أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



يمكنك الآن التسجيل في عدلات. سجلي الآن وشاركي معنا وأحصلي على 100 نقطة هدية بداية تسجيلك! اربحي معنا من كتابة الموضوعات. شاركي معنا في عدلات واحصلي على نقاط تقييم لاستبدالها بدولارات!

الدرر السنية



271 4
#1

129127 البحر والطود العظيم,معجزة موسى عليه السلام,انقسام البحر

البحر, السلام, العظيم, انقسام, معجزة, موسى, والطود


البحر, السلام, العظيم, انقسام, معجزة, موسى, والطود قال تعالى : ﴿فَأَوْحَيْنَآ إِلَى مُوسَى أَنِ اِضْرِبْ بِعَصَاكَ البَحْرَ فانْفَلَقَ فَكَانَ كُلُّ فِرْقٍ كَالطُّودِ العَظِيمِ﴾ [سورة الشعراء، الآية : 36]

البحر, السلام, العظيم, انقسام, معجزة, موسى, والطود آيات الله سبحانه وتعالى ومعجزاته آتت للبشرية قاطبة منذ أن خلق الله آدم وحتى يوم القيامة.
و من آياته المعجزات، ما أظهرها لعباده قبل بعثة سيّدنا محمّدٍ – صلى الله عليه وسلم – و نزول القرآن الكريم، وفيها آياته المعجزات أظهرها لعباده في زمن حاضر البعثة المحمّدية، وحين نزول القرآن، ومنها ما أرجأها إلى أزمانٍ الله يعلمها ويعلم ميقاتها..

البحر, السلام, العظيم, انقسام, معجزة, موسى, والطود وآية الله : ﴿فَأَوْحَيْنَآ إِلَى مُوسَى أَنِ اِضْرِبْ بِعَصَاكَ البَحْرَ فانْفَلَقَ فَكَانَ كُلُّ فِرْقٍ كَالطُّودِ العَظِيمِ﴾ أتت معجزتها في زمنِ سيدنا موسى عليه السلام ورأوها بأعينهم وشاهدها عشرات الآلاف من البشر وهي حقيقة مطلقة مذكورة عند اليهود والنصارى في كتبهم، والتاريخ لا ينكرها مطلقًا .. كقوله تعالى في قصة أبرهة الحبشي : ﴿وَأَرْسَلَ عَلَيهِم طَيْرًا أَبَابِيلَ * تَرْمِيهِم بِحِجَارَةٍ مِنْ سِجِّيلٍ﴾ [سورة الفيل، الآيتان : 3 و 4]





البحر, السلام, العظيم, انقسام, معجزة, موسى, والطود فهذه حقيقةٌ مطلقة لا يستطيع تكذيبها أحد من العالمين، لأنها واقعة رآها عشرات الآلاف من الناس وأيّدتها كل كتب التاريخ، ونحن نعلم أن أقوى الحقائق في التاريخ تلك التي يتداولها الناس عبر أجيال وكل جيل ينقلها للذي بعدَه فيثبت لدى محققي التاريخ، وتعد عندهم أقوى شاهد على صحة الخبر، ولذا فإنّ فرق البحر قسمين وجعلُ اللهِ بقدرتِهِ طريقًا لموسى وقومه حتى يعبُروا حقيقة واقعة لا شك فيها ولا لبس.

البحر, السلام, العظيم, انقسام, معجزة, موسى, والطود يقول كل علماء الأرض من علماء جيولوجيا وفيزياء وعلماء الأرض والبحار أنه لا يوجد قانون فيزيائيٌّ وجيولوجيٌّ يستطيع أن يوقف الماء على جنبيه لو كان قدرا يسيرا لا يتجاوز المتر.

البحر, السلام, العظيم, انقسام, معجزة, موسى, والطود إذًا، الله بقدرته تجاوز قانون الماء وفلق البحر إلى جهتين وقف ماء كل جهة كجبل شامخ كالطود يفرق خوفا وهولا من الله ممتثلا لأمر الله سبحانه لا يستطيع أن يعود إلى مجراه القديم حتى يأمره الله سبحانه.

البحر, السلام, العظيم, انقسام, معجزة, موسى, والطود و هذا الحدث العظيم وقع حينما فرَّ موسى وقومُه بأمر الله سبحانه وتعالى هربا من فرعون وجنوده، فشقّ الله لهم البحر فرقتين فعبر موسى وقومه ولحقهم فرعون وجنوده فأغرقهم الله سبحانه وتعالى : لأن توبة فرعون لم تكن صادقة وإنما خادع بها، لأنه وجد نفسه يكاد يغرق هو وجنوده فلمّا اتجه إلى الله وقال آمنتُ بربِّ موسى وهارونَ وآمنت بالذي آمنت به بني إسرائي، ولكن الله أغرقه وأنجاه ببدنِه لأنه يعلم أن فرعون كافر ومنافق كذّاب !

البحر, السلام, العظيم, انقسام, معجزة, موسى, والطود وصدق الله حيث قالَ : ﴿النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوًّا وَعَشِيًّا وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ العَذَابِ﴾ [سورة غافر، الآية : 46]

( منقـول للفائِـدة )

المصدر : كتاب الموسوعة الكونية الكبرى، آيات الله في البحار والمحيطات والأنهار، آيات الإعجاز العلمي في عالم البحار، الفصل السادس/البحر والطود العظيــم.



البحر, السلام, العظيم, انقسام, معجزة, موسى, والطود



إظهار التوقيع
توقيع : إشرآقـــة أمل
#2

افتراضي رد: البحر والطود العظيم,معجزة موسى عليه السلام,انقسام البحر

بارك الله فيكِ وسلمت يداكِ

إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#3

افتراضي رد: البحر والطود العظيم,معجزة موسى عليه السلام,انقسام البحر

البحر, السلام, العظيم, انقسام, معجزة, موسى, والطود
إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#4

افتراضي رد: البحر والطود العظيم,معجزة موسى عليه السلام,انقسام البحر

شكرا على المعللومة
#5

افتراضي رد: البحر والطود العظيم,معجزة موسى عليه السلام,انقسام البحر

شكرا جزيلا

الكلمات الدليلية
البحر, السلام, العظيم, انقسام, معجزة, موسى, والطود

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
قصص القرآن الكريم .. حبيبة أبوها قصص الانبياء والرسل والصحابه
موسوعه قصص الانبياء رحيل الحال قصص الانبياء والرسل والصحابه
موسى وهارون عليهما السلام الموجودة قصص الانبياء والرسل والصحابه
عبارات جميلة عن البحر , كلمات جميلة عن البحر Marwa El-shazly عالم البحار والمحيطات
قصة الخضر عليه السلام سآرونهـة تشآن قصص الانبياء والرسل والصحابه



الساعة الآن 11:18 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


خيارات الاستايل

  • صورة خلفية
  • عرض الصفحة
  • تصميم جدول المنتدى
  • فصل الاقسام
  • صور المنتديات
  • خلفية المنتدى
  • اللون الاول
  • اللون الثاني
  • لون الروابط
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • حجم خط الموضوع
  • طريقة عرض الردود
إرجاع الخيارات الافتراضية

التسجيل للنساء فقط

نعم أنا بنت لا أنا ولد
أو

التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل