أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي علاجات منزلية لالتهابات الاعصاب,طرق علاج التهاب الاعصاب فى المنزل

علاجات منزلية لالتهابات الاعصاب,طرق علاج التهاب الاعصاب فى المنزل


ألم إلتهاب الأعصاب هو حالة مزمنة ومتعبة للغاية تؤثر على الكثير في جميع أنحاء العالم ، لذلك من الضروري فهم بعض العلاجات المنزلية الأكثر شعبية ، بما في ذلك استخدام الوخز بالإبر ، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، وتناول العصائر والخضروات ، والكركم ، والتدليك ، والزنجبيل وغيرها الكثير .
علاجات منزلية لالتهابات الاعصاب,طرق علاج التهاب الاعصاب فى المنزل
بعض العلاجات المنزلية لإلتهاب الأعصاب
تناول الكركم
باعتباره واحد من الأعشاب الأكثر شعبية للعلاجات الصحية الطبيعية ، فإنه لا غرابة أن الكركم سيكون مفيدًا أيضًا للإلتهاب العصبي ، مع الكركمين المكون النشط للكركم و خصائص الكركم المضادة للإلتهابات والمضادة للأكسدة التي تقوي الجسم . للحصول على أفضل النتائج ، يمكن أن يتم تناول الكركم بإضافته على الأطعمة المختلفة ، أو يمكن أن تختلطه بالماء وتصنع منه مزيج سميك يمكن بعد ذلك تطبيقه موضعيًا على مناطق الجسم التي ترهقك أو تؤلمك ، مثل القدمين أو اليدين .


تدليك المناطقة الملتهبة
إذا كنت تعاني من إلتهاب عصبي مزمن ، فقد يكون التدليك من أفضل الطرق للحصول على الراحة . من خلال تدليك منطقة الجسم التي تتألم أو تشعرك بالحرقة أو تعاني من الإحساس بالوخذ بها ، يمكنك زيادة تدفق الدم من خلال التدليك ، والذي سيؤدي أيضًا إلى توفير الأكسجين الذي تحتاجه هذه الأعصاب للعمل بشكل صحيح . يمكنك القيام بهذا التدليك بنفسك ، أو الحصول على جلسات متخصصة حتى تقوم بالتدليك بشكل أعمق وتعطيك إحساس بالراحة من الإلتهاب العصبي .
العلاج بالإبر
منذ آلاف السنين ، تم استخدام الوخز بالإبر للقضاء على الألم من خلال التركيز على نقاط الضغط الرئيسية وخطوط الطاقة في الجسم . بالنسبة للإلتهاب العصبي ، تم إثبات أن هذه الممارسة مفيدة وقد استفاد منها الكثير على نطاق واسع بسبب تأثيرها القوي على الإلتهاب العصبي .
توت الأكاى
من حيث تركيز مضادات الأكسدة ، يعتبر توت الأكي بعض أكثر الأغذية الجديدة إثارةً للإعجاب في السوق حالياً . فهذا النوع من التوت يحفز المركبات العضوية التي تساعد على الشفاء ، وتقلل من الإلتهاب ، وتزيل الشقائق الحرة ، كما يعمل هذا التوت على تعديل مستويات هرمون التوتر ، وتعزيز الدورة الدموية ، مما يساعد بشكل خطير على التخلص من آلام الأعصاب .
الإقلاع عن التدخين
ما لا يفهمه الكثيرون هو أن التدخين له تأثير قابض على الأوعية الدموية ، مما يعني أنه من الصعب على الدم أن يتدفق بشكل صحيح إلى أطراف الجسم ، مما يجعله أكثر عرضة للإعتلال والإلتهاب العصبي . فمن خلال القضاء على التدخين والإقلاع عنه لا تقوم فقط بتحسين صحة أعصاب الجسم بشكل عام ولكن أيضًا تجنب العديد من الآثار الأخرى لتدخين التبغ ، مثل : سرطان الرئة .
عدم شرب الكحوليات
من أهم العيوب التي يسببها الكحول هو التسبب في جفاف الجسم . عندما لا يكون لدى جسمك ما يكفي من الماء ، فإنه يمكن في كثير من الأحيان أن يضغط على الأوعية الدموية للحفاظ على ضغط الدم ، وهو أحد الأسباب الرئيسية لإلتهاب الأعصاب ، حيث أن الدم الذي لا يحتوي على الأكسجين قد لا يكون قادرًا على الوصول إلى الأعصاب .
ترطيب الجسم
كما ذُكر أعلاه ، يعتبر الماء عنصرًا حيويًا لوظائف الجسم الطبيعية ومستويات الطاقة وتوازن السوائل داخل الجسم . إذا كنت تعاني من إلتهاب عصبي مزمن ، فهناك احتمال كبير بأن جسمك لا يمتلك كل السوائل التي يحتاجها . يوصي بتناول من ثماني إلى عشرة أكواب من الماء يومياً ، لكن شرب أكثر من ذلك للقضاء على ألم الأعصاب لا يعد أبداً فكرة سيئة .
نبتة سانت جون
هذه العشبة القديمة ممتازة للحد من الإلتهابات ومستويات هرمون التوتر في الجسم ، وتعمل على تعزيز مراحل الشفاء والحد من الإلتهابات . هذا يمكن أن يساعدك على تجنب العديد من أسوأ حالات آلام الأعصاب ، وهذه المكملات متوفرة على نطاق واسع في متاجر الأغذية الصحية .
ممارسة اليوجا
وقد استخدمت هذه الممارسة القديمة لتحسين الأنشطة الخاصة بالتمثيل الغذائي وإزالة السموم من الجسم لآلاف السنين . ومن المعروف أيضا أنها تحسن الدورة الدموية وتحد من الإلتهاب ، وكلاهما ضروري إذا كنت ترغب في تخفيف آلام الإلتهاب العصبي .




محاولة إنقاص الوزن
يمكن أن تساهم السمنة بشكل كبير في الإلتهاب العصبي ، خاصةً أن السمنة مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بداء السكري ، وهو سبب شائع لألم الأعصاب ، خاصةً في القدمين . من خلال فقدان الوزن ، يمكنك أيضًا تقليل خطر الإلتهاب في جميع أنحاء الجسم وتعزيز الدورة الدموية وتدفقات الدم بشكل صحي ، ويعمل على حماية صحة القلب وتقليل الأنسجة الدهنية . يجب أن يكون التحكم في الوزن من خلال اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة وهي من أول الأشياء التي تقوم بها إذا كان ألم الأعصاب جزءًا ثابتًا من حياتك .
تناول سمك السالمون
عندما يتعلق الأمر بالأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 وفيتامين ب 12 ، فهناك أشياء قليلة أفضل من سمك السلمون لأنه هو الأفضل على الإطلاق . الأحماض الدهنية أوميجا 3 قادرة على الحد من الإلتهاب في الجسم ، جنبًا إلى جنب مع الأعصاب والأوعية الدموية ، في حين أن القصور في فيتامين B12 قد ارتبطت مباشرة بالإصابة بالألم العصبي . يمكن أن يؤدي تناول سمك السلمون مرة أو مرتين في الأسبوع إلى تحسن كبير في توازن المعادن ومنع هذا النوع من الألم المزمن .
الدهان بالفلفل الحار
في حين أن العديد من الناس يفكرون في الفلفل الحار كمسبب للإلتهابات في الطبيعة ، لكن هذا العنصر النشط الذي يعطي الفلفل النكهة الحارة ، يساعد الحالات في الواقع على تقليل الإلتهاب عن طريق احتلال المستقبلات التي يستخدمها عادةً الهيستامين والعوامل الأخرى المسببة للإلتهابات . يمكن صنع الدهان من عجينة الفلفل الحار المخلوط مع كريم خفيف ، ويمكن تطبيق ذلك على منطقة الجسم حيث تشعر بالألم العصبي .
الاسترخاء والتأمل
على الرغم من أن البعض لا يزال يشك أن التأمل علاج طبيعي ، فإن التأمل يعمل على انخفاض مستويات هرمون التوتر ، ودورة دموية أفضل واستراحة معدل ضربات القلب ، وتمثيل غذائي أقوى ، وكلها يمكن أن تحسن صحة القلب ، وتشجع على فقدان الوزن ، وتقليل الإلتهاب ، وبالتالي منع الكثير من ألم الإلتهاب العصبي .


علاجات منزلية لالتهابات الاعصاب,طرق علاج التهاب الاعصاب فى المنزل




إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#2

افتراضي رد: علاجات منزلية لالتهابات الاعصاب,طرق علاج التهاب الاعصاب فى المنزل

بارك الله فيكِ

إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#3

افتراضي رد: علاجات منزلية لالتهابات الاعصاب,طرق علاج التهاب الاعصاب فى المنزل

جزاكي الله خيرا
#4

افتراضي رد: علاجات منزلية لالتهابات الاعصاب,طرق علاج التهاب الاعصاب فى المنزل

احسنتي النشر
#5

افتراضي رد: علاجات منزلية لالتهابات الاعصاب,طرق علاج التهاب الاعصاب فى المنزل

موضوع رااااائع
#6

افتراضي رد: علاجات منزلية لالتهابات الاعصاب,طرق علاج التهاب الاعصاب فى المنزل

ما شاء الله ، كل الشكر والاحترام على المشاركة الجميلة


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
اسباب التهاب الاعصاب الطرفية,كيفية علاج التهاب الاعصاب الطرفي العدولة هدير العيادة الطبية
التهاب المفاصل الروماتويدي حياه الروح 5 العيادة الطبية


الساعة الآن 02:53 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل