أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي علامات الحمل ، تعرفي على اهم مظاهر الحمل، اعراض الحمل الاوليه 2024

علامات الحمل ، تعرفي على اهم مظاهر الحمل، اعراض الحمل الاوليه 2024

علامات الحمل ، تعرفي على اهم مظاهر الحمل، اعراض الحمل الاوليه 2024




بعد مرحلة الجماع مع الزوج تبدا المراة في التفكير في الحمل، وتبدا تدور الافكار بشان ما اذا قد كانت حامل او لا، فعند الجماع بين الزوج وزوجته تنغرس البويضة الملقحة بالحيوان المنوي في جدار الرحم، وتحدث تلك الحالة المجتمعية بعد مرور 10 ايام من عملية التخصيب، فالمراة في طليعة الحمل قد تتساءل بشان الامور والظواهر التي تدل على الحمل والتي من المحتمل التعرف عليها والتي توميء الى وجود الحمل.


مظاهر الحمل

  • نزول قطرات الدم: بعد عملية انغراس البويضة في جدار الرحم والتي تكون في هذا النهار الثالث بعد عملية الاباضة تنزل قطرات دم، والتي تدل على استقرار البويضة في جدار الرحم، وتكون تلك القطرات عبارة عن قطع ذات لون زهري او بني اللون، فهي تدل على نحو عظيم على وجود الحمل.
  • التبول المتكرر: بعد حدوث عملية الحمل وثبات الجنين في الرحم يبدا الجسد بافراز هرمون الحمل، ونتيجة ذلك الهرمون يودي هذا الى دخول الحمام المتواصل والذي يدل على وجود الحمل على نحو عظيم جدا.
  • الارهاق : قد تشعر المراة الحامل بالكثير من الارهاق والاجهاد الذي يودي الى الرغبة في النوم، وسبب هذا هو صعود مستوى هرمون البروجيستيرون، وذلك الهرمون انثوي يفرزه الجسد الاصفر في المبيض، وتفرزه المراة بعد مرور اسبوعين من الدورة الشهرية للانثى بعد التبويض، فوجود مثل تلك الوضعية من الجهد والارهاق والرغبة في السبات تدل على وجود الحمل ولكن ليس بصورة قطعية.
  • عدم حدوث الدورة الشهرية: قد تعرفين توقيت الدورة الشهرية فيما يتعلق لك، فان لم تات الدورة الشهرية بوقتها المحدد وتاخرت بغير العادة فهنا يلزم ان تلجاي الى امتحان الحمل، لان عملية تاخر الدورة الشهرية تدل بصورة قاطعة وعلامة جيدة يمكن من خلالها التنبو على وجود الحمل بعد القيام باختبار الحمل.




  • تحول حاسة الذوق: في مرحلة الاخصاب وثبات البويضة في جدار الرحم قد تشعر المراة الحامل بوجود اختلافات على ذوق الطعام، ويكون الذوق قريب للغاية من تذوق المعادن، وعدم وجود الرغبة في شرب القهوة او الشاي، فهذا امر من الممكن الذي يدل على وجود الحمل.
  • تحول لون الهالة المحيطة بحلمة الثدي: ان عملية الحمل توثر على لون الهالة المتواجدة بالثدي، فان تحول لونها الى اللون الداكن فهذا دليل على وجود الحمل.
  • يصبح الضرع اكثر طراوة: اذا كنت اول مرة تحملين ستلاحظين بوجود طراوة في الضرع بصورة عظيمة مع نتوء الضرع وزيادة في حجمه عن الكمية الطبيعي على نحو واضح، ووجود التحول في لون الهالة المحيطة بالثدي تدل بصورة قاطعة على حدوث الاخصاب ووجود الحمل.
  • مبالغة الشهوة لاكل الطعام: تصبح المراة بعد مرحلة الاخصاب بثلاث ايام اكثر شهوة لاكل الاكل وهي وضعية معروفة نحو النساء، فعندما تشعرين بتلك الشهوة مع التاكد من وقت الجماع واذا كان هناك امكانية لحدوث الاخصاب، فهذا يدل على وجود الحمل وان الجنين قد بات في جدار الرحم.

وبعد التاكد من الظواهر التي قد تبدو عليك اثناء مرحلة الحمل الاولى او اثناء الاسبوعين بعد عملية الاخصاب، يلزم ان تتاكدي عن سبيل جهاز منزلي يعلم باختبار الحمل، ويكون التحليل اثناء هذا النهار الاول من توقيت الدورة الشهرية، وذلك الاختبار يقوم بالكشف عن هرمون الحمل اذا كان موجودا ام لا، فاذا قد كانت النتايج ايجابية فهذا يدل بصورة قطعية على وجود الحمل، اما اذا قد كانت الحصيلة سلبية فقد تكون الاشكالية في اختيار التوقيت غير الموايم للفحص، وللتاكيد على الحصيلة قومي بالفحص اثناء هذا النهار الثالث من توقيت الدورة الشهرية والتي تدل بصورة قطعية اذا كان هناك حمل ام لا.







علامات الحمل ، تعرفي على اهم مظاهر الحمل، اعراض الحمل الاوليه 2024







إظهار التوقيع
توقيع : هبه شلبي
#2

افتراضي رد: علامات الحمل ، تعرفي على اهم مظاهر الحمل، اعراض الحمل الاوليه 2024

ربنا يرزق كل مشتاق يارب
ويسلم ايدك حبيبتي علي الموضوع

#3

افتراضي رد: علامات الحمل ، تعرفي على اهم مظاهر الحمل، اعراض الحمل الاوليه 2024

جزاكي الله خيرا

إظهار التوقيع
توقيع : دوما لك الحمد


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
مراحل الحمل بالتفصيل مراحل نمو الجنين بالاشهر ميمى دودو مرحلة الحمل والولاده
الحمل واعراضه وطريقة تشخيصه عرين مرحلة الحمل والولاده
حبوب منع الحمل .. دراسة جديدة تشير إلى إطالتها للأعمار رودينة الثقافة والتوجيهات الزوجية
موضوع كامل عن الحمل عند المراة وكل مايخصه واعتنااء بطفلهاا وهو في رحمهاا نٌےـجَےـوِى ٱلجَےـزٱئريّےـة31 مرحلة الحمل والولاده
الحمل والولادة: معلومات عن الحمل، حسابات الحمل والولادة، مراحل الحمل، مشاكل حنين الروح123 مرحلة الحمل والولاده


الساعة الآن 11:20 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل