أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي معلومات عن جوجل وتوقف احدى خدماته من أيام وسبب ذلك

معلومات عن جوجل  وتوقف احدى خدماته من أيام وسبب ذلك

معلومات عن جوجل وتوقف احدى خدماته من أيام وسبب ذلك

معلومات عن جوجل  وتوقف احدى خدماته من أيام وسبب ذلك

جوجل
يعتبر موقع جوجل محرك البحث الأكثر شيوعاً واستخداماً على شبكة الإنترنت علىى مستوى العالم، ويعتمد مبدأ عمله على استخدام خوارزمية خاصة به، مصممة خصيصاً لطلب نتائج بحث معينة واستلامها من أكثر المصادر الإلكترونية ثقةً وموثوقية، وقد تمكن موقع جوجل من إثارة جدل كبير على مستوى العالم حول قدرته على التأثير على عرض
المعلومات على الويب.
ظهور جوجل
معلومات عن جوجل  وتوقف احدى خدماته من أيام وسبب ذلك
ظهر جوجل لأول مرة في عام 1996 للميلاد كمشروع بحث في جامهة ستانفورد مخصص للبحث عن الملفات على شبكة الإنترنت على يد كل من Sergey Brin و Larry Page، واللذان أطلقا عليه اسم BackRub في البداية، ثم قررا تحويل اسمه فيما بعد إلى Google، أما مقر الشركة الحالي فيوجد في ماونتن فيو في كاليفورنيا.


المميزات والخدمات التي تقدمها جوجل
تقدم جوجل العديد من الخدمات والمميزات لمستخدميها، ومن أشهرها:
  • Android: وهو نظام تشغيل خاص بالهواتف الذكية، ويعتبر أكثرها شيوعاً واستخداماً.
  • Blogger: يستخدم بهدف إنشاء المدونات وعرضها.
  • Gmail: خدمة بريد إلكتروني غير مدفوع، ويمكن من خلاله تخزين ما يزيد عن
  • 1 غيغابايت من البيانات والملفات.
  • Google+: يمثل موقع الشبكات الاجتماعية الخاص بجوجل.
  • Google Play: يسمح بتحميل التطبيقات المختلفة والكتب، والمقاطع الموسيقية والتصويرية على الأجهزة التي تعمل بأنظمة Android.
معلومات عن جوجل  وتوقف احدى خدماته من أيام وسبب ذلك
ولكن جوجل تسرع إيقاف Google+ بعد خرق أمني
سارعت جوجل من أيام إلى إعلان عزمها إغلاق منصة التواصل الإجتماعي الخاصة بها المسماة جوجل بلس +Google في وقت أقرب من المتوقع بعد ظهور عيب أمني آخر، إذ كشفت الشركة عن وجود مشكلة أمنية أخرى من المحتمل أن تؤثر على 52.5 مليون مستخدم، مما قد يعرض معلومات الملف الشخصي للمستخدمين مثل الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني والمهنة وتاريخ الميلاد والجنس والمهارات للخطر.
ولم يمنح هذا الخرق للمطورين إمكانية الوصول إلى معلومات مثل البيانات المالية أو أرقام التعريف الوطنية أو كلمات المرور أو البيانات المشابهة المستخدمة عادة في عمليات الاحتيال أو سرقة الهوية.
وتقول الشركة المملوكة لشركة ألفابت Alphabet إنها ستغلق منصة Google+ بحلول شهر أبريل/نيسان 2024 بدلًا من أغسطس/آب 2024، أي قبل أربعة أشهر
من الموعد المخطط له.
وقال ديفيد ثاكر David Thacker، نائب رئيس الشركة لمنتجات G Suite: “بالرغم من أننا ندرك أن هناك آثارًا على المطورين، فإننا نرغب في ضمان حماية مستخدمينا”.
وكانت جوجل قد أعلنت في شهر أكتوبر/تشرين الأول أنها سوف تغلق شبكتها الإجتماعية للمستهلكين بعد اكتشاف خرق كان من الممكن أن يسمح لمطوري البرامج بتجميع بيانات مئات الملايين من المستخدمين.
_وقالت الشركة إنها كشفت عن الخرق الأول في شهر مارس/آذار 2024 كجزء من مشروع ستروب Project Strobe، وهو فريق مكون من 100 شخص مكلف بإجراء مراجعة شاملة لأدوات مطوري الجهات الخارجية التي تسمح بالوصول إلى حساب جوجل
وبيانات جهاز أندرويد.
وحدث الخرق الأمني الجديد بعد مرور شهر واحد من إعلان جوجل عن خرق آخر في شهر مارس/آذار، والذي بدوره يعرض معلومات المستخدمين للخطر، حيث انتظرت الشركة ستة أشهر لإخبار الناس بهذا الخلل.
ويأتي الكشف عن الخرق الجديد في الوقت الذي يتوجه فيه الرئيس التنفيذي لشركة جوجل سوندار بيتشاي Sundar Pichai إلى العاصمة الأمريكية واشنطن اليوم 11 ديسمبر/كانون الأول ليتم استجوابه من قبل اللجنة القضائية التابعة لمجلس النواب الأمريكي حول ممارسات بيانات الشركة.
وقالت جوجل إن أحدث خلل في +Google سمح لتطبيقات الطرف الثالث بالوصول إلى معلومات الملف الشخصي للمستخدمين حتى لو لم ينشرها المستخدم.
وكانت المعلومات متاحة لمدة ستة أيام قبل أن تقوم الشركة بإصلاح الخطأ، وقالت الشركة إنها لم تعثر بعد على أدلة حول استفاد مطوري التطبيقات من العيب الأمني.
وجاء هذا الخرق الأمني من خلال تحديث البرامج الذي أدى إلى اختراق واجهة برمجة تطبيقات +Google، ويعني الخرق أيضًا أن التطبيقات التي شارك معها الأشخاص معلومات +Google الخاصة بهم كانت قادرة على الاطلاع على بيانات الملف الشخصي لأصدقائهم أو المستخدمين الآخرين الذين شاركوا المعلومات معهم.
وبحسب الشركة، فإنه سوف يتم إغلاق جميع واجهات برمجة تطبيقات +Google في غضون 90 يومًا، وهو ما يعد وقتًا أقرب مما هو مخطط له، بينما تظل نسخة الشركات من +Google، والتي تستهدف الأنشطة التجارية والمؤسسات الأخرى، تعمل.
وأضافت الشركة أنها بدأت في إخطار المستخدمين من المستهلكين وعملاء المؤسسات الذين تأثروا بخلل واجهة برمجة تطبيقات +Google، ووعدت بالتواصل معهم مرة أخرى في حالة اكتشافها لأي مستخدمين أو مشكلات إضافية.
وترغب جوجل في التأكيد على أن الخرق قد تم اكتشافه وإصلاحه خلال فترة أسبوع واحد، حيث اكتشف بتاريخ 7 نوفمبر/تشرين الثاني وتم إصلاحه في 13 نوفمبر/تشرين الثاني كجزء من إجراءات الاختبار القياسية.وقد تم بالفعل غلقه

الأهداف التي تسعى جوجل لتحقيقها
منذ عام 2005 للميلاد عمل القائمون على موقع جوجل على مساعدة كافة المؤسسات الغير ربحية على الوصول إلى أكبر فئة من المنتفعين المستضعفين والمحتاجين، سواء في مجتمعاتهم الخاصة أو في أي منطقة من العالم، وذلك من خلال توفير التمويل المادي لهم وغير ذلك من الأدوات والمتطوعين المنتمين لجوجل، الذين يقضون حوالي 200 ألف ساعة تطوعية في خدمة المؤسسات الغير ربحية، كما يعمل جوجل على صرف 100 مليون دولار سنوياً كمنح داعمة للابتكارات التكنولوجية مع امكانية تطويرها وتوسيعها، كما تهدف إلى رفع قيمة هذه المنح إلى مليار دولار مع حلول عام 2024 للميلاد.
هذا ما يروجه عملاء جوجل ولكن لننظر لهذه المقالة
أهم خمسة أهداف تسعى جوجل لتحقيقها خلال عام 2024
تحاول شركة جوجل تعزيز هيمنتها على عالم البحث والإعلانات على الإنترنت في 2024، هذا إلى جانب اهتمامها بأفكار أخرى جذابة مثل دعم نظامها التشغيلي أندرويد ومتصفحها كروم وشبكتها الاجتماعية Google+، إلا أن هذه الأمور جميعها لا تنفي أن هناك قطاعات وأماكن أخرى ستتطلع إليها جوجل بترقب شديد في 2024، ومن بينها قاعات المحاكم والهيئات الحكومية المختلفة، حيث أحاطت بجوجل الكثير من الشائعات والدعاوى القضائية التي تشير إلى استغلال لنفوذها وقوتها على عالم الإنترنت وأيضاً القيام بممارسات تنافسية غير نزيهة وغيرها من الاتهامات التي ستضطر جوجل للرد عليها بالتفصيل.
وإليكم في السطور التالية أهم 5 أمور ستوليها جوجل اهتماماً خاصاً في 2024، وهي كالتالي:
1- قضايا الاحتكار في كل من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة
تخضع جوجل لتحقيقات مكثفة من قبل المحققين في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، نظرا لشكوكهم في إستراتيجية جوجل الخاصة لبناء أعمالها في قطاع البحث بمختلف جوانبه، في حين تخضع جوجل أيضاً لبحث دقيق بشأن آلية ترتيب نتائج البحث بصورة متعمدة تسمح لها بدعم أعمالها وتقليل تصنيف الشركات المنافسة، وهي الممارسات التي أثارت أيضاً انتباه السلطات الكورية التي فتحت تحقيق بشأن انتهاكات جوجل في البحث على منصة أندرويد التابعة لها أيضاً.
أغلب تلك التحقيقات والقضايا تم فتحها في 2024 ومن المتوقع أن تتواصل بل ويتم حسم بضعها في 2024، وتحديداً في الولايات المتحدة التي يبدو أن الحكومة الأمريكية تريد أن تصل فيها لقرار نهائي قبل الانتخابات الرئاسية، الاتحاد الأوروبي بدوره سيعمل على الوصول إلى حكم بشأن عرض شراء جوجل لقطاع الاتصالات المحمولة في شركة موتورولا.
ويمكن القول أن جوجل أمام عام صعب من الدعاوى والأحكام القضائية، وأقصى ما تخشاه جوجل هو أن تتأثر أعمالها في مجال البحث بقرارات المحاكم الأوروبية والأمريكية، ما يعني المزيد من القيود والضوابط.
2- الدفاع عن براءات الاختراع
جوجل تخوض في 2024 العديد من المعارك القضائية مع العديد من الشركات المنافسة، ولكنها تخوض فعلاً حرب ضد تحالف قوي جداً تقوده شركات أوراكل وأبل ومايكروسوفت، وهو التحالف الذي هدد الشركات المتعاونة مع جوجل بالمقاضاة إذا ما قاموا باستخدام أنظمة تشغيل كروم وأندرويد، وهو هجوم قوي مبني أساساً على مجموعة من براءات الاختراع.
انتهاك جوجل لهذه البراءات ستحددها المحاكم، وهي بالفعل تواجه تحدي قوي نظراً لسجلها الضعيف في مجال براءات الاختراع، ومن المنتظر أن تعتمد جوجل على نفس طريقة الدفاع عبر القضايا المضادة. ولكنها قد لا تتمكن من شن هذا الهجوم المضاد لأنها لا تملك الكثير من براءات الاختراع في جعبتها، والدليل على ذلك أن المدير التنفيذي لجوجل “لاري بيج” صرح بأن براءات الاختراع هي السبب الرئيسي لسعي جوجل للاستحواذ على قطاع الاتصالات المحمولة في موتورولا Motorola Mobility.
3- جعل خدمات البحث اجتماعية بشكل كبير
وبعيداً عن المشاكل والقضايا ستسعى جوجل بقوة إلى جعل خدماتها المختلفة ذات طابع اجتماعي بشكل أكبر، ولكنها ستركز على دجاجتها الذهبية المتمثلة في خدمات البحث وعلى ربطها بالشبكة الاجتماعية Google+، فمع معرفة أكبر بالمستخدمين وتوجهاتهم سيحصل المستخدم على نتائج بحث أكثر دقة تتسم بالذكاء وأكثر صلة بما يتم البحث عنه.
ستعمل جوجل على استخدام خدمة البحث في آفاق أوسع، فلن تتوقف عند حد تقديم مجرد روابط بسيطة بل ستعمل على تطويرها لتخدم أغراض أخرى، الخدمة الآن يمكنها التنبؤ بما يبحث عنه المستخدم قبل أن يتم كتابته، ويمكنها أيضاً أن تقدم تنبؤات للطقس والإجابة على المسائل الرياضية، وستسعى جوجل أيضاً لأن تتعرف على احتياجات المستخدم قبل أن يطلبها وسيكون الاعتماد في ذلك بشكل أكبر على شبكة Google+ التي ستوفر لجوجل مجموعة من الأدوات التي ستساعدها في إنجاز هذه المهمة.
4- المزيد من التقسيم لنظام أندرويد
استطاعت جوجل بنظام أندرويد أن تتفوق على أنظمة قوية كتلك الخاصة بشركات مايكروسوفت وأبل وRIM، وهو ما يبدو جلياً من حصة كل نظام في 2024، ولكن جوجل أمام مشكلة ليست خطيرة حالياً ولكنها قد تكون جدية في المستقبل، وهي التنوع الشديد في استخدام نظام التشغيل، وذلك نظراً لتعدد الشركات المعتمدة على النظام وتعدد إصدارات النظام نفسه التي تقدمها جوجل من حين لأخر.
تظهر المشكلة بشكل واضح عند إطلاق نسخة جديدة من النظام تقدم مزايا إضافية ولا يمكن للعديد من الأجهزة الترقية إليها، أو إذا ظهر برنامج مميز متوافق مع إصدار معين دون الأخر، وهو ما يمثل تحدي كبير لجوجل اعترفت به مؤخراً ولكنها أشارت إلى أنها ستعمل مع شركائها من شركات التصنيع وشبكات الاتصالات مستقبلاً لحل هذه المشكلة التي تهدد مستقبل أندرويد على المدى الطويل والمتوسط، ولكن يبدو أن الحل لن يكون سريع وعاجل خصوصاً في ضوء اكتساب أندرويد للمزيد من الشعبية والانتشار كل يوم بالرغم من مشكلة تقسيم الإصدارات، التي يبدو أنها تؤرق المستخدمين أكثر من جوجل نفسها.
5- رفع حصة متصفح كروم
شهدت نهاية 2024 أنباء سعيدة لجوجل وتحديداً بالنسبة لمتصفحها كروم 15 الذي تفوق على Internet Explorer 8 من حيث حصة السوق العالمي للمتصفحات، وفقاً لأرقام مؤسسة StatCounter، ولكن يبدو أن هذه الأنباء لن تكون مقنعة بشكل كافي لشركة جوجل، والتي ستسعى في 2024 لأن تواصل جني المزيد من الحصة في السوق إلى متصفحها من خلال العديد من الإصدارات التي من المنتظر أن ترى النور في 2024.
ولكن بالرغم من هذه التوقعات الوردية لمتصفح جوجل، إلا أن هناك آراء ترى أنه من الصعب على المتصفح أن يكسب المزيد من حصة السوق لعدة أسباب، إلا أنه يمكن الإشارة إلى أن نجاح كروم في هذا الأمر يمثل أمر مصيري وحيوي للغاية بالنسبة لجوجل حيث يمكنها من خلال المتصفح أن تدعم معايير الويب التي تفضلها، بالرغم من أن الفكرة الرئيسية وراء تقديم المتصفح في عام 2008 كانت بسيطة وتتمثل في استمتاع المستخدمين بصفحات ويب أكثر سرعة.
وتعمل جوجل حالياً على دعم المطورين لتقديم تطبيقات للمتصفح يمكن للمستخدمين أن يحصلوا عليها عبر متجر Chrome Web على الإنترنت، ومع ازدياد حصة كروم ستزيد قطعاً التطبيقات في المتجر، ويمكن التعرف بشكل أكبر على مدى نجاح هذا التوجه في عام 2024.
هذه بعض المعلومات والله اعلم بالغيب ندعو الله لنا ولكن بالسلامة
ووفقكم الله لخير الدنيا والآخرة
معلومات عن جوجل  وتوقف احدى خدماته من أيام وسبب ذلك

معلومات عن جوجل  وتوقف احدى خدماته من أيام وسبب ذلك



إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#2

افتراضي رد: معلومات عن جوجل وتوقف احدى خدماته من أيام وسبب ذلك

مشكوره حبيبتي

إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#3

افتراضي رد: معلومات عن جوجل وتوقف احدى خدماته من أيام وسبب ذلك

تسلسل الأحداث يعلمنا ان من يحاول يصل ويحقق الكثير من النجاح ، شركة جوجل عملاقة ولكن تحاول هناك الكثير من الخدمات تفشل وهناك الكثير ينجح

فشل جوجل بلس لوجود الفيسبوك علي الرغم من حذف حسابات الفيسبوك وما يسببه من مشاكل للبعض، لكن نجح الاندرويد وهكذا

شكرا علي المقالة

#4

افتراضي رد: معلومات عن جوجل وتوقف احدى خدماته من أيام وسبب ذلك

العديد من الخدمات قابلة للقياس والتطوير او الايقاف
إظهار التوقيع
توقيع : هند بنت سالم


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
60 سؤالا في أحكام الحيض والنفاس للشيخ بن عثيمين رحمه الله شوشو السكرة فتاوي وفقه المرأة المسلمة
سورة الكهف للشيخ محمد المنشاوى وتفسيرها للشيخ البغوى أم أمة الله القرآن الكريم
بالادلة الشرعية ...تحريم العادة السرية ليآلي العيادة الطبية
كيف ربى القرآن أمهات المؤمنين؟ أم أمة الله قصص الانبياء والرسل والصحابه
الاساليب الخاطئة في تربية الاطفال وتأثيرها عليهم ,وما هي الاساليب الصحيحة لتربية الاطفال amira alzlam العناية بالطفل


الساعة الآن 11:53 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل