أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي تساقط الشعر عند الأطفال، سبب تساقط شعر الطفل ، علاج سقوط طفلك 2024

تساقط الشعر عند الأطفال، سبب تساقط شعر الطفل ، علاج سقوط طفلك 2024







تساقط الشعر عند الأطفال، سبب تساقط شعر الطفل ، علاج سقوط طفلك 2024





يتبادر الى العقل باستمرار نحو الجديد عن مشاكل تساقط الشعر البالغون، او من هم في منتصف العمر، ويستبعد الاطفال من تلك المشكلة، الا ان هناك اطفالا يتكبدون من اشكالية تساقط الشعر، كما يتكبد منها بعض المراهقين، وفي تلك المقالة سنتعرف على عوامل تساقط الشعر لدى الاطفال، وعلاجه.


اسباب تساقط الشعر نحو الاطفال

هناك العديد من عوامل تودي الى تساقط الشعر نحو الاطفال، ومن تلك الاسباب:
  • تساقط الشعر المرضي: وينتج تساقط الشعر في تلك الوضعية عن اصابة الطفل بامراض محددة كالسكري، ونقص الحديد، وقصور في عمل الغدة الدرقية، حيث يعد تساقط الشعر من اعراض الاصابة بتلك الامراض، وغالبا ما يتوقف تساقط الشعر في تلك الوضعية نحو الشفاء من المرض.
  • تناول بعض الادوية: يتساقط شعر الطفل احيانا حصيلة لتناوله عقاقير محددة تودي الى تساقطه، مثل الدواء الكيماوي الذي يوخذ للعلاج من الاصابة بالسرطان، الا ان الشعر يرجع لينمو كالسابق بعد تعطل الدواء والشفاء من المرض، بالاضافة الى العقاقير التي تعالج حب الشباب، وادوية الحمية.
  • الصدمة للشعر: يودي تعرض الشعر للصدمة الى تساقطه على نحو واضح وقوي، حيث تنتج تلك الصدمة عن شد الشعر المتواصل، واستخدام مستحضرات الشعر كالميش، والتمليس، والصبغات، ومجففات الشعر كالسشوار، ومكواة شخص الشعر.
  • الوضعية النفسية: تلعب الوضعية النفسية للطفل دورا كبيرا في تساقط الشعر، بالاضافة الى صعود درجة حرارة الجسد على نحو كبير، وعادة ما يتوقف تساقط الشعر بعد ختام المشاكل النفسية.
  • سوء التغذية: يعد سوء التغذية من اهم عوامل تساقط الشعر، وهذا نتيجة لـ عدم حصول الجسد على حاجته من الفيتامينات التي تعاون على نمو الشعر وقوته، بالاضافة الى اتباع الحمية وهم في سن المراهقة، فهذا يودي الى تساقط الشعر على نحو كثيف.
  • السعف: تعتبر السعف من الامراض الفطرية التي تصيب فروة الراس، وتبدو السعف في الدماغ من اثناء تكون بقع دايرية في فروة الدماغ تخلو من الشعر، وتعالج باستعمال العقاقير المضادة للفطريات.
  • الحصبة البقعية: او ما يعلم بالثعلبة وهي عبارة عن مرض مناعي يصيب فروة الراس، ولم يتم اكتشاف علاج خاص لذلك المرض، ويكون الدواء برفع مستوى عمل الجهاز المناعي لدى الطفل، حتى يتم طرد الداء من الجسم، وبالتالي يرجع الشعر للنمو.
  • نتف الشعر: قد ينتج نتف الشعر عن حدوث اختلال في الجهاز السيكولوجي للطفل، حيث يقوم الطفل بنتف خصلات من شعره على نحو متكرر، فينتج عن هذا ظهور بقع صلعاء تخلو من الشعر في الراس، وفي تلك الوضعية يلزم عرض الطفل على طبيب نفسي متخصص لعلاجه.


علاج تساقط الشعر نحو الاطفال





اكدت دراسات عديدة ان دواء تساقط الشعر بالاعشاب يتفوق على استعمال المستحضرات الدوايية، ومن تلك الاعشاب التي تعالج تساقط الشعر نحو الاطفال:
  • الالوفيرا: يعاون دهن الشعر وفروة الدماغ كل يوم بزيت الالوفيرا، على مبالغة نمو الشعر على نحو ملحوظ.
  • الشاي الاخضر: يعاون تناول العديد من اكواب من الشاي الاخضر على نحو متكرر كل يوم على شكل اقراص على التقليل من خطر الاصابة بالصلع، لاحتوايه على مواد مضادة للاكسدة، بالاضافة الى مقدرته على حراسة الجسد من تاثير الاشعة فوق البنفسجية على الشعر، الامر الذي يعاون على مبالغة نمو الشعر.
  • الفلفل الاحمر: ويتم بوضع شرايح من الفلفل الاحمر على فروة الدماغ على نحو مباشر، الامر الذي يودي الى تحفيز البشرة لافراز مركب الهستمين، الامر الذي يعاون على تفعيل عمل خلايا فروة الراس، وزيادة نسبة تدفق الدم والعناصر المغذية، وبالتالي يتكاثر معدل نمو الشعر.






تساقط الشعر عند الأطفال، سبب تساقط شعر الطفل ، علاج سقوط طفلك 2024









إظهار التوقيع
توقيع : هبه شلبي
#2

افتراضي رد: تساقط الشعر عند الأطفال، سبب تساقط شعر الطفل ، علاج سقوط طفلك 2024

مقال رائع
#3

افتراضي رد: تساقط الشعر عند الأطفال، سبب تساقط شعر الطفل ، علاج سقوط طفلك 2024

تسلمي حبيبتي ماشاء الله موضوع مميز



قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
نصائح حول طرق العنايه بالشعر النجمة الذهبية العناية بالشعر
موسوعه كامله للعنايه بالشعر, موسوعه للعنايه بالشعر Marwa El-shazly العناية بالشعر
زيوت لتطويل الشعر خلال أسبوع, اسرع زيوت لتطويل الشعر, كيفية تطويل الشعر فى اقل من اسبوع العدولة هدير العناية بالشعر
13 طريقة للتخلص من تساقط الشعر . للتخلص من تساقط الشعر .لمن يعاني من تساقط الشعر τнє τɪмє σf sυиsєτ العناية بالشعر
موسوعه كامله من الالف للياء عن العنايه المتكامله للشعر Marwa El-shazly العناية بالشعر


الساعة الآن 06:00 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل