أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



يمكنك الآن التسجيل في عدلات. سجلي الآن وشاركي معنا وأحصلي على 100 نقطة هدية بداية تسجيلك! اربحي معنا من كتابة الموضوعات. شاركي معنا في عدلات واحصلي على نقاط تقييم لاستبدالها بدولارات!

170 1
#1

2131 1168506062 نصائح لتخفيف الوزن



نصائح لتخفيف الوزن 3dlat.com_30_18_9c85

نصائح لتخفيف الوزن

تخفيف الوزن
نصائح لتخفيف الوزن 3dlat.com_30_18_d892
في ظلّ ارتفاع نسبة الأشخاص الذين يعانون من السمنة أصبحت الرغبة ملحّة بشكل كبير في البحث عن الطرق والأساليب اليوميّة البسيطة التي تقي من ارتفاع الوزن، والتي تساعد أيضاً على خسارة الوزن الزائد، وتساعد في الحفاظ على الوزن المثالي، والتي تجنبنا اتّباع نظامٍ غذائيٍ قاسٍ، أو ممارسة التمارين الرياضية المجهدة.
نصائح لتخفيف الوزن 3dlat.com_30_18_9c85

نصائح لتخفيف الوزن





__ تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية مثل الفواكه وقبضة صغيرة من المكسّرات، وملعقة من زبدة الفول السوداني، فمثل هذه الوجبات تعمل على سدّ الشهيّة، وفي الوقت ذاته تحمي وتقلّل من فرصة زيادة الوزن.


__تناول الطعام في جوّ من الهدوء والتركيز، والابتعاد بشكل تامّ عن تناول الأكل أثناء التحدّث، أو أثناء القراءة أو متابعة التلفاز، فمثل هذه العادة تجعلنا نتناول كميّات أكبر من الطعام، وبالتالي تزداد كمية السعرات الحرارية الداخلة للجسم، ممّا يؤدّي إلى زيادة الوزن.


__ الحرص على وزن الجسم بصورة يومية، فهذه الطريقة تضمن استمرار حذر الفرد وحرصه في تناول الطعام، كما أنّها تشكّل جرس إنذار في حال زيادة الوزن، حتّى يقوم الفرد بتعديل نظامه الغذائي، وبالتالي يتدارك زيادة وزنه قبل فوات الأوان.


__عمل جدول رياضي، بحيث يطبق هذا الجدول في الأسبوع ثلاث مرات، فممارسة الرياضة تساهم في تشكل مساحة عضلية، وبالتالي يرتفع مستوى التمثيل الغذائي في الجسم، كما أنّ الرياضة تحارب وتعمل على حرق الخلايا الدهنية.


__صرف الرغبة عن الأكل، وذلك من خلال تشغيل العقل في التفكير بأمور أخرى، ومن الممكن صرف الفكر عن التفكير بالأكل من خلال القراءة، أو التحدّث مع شخص ما، وتجدر الإشارة إلى أن التفكير في الجوع لا يستمر أكثر من خمس دقائق.

__ الحرص على تناول وجبة الإفطار، فوجبة الإفطار لها كبير من الفوائد على جسم الإنسان، كإعطاء الجسم القوة والطاقة للقيام بالأعمال الموكلة إليه، كما أنّها تساعد الفرد على الإحساس بالشبع لأطول فترة ممكنة من النهار.
نصائح لتخفيف الوزن 3dlat.com_30_18_9c85

__الإقلاع عن شرب الكحوليات لأنها تعمل على رفع الوزن، كما أنّ النتائج المترتّبة من الإقلاع عن الكحوليات على الوزن تظهر في مدّة أقصاها خمس عشرة يوم.


__ تناول ثمرتين من الفواكه، فالفواكه غنيّة بكمّ كبير من الألياف، التي تعطي إحساس بالشبع لأطول فترة ممكنة، كما أنّ الفواكه مهمة بشكل كبير في الحفاظ على صحة الجسم بحالة جيدة.

__النوم لثماني ساعات متواصلة كل يوم، فالنوم والراحة يحفّزان عملية التمثل الغذائي في خلايا الجسم، والنوم يقي من التوتّر الذي يحفز على تناول الطعام، وخاصة الأطعة الغنية بالسكريات.

__ شرب كميات وفيرة من المياه بشكل يومي.



نصائح لتخفيف الوزن 3dlat.com_30_18_9c85
__كتابة ما تم تناوله على مدار اليوم من المهم أن نقوم بتحديد نقاط ضعفنا لنعمل على تغييرها. لذلك يجب أن يتم كتابة وتدوين كل ما تتناولينه من مأكولات و مشروبات على مدار اليوم في مدونة صغيرة و يتم تسجيل الأوقات حيث تم تناول الطعام. هذا بالإضافة إلى القيام بممارسة عدد من النشاطات اليومية التي نقوم بها في حياتنا. كل ذلك من شأنه أن يحدد المشكلة وأسباب زيادة الوزن، من ثم يتم التركيز على تغيير هذه العادات بشكل تدريجي حتى لا تعودين إليها بشكل أكثر من ذي قبل مما يساعد على زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

__تقسيم الوجبات اليومية من أهم الأمور التي لها دور كبير في إنقاص الوزن الزائد هو قيام الفرد بتقسيم الوجبات التي يتناولها يومياً إلى ثلاثة وجبات أو خمسة وجبات صغيرة بغض النظر عن محتوى الوجبات (أي لا يشترط أن يكن ملتزماً بعمل حمية معينة). هذا بالإضافة إلى ضرورة الحرص على تناول وجبة الفطار خاصةً نظراً لكونها هى أساس حرق الدهون على مدار اليوم بسعرات حرارية اعلى، كما من الضروري تثبيت مواعيد تناول الوجبات حيث يتعود الجسم على الكميات التي تدخل إليه وترك فاصل بين كل وجبه لقرابة الثلاث ساعات، فحينها يتعود الجسم على مواعيد محددة مما يساهم في نزل الوزن دون إتباع أى نظام أو ممارسة رياضة.
نصائح لتخفيف الوزن 3dlat.com_30_18_9c85
__شرب المياه
المياه هي شريان الحياة، فمن منا يمكنه أن يحيا دون شرب المياه فهي شريان الحياة ومن أكثر فوائدها أنها تساعد على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ. نظراً لعدم احتواءها على سعرات حرارية نهائياً، كما أنها مفيدة في مساعدة الجسم على القيام بكافة الوظائف الحيوية، فمن الضروري أن يحرص الفرد على تناول المياه في أوقات متفرقة خلال النهار خاصة عند الاستيقاظ من النوم، فيمكن تناول كوبين من الماء البارد مما يساعد على إنقاص الوزن نظراً للجهد الذي يبذله الجسم لرفع درجة حرارته بعد إدخال الماء البارد له، بالإضافة إلى ضرورة شرب المياه قبل تناول الطعام وقبل الاستحمام وقبل الخلود إلى النوم. يجب أن يحرص الفرد على تناول 3 لتر من المياه في اليوم الواحد.
نصائح لتخفيف الوزن 3dlat.com_30_18_9c85
__استخدام السلالم من الضروري أن يحرص الراغب في إنقاص وزنه أن يقوم بإستخدام السلالم بديلاً عن المصعد أثناء تواجده بالعمل أو عند ذهابه إلى أى مكان، فهذا الأمر يساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية بشكل ملحوظ. هذا بالإضافة إلى الحرص على تناول الطعام ببطء لتتمكن المعدة من هضم الطعام بصورة سلسة ومن ثم لا يتم تخزين المزيد من الدهون بالجسم، ولا يمكن أن نغفل عن أهمية تناول كوب أو فنجان من القهوة حتى وإن كان صغيراً مما يساعد على زيادة معدل حرق الدهون بشكل فعال، كما يجب الابتعاد عن النشويات خاصة في فترة الليل مثل الأرز والبطاطس والدقيق الأبيض.
نصائح لتخفيف الوزن 3dlat.com_30_18_9c85
__الوجبات السريعة يجب الحد من تناول الوجبات السريعة التي توجد في المطاعم سيئة السمعة حيث تقوم باستخدام الكثير من الدهون في الطعام مما يساعد في زيادة الوزن بشكل ملحوظ، وإن اضطرت إلى تناول الطعام في إحدى هذه المطاعم فيمكنكِ أن تشارك أصدقائكِ بها حتى تحصل فقط على نصفها مما يساعد على تقليل الدهون التي سوف تدخل الجسم، فمن المعروف أن مثل هذه الوجبات فهي مشبعة بالكثير من الدهون والتي تزيد من حجم السعرات الحرارية بالجسم وبالتالي زيادة كبيرة في الوزن في وقت قليل للغاية، لذلك ينصح عادة بتناول الطعام بالمطهو بالمنزل نظراً لاحتوائه على دهون قليلة ليست بها أي اخطار على الصحة والجسم.

من تنسيقي وبحثي

نصائح لتخفيف الوزن 3dlat.com_30_18_9c85

نصائح لتخفيف الوزن 3dlat.com_30_18_9c85







إظهار التوقيع
توقيع : النجمة الذهبية
#2

افتراضي رد: نصائح لتخفيف الوزن


إظهار التوقيع
توقيع : مريم 2

الكلمات الدليلية
الوزن, لتخفيف, نصائح

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
اسباب زيادة الوزن السريع في منطقة البطن حياه الروح 5 طرق التخسيس وانقاص الوزن
ما هي أسباب نقص الوزن النفسية والصحية ؟ امراض تسبب نقص الوزن… وتؤدي لفقدان أم أمة الله زيادة الوزن والتخلص من النحافة
نصائح تساعدك علي الحفاظ على الوزن بعد الرجيم أم أمة الله طرق التخسيس وانقاص الوزن
أطعمة تحرق الدهون وتساعدك علي فقدان الوزن فتاة أنيقة طرق التخسيس وانقاص الوزن
تقلبات الوزن وأسباب زيادة الوزن بعيداً عن النظام الغذائي أم أمة الله طرق التخسيس وانقاص الوزن



الساعة الآن 12:21 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


خيارات الاستايل

  • صورة خلفية
  • عرض الصفحة
  • تصميم جدول المنتدى
  • فصل الاقسام
  • صور المنتديات
  • خلفية المنتدى
  • اللون الاول
  • اللون الثاني
  • لون الروابط
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • حجم خط الموضوع
  • طريقة عرض الردود
إرجاع الخيارات الافتراضية

التسجيل للنساء فقط

نعم أنا بنت لا أنا ولد
أو

التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل