أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



يمكنك الآن التسجيل في عدلات. سجلي الآن وشاركي معنا وأحصلي على 100 نقطة هدية بداية تسجيلك! اربحي معنا من كتابة الموضوعات. شاركي معنا في عدلات واحصلي على نقاط تقييم لاستبدالها بدولارات!

83 3
#1

افتراضي نصائح للحد من مسببات الحساسية في غرفة نومك

نصائح للحد مسببات الحساسية غرفة نومك 3dlat.com_27_18_09a7

نصائح للحد من مسببات الحساسية في غرفة نومك
نصائح للحد مسببات الحساسية غرفة نومك 3dlat.com_28_18_1a77

نصائح للحد مسببات الحساسية غرفة نومك 3dlat.com_11_19_1a99

غرف النوم هي ملاذ لذرات الغبار والمواد المثيرة للحساسية
حساسية حشرة "عثة الغبار" منتشرة بشكل كبير، ويعاني منها الكثيرون خاصة عند حلول فصل الشتاء، حيث لا يمكن فتح النوافذ دائما وتعمل التدفئة باستمرار.
إليكم بعض النصائح للتخفيف من الأعراض.
تعتبر حساسية عثة غبار المنزل من أكثر أمراض الحساسية المنتشرة في العالم الحديث، ويسببها نوع من العثّ الذي يقطن في الفرش والستائر والمنسوجات الموجودة في كل بيت. لذلك، لا يمكن القضاء على هذه الحساسية بشكل نهائي، ولكن يمكن التخفيف من أعراض هذا المرض بشكل كبير إذا ما اتبعت هذه النصائح، التي يوردها موقع "100 غيزوندهايت تيبس" الألماني الإلكتروني:
1. درجات الحرارة المنخفضة: لا تحب العثة درجات الحرارة المنخفضة، وتفضل درجة حرارة تصل إلى 25 درجة مئوية مع نسبة رطوبة تصل إلى 70 في المائة. لذلك، يُنصح بتعليق أغطية الفراش في الخارج أثناء فصل الشتاء للقضاء على العثة التي تعيش فيها.
2. تهوية أغطية الفراش وغسلها: تعليق أغطية الفراش والوسائد يومياً في الخارج لمدة 30 دقيقة يعطيها تهوية مناسبة. كما ينصح بغسلها بشكل منتظم. وهذا يضمن القضاء على أي عثث موجودة فيها، وبالتالي التخفيف بشكل كبير من أعراض الحساسية.
3. شراء أغطية خاصة لمرضى الحساسية: تتوفر في بعض المحلات أغطية فراش ووسائد خاصة لمرضى الحساسية تقاوم تغلغل عثة غبار المنزل، عن طريق عزلها عن مصدر غذائها، ألا وهي خلايا الجلد الميتة التي تتساقط من الإنسان يومياً وتعلق في الأغطية.
4. عزل فرش السرير: من خلال تغليف فرش السرير بغطاء من البلاستيك وتفريغه من الهواء عبر المكنسة الكهربائية، لا تستطيع عثة غبار المنزل التغلغل إلى الفرش أو الحصول على الغذاء.
5. تنظيف المنزل بشكل دوري: الحفاظ على المنزل بشكل عام نظيفاً يقلل من تركيز الغبار، ويخفف بالتالي من أعراض الحساسية. ويُنصح بإزالة الغبار من أسطح الأثاث بمنشفة مبللة كي يلتصق الغبار بها بدلاً من التطاير في أرجاء المنزل.
6. غسل الدمى المفضلة: بالنسبة للأطفال الذين يعانون من الحساسية، يُنصح بغسل الدمى المفضلة لديهم بشكل دوري، وذلك للتخلص من أي عثث أو غبار عالق بها. كما يُنصح أيضاً بحفظ الدمية المفضلة للطفل لمدة 24 ساعة في صندوق المثلجات بالثلاجة، وذلك للقضاء على العثث، ثم بعد ذلك غسل الدمية في درجة حرارة 60 درجة مئوية للتأكد من إزالة فضلات هذه العثث.
7. الكسل أحياناً ينفع: وجد الباحثون في جامعة كينغستون أن ترك الفراش غير مرتب صباحاً يقلل من نسبة الرطوبة في الفراش، وبالتالي يسبب الجفاف للعثث، التي تكره العيش في جوّ جاف.
8. لا للحيوانات الأليفة: امتلاك الحيوانات الأليفة يعني أنها، عاجلاً أم آجلاً، ستدخل غرفة النوم، مما يعني تزايد عدد العثث الموجودة، لأنها تنجذب بشدة لشعر تلك الحيوانات.
9. أدوية من الصيدلية: يوجد في الصيدليات عدد كبير من الأدوية الخاصة لمكافحة عثة غبار المنزل، مثل "ميلبيول" و"ميلبينتود"، وهي عبارة عن بخاخات يتم رشّ أغطية الفراش والوسائد بها لمرتين سنوياً من أجل القضاء على العثث ومخلفاتها.
10. العلاج بالتحسيس: إذا ما كانت أعراض الحساسية لا تطاق، فيمكن علاج أسباب الحساسية بدلاً من أعراضها، وذلك من خلال العلاج بالتحسيس. تتلخص طريقة هذا العلاج بحقن جسم المريض تدريجياً بالمادة الفعالة التي تسبب الحساسية، وذلك لتعويد الجسم على هذه المادة وتقوية جهاز المناعة لمكافحتها. لكن هذا النوع من العلاج يستغرق عدة سنوات حتى الوصول إلى نتيجة.

نصائح للحد مسببات الحساسية غرفة نومك 3dlat.com_27_18_180d

المبحث الثاني

مع هذا العدد الكبير من الساعات التي نقضيها في الفراش كل ليلة، فغرفة النوم هي واحدة من أكثر الغرف أهمية للحفاظ على نظافتها، وخاصة إذا كنت تعاني من الحساسية.
لماذا يجب علينا أن نحاول أن نجعل غرف النوم خالية من الغبار ومسببات الحساسية

إذا كان أي شخص في عائلتك يعاني من الحساسية، فإنه من المهم محاولة الحد من المواد المسببة للحساسية التي تتواجد في الهواء وعلى الأسطح، لخفض مخاطر الحساسية.
نصائح للحد من مسببات الحساسية في غرفة نومك:
1. حافظي على نظافة غرفة نومك
  • اغسلي جميع أغطية السرير مرة واحدة في الأسبوع على برنامج الغسل الساخن (على الأقل عند درجة حرارة 60º درجة مئوية) لقتل عث الغبار.
  • استخدمي مكنسة كهربائية مع مرشح عالي الكفاءة لترشيح الهواء من الجسيمات العالقة (HEPA) لتنظيف السجاد
  • استخدمي منظف ديتول 4 في 1 المطهر متعدد الإستعمالات أو مناديل ديتول 4 في 1 لتنظيف الأسطح لإزالة أي غبار أو حبيبات اللقاح، و شعر الحيوانات الأليفة وسوس الغبار والفضلات من على الأسطح الصلبة.
  • تأكدي من أن الوسائد المزخرفة، والمطرزة، والمشايات أو أية منسوجات أخرى تكون قابلة للغسيل بالكامل. سوف تقوم الغسالات بإزالة الغبار والمواد المثيرة للحساسية والأوساخ.
  • غطي المراتب، والألحفة والوسائد بغطاء محكم كاتم للغبار
  • اختاري ستائر قطنية خفيفة الوزن قابلة للغسل، أوستائر معتمة رأسية أو الستائر الدوارة إن أمكن - الستائر الأفقية وذات المصاريع سوف تجمع المزيد من الغبار. نظفي الستائر المعتمة دائما
  • بقطعة قماش مبللة.
2. الحفاظ على غرفة نومك منظمة ومرتبة
  • المفروشات الناعمة هي ملاذ لذرات الغبار. تخلصي من أي شيء لا تحتاجين إليه بعيدا عنك، وقللي من الوسائد والخداديات والبطانيات بقدر ما تستطيعين.
  • ضعي مستحضرات التجميل والمجوهرات والملابس في خزانة مغلقة بعيدا عنك بحيث لا تتراكم الأتربة عليها.
  • من المفيد جدا الحفاظ على الملابس الموسمية في أكياس حافظة مفرغ منها الهواء و محكمة الإغلاق لمنع وصول الأتربة إليها.
  • تجنبي تخزين المواد تحت السرير - فالصناديق وحقائب السفر يصعب التنظيف بالمكنسة حولها، وهذا يعني أن تتجمع ذرات الغبار والمواد المثيرة للحساسية حولها.
  • 3. الحفاظ على بقاء الحيوانات الأليفة بعيدا عن غرفة نومك
  • لا تسمحي للحيوانات الأليفة بالوجود في غرف النوم، خاصة إذا كان أحد أفراد أسرتك يعاني من الحساسية.
3. نصائح تنظيف إضافية لغرف الأطفال:
إذا كان الأطفال يعانون من الحساسية من حبوب اللقاح، أو من غبار العث المنزلي أو من الحيوانات الأليفة فمن المهم الحفاظ على غرف نومهم نظيفة للحد من تعرضهم لها. وفيما يلي بعض الطرق
التي يمكن أن تساعد على ذلك:
  • اللعب اللينة المخملية تذهب في كل مكان مع أطفالك. تأكدي من اختيار اللعب القابلة للغسيل والتي يمكنك غسلها في الغسالة على برنامج الدورة الساخنة (على الأقل عند درجة 55º درجة مئوية) لإزالة ذرات الغبار.
  • تجنبي ترك الأطفال ينامون بصحبة ألعابهم اللينة المخملية واغسلي كل فرش سريرهم بانتظام.




  • الألعاب البلاستيكية والخشبية يجب تنظيفها بانتظام بمنتجات ثبتت فعاليتها لإزالة غبار العث والمواد المسببة للحساسية، مثل مطهر ديتول المضاد للبكتيريا أو مناديل ديتول لتنظيف الأسطح. تأكدي من شطفها جيدا بالماء النظيف بعد ذلك لإزالة أي بقايا كيميائية.
  • خلال مواسم الذروة لحبوب اللقاح، تأكدي من وضع سرير طفلك بعيدا عن فتحات الهواء.
  • حفظكم الله من كل مكروه
نصائح للحد مسببات الحساسية غرفة نومك 3dlat.com_1392846051

نصائح للحد مسببات الحساسية غرفة نومك 3dlat.com_27_18_09a7





إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#2

افتراضي رد: نصائح للحد من مسببات الحساسية في غرفة نومك

مشكورة
#3

افتراضي رد: نصائح للحد من مسببات الحساسية في غرفة نومك

يسلمووووووووووو حبيبتي
#4

افتراضي رد: نصائح للحد من مسببات الحساسية في غرفة نومك

بارك الله فيكِ

إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير

الكلمات الدليلية
الحد, الحساسية, النوم, غرفة, كيفية, مسببات

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
كيف تجعلين غرفة نومك جنة يعشقها زوجك؟ نوني الثقافة والتوجيهات الزوجية
سان ستيفانو .. عالم من السحر الخاص اماني 2011 عدلات للسياحة والسفر والرحلات
الحساسية الموسمية في الخريف سببها وأعراضها وعلاجها باذن الله أم أمة الله العيادة الطبية
الحساسية عند الاطفال عمة طلائي العناية بالطفل
كيف تجعلين غرفة نومك جنه.... مشاعر خجولهه الثقافة والتوجيهات الزوجية



الساعة الآن 03:44 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


خيارات الاستايل

  • صورة خلفية
  • عرض الصفحة
  • تصميم جدول المنتدى
  • فصل الاقسام
  • صور المنتديات
  • خلفية المنتدى
  • اللون الاول
  • اللون الثاني
  • لون الروابط
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • حجم خط الموضوع
  • طريقة عرض الردود
إرجاع الخيارات الافتراضية

التسجيل للنساء فقط

نعم أنا بنت لا أنا ولد
أو

التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل