أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



يمكنك الآن التسجيل في عدلات. سجلي الآن وشاركي معنا وأحصلي على 100 نقطة هدية بداية تسجيلك! اربحي معنا من كتابة الموضوعات. شاركي معنا في عدلات واحصلي على نقاط تقييم لاستبدالها بدولارات!

163 4
#1

افتراضي طريقة إزالة الخدوش من النظارة


طريقة إزالة الخدوش النظارة 3dlat.com_27_18_09a7

طريقة إزالة الخدوش من النظارة
طريقة إزالة الخدوش النظارة 3dlat.com_14_19_53ac

طريقة إزالة الخدوش النظارة 3dlat.com_06_19_6ffc




ضعف النظر مشكلة وتجعل أصحاب هذه المشكلة يعتمدون في كل حياتهم علي النظارات الطبية، لكن مشكلة خدوش النظارة تجعل الرؤية صعبة كذلك المنظر العام للنظارة، إذا كانت عدسات النظارة مصنوعة من البلاستيك فيسهل إصلاحها بواسطة مواد بسيطة موجودة في كل منزل.
كيفية معالجة الخدوش الغير ملحوظة في النظارة
– حدد في البداية مكان الخدوش عن طريق تنظيف سطح النظارة، استخدم في تنظيفها قطعة قماش نظيفة، يوجد قماش خاص بالنظارات و يمكن الحصول عليه مجانا أثناء شراء النظارة، قم بوضع كمية من المعجون الغير كاشط علي العدسة، افرده بواسطة قطعه من القطن في حركة دائرية قم اغسله بواسطة ماء بارد، إذا كانت نظارتك تحتوي علي خدوش عميقة سوف تحتاج تكرار هذه الخطوة أكثر من مرة.
– إذا كنت لا تمتلك معجون أسنان غير كاشط فيمكن تبديله و استخدام صودا الخبز والمياه، قم بإحضار وعاء وقم بوضع فيه كمية من صودا الخبز وقم بمزجه جيدا حتى تحصلي علي مزيج مثل المعجون، الان قم بفرد الخليط علي عدسة النظارة بشكل جيد واستمر بفركه بواسطة قطنه بحركة دائرية ثم اشطفيه بالماء البارد.
– إذا كنت تحصل علي نتيجة غير مرضية مع خليط صودا الخبز و الماء يمكنك تجربة ازالة الخدوش من العدسات بواسطة ملمع النحاس أو الفضة، قم بوضع هذا الملمع علي العدسات وافركه بواسطة قطنة ثم قم بإزالة بقايا الملمع بواسطة قطنة أو قماشة نظيفة، اعد هذه الخطوة إذا لم تتخلص من الخدوش، حاول ألا تصل أي منظفات إلى إطار النظارات إذا كان منظف غير منظف
الغشاء المخدوش في العدسة
1- هذه الطريقة خاصة بالعدسات البلاستك فقط فتأكد أن العدسات ليس زجاج لأنها قد تضر الزجاج إلي الأبد ولا يمكن تصليحها، هذه الطريقة تعتبر حل أخير للعدسة البلاستك بمعنى أنه إذا تعرضت إلي الخدوش مرة أخري لا يمكن تصليحها، فهي تقوم بإزالته الغشاء الموجود علي العدسات وتصبح العدسات بدون عامل حماية، ويفضل استخدام هذه الطريقة عندما لا تجد منظفات للنظارة.
2- نظف عدسات نظارتك بالطريقة المعتادة مستخدما قطعة قماش نظيفة، تنظيف العدسات جيدا يسهل عليك رؤية الخدوش علي العدسات بسهولة، بعد التنظيف أحضر كاشط حفر الزجاج وهو مصمم للأعمال الفنية، ويمكنك الحصول عليه من محلات المستلزمات الفنية، وهو يتكون من حمض الهيدروكلوريك الذي يقوم بتآكل أي شيء عدا البلاستك، و عند وضعه علي العدسة يعمل الحمض علي تآكل الغشاء الموجود ويترك العدسة سليمة دون أي خدوش.
3- قبل البدء في وضع الكاشط علي العدسات ارتدي قفاز مطاطي، اخلع العدسات واحضر إناء لتضع به العدسات ولا تستخدم الإناء للطعام بعد استخدام الكاشط فيه، ضع الكاشط علي العدسات بواسطة قطنة أو قماشة نظيفة ثم ضعيهم في إناء واتركيهم عدة دقائق، بعد ذلك امسح العدسات من الكاشط بواسطة قماشه أخرى ثم قم بغسلها من بالماء البارد وتخلص من الأدوات المستخدمة مع الكاشط، يمكنك الآن تركيب العدسات في النظارة مرة أخرى و تستطيع الرؤية بوضوح دون أي خدوش، لكنها قابلة للخدش من جديد بسبب أنك أزلت الطبقة الواقية علي العدسة.
4- إذا كانت النظارة الخاصة بك تحتوي علي طبقة مضادة للانعكاس فهذه الطرق قد تؤثر سلبيا علي عدساتها، من الأفضل أثناء شراء النظارة أن تقم بتغليفها بغشاء حماية إذا كنت ستتعرض لكثير من الخدوش، مع العلم أن الطبقة العازلة سوف تتعرض هي الأخرى للخدوش، و أفضل طريقة لحمايتها من الخدوش هي وضعها بعد الاستعمال في الجراب الخاص بها إلى حين الاستخدام مرة أخري.
5- قبل البدء في استخدام أي نوع من إزالة الخدوش تأكد من نظافة النظارة، فيمكن غسل النظارة بواسطة الماء الدافئ والصابون لتتخلصي من أي أتربة عالقة علي العدسات، إذا استصعب عليك أمر ازالة الخدوش فيمكنك أن تلجأ إلى مختص، سواء كنت مختص نظارات طبية أو بائع مستلزمات لتنظيف النظارات، فيمكنك تنظيف النظارة مجانا إذا تعاملت معه أكثر من مرة، إذا حدث خدوش في النظارات الشمسية أو تقشر الطبقة الخارجية لها فيمكن تنظيفها وإزالة الخدوش عن طريق استخدام واقي الشمس بدرجة حماية 45 و قم بفركها بواسطة قطعة قطن أو قطعة قماشه، هذا سيقوم بإزالة الطبقة الخارجية التي تحتوي علي الخدوش و بعدها تستطيع الرؤية جيدا من جديد


طريقة إزالة الخدوش النظارة 3dlat.com_1392846051
طريقة إزالة الخدوش النظارة 3dlat.com_27_18_09a7







إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#2

2131 1168506062 رد: طريقة إزالة الخدوش من النظارة


إظهار التوقيع
توقيع : بسمة حياة
#3

افتراضي رد: طريقة إزالة الخدوش من النظارة

موضوع مميز يسلم ايدك
#4

افتراضي رد: طريقة إزالة الخدوش من النظارة


إظهار التوقيع
توقيع : مريم 2
#5

افتراضي رد: طريقة إزالة الخدوش من النظارة

معلومات كنت بجد احتاجها لان الخدوش في نظارتي تعبتني

الكلمات الدليلية
إزالة, الخدوش, النظارة

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
إزالة الشعر 2019 , كيفية تحضير الشمع لإزالة الشعر , إزالة الشعر بالشمع , إزالة الشعر سارة سرسور العناية بالجسم
طرق إزالة الخدوش من الأثاث الخشبي,كيفية إزالة الخدوش من الأثاث الخشبي جنا حبيبة ماما افكار وتجارب منزلية
كل ماتودين معرفته عن إزالة الشعر.أسالي لإزالة الشعر .كيف تتخلصين من الآلام إزالته τнє τɪмє σf sυиsєτ العناية بالجسم
طرق مختلفة لتجنب التهابات البشرة بعد إزالة الشعر Mariam Wahid العناية بالجسم
إزالة الشعر بالليزر في كادينا كروانة العناية بالبشرة



الساعة الآن 05:09 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


خيارات الاستايل

  • صورة خلفية
  • عرض الصفحة
  • تصميم جدول المنتدى
  • فصل الاقسام
  • صور المنتديات
  • خلفية المنتدى
  • اللون الاول
  • اللون الثاني
  • لون الروابط
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • حجم خط الموضوع
  • طريقة عرض الردود
إرجاع الخيارات الافتراضية

التسجيل للنساء فقط

نعم أنا بنت لا أنا ولد
أو

التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل