أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



يمكنك الآن التسجيل في عدلات. سجلي الآن وشاركي معنا وأحصلي على 100 نقطة هدية بداية تسجيلك! اربحي معنا من كتابة الموضوعات. شاركي معنا في عدلات واحصلي على نقاط تقييم لاستبدالها بدولارات!

109 4
#1

130003 نصائح للحامل ضرورية لفترة حمل سليمة , تعرفي على أهم النصائح للحامل

أهم, النصائح, حمل, سليمة, ضرورية, لفترة, للحامل, نصائح

أهم, النصائح, حمل, سليمة, ضرورية, لفترة, للحامل, نصائح

تحدث تغيرات عديدة في جسدك وحياتك في فترة الحمل . ومع ذلك، من الضروري تخصيص بعض الوقت للعناية بنفسك. ومن هذا المقال تجدين النصائح.

يزداد اهتمام المرأة بصحتها اثناء الحمل وفي الفترة الحالية تتوجه معظم السيدات الحوامل لقراءة العديد من المواد التثقيفية، والكتب، او المواقع الالكترونية حول نصائح للحامل ترشدها نحو اتباع نمط حياتي وغذائي صحي خاص لفترة الحمل، وكذلك ما بعد الولادة.

اذ ان المراة الحامل تمر بتغيرات هرمونية وجسدية تجعلها اكثر حاجة للانتباه لصحتها حول، ماذا تاكل؟، وما هي التمارين الرياضية المسموحة؟ وهل القراءة والاستماع للموسيقى تريحها؟.

تاكدي ان طبيبك النسائي سيعطيك نصائح عامة ويرشدك نحو اهم المنشورات الخاصة بفترة الحمل كمرجع يجيبك على تساؤلاتك حيث لا يوجد طبيب، ولكن هناك بعض من النصائح ربما لا يذكرها لك ويعتبرك قادرة على تداركها بنفسك.

نصائح للحامل:

1- التغذية

من الضروري الاهتمام بتغذية سليمة أثناء الحمل.

فالجنين ينمو ويكبر معتمدا في غذائه عليك اذ انك تزويدينه بمواد البناء التي تنقلينها إليه عندما تأكلين، لذلك عليك الاهتمام بنوعية غذائك على ان يحتوي على الفيتامينات والبروتينات والمعادن الضرورية لنمو الطفل، وهي مهمة ايضا لك تساعدك في الحفاظ على العناصر الغذائية التي تحتاجيها لتقوية جسمك بحيث تمنع حدوث فقر الدم.

ويفضل ان تستشيري أخصائية تغذية عن انواع الاطعمة والحصص الغذائية الموصى بها أثناء الحمل. واليك بعض النصائح العامة في هذا الموضوع:





تناولي وجبات صغيرة ودورية وتنازلي عن العادة الروتينية التي تتضمن ثلاث وجبات في اليوم، وهذا لا يشعرك بالجوع.

اكثري من شرب السوائل والماء بشكل خاص، فان 70% من الجسم ماء وكذلك جسم الجنين. تأكدي بأنك تشربين كمية كافية خاصة في فصل الشتاء، لان الانسان يشعر بالعطش أقل من فصل الصيف.

احرصي ان يحتوي غذائك على الفيتامينات والمعادن، وتأكدي أنك تستهلكين الكمية المطلوبة من فيتامين B12، والكالسيوم، والزنك، والحديد وكذلك البروتين.

اذا كنت ذات معدة حساسة ابتعدي من تلقاء نفسك عن الوجبات الجاهزة، فان طبيبك لن يمنعك من تناول هذه الاطعمة، فعليك الابتعاد عن الغذاء الذي لا يطبخ كما يجب، او عدم تناول سلطات قد تحتوي على مكونات فاسدة أو خضار غير طازجة، وأيضا كل غذاء قد يثير الشك. كذلك، يفضل الامتناع عن الأكل في الخارج خلال الصيف، لأن الطعام يفسد سريعا. اهتمي بأكل وجبات متوازنة ولا تملئي نفسك بسعرات حرارية لا تفيد.

2- النوم

اسالي نفسك عن وضعية النوم المفضلة لك؟، مثلا: النوم على الظهر أثناء الحمل قد يضر بظهرك،لأن الوزن المضاف اثناء تقدم الحمل يقع فوق العمود الفقري مباشرة. تذكري انه يفضل النوم على الجانب الأيسر، حيث ان هذه الوضعية تضمن تدفق أكسجين مثالي للجنين.


4- التمارين الرياضية

القليل من المشي أحيانا يفيد أثناء الحمل، فأنت لا تحتاجين التمرن للمارثون، ولكن من الضروري أن تقوي عضلات قدميك لأن ذلك سيساعدك أثناء الولادة. من الضروري الاهتمام باستشارة الطبيب المعالج قبل البدء بخطة تمارين أيا كانت. كذلك، من الضروري أن تتجاوبي مع جسدك، عندما لا تشعرين جيدا توقفي وارتاحي. ويفضل القيام بتمارين رياضية بسيطة في الثلث الاول من الحمل حتى يستقر الجنين في الرحم.

5- القراءة

القراءة تعمل كمهدىء، فالقليل من القراءة يساعدك على تحفيز وتنشيط الذاكرة، وهناك من يقول انها تنعكس على تهدئة الجنين. من جهة اخرى، من المفضل الابتعاد عن الكتب التي تسبب الاكتئاب، والتركيز على قراءة مختصرة ومميزة، ويوصى بقراءة كتب فيها مواقف مضحكة، وهكذا قد تقومين بنقل هذا الشعور الجيد للجنين بداخلك.

هناك اعتقاد يقول بأن حمل سعيد يؤدي إلى ولادة مولود سعيد. هكذا إذا كنت تفضلين القراءة، اختاري كتب سهلة وجميلة، وإذا لا تشعرين بالراحة اثناء القراءة، استمعي الى النكت او المزاح لتلطيف الاجواء المقلقة لديك.

بشكل عام، فترة الحمل قد تكون فترة تكثر فيها الضغوطات، وهذه طريقة رائعة لتحرير الضغط والضحك.

6- سماع القران

فقد تبين حديثاً أن حاسة السمع لدى الجنين تكون متطورة بشكلٍ جيد بفضل الله، حتى وهو ما يزال داخل الرحم، فالجنين يكون قادراً على تمييز الأصوات والارتكاس أو الانفعال لها، ولذلك بدأ حديثاً توجيه وتشجيع الأمهات على التواصل مع أجنتهن في خلال فترة الحمل عن طريق التحدث أو الغناء أو حتى رواية القصص، فهذا مما يُفيد الجنين كثيراً بعد الولادة، ويسهل من تأقلمه وتواصله مع المحيط الجديد.
وإن كان العلم الحديث قد أثبت تفاعل الجنين مع الأصوات ونغماتها بمختلف أشكالها، فأي شيء سيكون أفضل من إسماعه كلام الله عز وجل؟! بل إن إسماعه تلاوة القرآن سيكون له مفعول مضاعف من الفائدة بإذن الله.
ويمكن وضع شريط قرآن بصوت متوسط بالقرب من بطن الأم، أو يمكن للأم أو الأب تلاوة بضع آيات من القرآن الكريم بخشوع وبصوت متوسط وهادئ لمدة 20-30 دقيقة يومياً، فهذا أمر عظيم -إن شاء الله-، كما أن الجنين سيصبح قادراً ومنذ الولادة على تمييز صوت أمه وأبيه، وسيعتاد سماع وتمييز كلمات القرآن

أهم, النصائح, حمل, سليمة, ضرورية, لفترة, للحامل, نصائح



إظهار التوقيع
توقيع : لؤلؤة الحَياة
#2

افتراضي تنبيه اداري

تم نقل الموضوع من قسم عدلات للسياحة والسفر والرحلات.
بواسطة : العدولة هدير

#3

افتراضي رد: نصائح للحامل ضرورية لفترة حمل سليمة , تعرفي على أهم النصائح للحامل

الف شكر ياسكرتى

إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#4

افتراضي رد: نصائح للحامل ضرورية لفترة حمل سليمة , تعرفي على أهم النصائح للحامل

موضوع مميز تسلمي حبيبتي
#5

افتراضي رد: نصائح للحامل ضرورية لفترة حمل سليمة , تعرفي على أهم النصائح للحامل

جزاكي الله خيرا حبيبتي
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5

الكلمات الدليلية
أهم, النصائح, حمل, سليمة, ضرورية, لفترة, للحامل, نصائح

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
جدول للاباضة و حدوث حمل.. Nada Nodaa مرحلة الحمل والولاده
ملف كامل عن الاكل الممنوع منه الحامل.تعرفى على بعض الاكلات التى لايجب تناولهافالحمل ام مالك وميرنا مرحلة الحمل والولاده
أفضل نصائح للحامل أثناء فترة الحمل_أجمل النصائح المفيده للحامل_أحسن طرق لتجنب الاشياء السيئه للحامل أثناء الحمل tasneem$toto مرحلة الحمل والولاده
ملابس حوامل شيك 2019,2017,أرقي ملابس الحمل للحامل ,ملابس حمل مميزه للسهرات والخروجات حياه الروح 5 ازياء وملابس الحوامل
نصائح للحامل فى رمضان ,نصائح للحامل ,نصائح للحامل لصوم رمضان sendrela مرحلة الحمل والولاده



الساعة الآن 05:44 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


خيارات الاستايل

  • صورة خلفية
  • عرض الصفحة
  • تصميم جدول المنتدى
  • فصل الاقسام
  • صور المنتديات
  • خلفية المنتدى
  • اللون الاول
  • اللون الثاني
  • لون الروابط
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • حجم خط الموضوع
  • طريقة عرض الردود
إرجاع الخيارات الافتراضية

التسجيل للنساء فقط

نعم أنا بنت لا أنا ولد
أو

التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل