أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



يمكنك الآن التسجيل في عدلات. سجلي الآن وشاركي معنا وأحصلي على 100 نقطة هدية بداية تسجيلك! اربحي معنا من كتابة الموضوعات. شاركي معنا في عدلات واحصلي على نقاط تقييم لاستبدالها بدولارات!

93 4
#1

افتراضي فوائد المانجو في علاج سرطان الثدي,علاج سرطان الثدي

فوائد المانجو علاج سرطان الثدي,علاج سرطان 3dlat.com_12_19_f082


يعد سرطان الثدي أحد أنواع السرطانات و الذي ينشأ في الثدي و أبرز الأنواع المسببة في الوفيات ، و وفقا للدراسات في أمريكا و أيضا أوروبا فإنه في فترة ما من مراحل العمر واحدة من بين كل ثماني سيدات معرضة للإصابة بذلك النوع من السرطان ، و قد يصاب به الرجال أيضا ، و بعض البحوث أظهرت علاقة بين المانجو و سرطان الثدي.
تشير البحوث أن المانجو من الفواكه التي تعمل على العلاج من سرطان الثدي ، نستعرض في مقالنا كل ما هو متعلق بذلك النوع من السرطان و مكونات المانجو التي تساهم في التخلص من ذلك المرض دون اللجوء إلى العلاج الكيميائي.


فوائد المانجو علاج سرطان الثدي,علاج سرطان 3dlat.com_12_19_45a3


تعريف سرطان الثدي

– السرطان هو اللفظ الذي يطلق على الأورام التي تصيب أي عضو من أعضاء الإنسان ، و عندما يصيب خلايا الثدي فيطلق عليه سرطان الثدي و الذي ينشأ نتيجة تغير ما في نمو الخلايا المكونة لأنسجة الثدي ، فتتحول الخلايا نتيجة هذا التغير إلى خلايا سرطانية و التي لديها القدرة على الانتشار.
– هناك عدة أنواع من سرطان الثدي ، و لكن النوع الأكثر شيوعا و الذي يمثل 90% من حالات المرضى المصابين بسرطان الثدي ، هو سرطان قنوات الحليب.
– عادة لا تظهر أي أعراض لهذا المرض ، و لكن هناك بعض العلامات التي تظهر في حالة كان المرض في مراحل متقدمة ، و منها ظهور كتلة صلبة إلى حد ما تحت الإبط أو في الثدي و تكون غير مؤلمة ، حدوث انتفاخ أو تورم في الثدي ، خروج أي إفرازات من الثدي خاصة الإفرازات الدموية ، تجعد في جلد الثدي أو ملاحظة تغير في شكل و حجم الثدي ، انعكاس في حلمة الثدي ، حكة أو ظهور قشور في الجلد حول الثدي.
– تشخيص وجود هذا المرض يشمل 3 أنواع ، الفحص الذاتي و هو فحص يجب ضمه إلى روتين العناية الشخصية الشهري لمتابعة و مراقبة حدوث أي تغيرات في الثدي ، الفحص السريري و هو الفحص الذي يقوم به الطبيب و الاختصاصي في المستشفى ، الفحص الإشعاعي و يطلق عليه اسم ماموجرام و هو عبارة عن تصوير بـ الأشعة السينية لمنطقة الثدي و يعد أدق أنواع الفحوصات.
علاج سرطان الثدي

– يتحدد نوع علاج سرطان الثدي تبعا لنوع الورم و حجمه و مرحلته ، إضافة إلى الحالة الصحية للمصاب بالسرطان ، و يتشكل العلاج في علاج كيميائي أو علاج هرموني أو علاج إشعاعي أو الجراحة.
– نظرا لشيوع الإصابة بسرطان الثدي و الذي يصيب النساء بشكل أكبر من الرجال ، بدأت الدراسات و البحوث العلمية تركز على دراسة المرض لاكتشاف علاج ، و بعض البحوث أظهرت أن تناول فاكهة المانجو يؤثر بشكل كبير في خلايا الجسم مما يعالج سرطان الثدي.
المانجو و سرطان الثدي

– أقدمت الباحثة المبتعثة إلى كلية العلوم و التكنولوجيا في جامعة بوترا الماليزية الدكتورة حصة بنت عبد الله على دراسة العلاقة بين المانجو و سرطان الثدي ، حيث قامت بفحص فاكهة المانجو من خلال التحليل الكيميائي لبذور تلك الفاكهة و تأثير تلك البذور السام على الخلايا السرطانية.




– و اكتشفت من التحليل و الدراسة أن بذور المانجو تقوم بفاعلية بقتل الخلايا السرطانية ، نظرا لأنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة ، كما اكتشفت أنه على عكس العلاج الكيميائي الذي يقتل الخلايا السرطانية و يدمرها كما يدمر الخلايا السليمة و يؤثر على المناعة فإن بذور المانجو أقل في التأثير السام على الخلايا السليمة.
– أيضا الفريق العلمي في المركز العلمي المتخصص في البحوث الغذائية في ولاية تكساس ، قام بعمل دراسة حول المانجو و فحص خمس أنواع و أصناف من المانجو ، و قد أشار الفريق إلى فاعلية المانجو في مكافحة مرض سرطان الثدي ، إضافة إلى أنواع أخرى من السرطانات مثل سرطان القولون ، حيث تحتوي المانجو على مركب البوليفينول و هو مركب نباتي و عطري و مسؤول عن وقف و منع انتشار خلايا السرطان.
– و بعد توضيح تأثير المانجو على الخلايا السرطانية ، ننصح بإضافة المانجو إلى النظام الغذائي على أي شكل كقطع مضافة إلى سلطة الفواكه أو كمشروب أو تؤكل كما هي كعلاج أساسي في حالة الإصابة بالسرطان وأيضا كعامل وقاية من الإصابة بالسرطان في حالة عدم الإصابة بالمرض.


لبوليفينول في المانجو

قام الباحثون بتقييم تأثيرات البوليفينول من المانجو على خلايا الثدي السرطانية و غير السرطانية في أنابيب الاختبار ، و أظهرت النتائج الواعدة أن المانجو قلل من انتشار خلايا الثدي السرطانية بنسبة 90٪ وانتشار خلايا الثدي غير السرطانية بنسبة 20٪. بالإضافة إلى ذلك ، تم تقليل الالتهاب في كل من الخلايا السرطانية وغير السرطانية ، و في دراسة ثانية باستخدام الفئران ، قمع هذا العنصر في المانجو نمو الأورام من سرطان الثدي البشري التي تم زرعها فيها.


فوائد المانجو علاج سرطان الثدي,علاج سرطان 3dlat.com_12_19_45a3


المصدر: منتدى عدلات - من قسم: الطب البديل




إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#2

افتراضي رد: فوائد المانجو في علاج سرطان الثدي,علاج سرطان الثدي

طرح رائع الله يعطيكم الف عافية
شكرا لكم بحجم الكون ولاتكفي لروعتكم
طرح في غاية الابداع ونغمات وجمال وتنسيق الموضوع
ننتظر القادم بشوووق
دمتم بسعادة
تحياتى

#3

افتراضي رد: فوائد المانجو في علاج سرطان الثدي,علاج سرطان الثدي

بارك الله فيـــــكِ وسلمت يـــداكِ

إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#4

افتراضي رد: فوائد المانجو في علاج سرطان الثدي,علاج سرطان الثدي

بارك الله فيكِ
#5

افتراضي رد: فوائد المانجو في علاج سرطان الثدي,علاج سرطان الثدي

مشكوره
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5

الكلمات الدليلية
الثدي, المانجو, سرطان, علاج, فوائد

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
ماسبب الوخز في الثدي النجمة الذهبية العيادة النسائية
سرطان الثدى ، هل منع الحمل يسبب سرطان الثدى وغارت الحوراء مرحلة الحمل والولاده
سرطان الثدي ( التعريف به ,أنواعه , الوقاية منه , كشفه , علاجه ) ريحانة دمشقية سوق عدلات النسائي العام
كيف تقي المرأة نفسسها من سرطان الثدي فلسطين العيادة الطبية
كل المعلومات اللازمة لتعرفيها عن الثديين مايا علي العيادة النسائية



الساعة الآن 08:23 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


خيارات الاستايل

  • صورة خلفية
  • عرض الصفحة
  • تصميم جدول المنتدى
  • فصل الاقسام
  • صور المنتديات
  • خلفية المنتدى
  • اللون الاول
  • اللون الثاني
  • لون الروابط
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • حجم خط الموضوع
  • طريقة عرض الردود
إرجاع الخيارات الافتراضية

التسجيل للنساء فقط

نعم أنا بنت لا أنا ولد
أو

التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل