أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي نصائح لزيادة الوزن للأطفال 2024,علاج فقدان الوزن للاطفال,علاج نحافةالاطفال

نصائح لزيادة الوزن للأطفال 2024,علاج فقدان الوزن للاطفال,علاج نحافةالاطفال


نصائح لزيادة الوزن للأطفال 2024,علاج فقدان الوزن للاطفال,علاج نحافةالاطفال
نصائح لزيادة الوزن للأطفال 2024,علاج فقدان الوزن للاطفال,علاج نحافةالاطفال

ما يقرب من 4 في المئة من الأطفال والمراهقين في الولايات المتحدة يعانون من نقص الوزن. إن نقص الوزن ليس هو نفسه النحافة أو النحيلة. بعض الأطفال لديهم بناء بسيط بشكل طبيعي والحفاظ عليه مع اتباع نظام غذائي متوازن ونشاط بدني. ومع ذلك ، قد يكون نقص الوزن الحقيقي علامة على وجود مشاكل غذائية أو صحية أو عاطفية.
إذا كنت تشعر بالقلق من أن طفلك يعاني من نقص الوزن ، فاستشر طبيب طفلك. إذا افترضنا أن طفلك ليس لديه أي مخاوف طبية أساسية ، فستكون الاستراتيجية هي تشجيع زيادة الوزن بطريقة صحية ، مع الطعام. قد تضيف السعرات الحرارية الفارغة من الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات المضافة بضعة أرطال ، لكنها لن توفر العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل لبناء عظام قوية وجسم صحي.
إذا كان طفلك يعاني من نقص الوزن ، ابدأ بالتأكد من أن معظم الوجبات والوجبات الخفيفة غنية بالمواد الغذائية. تشمل المصادر الجيدة للبروتين لزيادة الوزن البيض وزبدة الفول السوداني وغيرها من زبدة الجوز وحساء الفاصوليا والحمص والحليب قليل الدسم أو كامل الدسم والزبادي والجبن. خبز القمح الكامل والمعكرونة. البطاطا المهروسة أو المخبوزة أو المحمصة بالفرن ؛ البطاطا الحلوة؛ حبوب ذرة؛ والحبوب الساخنة هي خيارات الكربوهيدرات ممتازة. إعداد الحبوب الساخنة مع الحليب أو حليب الصويا بدلا من الماء للحصول على السعرات الحرارية والمواد المغذية المضافة. تعد المكسرات والبذور والأفوكادو من مصادر الدهون الصحية التي تساعد طفلك على زيادة الوزن. حاول إضافة المكسرات والبذور للحبوب والسلطات والمعكرونة والخضروات. أضف شرائح الأفوكادو إلى السندويشات والبرغر والسلطات أو كقشرة صلبة للبيض المخفوق. خضروات سوتيه أو مقلية ، اللحم ، الدجاج والسمك بزيت الزيتون أو الكانولا. عند التخطيط للوجبات الخفيفة ، تأكد من أنها توفر سعرات حرارية إضافية وذوق رائع. فكر في هذه الأطعمة المغذية ذات السعرات الحرارية العالية:
اصنع غواكامولي مع الأفوكادو الطازجة والبصل والطماطم ، أو امزج الأفوكادو مع عصير الفاكهة.
اصنع عصيرًا لتناول وجبة الإفطار أو الوجبة الخفيفة أثناء التنقل. العصائر هي وسيلة سهلة للحصول على المواد الغذائية بالإضافة إلى السعرات الحرارية. كن مبدعا مع الفاكهة المفضلة لديك ، واللبن كامل الدسم وزبدة الجوز والبذور.
يمكن خلط مزيج الجرانولا أو الدرب المصنوع من المكسرات والبذور والفواكه المجففة ورقائق الشوكولاته مع اللبن كامل الدسم.
الحمص وغيرها من الانخفاضات الفاصوليا ليس فقط صنع وجبات خفيفة جيدة ، بل يمكن أن توفر كل من البروتين والدهون ، بالإضافة إلى السعرات الحرارية المركزة.
جنبا إلى جنب مع تناول هذه الأطعمة ، والعمل على جعل وجبات الطعام ممتعة وعدم التسرع. شارك أطفالك في تخطيط الوجبات والتسوق وإعداد الطعام لتشجيع اهتمامهم بالطعام والأكل. قد يوصي الأطباء بمشروب إضافي ذو سعرات حرارية عالية لمن يتناولون صعب الإرضاء الذين يرفضون إضافة أطعمة جديدة إلى نظامهم الغذائي. تأكد ، مع ذلك ، من أن طفلك لا يملأ المشروبات ، بما في ذلك العصائر أو حتى الحليب ، حتى يكون جائعًا في وقت الوجبة.
إذا كان طفلك يحصل على ما يكفي من السعرات الحرارية ولكن لا يبدو أنه يزداد وزناً بشكل مناسب ، فاستمر في العمل مع طبيبك لاكتشاف أي حالات مرضية. هناك احتمالات جيدة ، مع وجود بعض الصبر والوجبات الضميّة وخطط الوجبات الخفيفة ، سيحقق طفلك توازنًا صحيًا في الطول والوزن.
نصائح لزيادة الوزن للأطفال 2024,علاج فقدان الوزن للاطفال,علاج نحافةالاطفال







إظهار التوقيع
توقيع : دوما لك الحمد
#2

افتراضي رد: الوزن الآمن نصائح لزيادة الوزن للأطفال 2024,فقدان الوزن السريع للاطفال



بارك الله فيكِ دائماً مميزة



إظهار التوقيع
توقيع : مريم 2
#3

افتراضي رد: الوزن الآمن نصائح لزيادة الوزن للأطفال 2024,فقدان الوزن السريع للاطفال


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مريم 2


بارك الله فيكِ دائماً مميزة


شكرا علي التثبيت
ونورتيني

إظهار التوقيع
توقيع : دوما لك الحمد


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
اسباب زيادة الوزن .. أسباب لا تتوقعها !! ام مالك وميرنا الرجيم والرشاقة
وصفات لزيادة الوزن مجربة وآمنة حنين الروح123 الارشيف والمواضيع المكررة
أكلات لزيادة الوزن بإذن الله،تعرفي على أكلات تزيد الوزن أم أمة الله زيادة الوزن والتخلص من النحافة
طرق طبيعية لزيادة الوزن, كيفية زيادة الوزن بسرعة, اسهل طرق زيادة الوزن بسهو حنين الروح123 زيادة الوزن والتخلص من النحافة
أسباب زيادة الوزن المفاجئ والسريع وعادات ليلية خاطئة تساعد على زيادة الوزن أم أمة الله طرق التخسيس وانقاص الوزن


الساعة الآن 12:28 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل