أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



يمكنك الآن التسجيل في عدلات. سجلي الآن وشاركي معنا وأحصلي على 100 نقطة هدية بداية تسجيلك! اربحي معنا من كتابة الموضوعات. شاركي معنا في عدلات واحصلي على نقاط تقييم لاستبدالها بدولارات!
موضوعات من نفس القسم

163 2
#1

افتراضي اذاعه متكامله عن السنن المهجوره,نموذج اذاعة مدرسية عن السنن المهجورة

اذاعة, اذاعه, السنن, المهجورة, المهجوره, متكامله, مدرسية, نموذج


الإذاعة المدرسية من الأشياء الهامة التي يحرص عليها الطلبة والطالبات والعاملين في المجال التعليمي، ليبدأ بها الطلاب يومهم في الطابور الصباحي، ويستمعون خلالها إلى القرآن الكريم والحديث الشريف ، ويحصلون على العديد من المعلومات المفيدة ويكتسبون ثقة بالنفس من خلال إلقاء الكلمة المدرسية للإذاعة أمام الجميع، فتفيد الإذاعة المدرسية كثيراً ليس فقط في المعلومات التي تزيد من تنشيط العقل، بزيادة ثقة الطلاب بأنفسهم وتشجيعهم على العمل أفضل وأفضل.
اذاعة, اذاعه, السنن, المهجورة, المهجوره, متكامله, مدرسية, نموذج

نموذج اذاعة مدرسية عن السنن المهجورة

والآن سنقدم لكم اذاعة متكاملة عن السنن المهجورة :
مقدمة الإذاعة المدرسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين نبينا محمد أما بعد، نلقاكم اليوم في يوم جديد وأمل يتجدد بلقاءنا بكم مع إذاعتنا المدرسية ، وخير ما نبدأ به حديثنا هو القرآن الكريم ويتلوه عليكم الطالب …
بسم الله الرحمن الرحيم
يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً غڑ وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ غڑ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا (1) وَآتُوا الْيَتَامَىظ° أَمْوَالَهُمْ غ– وَلَا تَتَبَدَّلُوا الْخَبِيثَ بِالطَّيِّبِ غ– وَلَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَهُمْ إِلَىظ° أَمْوَالِكُمْ غڑ إِنَّهُ كَانَ حُوبًا كَبِيرًا (2) وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَىظ° فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاءِ مَثْنَىظ° وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ غ– فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ غڑ ذَظ°لِكَ أَدْنَىظ° أَلَّا تَعُولُوا (3) وَآتُوا النِّسَاءَ صَدُقَاتِهِنَّ نِحْلَةً غڑ فَإِن طِبْنَ لَكُمْ عَن شَيْءٍ مِّنْهُ نَفْسًا فَكُلُوهُ هَنِيئًا مَّرِيئًا (4) وَلَا تُؤْتُوا السُّفَهَاءَ أَمْوَالَكُمُ الَّتِي جَعَلَ اللَّهُ لَكُمْ قِيَامًا وَارْزُقُوهُمْ فِيهَا وَاكْسُوهُمْ وَقُولُوا لَهُمْ قَوْلًا مَّعْرُوفًا (5).



فقرة الحديث الشريف
إذا قرأ القرآن فاستمعوا له وانصتوا لعلكم ترحمون، صدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم حين قالت تركت فيكم ما أن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسنته نور على نور يهدي الله بنوره من يشاء، والآن موعدنا مع الحديث الشريف ويقرأه عليكم الطالب ..
“من أحيا سنةً من سنتِي قد أُمِيتَتْ بعدِي، فإنًّ له من الأجْرِ مثلُ من عملَ بها من الناسِ لا ينقصُ ذلكَ من أجورهِم، ومن ابتدعَ بدعةً لا تُرضِي اللهَ ورسولهُ، فإن له إثمَ من عملَ بها من الناسِ لا ينقصُ ذلك من آثامِ الناسِ شيئاً”.



فقرة حكمة اليوم

ومع حكمة اليوم والطالب ..
“من علامة المنافق أن يحب المدح بما ليس فيه، ويكره الذم بما فيه، ويبغض من يبصره بعيوبه، ويفرح إذا سمع بعيب أحد من أقرانه”.



فقرة كلمة الصباح
والآن موعدنا مع كلمة اليوم وهي عن السنن المهجورة ويقرأها عليكم الطالب …
سنتحدث اليوم عن السنن المهجورة وتعني السنن القوليّة والفعليّة التي سنّها الرسول صلّ الله عليه وسلم ، وأصبحت الآن مع مرور الأزمان والسرعة في الوقت يتجاهلها الكثير من الأفراد أو يجهلون القيام بها، وتتفاوت السنن المهجورة في منزلتها، حيث أن هناك بعض السنن أكد عليها النبي صلَّ الله عليه وسلم وواظب عليها سواء في السفر أو الحضر، والبعض لم يواظب عليها، ومن السنن المهجورة ما يلي :
سنة السلام، حيث أن السلام يعتبر من شعائر الإسلام، وتحية خاصة بالمسلمين فيما بينهم، ويعد السلام من حق المسلم على أخيه المسلم، وينبغي أن تكثر تلك السنة وتنتشر بين المسلمين سواء من نعرفهم أو لا نعرفهم، فالسلام يساعد على زيادة المحبة بين الناس وزيادة التآلف بين القلوب.
استعمال السواك، وهي من السنن النبوية التي حثنا عليه الرسول الكريم لما لها من فوائد كبرى للصحة، وأيضا من السنن التي قلت كثيرا في الوقت الحالي، وأصبح نادرًا ما يتواجد شخص يهتم بها ويحرص عليه اقتداءًا بالرسول الكريم على الرغم من أنها من السنن المؤكدة.
صلاة الضحى، وهي من السنن المهجورة التي تغافل الكثير من المسلمين عن أدائها وأجرها العظيم، بسبب الإنشغال بالأعمال والتجارة، وسمى الرسول الكريم تلك الصلاة بصلاة الأوابين حيث قال صلَّ الله عليه وسلم ” صلاة الأوابين حين ترمض الفصال من الضحى”، وأقسم الله سبحانه وتعالى على هذا الوقت من الصلاة في سورة الضحى.
بدء لبس النعال باليمين، من السنن التي هجرها الكثير من المسلمين رغم وجود الأحاديث على تأكيدها، فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال ” إذا انتعل أحدكم فليبدأ باليمين وإذا خلع فليبدأ بالشمال”.
نفض الفراش قبل النوم، سنة هجرها العديد من المسلمين، فعن أبي هريرة قال ” قال رسول الله صلَّ الله عليه وسلم ” إذا آوى أحدكم إلى فراشه فليأخذ داخلة إزاره فلينفض به فراشه ويسم الله، فإنه لا يعلم ما خلفه بعده على فراشه”، وأثبت العلماء بعد ذلك أن هناك حشرة صغيرة لا ترى بالعين المجردة تكون متواجدة على الوسادة ولا تزول أو تموت إلا بالنفض.




الدعاء عند لبس ثوب جديد، من السنن المهجورة التي تغافل عنها الكثير من المسلمين فعندما يلبس الفرد ثوبا جديدًا عليه أن يدعو، فقال عليه السلام ” من لبس ثوبا فقال : الحمد لله الذي كساني هذا الثوب ورزقنيه من غير حول مني ولا قوة غفر له ما تقدّم من ذنبه وما تأخًر.”.



فقرة هل تعلم

والآن مع فقرة هل تعلم ويقرأها عليكم الطالب :
هل تعلم أن عيادة المريض وزيارته من ضمن السنن المهجورة التي أكد على أهميتها الرسول صلًّ الله عليه وسلم.
هل تعلم أن إزالة الآذى عن الطريق سنة وصدقة أيضا.
هل تعلم أن النوم على الجزء الأيمن من الجسم سنة مهجورة، وأثبت العلماء فوائده العظيمة.
هل تعلم أن شرب الماء على ثلاثة دفعات من ضمن السنن المهجورة.
هل تعلم أن النوم على طهارة سنة.
هل تعلم أن متابعة المؤذن أثناء الآذان وقول مثل ما يقول سنة.



خاتمة الاذاعة المدرسية

وفي ختام برنامجنا الإذاعي نشكركم جميعا على حسن استماعكم ونلقاكم في إذاعة جديدة ويوم جديد، كان معكم الطالب … تحت إشراف الاستاذ … والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة, اذاعه, السنن, المهجورة, المهجوره, متكامله, مدرسية, نموذج



إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#2

129770 رد: اذاعه متكامله عن السنن المهجوره,نموذج اذاعة مدرسية عن السنن المهجورة

اذاعة, اذاعه, السنن, المهجورة, المهجوره, متكامله, مدرسية, نموذج

إظهار التوقيع
توقيع : مريم 2
#3

افتراضي رد: اذاعه متكامله عن السنن المهجوره,نموذج اذاعة مدرسية عن السنن المهجورة

بارك الله فيكِ

إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله

الكلمات الدليلية
اذاعة, اذاعه, السنن, المهجورة, المهجوره, متكامله, مدرسية, نموذج

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
اذاعة مدرسية جديدة ومميزة 2019 , مقدمة وخاتمة مميزة للاذاعة , اذاعة مدرسية كاملة للبن لوكا موكا منتدى عدلات التعليمي
مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة 2019 , مقدمات قصيرة ومميزة للاذاعة , مقدمة اذاعة مدرسية سهل لوكا موكا منتدى عدلات التعليمي
فضل الصلاوات السنن والرواتب الموجودة المنتدي الاسلامي العام
اذاعة مدرسية صباحية مميزة 2019 , اذاعة مدرسية كاملة , فقرات كاملة للاذاعة الصباحية , لوكا موكا منتدى عدلات التعليمي
مقدمة اذاعة جاهزة ومتنوعة 2019 , مقدمات اذاعة جديدة ومتنوعة , اذاعة مدرسية كاملة للبن لوكا موكا منتدى عدلات التعليمي



الساعة الآن 11:23 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


خيارات الاستايل

  • صورة خلفية
  • عرض الصفحة
  • تصميم جدول المنتدى
  • فصل الاقسام
  • صور المنتديات
  • خلفية المنتدى
  • اللون الاول
  • اللون الثاني
  • لون الروابط
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • حجم خط الموضوع
  • طريقة عرض الردود
إرجاع الخيارات الافتراضية

التسجيل للنساء فقط

نعم أنا بنت لا أنا ولد
أو

التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل