أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



يمكنك الآن التسجيل في عدلات. سجلي الآن وشاركي معنا وأحصلي على 100 نقطة هدية بداية تسجيلك! اربحي معنا من كتابة الموضوعات. شاركي معنا في عدلات واحصلي على نقاط تقييم لاستبدالها بدولارات!

268 4
#1

افتراضي 8 أشياء تغفل ربات المنازل عن تنظيفها

أشياء تغفل ربات المنازل تنظيفها 3dlat.com_27_18_09a7
8 أشياء تغفل ربات المنازل عن تنظيفها

أشياء تغفل ربات المنازل تنظيفها 3dlat.com_28_18_1a77
أشياء تغفل ربات المنازل تنظيفها 3dlat.com_19_19_ff77
تحرص ربات المنازل على نظافة وأناقة منازلهن، بالتنظيف المنتظم، لكل شبر في المنزل. إلا أن العديد
منهن يُغلفن مناطق وأدوات في المنزل، تحتاج إلى التنظيف الدوري، للتخلص من الأوساخ والميكروبات
المسببة للأمراض.إننا نحمل الهواتف الذكية تقريبًا طوال اليوم في ايدينا التي قد تكون نظيفة أو بالتأكيد غير نظيفة، كما إننا ندخل بهإلى المرحاض المليء بالجراثيم، ويسقط على الأرض، بل ونضعه لفترة طويلة بجانب أذننا المليئة بالشمع، لذا إنه من المتوقع أن يحمل الهاتف الذكي الكثير من الجراثيم،
لذا فإن معظم خبراء الأمراض المعدية ، مثل فيليب تيرنو ، وهو عالم ميكروبيولوجي وأخصائي في علم الأمراض
في كلية الطب بجامعة نيويورك ، ينصحك بتنظيفه مرة واحدة يوميًا .
وللتنظيف يمكنك استخدام مناديل مبللة أو قطعة قماش رقيقة من الألياف الدقيقة، للحصول على مستوي تنظيف إضافي، أضف محلول 50/50 من الماء والخل إلى زاويةالقماش وقم بتنظيف الهاتف برفق.
مفارش السرير
نحن نقضى معظم يومنا في النوم على السرير، وخلال النوم فإن أجسامنا تفرز الكثير من الزيوت والعرق ويتساقط كميات كبيرة من الجلد الميت مما يجعل مفرش السرير الذي ننام عليه مستنقع كبير مليء بالبكتيريا المختلفة، لذلك ننصح بغسل المفارشمرة كل أسبوع على الأقل.
المرحاض والحمام عموما
وفقا لعالم الأحياء المجهرية تشاك جيربا ، أنه يوجد فقط حوالي 50 بكتيريا لكل بوصة مربعة على مقعد المرحاض وبالتالى تنظيفه وتطهيره يجب ان يكون بصفة دائمة لذا ينصح بتنظيف المرحاض مرة واحد فقط كل أسبوع، وأن تغلق غطاء المرحاض عند الضغط على سيفون المرحاض لعدم السماح للجراثيم والأجسام المخيفة أن تنطلق في الهواء.ومن الضروري أن تقوم بتنظيف الحوض هو الأخر مرة واحدة في اليوم، وإذا إذا كان لديك ستارة دش بلاستيكية ، أغسلها مرة كل أسبوع إلى أسبوعين، وذلك بإضافة نصف كوب من صودا الخبز إلى منظفك خلال دورة الغسيل ونصف كوب من الخل خلال دورة الشطف". ثم اترك الستار في الهواء .
المناشف
لا تجف المناشف بسهولة وفي الغالب ما تكون في وضعية الرطوبة، مما يجعلها مكانًا مثاليًا لنمو البكتيريا المحبة لتلك الرطوبة، لذا عليك أن تقوم بغسلها مرة كل ثلاث أستخدامات .
كما يقول فيليب تيرنو ، عالم الميكروبيولوجي وأخصائي علم الأمراض في كلية الطب بجامعة نيويورك "إذا كانت هناك رائحة صادرة من المنشفة ، وأينما وجدت رائحةفإن هناك بالتأكيد ميكروبات تنمو ، لذلك يجب عليك غسلها".
هذه القاعدة تنطبق أيضًا على مناشف أطباق المطبخ، والتي يجب عليك أن تقوم بغسها بعد يومين من الاستخدام وذلك لتجنب تراكم جراثيم E. Coli التي يحتمل أن تكون خطرة.
حوض المطبخ
يأتي حوض المطبخ في المرتبة الثانية بعد الإسفنجة عندما يتعلق الأمر بتراكم الجراثيم، لذا يجب عليك أن تقوم بتطهير هذا الحوض مرة أو مرتين في الأسبوع ، وتنظيفه وتعقيمه على الفور في حالة التعامل مع اللحوم النيئة.
فقد اقترحت منظمة NSF ، وهي منظمة صحة عامة ، استخدام منظف مطهر أو ملعقة طعام من مادة التبييض في غالون من الماء لفرك الجانبين وأسفل الحوض، كما يقترح صانع المييض كلوركس زيادة التركيز إلى نصف كوب من مادة التبييض لكل جالون من الماء.بعد الغسل بمحلول التبييض ، انتظر خمس دقائق ثم اغسل الحوض بالماء واتركه يجف.
الثلاجة
افصل ثلاجتك ونظفها عميقًا كل ثلاثة إلى أربعة أشهر ، وامسح الرفوف والأدراج بالماء الدافئ والصابون.
سيساعد ذلك في الحفاظ على كفاءة تبريد الثلاجة وخلوها من الميكروبات ، مع منع تراكم الصقيع في الفريزر.




الأرض
يقول عالم الأحياء المجهرية جاسون تيتو ، مؤلف كتاب "رمز الجراثيم" ، أنه عليك مسح وتنظيف الأرض على الأقل مرة إلى مرتين في الأسبوع خاصة في الأماكن مثل المطبخ ، حيث توجد فتات الطعام في كل مكان.
الوجه
عندما يتعلق الأمر بتنظيف جسمك ، فأنت لا تريد أن تكون شديد القسوة تجاه الدهون الواقية والمرطبة على بشرتك ، لذا يقول تيريانس كياني المتخصص في الأمراض الجلدية أن غسل وجهك أكثر من مرتين في اليوم أو غسله بقوة يضر بشرتك، بالإضافة إلى ذلك، فإن بعض الكائنات الحية الموجودة في ميكروبات جلدنا تعتبر من المقاتلين الأساسيين للمرض والفيروسات.لذلك من المهم عدم غسل وجهك أكثر أو أقل من مرتين يوميًا.
لوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول ومكتب العمل
ومن الأدوات المنزلية الأخرى التي غالباً مايوجد عليها الكثير جدامن الجراثيم هي لوحة المفاتيح الكمبيوتر، لذل ينصح بتنظيف لوحة المفاتيح والفأرة كل بضعة أيام، كما ينصح المركز القومي للبحوث الصحية الأمريكي إلى غسل اليدين قبل وبعد استخدام أجهزة الكمبيوتر المشتركة ، خاصة خلال موسم الإنفلونزا.
ولعل لوحة المفاتيح ليست هي الشيء الوحيد على مكتبك المليء بالجراثيم، فقد وجدت دراسة أسترالية أن متوسط كمية الجراثيم على مكتب العمل تصل إلى 400 ضعف كمية البكتيريا الموجودة في مقعد المرحاض.
اليدين
أيدينا مرافقة لنا طوال الوقت، فنحن نستخدمها لتناول الطعام، ومصافحة الأيدي، والكتابة على لوحة المفاتيح والكثير والكثير من المهام، لذل فإن أيدينا تعد من أهم الأشياء التي علينا الإهتمام بغسلها .
يقول الأطباء أن التنظيف اليدوي المتكرر هو أفضل طريقة لتجنب الإصابة بالمرض، وبالطبع يجب على مهنيي الرعاية الصحية إعطاء المزيد من الرعاية والنظافة لأيديهم، حيث تقدر منظمة الصحة العالمية أن معدلات الالتزام بنظافة اليدين لمقدمي الرعاية الصحية عادة ما تكون أقل من 40٪.لذا ينصح بغسل الأيدي بكثرة خلال اليوم.
الإسفنج وأدوات التنظيف
لا نميل لاستخدام المناشف الورقية في التنظيف لأنها لا تزيل ما يكفي من الأوساخ الموجودة على الأحواض والمراحيض وبقية أسطح المنزل فنلجأ إلى القطع الإسفنجية وأدوات التنظيف الأخرى، ولكن المشكلة تكمن في أننا بعد إزالة تلك الأوساخ لا نقوم بتنظيف تلك القطع الإسفنجية والأدوات التي استخدمناها في عملية التنظيف مما يجعلها عرضة لنمو الجراثيم والبكتيريا عليها فتصيبنا بالأمراض
فالبيئة الدافئة الرطبة داخل الاسفنجة هي مكان رائع لنمو البكتيريا، ومهما حاولت تعقيمعا بالماء المغلي أو وضعها في الميكروويف فهذا الأمر لن يقتل سوى 60% من البكتيريا التي تستضيفها الأسفنجة، لذا ينصج بالتخلص من تلك أسفنجة المطبخ من الأساس بعد اسبوع واحد من أستخدامها وتحويلها إلى أستخدامات أخرى كإستخدامها لتنظيف الحمام .، لذا يجب التأكد من تنظيفها وغسلها بالماء الساخن والصابون.
مفاتيح الإضاءة
نبقى على اتصال دائم مع مفاتيح الإضاءة حيث نقوم بلمسها عدة مرات في اليوم، ولكن هل فكرنا يوماً بغسل تلك المفاتيح؟ بالطبع لا!. على الرغم من أنها قد تكون مليئة بالجراثيم، لذلك في المرة القادمة لابد من مسحها بقطعة قماش مبللة بالماء والصابون لنحصل على مفاتيح إضاءة لامعة ونظيفة تماماً وخالية من الأمراض.
فرش الماكياج
يستخدم النساء فرش الماكياج كل يوم تقريباً ويتجاهلون تنظيفها، ولكن تلك الفرش لها القدرة على نقل الأمراض الخطيرة لأنها تكون معبأة بالجراثيم، فاحرصي على غسل تلك الفرش باستمرار ونقعها في الماء والصابون.
عجلة قيادة السيارة
نمسك عجلة القيادة باستمرار ولم نفكر في تنظيفها فكم من مرة لمست أشياء مليئة بالجراثيم ثم أمسكت عجلة القيادة تلك ..هذا يحدث كل يوم تقريبًا، لذا سيكون من الجيد لو قمت بشراء رذاذ مطهر وقمت برشه على عجلة القيادة الخاصة بك وكذلك الراديو وبقية أسطح السيارة.
أدراج وأرفف الثلاجة
تمتلئ الثلاجة في بيتنا بالعديد من الأدراج والأرفف المليئة بزجاجات الصلصة والصودا والفاكهة وغالباً ما يحدث تسرب من أي تلك الأطعمة فتتسخ تلك الأرفف وتصبح عرضة لنمو الجراثيم إليها ومع كل غذاء جديد نحفظه بالثلاجة تنتقل إليه تلك الجراثيم بسهولة بالغة، لذا يجب علينا المواظبة على غسل تلك الأرفف باستمرار.
فرش الأسنان
نغسل أسناننا مرتين أو أكثر كل يوم ونكتفي بتمرير الفرشاة سريعاً تحت الماء الدافئ أو البارد ولكن هل هذا يكفي لتنظيف الفرشاة؟ بالطبع لا فيجب علينا وضع الفرشاة تحت الماء الساخن لمدة 30 ثانية على الأقل وفركها للتخلص من بقايا الطعام العالق بها للحصول على فرشاة خالية من الجراثيم والبكتيريا.
زجاجات المياه
يوصي العديد من الأطباء بتناول ما لا يقل عن 5 أكواب ماء يومياً وعلى الذين يبذلون مجهوداً كبير يومياً مثل عمال البناء والرياضيين تناول كمية مياه أكثر من ذلك، والبعض يستخدم زجاجات المياه القابلة لإعادة الاستخدام وهي فكرة عظيمة لكن لابد من تنظيف وغسل تلك الزجاجات كل يوم حتى لا تكون مَرتَعا للجراثيم.

أشياء تغفل ربات المنازل تنظيفها 3dlat.com_27_18_180d
الدراسات الجديـــــــــــدة
8أشياء تغفل ربات المنازل عن تنظيفها

وفيما يلي، دراسات جديدة لأهم الأشياء التي يجب أن تشملها أعمال التنظيف في المنزل، حسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
1- مقابض الأبواب ومفاتيح الإنارة
من أكثر الأشياء التي تُغفل ربة المنزل تنظيفها، رغم أنها بيئة مثالية للجراثيم والبكتيريا، لذلك يجب تنظيفها بقطعة قماش مبلولة من وقت لآخر.

2- دوش الحمّام
يعتقد كثيرون أن دش الحمام لا يحتاج إلى تنظيف، لتعرضه المستمر للماء، لكن الدش وستائر الحمام والزجاج العازل تحتاج هي أيضاً للتنظيف، والتعقيم بشكل مستمر.

3- الميكروويف
من أكثر الأدوات استعمالاً في المطبخ، والأقل تنظيفاً، وينصح الخبراء بوضع نصف كوب من الخل الأبيض داخل الميروويف، وتشغيله على درجة حرارة عالية من 4 إلى 5 دقائق، ثم إيقاف تشغيله وترك الخل فيه لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة.

4- رف تجفيف الاطباق
معظم الناس لا يفكرون في تنظيف رفوف تجفيف الأطباق، لكن بقايا الصابون والعفن تتراكم في قاعها، ما يجعلها في حاجة إلى التنظيف والتعقيم بشكل دائم.

5- المرشحات والفلاتر
تتراكم الاوساخ في المرشحات وفلاتر المطبخ، ويمكن تنظيفها بوضعها في آلة غسل الأطباق أو غسلها في حوض من الماء الساخن مع الصابون.

6- حوامل فراشي الأسنان
أظهرت دراسة أمريكية في 2011، أن حوامل فراشي الأسنان هي ثالث أكثر عنصر تلوثاً بالجراثيم والبكتيريا في المنزل، بسبب الميكروبات الناتجة عن تراكم بقايا الطعام عليها.

7- غطاء حاوية القمامة
غطاء صندوق النفايات ملاذ للبكتيريا أو جزيئات الطعام، لذا يجب تنظيفه يوماي، ويجب رشه بمعقم قبل مسحة بمنشفة ورقية.

8- أجهزة التحكم
أظهرت دراسة لجامعة فيرجينيا في 2008 عن الأسطح المنزلية، أن جهاز التحكم عن بعد يعتبر نقطة ساخنة للفيروسات الباردة، والتي يمكن أن تبقى على الأسطح لمدة تصل إلى يومين.

والأكثر من ذلك، أن أجهزة التحكم عن بعد في التلفزيون تحتوي على الكثير من الزوايا والممرات، ويمكن للبكتيريا أن تبقى فيها لصعوبة الوصول إليها.
وفقكم الله لكل خير وحفظكم من كل مكروه
أشياء تغفل ربات المنازل تنظيفها 3dlat.com_1392846051

أشياء تغفل ربات المنازل تنظيفها 3dlat.com_26_18_e137
أشياء تغفل ربات المنازل تنظيفها 3dlat.com_27_18_09a7





إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#2

افتراضي رد: 8 أشياء تغفل ربات المنازل عن تنظيفها

جزاكِ الله خير
إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#3

افتراضي رد: 8 أشياء تغفل ربات المنازل عن تنظيفها

مشكوره
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#4

افتراضي رد: 8 أشياء تغفل ربات المنازل عن تنظيفها


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العدولة هدير
جزاكِ الله خير
جزانا واياكِ نورتي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حياه الروح 5
مشكوره
مشكورة نورتي

إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#5

افتراضي رد: 8 أشياء تغفل ربات المنازل عن تنظيفها

جزاكِ الله خيراً

إظهار التوقيع
توقيع : النجمة الذهبية

الكلمات الدليلية
أشياء, المنازل, تغفل, تنظيفها, ربات

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
.. أشياء ( لا ) تحلم بها .. نسائم الصباح منوعات x منوعات - مواضيع مختلفة
مستلزمات نستخدمها يومياً يجب تنظيفها أكثر من مرة,أدوات يجب تنظيفها يوميا واكثر من مره جنا حبيبة ماما افكار وتجارب منزلية
أغرب تصاميم المنازل حول العالم,تصاميم غريبة للمنازل,صور اغرب تصاميم المنازل في العالم إشرآقـــة أمل غرائب وطرائف
أشياء إن ذهبت لن تعود,أشياء بالحياة لا تفرط بها,أشياء لا تقدر بثمن ربي رضاك والجنة منوعات x منوعات - مواضيع مختلفة



الساعة الآن 11:17 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


خيارات الاستايل

  • صورة خلفية
  • عرض الصفحة
  • تصميم جدول المنتدى
  • فصل الاقسام
  • صور المنتديات
  • خلفية المنتدى
  • اللون الاول
  • اللون الثاني
  • لون الروابط
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • حجم خط الموضوع
  • طريقة عرض الردود
إرجاع الخيارات الافتراضية

التسجيل للنساء فقط

نعم أنا بنت لا أنا ولد
أو

التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل