أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



يمكنك الآن التسجيل في عدلات. سجلي الآن وشاركي معنا وأحصلي على 100 نقطة هدية بداية تسجيلك! اربحي معنا من كتابة الموضوعات. شاركي معنا في عدلات واحصلي على نقاط تقييم لاستبدالها بدولارات!

141 0
#1

افتراضي افكار مسابقات للاطفال,العاب جماعية للاطفال,مسابقات تنافسية خفيفة للصغار

افكار, العاب, تنافسية, جماعية, خفيفة, للاطفال, للصغار, مسابقات


الكثير من الأباء والأمهات يبحثون عن فكرة مسابقات للأطفال، كي يقوموا بتنفيذها بين أطفالهم، وفي هذا المقال سنقدم لكم أفكار لمسابقات أطفال مسلية كي يتعلموا منها ويرفهوا عن أنفسهم، فغالباً المسابقات تعلم الأطفال روح التحدي والإصرار على النجاح، كما أنها ترفه عنهم وتمدهم بالتشوق والمتعة، وتملأ لهم أوقات فراغهم.


افكار, العاب, تنافسية, جماعية, خفيفة, للاطفال, للصغار, مسابقات

فكرة مسابقات للأطفال

من الرائع للغاية أن يقوم الأطفال باللعب معاً بطريقة مسلية وبهدوء، ومن الأجمل أن تكون هذه الألعاب مفيدة ونافعة لهم، وتمنعهم هذه المسابقات عن اللجوء إلى الألعاب الإلكترونية والإنترنت، ومن الممكن أن يتم تنفيذ هذه المسابقات في الكثير من الأحيان، عند تجمع العائلة في النادي أو الحدائق، من الممكن تنفيذها كي يلعب كافة الأطفال مع بعضهم البعض، وفي أعياد الميلاد، والمناسبات كالسبوع وعيد الفطر وعيد الأضحى، وغيرهم.
مسابقة التوازن بالملعقة

أولاً هذه اللعبة لعبة جماعية للأطفال، حيث يجب أن يكون هناك عدد من الأطفال ليشاركوا بها، وفي بداية الأمر، يلزم إحضاء عدد من الكرات الصغيرة البلاستيكية، وإحضار عدد من الملاعق البلاستيك وفقاً لعدد الأطفال المشاركين باللعبة، وعدد سلات طبقاً لعدد الأطفال أيضاً، أي إذا كان عدد الأطفال المشاركين باللعبة 5 أطفال، فيجب إحضار 5 سلات، وإحضار 5 ملاعق، وعدد كبير من الكرات.
وأما عن طريق اللعبة فتوضع الكرات في مكان، وتوضع السلات بجانب بعضها على بعد من مكان الكرات، ويضع الطفل الكرة بالمعلق، ويسير حتى سلته ليضع الكرات بها، والطفل الفائز هو من يستطيع أن يصل بأكبر عدد ممكن من الكرات لسلته دون أن تقع منه خلال السير، لأن الكرة الواقعة لا تُحسب، ولا يجلبها ولا يذهب بها لسلته، فإذا وقعت منه يعود إلى مقر الكرات ليجلب كرة أخرى من هناك.
مسابقة الأكواب والكرة

هذه المسابقة تحتاج إلى عدد من الأطفال أيضاً، على الأقل طفلين حتى تتم المنافسة بينهم، ويجب إحضار عدة أكواب وملئها بالماء، وكرة بلاستيكية صغيرة تقوم بالطفو فوق أكواب المياه، وعلى كل طفل أن يقوم بنفخ الكرة من الكوب الأول إلى الكوب الثاني ومن الكوب الثاني إلى الكوب الثالث وهكذا، والطفل الفائز هو من يستيطع أن يقوم بنفخ الكرة إلى الكوب الأخير دون أن تقع.
مسابقة الجوالات

إحضار عدد من الجوالات على حسب عدد الأطفال المشاركين باللعبة، ويرتدى كل طفل جوال، وكلهم يقفوا على خط البداية، ويُحدد خط للنهاية، ومن يستطيع أن يصل إلى خط النهاية دون أن يقع أولاً هو الطفل الفائز ويصبح في المركز الأول، ومن يليه من الأطفال يصبح في المركز الثاني وهكذا، وهذه اللعبة من الألعاب الجماعية للأطفال التي تحتاج إلى مساحات واسعة كالحدائق والنوادي وغيرها من المساحات الواسعة.
مسابقة البولينج

مسابقة البولينج من الممكن أن تتم عن طريق لعبة البولينج، وإذا لم تتواجد اللعبة، فمن الممكن ممارسة اللعبة وعمل مسابقة بين الأطفال عن طريق الزجاجات، فيمكن إحضار عدد 10 زجاجات فارغة ويتم وضع كميات من الرمال أو من المياه بهم، ومن ثم يتم إغلاقهم جيداً، ويتم إحضار كرة صغيرة، يتناسب حجمها مع حجم الزجاجات، ويبدأ الأطفال المسابقة بأن يقذف كل طفل الكرة في اتجاه الزجاجات، والطفل الفائز هو الطفل الذي يستطيع إسقاط كافة الزجاجات العشرة بقذفه للكرة.
مسابقة البالونات والسلة

في هذه اللعبة من الممكن أن يقوم بلعبها اثنين فقط من الأطفال أو أكثر، ويتم إحضار عدد من البالونات يُقدر عددها بعشر بالونات، وسلتين من البلاستيك، وعصاتان يتناسب حجمهم مع طول الأطفال، ويتم قذف البالونات بالعصاة لتدخل بالسلة، والطفل الذي يستطيع إدخال أكبر عدد من البالونات بالسلة يكون هو الطفل الفائز.
مسابقة الطبق الطائر





أياً كان عدد الأطفال يستطيعون أن يقوموا بلعب هذه اللعبة، ويتم بها إحضار عدد من الأطباق البلاستيك أو الفل أو الورق المقوى، ويجب أن يكون الأطفال في مكان واسع، ويقوم كل طفل أن يرمى طبقه في الهواء، والطفل الذي يصل طبقه إلى أبعد نقطة يكون هو الطفل الفائز في المسابقة، وهذه اللعبة من الألعاب التي تتسم بروح الإصرار والتحدي لدى الأطفال.
مسابقة قفز الحبل

تعد لعبة قفز الحبل من الألعاب الرياضية المعروفة من الزمان القديم، ولكنه أمراً جديداً أن تصبح هذه اللعبة في صورة مسابقة للأطفال، ويلزم بها إحضار حبل، ويقوم كل طفل بالإمساك بالحبل من طرفيه، ويقفز، والطفل الذي يستطيع بنط أكثر عدد ممكن من القفزات دون أن يشتبك الحبل بقدميه يكون هو الطفل الفائز.
مسابقة كرة السلة

من الممكن أن تصطحبي أطفالك إلى مركز الشباب أو النادي، أو إذا كنتي تمتلكين حديثة أسفل منزلك تنفذ لهم مكان للعب كرة السلة، وعلى كل طفل أن يقوم بإدخال الكرة في السلة في وقت محدد، ومن يستطيع إدخال الكرة عدد مرات أكثر في الوقت المعين، يكون هو الطفل الفائز.
كافة هذه الألعاب والمسابقات الجماعية تبث بطفلك روح الإصرار، وتعلم التحدي والوصول إلى الهدف المرغوب به.


افكار, العاب, تنافسية, جماعية, خفيفة, للاطفال, للصغار, مسابقات




إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير

الكلمات الدليلية
افكار, العاب, تنافسية, جماعية, خفيفة, للاطفال, للصغار, مسابقات

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
افكار ابداعية لإعادة تدوير ، افكار بسيطة منزلية ، افكار مميزة و سهلة ندى ام افكار وتجارب منزلية
اكلات رجيم خفيفة وصحية بـ 100 سعرة حرارية فقط / اكلات ريجيم / اكلات خفيفه Mariam Wahid اكلات للرجيم واطباق صحية
صور افكار كروشية 2019 , افكار كروشية روعه وجديدة للبيت 2019 , افكار كروشيه جديده ام طاطو الخياطة والكروشية والتريكو
اكلات رجيم خفيفة وصحية بـ 100 سعرة حرارية فقط! حياه الروح 5 طرق التخسيس وانقاص الوزن
وجبات لذيذ ، وجبات خفيفة و أوعية تقديم في آن معا ، افكار لذيذة ندى ام اطباق سهلة وسريعة



الساعة الآن 12:08 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


خيارات الاستايل

  • صورة خلفية
  • عرض الصفحة
  • تصميم جدول المنتدى
  • فصل الاقسام
  • صور المنتديات
  • خلفية المنتدى
  • اللون الاول
  • اللون الثاني
  • لون الروابط
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • حجم خط الموضوع
  • طريقة عرض الردود
إرجاع الخيارات الافتراضية

التسجيل للنساء فقط

نعم أنا بنت لا أنا ولد
أو

التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل