أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي لا تمل أو تهرب من علاقاتك الاجتماعية.. كيف تكون شخصية مؤثرة؟


لا تمل أو تهرب من علاقاتك الاجتماعية.. كيف تكون شخصية مؤثرة؟



يحلم العديد من الناس بأن يكونوا أصحاب شخصيات قوية مؤثّرة ويمتلكون الصفات الاجتماعية والفكرية والعقلية والنفسية التي تميزهم عن الآخرين؛

ذلك أن ذوي الشخصيات القوية والمؤثرة تملي عليهم طبيعتهم تركيز اهتماماتهم وجهودهم في العمل بعزيمةٍ وقوّةٍ، وتحقيق ما هم مُقتنعون به والتأثير في الناس من حولهم، ما يؤدي إلى توسيع دائرة تأثيرهم في من حولهم من الناس.

لا تمل أو تهرب من علاقاتك الاجتماعية.. كيف تكون شخصية مؤثرة؟

ما الشخصية المؤثرة؟

وتُعرف الشخصية القوية والمؤثرة على أنها مجموعة من الصفات الاجتماعية والنفسية والعقلية التي تميز الشخص عن غيره، بالإضافة لمجموعة السلوكيات التي تعد بمنزلة نقاط بناء القوّة والتميّز لصاحبها كأن يكون قادراً على خوض التجارب دون خوف، واتخاذ القرارات دون تردد، فضلاً عن الاعتداد بإنجازاته وفق المعقول، والصعود بنفسه نحو النجاح بتناسق وتوازن يدفعان الكثيرين إلى التأثر بشخصيته.

صفات الشخصية المؤثرة

وعادة ما يتميّز صاحب الشخصية المؤثّرة بعلاقاته المنسجمة والجيدة مع الآخرين، كما أن صاحب الشخصية المؤثّرة لا يمل ولا يهرب من علاقاته الاجتماعية. أيضاً يؤثر في بيئته ويسعى إلى تطويرها، ويشارك في عمل الإصلاحات لبيئته. صاحب الشخصية المؤثّرة متزن، ومتحكم في انفعالاته، كما أنه قادر على امتصاص غضب الوسط المحيط به.

----------------------------

الثقة بقدراتك

وحتى تكون ذا شخصية قوية ومؤثرة عليك الإيمان والثقة بقدراتك الخاصّة التي تميّزك عن غيرك من الناس؛ ذلك أنّ الشخص الذي تنعدم ثقته بنفسه لا يجذب انتباه الآخرين أو اهتمامهم ولا يتأثر به أحد، أيضاً عليك تحمل المسؤولية والتحلي بالصفات الإيجابية من خلال الابتعاد عن الصفات والسلوكيات السيئة، فهذا يدعم ثقتك بنفسك. أيضاً يجب عليك وضع مبادئ ومعتقدات سديدة وسليمة، تسير عليها كل يوم.

ضع هدفاً خاصاً

إضافة لذلك عليك أن تمتلك هدفاً خاصاً في الحياة تسعى لتحقيقه، وتحاول دائماً أن تزيد من معلوماتك ومعرفتك، حتى تصبح مؤثراً متميزاً. أيضاً يجب أن يكون لديك رأي واضح، وأن تكون قادراً على التعبير عنه أمام الآخرين، وكذلك تملّك عزيمة قوية وإصرار راسخ ونية صادقة في تحقيق هذ الهدف. أيضاً عليك التحلّي بالصبر وقدرة تحمل عالية، فلو كنت سريع الغضب فسينفر الناس منك ويعتبرونك ضعيف الشخصية.

-------------------------------

تقبّل انتقادات الآخرين





كذلك عليك تقبل النصيحة ممن لديهم خبرة أكثر ويجب ألا تكون عنيداً، متمسكاً برأيك، وتقبّل انتقادات الآخرين بروح عالية وبصدر رحب كما يجب الالتزام بآداب الحديث عند تحدثك مع أي شخص، من النظر في عيني المتحدث والاستماع باهتمام، وعدم مقاطعة المتحدث أيضاً عليك التفكير جيداً قبل التحدث في أي موضوع مع الآخرين، أيضاً لا بد من تنظيم الوقت والتفاؤل، والنظر للمستقبل والأمور بنظرة مشرقة والاهتمام بمظهرك وأناقتك، احتفظ بآلامك لنفسك وتجنب بوحها للناس، فالآلام والأوجاع تنفّر المحيطين بك منك، بل عليك التبسم في وجه من تتعامل معهم، وأن تكون صريحاً مع نفسك قبل الآخرين.


لا تمل أو تهرب من علاقاتك الاجتماعية.. كيف تكون شخصية مؤثرة؟



إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#2

افتراضي رد: لا تمل أو تهرب من علاقاتك الاجتماعية.. كيف تكون شخصية مؤثرة؟

تسلمي حبيتي موضوع مفيد
#3

افتراضي رد: لا تمل أو تهرب من علاقاتك الاجتماعية.. كيف تكون شخصية مؤثرة؟

سلمت يداكِ

إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#4

افتراضي رد: لا تمل أو تهرب من علاقاتك الاجتماعية.. كيف تكون شخصية مؤثرة؟

رد: لا تمل أو تهرب من علاقاتك الاجتماعية.. كيف تكون شخصية مؤثرة؟
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
مزايا شخصية الرجل العصبي .. تعرفى عليها الان لافالانتينا العيادة النفسية والتنمية البشرية
مصطلحات نفسية : المزااااااج ¥~alaa ~¥ العيادة النفسية والتنمية البشرية
6 أسرار في شخصية الرجل الغامض dodo modo الحياة الزوجية والاسرية
شخصية الزوج الغير ناضج والتعامل معها sho_sho الثقافة والتوجيهات الزوجية
كيف تكون شخصية محبوبة حبيبة نوناا منوعات x منوعات - مواضيع مختلفة


الساعة الآن 12:37 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل