقاص الوزن ، ولكن الأهم من ذلك هو تناول الاطعمة الصحية التى تساعدك فى الحصول على الوزن المثالي ، فان اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يكون صعبا ، وخاصة في الحياة الحديثة السريعة ولكن نتائج ذلك سوف تكون جيدة .
_وتوجد الكثير باذن الله من الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن لانها تجعلك تشعر بالشبع لمدة أطول وتحد من رغبتك الشديدة فى تناول الطعام ، وهذا سيقلل من فرص الإفراط في تناول الطعام وزيادة الوزن لاحقا ، وبصرف النظر عن الأطعمة الصحية فان المضغ قد يساعد أيضا في إدارة الوزن ، وتشير البحوث إلى أن المبالغة فى مضغ الطعام قبل البلع قد يساعد فى الحد من تناول الكثير من الطعام .

الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن :
بســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم الله





افضل الاطعمه التي تساعد انقاص الوزن 3dlat.com_26_18_5a1b

طعام الإفطار :
افضل ما يمكنك ان تفعله فى الصباح هو تناول وجبة افطار جيدة تساعدك فى اكمال يومك بنشاط ، فان تخطي وجبة الافطار ربما يساعد فى زيادة وزنك لانك سوف تأكل المزيد من الطعام فى الوجبة التالية ، لذلك يمكنك تناول البيض والنقانق فهما من الاطعمة الغنية بالبروتينات ويمكن أن تساعدك على التحكم فى الجوع وقمع شهيتك .

الفاصوليا :
الفاصوليا تحتوى على مستويات عالية من البروتين ، فضلا عن قدر كبير من الألياف ، والألياف تجعلك ممتلأ وتقلل من رغبتك في تناول الكثير من الطعام ، أيضا هى لا تحتوى على الكثير من الدهون ، وهذا ما يجعل الفاصوليا من الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن لذلك من الجيد اضافتها الى النظام الغذائي الخاص بك إذا كنت تحاول انقاص وزنك أو إذا كنت تريد الحفاظ على وزنك .

التفاح :
هذه الفاكهة اللذيذة عندما تؤكل نيئة تعتبر من الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن ، ويرجع ذلك أساسا لارتفاع محتوى الألياف في التفاح فى شكله الخام اكثر من الالياف الموجود في عصير التفاح ، وقد أظهرت الدراسات أن تناول التفاح يقلل الشهية ويمنع الإفراط في تناول الطعام ، وعلاوة على ذلك ، فان تناول التفاح يحتاج الى القليل من المضغ ، وهذا يرسل إشارات إلى الدماغ أنك كنت تتناول كمية كبيرة من الطعام
وبالتالي تقليل الجوع .
خل التفاح
يحتوي خل التفاح على البكتين وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان والتي تساعد في تنقية الجسم من السموم بشكل طبيعي، فضلاً عن تأثيرها الإيجابي على صحة الدماغ.

العنب البري
على الرغم من صغر حجم حبات العنب البري ، إلا أنه يتميز بمفعوله القوي في تحسين الصحة العامة للجسم، ومحاربة الشيخوخة، بالإضافة إلى إنقاص الوزن، فقد أثبت خبراء التغذية أن كوبا واحدا منه يحتوي على 80 سعرة حرارية و4 غرامات من الألياف، التي تساعد على الشعور بالإمتلاء والشبع.

الكمثرى
أثبتت إحدى الدراسات أن الذين يتناولون 3 حبات من الكمثرى يومياً يستهلكون عدد سعرات حرارية أقل ويفقدون وزنا أكبر من غيرهم، وذلك لما تحتويه الكمثرى من ألياف تساعد على الشعور بالشبع، وينصح بتناولها دون إزالة القشرة، لأنها الجزء الأكثر غنى بالألياف.
الحمضيات
تعد الحمضيات مصدراً غنياً بفيتامين C والذي يخفض مستويات الأنسولين بالجسم مما يسرع عملية هضم الدهون. وتشمل الحمضيات: البرتقال والليمون و "الغريب فروت" وغيرها.

المأكولات البحرية
تحتوي الأطعمة البحرية الطازجة عالية الجودة على الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد على تجنب تراكم الدهون بالجسم، كما تعد مصدراً متميزاً لأحماض أوميغا 3 الدهنية.

سمك السلمون
يحتوي سمك السلمون على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد على الشعور بالشبع، وأثبتت إحدى الدراسات التي أجريت عام 2001 أن تناول هذه الدهون في الحمية الغذائية
يسبب فقدانا للوزن بمعدل كبير.
شريحة لحم :
تناول لحوم البقر في أشكاله المختلفة يمكن أن يكون وسيلة جيدة جدا لانقاص وزنك ، على الرغم من أن الكثير من الناس يقولون أن اللحوم الحمراء يمكن أن تضر بالصحة ، ولكن الحقيقة هي ان تناول لحوم البقر العضوية تساعدك فى الحصول على الكمية التى يحتاجها الجسم من البروتين ، لذلك يعتبر لحم البقر من الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن .

الكرنب :
هذه الخضروات الورقية الخضراء اللذيذة احد الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن ، الكرنب منخفض للغاية في السعرات الحرارية ويحتوى على نسبة عالية من الألياف ، ويحتوى على المغذيات المفيدة مثل الحديد والكالسيوم ، الخضروات الورقية الأخرى مثل السبانخ هي أيضا مفيدة وتساعد فى فقدان الوزن .

العدس :
وينبغي أن تكون هذه البقوليات الصغيرة جزء من النظام الغذائي الخاص بك فهى تساعد فى حرق الدهون ، العدس يساعد في الواقع على تنظيم نسبة السكر في الدم ، مما يمنع مستويات الأنسولين من التقلب ، هذه التقلبات يمكن أن تسبب زيادة الوزن خاصة فى منطقة البطن .

الافوكادو :
تحتوي هذه الفاكهة الاستوائية على حمض الأوليك والذي يقلل من الشعور بالجوع، كما أنها تحتوي على ألياف ودهون أحادية غير مشبعة تساعد على منع زيادة الوزن.
قد يبدو أن تناول طعام يحتوى على نسبة عالية من الدهون مثل الأفوكادو سوف يزيد من وزنك ، ولكن الحقيقة ليست كل الدهون سيئة ، توجد الكثير من الدهون مثل حمض الأوليك الموجود في الأفوكادو يحتاجها جسمنا للعمل بشكل سليم ، بعض انواع الدهون تحفز فقدان الوزن مثل الموجوده فى الافوكادو ، لذلك فان الأفوكادو من الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن .

التوت :
التوت يحتوى على نسبة عالية جدا من الألياف وهو منخفض نسبيا في السعرات الحرارية ، فيوجد فقط 80 سعرة حرارية في كوب العنب البري ، العنب يقلل من الجوع وبالتالى يقلل من وزنك ، كما أنه يساعد على تنظيم عملية التمثيل الغذائي الخاص بك ويحسن صحتك عموما لانه يحتوى على مواد مضادة للاكسدة .

الأرز البني :
الأرز البني يحتوى على الألياف التي توفر لك الطاقة الفورية ، لذلك فهو من افضل الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن ، وعلاوة على ذلك فان الكربوهيدرات الموجوده فى الارز البني هي أقل عرضة للتحول إلى دهون .

الموز
باعتباره مصدراً غنياً بالبوتاسيوم والكالسيوم والماغنيسيوم والفيتامينات الأخرى، يعد الموز أحد أفضل الأطعمة المتميزة بقدرتها على حرق الدهون وتعزيز عملية التمثيل الغذائي.الموز من الاطعمة السوبر التى تساعد فى حرق الدهون وتساعد على زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك بسبب المستويات العالية من النشا المقاوم الموجودة بها ، وهذا يعني أن جسمك سوف يعمل بشكل طبيعي على حرق المزيد من السعرات الحرارية كل يوم ، يمكنك ان تبدأ بتناول موزة كل يوم وسوف تلاحظ الفرق بنفسك .

الشوكولاته الداكنة :
الى جانب كونها لذيذة فان الشوكولاته الداكنة يمكن أن تساعدك فى فقدان الوزن ، فهى يمكن أن تبطئ الهضم قليلا ، مما يعني أنها سوف تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول ، ثانيا الشوكولاته الداكنة تحتوي على الدهون الأحادية الغير مشبعة ، والتي تحفز عملية التمثيل الغذائي الخاص بك وتساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة

السبانخ :
تناول الخضروات مثل السبانخ يساعد أيضا في إدارة الوزن ، وتشير دراسة حديثة إلى أن الثيلاكويد الموجوده في السبانخ يمكن ان تقلل من الرغبة الشديدة والجوع مما يساعد فى فقدان الوزن .


الخوخ :
وتشير البحوث التي أجرتها جامعة ليفربول أن تناول الخوخ يمكن أن يساعد فى فقدان الوزن .


الشاي الأخضر :
تناول الشاي الأخضر يساعد في تقليل الوزن لانه يحتوي على مضادات اكسدة تحفز عملية حرق الدهون في الجسم . تلعب عملية الأيض أو التمثيل الغذائي دوراً أساسياً وحيوياً في الجسم، فهي تعمل على تحويل الطعام والشراب إلى طاقة، وكلما ارتفع معدل الأيض زادت قدرة الجسم على التخلص من الدهون وبالتالي فقدان الوزن

البندورة
تعد الطماطم أو البندورة من أهم الأطعمة التي يجب أن تدرج في نظامك الغذائي لأنها تقلل من كمية الدهون في الدم وتعزز الشبع مما يساعد في فقدان الوزن والتمتع بصحة جيدة.

البطيخ
لأنه غني بالماء والبوتاسيوم، يساعد البطيخ في منع احتباس السوائل بالجسم، الأمر الذي يساعد في إنقاص الوزن بفاعلية.

الجوز واللوز
لاحتوائهما على كمية كبيرة من البروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية، يساعد تناول اللوز والجوز في التحكم بمعدل السكر بالدم وتفعيل عملية التمثيل الغذائي.

حفظم من كل مكروه ووفقكم الله لخير الدنيا والاخرة
افضل الاطعمه التي تساعد انقاص الوزن 3dlat.com_1392846051
بحث من عملي
افضل الاطعمه التي تساعد انقاص الوزن 3dlat.com_27_18_09a7





إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#2

افتراضي رد: افضل الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن


إظهار التوقيع
توقيع : مريم 2
#3

افتراضي رد: افضل الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن

مجهود تشكرين عليه
بارك الله فيك

#4

افتراضي رد: افضل الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن

رائعه
#5

افتراضي رد: افضل الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن

الف شكر

إظهار التوقيع
توقيع : عدلات هانم88
#6

افتراضي رد: افضل الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن

أشكرك على المساهمة المهمة
إظهار التوقيع
توقيع : منى ليندا

الكلمات الدليلية
الاطعمه, التي, الوزن, انقاص, تساعد

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
أسرع و أسهل الطرق لعلاج النحافة , أسرع و أسهل الطرق لزيادة الوزن العدولة هدير زيادة الوزن والتخلص من النحافة
نصائح لــ خسارة الوزن بدون رجيم A7sas طرق التخسيس وانقاص الوزن
أطعمة تحرق الدهون وتساعدك علي فقدان الوزن فتاة أنيقة طرق التخسيس وانقاص الوزن
طريقة زيادة وزن الجسم وعلاج النحافة والتخلص منها ،طريقة تسمين الجسم وعلاج ا حياه الروح 5 زيادة الوزن والتخلص من النحافة
معجزات النباتات - غبار الطلع العدولة هدير الاعجاز العلمي



الساعة الآن 12:21 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


خيارات الاستايل

  • صورة خلفية
  • عرض الصفحة
  • تصميم جدول المنتدى
  • فصل الاقسام
  • صور المنتديات
  • خلفية المنتدى
  • اللون الاول
  • اللون الثاني
  • لون الروابط
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • حجم خط الموضوع
  • طريقة عرض الردود
إرجاع الخيارات الافتراضية

التسجيل للنساء فقط

نعم أنا بنت لا أنا ولد
أو

التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل