أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي فوائد استخدام زيت الحلبة لتسمين الوجه,طريقة استخدام زيت الحلبة لتسمين الوجه

فوائد استخدام زيت الحلبة لتسمين الوجه,طريقة استخدام زيت الحلبة لتسمين الوجه


قد يكون الوجه السمين في بعض الحالات علامة من علامات الجمال ، و هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن من خلالها أن يتم تسمين الوجه ، و من بينها استخدام زيت الحلبة .


فوائد استخدام زيت الحلبة لتسمين الوجه,طريقة استخدام زيت الحلبة لتسمين الوجه







نبذة عن زيت الحلبة

– الحلبة هي نوع من النباتات التي تتبع الفصيلة البقولية ، و قد كان لها قيمة عظيمة عند العرب و المسلمين من قديم الزمان ، و ذلك نظراً لغناها بالعناصر الغذائية الهامة و فوائدها الكثيرة ، أما بالنسبة إلى زيت الحلبة فهو الزيت المستخرج من بذور الحلبة عن طريق عمليتي الضغط و التقطير ، و له العديد من الفوائد الصحية و الجمالية ، و منها الحفاظ على صحة البشرة و تسمين الوجه و خاصة الخدود .
دور زيت الحلبة في تسمين الوجه

– يتميز زيت الحلبة بأنه يحتوي على مضادات الأكسدة و الفايتيك و الصابونين و كولاجين و غيرها من المواد التي تساعد على بناء خلايا بشرة الوجه من جديد ، و ذلك بطريقة أكثر توازناً و صحة ، كما وجد الباحثون أن زيت الحلبة يعمل بنفس مبدأ عمل حقن السيليكون و الفيلر بفضل مادة الكولاجين التي يحتويه الزيت فتصحح بناء الخلايا ، و تحفز عملها جيداً لتملأ الفجوات ، و الخطوط الرفيعة و التجاعيد في الوجه .


– هذا بالإضافة إلى أن زيت الحلبة يعمل على ملئ المناطق الخافتة من الوجه لتبدو أكثر اشراقًا من ذي قبل ، و ليس ذلك فقط و لكنه يعمل على تصحيح العيوب في الوجه و تقوية مناعته لمقاومة العوامل المؤثرة عليه ، و يساهم في التخلص من حبوب الشباب و الالتهابات المختلفة التي تصيب البشرة و تقلل من صفائها .
فوائد زيت الحلبة بشكل عام

– يعمل زيت الحلبة على زيادة معدل نمو الشعر ، كما أنه يعالج تلفه و جفافه ، و يحد من تساقطه ، كما أنه يزيد نضارة البشرة ، و يعمل على تخليصها من البثور و حب الشباب ، و ذلك نظراً لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة .
– يعمل زيت الحلبة على خفض مستوى السكر في الدم ، و ذلك عن طريق تحفيز إفراز الانسولين في الجسم ، كما أن زيت الحلبة يعالج مشاكل الجهاز الهضمي ، حيث يتخلص من الغازات ، و يعالج قرحة المعدة و الإسهال و ينظم حركة الأمعاء و عملية الهضم أيضًا ، و يحد من أعراض الامساك ، كما يقي من خطر الإصابة بسرطان القولون .
– يحتوي زيت الحلبة على فيتامين C، B6، A ، كما يحتوي على الأحماض ، مثل : حمض الفوليك ، و الثيامين ، و الفايتك ، و المعادن ، مثل : البوتاسيوم ، و الحديد ، و السلينيوم ، و يحافظ على شباب البشرة ، و يقيها من التجاعيد و عوامل الشيخوخة ، و يعالج النحافة و يزيد من الوزن ، و ذلك نظراً لغناه بالسعرات الحرارية ، و السكريات و الأحماض الدهنية .
– كما أنه يعمل على حماية الجسم من الالتهابات المزمنة ، و يُخفف من أعراض مرض التهاب المفاصل الذي ينتج عنها ، و يساهم في إدرار الحليب لدى الأمهات المرضعات عن طريق شرب مغلي الحبوب بالإضافة لزيت الحلبة ، هذا بالإضافة إلى أنه يقلل من الأعراض النفسية ، و الجسدية التي تكون مصاحبة لسن اليأس لدى بعض النساء ، و يساعد أيضًا على الحد من أعراض الحيض كالآلام ، و التشنجات المصاحبة له .
تحضير زيت الحلبة في المنزل

المكونات

كوب من حبوب الحلبة ، و كوب من الماء ، و كوب من زيت الزيتون .
طريقة التحضير

– يتم وضع الحلبة مع الماء في وعاء على النار ، و ثم تركها حتى تتبخر نصف كمية الماء ، و نُضيف زيت الزيتون إلى الحلبة ، و نتركه على النار حتى يتبخر الماء كاملاً و يبقى الزيت .
طريقة استخدام زيت الحلبة لتسمين الوجه

الطريقة الأولى

– هي وصفة زيت الحلبة و زيت الخروع ، حيث يتم خلط ملعقتين كبيرتين من زيت الحلبة مع ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع ، و ندهن بها الوجه يومياً قبل النوم .
الطريقة الثانية

– هي وصفة زيت الحلبة و الخميرة ، حيث يتم وضع في وعاء ملعقة كبيرة من زيت الحلبة مع مثلها من الخميرة ، و نقوم بالخلط جيداً حتى نحصل على خليط له قوام العجينة ، و نضع القناع على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة ، ثم نغسله بالماء الفاتر .
الطريقة الثالثة

– هي خلطة زيت الحلبة و جنين القمح ، حيث يتم خلط ملعقة كبيرة من زيت الحلبة مع مثلها من جنين القمح ، و نضع الخليط على الوجه يومياً قبل النوم و لمدة خمس عشرة دقيقة ، مع العلم أنه يمكن استخدام زيت الحلبة بمفرده للحصول على خدود ممتلئه .


فوائد استخدام زيت الحلبة لتسمين الوجه,طريقة استخدام زيت الحلبة لتسمين الوجه




إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#2

افتراضي رد: فوائد استخدام زيت الحلبة لتسمين الوجه,طريقة استخدام زيت الحلبة لتسمين ا

موضوع مميز


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
البشرة تقشير تنظيف تبييض المتواكلة العناية بالبشرة
ملف متكامل للعنايه بالبشره همسات العناية بالبشرة
مئة خلطة وخلطة ¥~alaa ~¥ العناية بالبشرة
طرق لتسمين الوجه في اسبوع , وصفة تسمين الوجه بسبعة ايام فقط فتاة بالحياء تجملت العناية بالبشرة
إهداء الى كل العرايس وكل البنوتاتمجموعة وصفات خاصة بالبشره من أقنعة وعناية واهت Mariam Wahid العناية بالبشرة


الساعة الآن 01:32 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل