أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



يمكنك الآن التسجيل في عدلات. سجلي الآن وشاركي معنا وأحصلي على 100 نقطة هدية بداية تسجيلك! اربحي معنا من كتابة الموضوعات. شاركي معنا في عدلات واحصلي على نقاط تقييم لاستبدالها بدولارات!

274 1
#1

افتراضي المصارعة الحرة حقيقية أم مزيفة وتمثيل


المصارعة الحرة حقيقية مزيفة وتمثيل 3dlat.com_27_18_09a7

المصارعة الحرة حقيقية أم مزيفة وتمثيل

المصارعة الحرة حقيقية مزيفة وتمثيل 3dlat.com_28_18_1a77

المصارعة الحرة حقيقية مزيفة وتمثيل 3dlat.com_28_18_d38a

المصارعة هي رياضة يتبارى فيها شخصان أو أكثر يحاولون كل منهما هزيمة الآخر بدون استعمال الضرب. المصارعة هي من بين الألعاب الرياضية الأقدم في التاريخ، ومع مرور الوقت تطورت إلى العديد من الأساليب والأشكال المختلفة. طبقاً للاتحاد الدولي لأساليب المصارعة (FILA)، الأشكال الرئيسية الأربعة للمصارعة التنافسية الهاوية عالمياً اليوم هي المصارعة اليونانية الرومانية، والمصارعة الحرة، والجودو، والسامبو. تعد رياضة المصارعة من بين الرياضات الأكثر انتشارا على مستوى العالم ولها الكثير من المحبين، والكثير منا قد لا يعلم أنه يوجد الكثير من الأنواع الخاصة بالمصارعة
_يمثل برنامج المصارعة الحرة الشهير WWE متعة المصارعة العالمية برنامجًا شهيرًا على التلفاز ، وهو عبارة عن سلسلة رائعة حافلة بمهارات المصارعة العظيمة والتسلية الرائعة واللحظات البارزة الملهمة .
كما يجعل هذا البرنامج التليفزيوني المشاهدين يندهشون ويرتبطون به بعمق وهو ما يجعلهم يتساءلون “هل هذه المصارعة حقيقة؟ أم أنها مزيفة وتمثيب ؟ ” ،

وبسبب الحب الذي يكنه المشاهدون للــ WWE لن يصدق بعض الناس أن WWE تخفي
بعض الأسرار حيال ما يشاهدونه على حلبة المصارعة .
حكم ومُعِدٌ خفي في المباراة
عندما يكون الحكم في الحلبة مع المتصارعين أثناء المباراة ، هل تساءلت يومًا عن سبب تحادثه المتواصل مع المتصارعين أثناء تصارعهم ؟
إن السبب وراء ذلك هو أن الحكم يرشد المتصارعين إلى ما يجب أن يفعلوه ، حيث يعرف المتصارعون بالفعل ما يفترض بهم أن يفعلوه إلى حد ما إلا أنهم ليسوا مؤلفي المباراة وليسوا هم المسئولون عن إدارتها .
_بل يجب أن يكون هناك شخص على اتصال مباشر مع منظمي المباراة ليعطي التعليمات للمتصارعين داخل الحلبة (كالتغييرات في سيناريو المباراة) وهذا الشخص هو الحكم ، حيث يتلقى الحكم توجيهات من الوكلاء الذين قاموا بإعداد المباراة (أو ڤينس ماكماهون بنفسه في حالة مباريات الWWE ) من خلال سماعة أذن .
الفائز معروف مسبقًا
ويقول موقع Cracked .com “عندما ترى الحكم يتحدث إلى المصارعين فإنه لا يقدم لهم تحذيرات أو تذكيرات صارمة بقواعد المباراة ، بل يخبر المصارعين بالحركات القادمة إذا ما احتاجوا إلى تذكير ، ويمنع المباريات من الإطالة ، ويتأكد من سير المباراة بطريقة سليمة” .
_“وأحيانًا قد يتم اتخاذ قرار بتغيير نتيجة المباراة أثناء منتصف المباراة ، وعندها يتدخل الحكم ويعد بسرعة في المرة التالية التي يتم فيها عرقلة اللاعب الذي من المفترض أن يخسر” .
_وهذا يثبت أن مباريات المصارعة الحرة مكتوبة وأن المصارعين لا يتصارعون سعيًا للانتقام بل يفعلون ذلك تمثيلًا ويعرفون مسبقًا من سيكون الفائز .
ليست المصارعة كلها مزيفة
_على الرغم من أن الفائز قد اختير مسبقًا فإن المصارعة الحرة ليست مزيفة كلية ، فعلى الرغم من أنه قد كُتِب للمتصارعين مسبقًا أن يتلقوا ضربات في جسمهم فإنهم يمكن أن يتأذوا حتى لو أدوا حركاتهم بطريقة صحيحة لأن أجسامهم بطبيعة الحال ترتطم بالأشياء وتُضرَب .
_في الواقع يمكن أن يتأذى الجميع -المصارعون والحكم- جسديًا بسبب النشاط الجسدي المتطلب ليكونوا مصارعين ، ومثال على ذلك “ساشا” بطلة الWWE النسائية ٣ مرات ، فقد انقلبت على رأسها العام الماضي وارتطمت بالأرض الصلبة بعد أن قفزت من الحلبة أثناء المباراة التي فازت فيها باللقب النسائي ضد شارلوت ، وذات مرة كادت أن تسقط من الأعلى على رأسها .
_وهذا مثال على ما يحدث في مباريات المصارعة الحرة ويثبت أن المصارعة الحرة حقيقية بشكل ما ، لأن المصارعين ما زالوا يتأذون من القفز من على الأشياء ومن التصارع .
إذًا ، هل المصارعة الحرة حقيقة أم مزيفة؟

الإجابة هي خليط من كليهما ،
وحتى لو أنها تؤدَّى وفقًا لسيناريو فإنها تبدو حقيقية غير مفتعلة ومسلية ، لذا على الأرجح لن يهتم مشجعوها بكونها حقيقية من عدمه .

المصارعة الحرة حقيقية مزيفة وتمثيل 3dlat.com_27_18_180d
واخيراً والأهم ما راى الدين في المصارعة والملاكمة؟؟




السؤال
ما حكم المصارعة والملاكمة الرجاء دعم الفتوى بالدليل وجزاكم الله خيرا
الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فتعرف المصارعة بأنها:
إثبات قوة الشخص في مغالبته لشخص آخر وتستخدم في الدفاع عن النفس، وهي معروفة منذ القدم وكانت على شكل حركات بدائية، وتطورت حتى أصبحت فناً رياضياً يعتمد على القوة والمهارة.
وحاصل تعريفات المصارعة العربية المعروفة أنها: إسقاط الخصم على الأرض إما بليِّ رجله أو كسعه من خلفه أو من ظهره أو من قفاه.
ودليل مشروعيتها
_أن ركانة صارع النبي صلى الله عليه وسلم فصرعه النبي صلى الله عليه وسلم والقصة في سنن أبي داود.
وركانة هذا أسلم بعد ذلك.
_وفي الإصابة عن سمرة بن جندب أنه لما خرج النبي صلى الله عليه وسلم إلى أحد وعرض أصحابه فرد من استصغر، ورد سمرة بن جندب وأجاز رافع بن خديج فقال سمرة لربيبه - زوج أمه- عدي بن سنان: يا أبت أجاز رسول الله صلى الله عليه وسلم رافع بن خديج وردني، وأنا أصرع رافع بن خديج فقال عدي يا رسول الله، رددت ابني وأجزت رافع بن خديج وابني يصرعه، فقال رسول الله لرافع وسمرة "تصارعا" فصرع سمرة رافعاً فأجازه رسول الله صلى الله عليه وسلم مع المسلمين.
أما المصارعة المعروفة عند الناس اليوم وهي التي يتم فيها الضرب ومحاولة قتل الشخص الآخر، وتصل أحياناً إلى رمي الخصم من مكان عال،
فهذه لا شك في حرمتها للضرر الحاصل منها إذا لم تقتصر ثمرتها على إظهار القوة فقط بل أدت إلى زرع العداوات والمشاحنات بل وصل الحقد ببعض متعاطيها إلى التقاتل فيما بينهم،
بينما كان المقصود من المصارعة المشروعة إسقاط الشخص فقط وتنتهي عند ذلك.
ولم يكن مقصودها الفتك بالآخر أو تهشيم أعضائه كما هو معروف الآن.

وأما الملاكمة
فلعبة رياضية قديمة تقوم مقام المبارزة على أساس عدد من الجولات بين لاعبين يتلاكمان بأيد عادية ثم تطورت حتى أصبحت بالقفازات المصنوعة خصيصاً للملاكمة حديثاً.
والهدف الرئيس من هذه اللعبة هو إيذاء الخصم وطرحه أرضاً، ويفضل أن يكون ذلك بالضربة القاضية كما يسمونها، وهي ذروة درجات الفوز في الملاكمة، ونظراً لما تحدثه هذه اللعبة من آثار سيئة وعاهات مستديمة خاصة على الوجه، فقد ارتفعت أصوات كثير من الناس في تلك البلاد التي تقام فيها تلك اللعبة البشعة تطالب بإلغائها،

والأصول الإسلامية تمنع مثل هذه الألعاب المنحرفة
التي تربي الناس على العدوانية والكراهية. والحاصل: أن الملاكمة تقوم على استباحة جسم الإنسان وخاصة وجهه وضربه بأقصى قوة يملكها الملاكم بل تعتبر من أكسب اللكمات نقاطاً عن أي منطقة أخرى من الجسد،
_وفي هذا خرق سافر لقوله صلى الله عليه وسلم: " إذا قاتل أحدكم فليتجنب الوجه" رواه البخاري من حديث أبي هريرة،
_بل قد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه نهى من يرمي التي زنت أن يرميها في وجهها فقال:
" ارموا واتقوا الوجه " أخرجه أبو داود وإذا كان هذا في حق من تعين إهلاكه، فمن دونه أولى.
_ومما هو مقرر أن الوجه لا يسلم إذا ضرب من تشوه يشين، فكيف إذا كان هو المقصود بالضرب أصالة وبأقصى قوة،
فإذا أضيف إلى ذلك أنها أصبحت ملهاة للملايين، ووسيلة لأكل الأموال بالباطل، وسبباً لإثارة الخصومات بين الفرقاء أصبحت ضغثاً على إباله، ومنكراً إلى منكر. وعليه فإنه لا يشك عاقل في تحريم هذا النوع من الألعاب أعني الملاكمة والمصارعة بصورتها المعروفة عند الناس اليوم.
والله أعلم.اسلام ويب

المصارعة الحرة حقيقية مزيفة وتمثيل 3dlat.com_1392846051
المصارعة الحرة حقيقية مزيفة وتمثيل 3dlat.com_27_18_09a7

المصدر: منتدى عدلات - من قسم: غرائب وطرائف




إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#2

افتراضي رد: المصارعة الحرة حقيقية أم مزيفة وتمثيل


إظهار التوقيع
توقيع : مريم 2

الكلمات الدليلية
أم, الحرة, المصارعة, حقيقية, مزيفة, وتمثيل

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
[قصص حقيقية] قصة حقيقية جميلة جدا,قصة حقيقية تؤكد,من ترك شيئالوجه الله ابدله خيرامنه شقاوة آنثى قصص - حكايات - روايات
منافسات المصارعة للمحترفين فى القاهرة عمر ابانا وعائشه امنا اخبار رياضية
اتحاد المصارعة الحرة wwe يقدم عروضه في مصر للمرة الأولى زهره التحرير اخبار رياضية



الساعة الآن 09:34 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


خيارات الاستايل

  • صورة خلفية
  • عرض الصفحة
  • تصميم جدول المنتدى
  • فصل الاقسام
  • صور المنتديات
  • خلفية المنتدى
  • اللون الاول
  • اللون الثاني
  • لون الروابط
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • حجم خط الموضوع
  • طريقة عرض الردود
إرجاع الخيارات الافتراضية

التسجيل للنساء فقط

نعم أنا بنت لا أنا ولد
أو

التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل