أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي الحمية المناسبة لانقاص الوزن.حمية غذائية لتخفيف الوزن بسرعة.حمية غذائية صحي

الحمية المناسبة لانقاص الوزن.حمية غذائية لتخفيف الوزن بسرعة.حمية غذائية صحي
نحن غالبًا ما نميل إلى إتباع نظام غذائي لشخص أخر دون الأخذ في الاعتبار، نوع الجسم والصحة، لذلك نتبع نظم غذائية بشكل أعمى دون معرفة هل هي خالية من الدهون أو عالية البروتين أو هل هي حمية نباتية فكل جسم مختلف عن غيره ولا يوجد حجم مناسب للطعام، فكل شخص مختلف عن غيره، لذلك فإن اتباع نظام عذائي مثالي يعتمد على أهدافك ومستوى نشاط والعديد من الأشياء الأخرى، لذلك قبل اختيار نظام لابد من استشارة الطبيب الخاص بك وأخصائي التغذية ومناقشتهم عن الخيارات التي تناسبك، ولكن سنقوم في هذا المقال بتوضيح كيفية اختيار خطة لحمية غذائية لخسارة الوزن.

نسيان كلمة اتباع نظام غذائي:

تكشف الدراسات العلمية أن اتباع حمية غذائية، وحرمان نفسك من بعض الأطعمة من المرجح أن يزيد ذلك من إفراز هرمونات التوتر لديك، بعد ذلك يحاول الجسم تعوض حرمانه بالوجبات السريعة الممتلئة بالدهون، لذلك يجب عليك التركيز على تناول الأطعمة المغذية التي تزيد من معدل النشاط لديك.
تعلم من خطط التغذية المختلفة:



عندما تمر على خطط التغذية المختلفة سوف تدرك أن جميع خطط النظم الغذائية ذات شعبية، مثل Atkins, Paleo, Mediterranean, Vegan، كل خطة يثبط لك تناول غير المرغوب فيه، كما أن خطط التغذية تخلق لديك الوعي بشأن الطعام الذي تتناوله، ويمكن لأي شخص أن يبحث عن خطة قابلة للحياة ينظر إلى فوائدها وسلبيات وأوجه القصور فيها إلى أخره، وفي نهاية المطاف فإن الاهتمام بالنظام الغذائي سوف يدفعك للمحافظة على جسمك وصحتك وصحة عقل.
اتباع النظام الخاص بك:

لا يوجد شيء أفضل من معرفتك بطبيعة جسمك ومعدتك، لذلك تحتاج إلى الاستماع لجسمك والتصرف وفقًا لذلك، إذا كنت جائعًا يمكنك تناول بعض الأطعمة لا تجبر نفسك على تناول الطعام خمس مرات يوميًا أو حتى تناول الطعام كل ثلاث ساعات، عليك معرفة أن احتياجات جسدك تتحقق على المدى البعيد.




معرفة نقاط الضعف:




تسبب لك بنقص التغذية وتجعل مستويات الطاقة لديك منخفضة للغاية، تشير الدراسات أن أصحاب حمية Atkins يكون لديهم نقص اليود والكروم وفيتامين د وفيتامين e، لذلك فالتمسك بنظام غذائي معين يكون له سلبيات كثيرة بسبب القصور الشديدة لعدد من المعادن والفيتامينات، يمكن التبديل بين الأنظمة الغذائية بشكل أسبوعي ليحصل جسدك على جميع احتياجاته الخاصة.
تناول الطعام وفقًا لنوع جسمك:

الخطة التي تناسب صديقك لا تناسبك، لأن الجميع لديه نوع جسم مختلف بالتالي تختلف خطط النظام الغذائي، وتشمل الفئات الثلاث المختلفة هي نوع الجسم ونقص الوزن وزيادة الوزن، وكتلة العضل وحجم العضل لذلك ترتبط ضبط التغذية والمغذيات على أساس تلك الفئات.
اخذ الارتجاع البيولوجي على محمل الجد:




عندما تعتمد على خطة تغذية لنظام معين بصرف النظر عن مؤشر كتلة الجسم وتكوين الجسم يجب التحقق من الشهية ومستويات الطاقة والحالة المزاجية ووظائف الجسم العادية كنومك وحركة الأمعاء، بناءًا عليه يتحدد كيفة تفاعل جسمك مع خطة التغذية، سوف تعرف نوعية الخطة التي يحتاجها جسمك، فانت تحتاج أن تكيف خطتك لكي تتوافق معك أنت.
اتخاذ خطوات صغيرة:

بمجرد اكتشاف تشوهات بالخطة، يمكنك اتخاذ تغيرات صغيرة بدلًا من الكبيرة فلو قمت بإجراء تغيرات جذرية مرة واحدة فإن العملية برمتها تتحول إلى فوضوى، وتكون غير قادر على تحديد ما يحتاجه جسدك.
إعادة النظم باستمرار:

حياتك ليست نفسها لسنوات، بمعني تغير نمط حياتك بعد الزواج أو بعد وجود طفل أو حتى بعد تغير الوظيفة كل تلك الحالات تطالبك باستمرار بتغير روتين حياتك وخطتك الغذائية، من أجل إعادة تقييم خطة التغذية العادية الخاصة بك، يجب أن تسأل نفسك هل خطة التغذية سوف تحقق النجاح على المدى الطويل، فعليك أن تأخذ نمط حياتك في الاعتبار لوضع استراتيجية التغذية الخاصة بك، فالأمر متروك لك من أجل اختيار ما يناسبك.



الحمية المناسبة لانقاص الوزن.حمية غذائية لتخفيف الوزن بسرعة.حمية غذائية صحي



إظهار التوقيع
توقيع : حنين الروح123
#2

افتراضي رد: الحمية المناسبة لانقاص الوزن.حمية غذائية لتخفيف الوزن بسرعة.حمية غذائية

رد: الحمية المناسبة لانقاص الوزن.حمية غذائية لتخفيف الوزن بسرعة.حمية غذائية

إظهار التوقيع
توقيع : مريم 2


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
نصائح لــ خسارة الوزن بدون رجيم A7sas طرق التخسيس وانقاص الوزن
أسباب زيادة الوزن المفاجئ والسريع وعادات ليلية خاطئة تساعد على زيادة الوزن أم أمة الله طرق التخسيس وانقاص الوزن
رجيم سهل وسريع ، وصحي ، رجيم سريع المفعول حياه الروح 5 طرق التخسيس وانقاص الوزن
فواكه لانقاص الوزن,أفضل الفاكهة لانقاص الوزن الزائد,فواكه مليئة بالفيتامينات لانقاص الوزن جنا حبيبة ماما طرق التخسيس وانقاص الوزن
التوابل والبهارات لإنقاص الوزن,ما هي انواع التوابل الخاصه بالرجيم وانقاص الوزن,تعرفي علي افضل التوابل لانقاص الوزن جنا حبيبة ماما طرق التخسيس وانقاص الوزن


الساعة الآن 02:50 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل