أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

يمكنك الآن التسجيل في عدلات. سجلي الآن وشاركي معنا وأحصلي على 100 نقطة هدية بداية تسجيلك! اربحي معنا من كتابة الموضوعات. شاركي معنا في عدلات واحصلي على نقاط تقييم لاستبدالها بدولارات!
222 0
#1

افتراضي أسباب وحلول فعالة لمشكلة الهاتف لا يتعرف على بطاقة SD Card


card, أسباب, الهاتف, بطاقة, فعالة, لا, لمشكلة, وحلول, يتعرف





استخدام ميموري كارد يعُد أحد أفضل الطرق لحل مشكلة "لا توجد مساحة كافية" المزعجة التى تواجه معظم حاملي أجهزة وهواتف أندرويد، بحيث تضمن أن لديك مساحة تكفي تخزين جميع الصور والتطبيقات والملفات الأخرى التي تقوم بتحميلها من الإنترنت. ومع ذلك، لسوء الحظ لا يسلم هذا الأمر من المشاكل هو الآخر.

في بعض الأحيان بعد شراء SD Card جديدة وتركيبها فى هاتفك لا تلاحظ أن هناك قراءة تمت من النظام لهذه البطاقة، بحيث عند التوجه إلى قسم "التخزين" فى الاعدادات لا تجد سوى الذاكرة الداخلية فقط. أو ربما يظهر لك إشعار "هذا الجهاز لا يدعم بطاقة SD Card هذه"، بشكل عام في هذا الوقت لن تتمكن من الاستفادة من المساحة التخزينية الإضافية التي كنت تسعى لاستخدامها فى تخفيف العبء على الذاكرة الداخلية للجوّال. يمكن لعدد من الأسباب أن يؤدي لعدم تعرف الهاتف على الميموري الخارجية التي أدخلتها، ولكن سنحاول قدر الإمكان أن نسلط الضوء على بعض الحلول المجربة والبسيطة لحل المشكلة فيما يلي.


card, أسباب, الهاتف, بطاقة, فعالة, لا, لمشكلة, وحلول, يتعرف


اولًا: تنظيف الميموري من الغبار والأتربة


إذا كنت تستخدم هذه الميموري لفترة من الوقت ثم توقفت فجأة عن العمل، ربما هذا بسبب الغبار والأتربة. نظرًا لأن كل زاوية وثقب في الهاتف مثل منفذ الشحن ومنفذ السماعة عرضة لتراكم حولهم جميع أنواع الغبار والأتربة، فلا مانع من وصول هذه الأتربة أيضًا إلى بطاقة الـ SD Card داخل الهاتف، ولا نستبعد سقوط هاتفك في الماء في هذه الحالة أيضًا. لذلك، أول شيء عليك أن تقوم به هو تنظيف الميموري بإخراجها من الهاتف أو التابلت بعد التأكد من إيقاف التشغيل اولًا، ثم استخدم ممحاة مطاطية أو قطعة صغيرة من القماش لتنظيف بلطف الدبابيس الموصلة النحاسية لإزالة جميع الأتربة، يمكنك ايضًا استعمال نكاشة قطنية مبللة بالأسيتون للتأكد من نظافة هذه الموصلات. بعدما تجف تمامًا، قم بتركيبها مرة أخرى في فتحة الـ SD Card في هاتفك للتحقق مما إذا كانت ستعمل أم لا. إذا كنت محظوظ بما فيه الكفاية، يجب أن تعمل الآن، ولكن إذا استمرت المشكلة، فانتقل إلى الحل الثاني.

card, أسباب, الهاتف, بطاقة, فعالة, لا, لمشكلة, وحلول, يتعرف


ثانيًا: تحقق من توافق الميموري مع هاتفك


إحدى المشكلات التي يواجهها معظم المستخدمين مع هواتفهم الأندرويد القديمة هي حقيقة ان الميموري كارد يتم التعرف عليها وقرائتها بواسطة الكمبيوتر، ولكن ليس من قبل أجهزتهم المحمولة الاخرى. أحد الأسباب الرئيسية لهذه المشكلة هو أن البطاقة غير متوافقة مع الهاتف. قمنا بتوضيح ذلك بشكل مفصل في موضوع سابق حول 3 أشياء مهمة يجب معرفتها قبل شراء الـ SD Card التالية أرشحُه لك للقراءة إذا أردت فهم المصطلحات المعقدة ببساطة.

عمومًا، إذا افترضنا أنك قمت بشراء ميموري من نوع SDXC المتميز بسرعة النقل العالية وسعات التخزين الكبيرة، ولكن هذا النوع، نظرًا لكونه جديد، غير مدعوم من قبل أجهزة الأندرويد من الفئة الاقتصادية أو القديمة وبالتالي لن تعمل هذه الميموري عند تركيبها بأحد هذه الهواتف. إذن، الحل هو أن تبحث على الانترنت عن مواصفات جهازك جيدًا وتعرف الحد الأقصي للذاكرة الخارجية ونوعها؛ يعتبر موقع GSMArena مناسب في هذه الحالة. إذا أكتشفت أن الميموري التى اشتريتها غير متوافقة بالفعل، فحاول تبديلها بأخرى متوافقة لحل المشكلة، أو استبدل هاتفك نفسه بما أنه قديم ولا يدعم تقنيات التخزين الحديثة.


card, أسباب, الهاتف, بطاقة, فعالة, لا, لمشكلة, وحلول, يتعرف

ثالثًا: فحص الميموري من المشكلات البرمجية


في بعض الأحيان يتطلب الحل أن تقوم بشيء أكثر من مجرد تنظيف الميموري في حالة وجدتها متوافقة مع هاتفك. نظرًا لأن معظم المشكلات المؤدية إلى عدم إكتشاف الهاتف لبطاقة SD يمكن أن تكون متعلقة بالـ Software نفسه، فستحتاج إلى استخدام الكمبيوتر لمعرفة كيف يمكن تشخيص المشكلة وحلها. يمكننا الاعتماد على أداة Error Checking في ويندوز، فكل ما عليك فعله هو إزالة الميموري من الهاتف وتركيبها في الـ SD Card Adapter ثم توصيله باللابتوب حتى يتم قراءة الميموري بواسطة ويندوز.

بعد ذلك، قم بفتح أداة Windows Explorer واضغط كليك يمين فوق SD Card ثم اختر Properties ومن النافذة انتقل إلى Tools ثم اضغط على زر Check أسفل Error Checking ثم اضغط Scan and repair drive واترك الويندوز يحاول اكتشاف أية مشاكل وحلها تلقائيًا. بعد الإنتهاء يمكنك إزالة الميموري من الكمبيوتر وتركيبها فى هاتفك لمعرفة ما إذا تم حل المشكلة أم لا. في معظم الحالات، إذا تم إكتشاف الميموري بواسطة الويندوز وكانت تعمل بشكل مثالي، فربما المشكلة متعلقة بهاتفك الأندرويد. ومع ذلك، إذا كان هذا الحل لا يؤدي الغرض انتقل إلى الحل التالي.

card, أسباب, الهاتف, بطاقة, فعالة, لا, لمشكلة, وحلول, يتعرف


رابعًا: تحقق من أن الميموري كارد أصلية



تحدث معظم المشكلات المتعلقة بالميموري كارد أما عندما تكون قديمة جدًا أو تالفة، أو إذا كانت غير أصلية 100%. حتى إذا كنت قد اشتريت ميموري من ماركة معروفة ومشهورة، فلا تزال هناك فرصة أن تكون هذه الميموري غير أصلية ومزيفة، بمعنى آخر مقلدة من المنتج الأصلي.

إذا لم تكن حريصًا بما فيه الكفاية لملاحظة الاختلافات وتقييم إذا كانت أصلية أم غير من خلال الغلاف، فلا يزال بإمكانك التحقق مما إذا كانت الميموري المشتراة أصلية أم مزيفة مع طرق كثيرة تم إستعراضها في موضوع معرفة هل بطاقة الميموري SD Card التي قمت بشرائها اصلية ام مقلدة. لكن بإختصار، هذه الطرق تعمل على عرض المعلومات الوصفية للميموري لإكتشاف ما إذا كانت مصنوعة فعلًا من قبل الشركة المصنعة التى تحمل العلامة التجارية أم لا. جنبًا إلى جنب، تعمل الطرق على التحقق من أن المساحة التخزينية حقيقية بملء الذاكرة بالملفات الوهمية والتأكد من قدرتها على تعبئة كل هذه الملفات إلى الحد الأقصى.

card, أسباب, الهاتف, بطاقة, فعالة, لا, لمشكلة, وحلول, يتعرف


خامسًا: إعادة تهيئة الميموري بشكل نهائي

أحد الحلول التى يجب عليك تطبيقها أيضًا في حالة إذا تم إكتشاف الميموري على الكمبيوتر ولكن لم يكن الأمر كذلك على هاتفك الذكي هو تهيئتها بشكل مباشر بواسطة الكمبيوتر. صراحًة، لا أفضل إطلاقًا استخدام أداة الـ Format المدمجة فى نظام ويندوز - بل أداة SD Memory Card Formatter المطورة من قبل منظمة SD Association لتأدية هذا الغرض تحديدًا وبكفاءة. أيًا كان نوع الميموري لديك، يمكنك تحميل الاداة من الصفحة الرسمية ثم تثبيتها على جهازك.

بعد ذلك قم بتوصيل الميموري بالكمبيوتر بمساعدة الـ SD Card Adapter. الآن قم بتشغيل الأداة وحدد الميموري من قائمة Select card سيتم عرض معلومات عن الميموري في جزئية Card information، كما يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد عمل فورمات سريع أم شامل. عندما تكون مستعد، اضغط على زر Format وانتظر إلى أن تنتهي عملية التهيئة. بعد ذلك، أخرج الميموري من الكمبيوتر وتوصيلها بهاتفك وتحقق مما إذا كانت تظهر فى قسم "التخزين" داخل الاعدادات أم لا. لاحظ أنه إذا لم ينجح ذلك في المرة الاولى، فيمكنك تكرار الخطوات مرة أخرى. إذا لم تظهر على أي حال، تابع الحل التالي.

card, أسباب, الهاتف, بطاقة, فعالة, لا, لمشكلة, وحلول, يتعرف

سادسًا: تغيير نظام الملفات على الميموري


إذا قمت بشراء ميموري كارد جديدة وبعد تركيبها فى هاتفك ظهرت لك رسالة "هذا الجهاز لا يدعم بطاقة SD Card هذه" فغالبًا السبب هو أن الميموري تعمل بنظام ملفات غير مدعوم من قبل نظام أندرويد والذي هو FAT32. إذن، ستحتاج إلى التحقق من نظام ملفات هذه الميموري وذلك عن طريق توصيلها بالكمبيوتر ثم فتح نافذة Properties. إذا أكتشفت أن الميموري تعمل بنظام ملفات NTFS أو نظام آخر غير FAT32 قم بعمل فورمات لها وتغيير نظام الملفات حتى يستطيع الأندرويد قرائتها. تستطيع أن تعتمد على برنامج MiniTool Partition Wizard بنسخته المجانية لأداء هذه المهمة بشكل أفضل من ويندوز، حيث تقوم بتشغيل البرنامج والضغط كليك يمين فوق الديسك الخاص بالميموري الموصلة بالكمبيوتر واختيار Format، بعد ذلك تقوم بتحديد FAT32 من قائمة File System وتضغط ok ثم Apply بالأعلى.


كانت هذه بعض من أكفأ وأكثر الحلول فاعلية لمشكلة الهاتف لا يتعرف على بطاقة SD Card. بالنسبة إلى البعض، قد تكون المشكلة لديهم أكثر تعقيدًا ويجب عليهم إرجاع الميموري إلى المكان حيث تم شراؤها، فربما تكون الميموري غير صالحة للاستخدام أو غير أصلية أو تعاني من مشاكل فى الهاردوير ولا تتصل بشكل جيد بالهاتف



card, أسباب, الهاتف, بطاقة, فعالة, لا, لمشكلة, وحلول, يتعرف




إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5

الكلمات الدليلية
card, أسباب, الهاتف, بطاقة, فعالة, لا, لمشكلة, وحلول, يتعرف

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
حلول لمشاكل الكمبيوتر العدولة هدير الكمبيوتر والانترنت
باقات ورد للعروس اجمل باقات الورد للعروسه ماسكات ورد للعروس بوكيه العروس2015 سوبر مامى اكسسوارات العروس
تعلم فن و آتيكيت التحدث في الهاتف - ثقف نفسك الاميرة النائمه فن الاتيكيت والتعامل مع الآخرين
معلومات عن الهاتف النقال معلومات عن التليفون ما هو الهاتف توتة واحلى بنوتة موبايلات - جوالات
كيف تنقذ موبايلك من الغرق؟ ريموووو موبايلات - جوالات



الساعة الآن 05:09 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


خيارات الاستايل

  • صورة خلفية
  • عرض الصفحة
  • تصميم جدول المنتدى
  • فصل الاقسام
  • صور المنتديات
  • خلفية المنتدى
  • اللون الاول
  • اللون الثاني
  • لون الروابط
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • حجم خط الموضوع
  • طريقة عرض الردود
إرجاع الخيارات الافتراضية

التسجيل للنساء فقط

نعم أنا بنت لا أنا ولد
أو

التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل