أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي كيف أزيد وزني؟ كيف تزيد وزنك بسرعة ، علاج النحافة، طرق لزيادة الوزن .



كيف أزيد وزني؟ كيف تزيد وزنك بسرعة ، علاج النحافة، طرق لزيادة الوزن .
كيف أزيد وزني؟ كيف تزيد وزنك بسرعة ، علاج النحافة، طرق
لزيادة الوزن .
كيف أزيد وزني؟ كيف تزيد وزنك بسرعة ، علاج النحافة، طرق لزيادة الوزن .
إنّ الجسم المتناسق والمشدود يُعتبر من أكثر الأمور الجماليّة الجاذبة للأنظار، فيجب أن يكون الوزن مناسباً مع الطول، أي أنّ الجسم يجب ألّا يكون ممتلئاً لحدّ البدانة والسمنة، ولا نحيفاً لحد الشحوب والضعف والمظهر غير الجميل. وقد تطرّق الكثير من أخصائيي التغذية لمشكلة الأشخاص البدينين، ووضعوا لهم عدة حلول مختلفة، أمّا النحفاء فلم يكن لهم حظ كبير في دراسة الأخصائيين، واكتفى القليل منهم بوضع مجموعة من الطرق والخطوات التي تحلّ المشكلة، لذلك سنتطرّق في هذا المقال بإذن الله إلى ذكر الطرق المناسبة والصحيّة لزيادة الوزن بشكل سريع، يبدأ من الأسبوع الأوّل بزيادة كيلوغرامات كثيرة، ولكن يجب قبل ذلك معرفة أسباب النحافة الزائدة.
اليك أهم أسباب النحافة الزائدة:
  • العامل الوراثيّ: فينتقل جين النحافة عبر أجيال العائلة الواحدة.
  • الإصابة بأحد الأمراض المُسبّبة للنحافة، كمرض السكري، وأمراض الغدّة الدرقيّة، إضافة لأمراض الكبد والكلى، وفي حالة الإصابة بأحد هذه الأمراض يجب معالجتها.
  • سوء التغذية: وتعني عدم تناول غذاء كافٍ وصحيّ بشكل مستمرّ.
  • كيف أزيد وزني؟ كيف تزيد وزنك بسرعة ، علاج النحافة، طرق لزيادة الوزن .
طرق زيادة الوزن
اتبع الطرق التالية لزيادة الوزن بإذن الله:
  • زيادة عدد وجبات الطعام، وزيادة الكميّة المتناولة في كلّ وجبة، فيجب تناول الثلاث وجبات الرئيسيّة بكمية أكبر من المعتاد، ويمكن تحديد ذلك بتكبير حجم الطبق وملئه بالطعام، كما يجب تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسيّة، ويُفضّل أن يكثر تناول الوجبات التي تحتوي على البروتينات: كالبيض، واللحوم الحمراء، والبيضاء؛ كونها تزيد من حجم العضلات، أي تزيد من الوزن بطريقة صحيّة.
  • ممارسة التمارين الرياضيّة الخاصّة بزيادة حجم العضلات، كرياضة رفع الأثقال، وهذه الرياضة يوجد منها أنواع للرّجال، وأنواع أخرى للسيّدات، فعند ممارسة تلك اللعبة تتوسّع الأنسجة العضليّة، ويزيد حجمها بشكل صحيّ.
  • تناول المكمّلات الغذائية والفيتامينات، وذلك بعد استشارة الطبيب، فهنالك نحافة يكون سببها نقص في العناصر الغذائيّة المهمة للجسم.
  • شرب كميّات كبيرة من السوائل وخاصّة الماء، فيجب شرب ما يزيد عن لترين منه يوميّاً، فالماء يزيد حجم العضلات.
  • تناول فاتح الشهيّة، ويتم شراء عبوة منه من الصيدليّة، فعند تناوله تشعر المعدة بحاجتها للطعام بشكل مستمرّ.
  • تحضير مجموعة من المشروبات العشبيّة التي تزيد من الوزن، وأهمّها مشروب الحلبة مع العسل، أو مشروب الحلبة مع الحليب، فالحلبة تزيد من الوزن طبيعيّاً، فهي تنشّط الدورة الدمويّة في الجسم، ويتمّ تناول كوب من أحد المشروبات السابقة ثلاث مرات يوميّاً، أوّلها على الريق.
  • الإكثار من تناول المكسّرات كالكاجو، والفستق الحلبيّ، وجوز عين الجمل، فجميعها تحتوي على سعرات حراريّة عالية، تزيد من الوزن بوقت قياسيّ قصير.
  • كيف أزيد وزني؟ كيف تزيد وزنك بسرعة ، علاج النحافة، طرق لزيادة الوزن .
  • تناول مشروب الفواكه على الريق، ففي دراسة حديثة تم إثبات أنّ عصائر الفواكه الطازجة سبب في زيادة الوزن على عكس ما كان مُتداول بين الأشخاص أنها تُخفف الوزن.
  • المبحث الثاني لعلاج النحافة
تناول المزيد من الطعام

1 كل ثم كل ثم كل، الأمر يبدوا جيدا و بسيطا لأغلب الناس، في الواقع إذا أردت أن تكسب المزيد من الوزن يجب عليك أن تأكل دائماً، و نعني بدائماً خمس إلى ست وجبات صغيرة مغذية يوميا.
كيف أزيد وزني؟ كيف تزيد وزنك بسرعة ، علاج النحافة، طرق لزيادة الوزن .
  • هذا لا يعني أن تأكل الطعام الغير صحي المليء بالسكر، كلا فأنت بحاجة إلى البروتينات و الكربوهيدرات لبناء جسم صحي وليس زيادة ترسبات الدهون في جسمك، إذاً وجباتك اليومية يجب أن تكون مغذية بشكل كبير و تحوي الكثير من الكربوهيدرات (المكسرات، زبدة الفول السوداني، الفواكه المجففة، و غيرها)، و قبل الخلود للنوم تناول سبع حبات تمر مع كوب حليب خالي الدسم.
  • رغم أن زيادة الكتلة الجسمية أمر لا خطر فيه، إلا أن تناول الطعام الغير صحي سيضر بك، لدى تجنب المشروبات الغازية و القهوة، و تذكر يجب أن تشرب السوائل (عصائر أو ماء) قبل أو بعد تناول وجبتك بـ30 دقيقة حتى تتجنب التخمة.
2 تناول النوع المناسب من الدهون، غايتك هي جسم ضخم ذو بنية جسدية صحية و ليس جسم هزيل مع كرش صغيرة متدلية من الأمام، لدى أكثر من تناول منتجات الألبان، و المكسرات (زبدة الفول السوداني تدخل ضمنها)، و الأفوكادو، و ابتعد كل البعد عن الأيس كريم و البطاطا المقلية و الطعام الغير صحي المليء بالدهون.
  • الدهون الصحية يمكن اكتسابها من الكاجو و الفول السوداني و زيت الزيتون.
    ابتعد عن الأكلات الغنية بالدهون المشبعة (النوع الضار من الدهون) مثل الأطعمة المعالجة (Processed Foods)، التخلي عن هذه الوجبات اللذيذة يبدوا شاقا أليس كذلك، لا تقلق هناك بدائل صحية مثل نخالة الكعك، و الزبادي، و فطائر الفواكه، و أصابع الجرانولا.
  • كيف أزيد وزني؟ كيف تزيد وزنك بسرعة ، علاج النحافة، طرق لزيادة الوزن .
3 تناول نسب عالية من البروتين، بالرغم من أن تناول البروتين لبناء العضلات هي مجرد أسطورة، إلا أنه عنصر أساسي يجب أن يدخل في كل وجبة تتناولها، البروتين هو البنية الكاملة لجسمك من العضلات إلى العظام إلى الجلد و حتى الدم، لدى احرص على تناوله بكميات كبيرة.
كيف أزيد وزني؟ كيف تزيد وزنك بسرعة ، علاج النحافة، طرق لزيادة الوزن .
  • الأطعمة الغنية بالبروتين تتضمن اللحوم و الأجبان و الحليب و السمك و البيض، لمحبي الطعام النباتي تعتبر منتجات الصويا غنية بالبروتين كالتوفو، كذلك مزج الرز مع الذرة و الفاصوليا سيعطيك وجبة جيدة مليئة بما تحتاج.
4 اعتمد على الكربوهيدرات، من الواضح أن لها سمعة سيئة بسبب الإشاعات التي تقول أنها تزيد من حب الشباب، مع ذلك فإن الكربوهيدرات تساعد في بناء العضلات و تسهيل العمليات الحيوية في الجسم، في الواقع تناولك للكربوهيدرات (السكريات) المعقدة أمر لا بأس به لأنها المصدر الأساسي لطاقة جسمك، لكن المشكلة في السكريات البسيطة التي تحتوي على سعرات حرارة فارغة يقوم الجسم بتخزينها تحت الجلد كدهون نتيجة ما تسببه هذه السكريات البسيطة من رفع نسبة السكر في الدم بشكل كبير.

كيف أزيد وزني؟ كيف تزيد وزنك بسرعة ، علاج النحافة، طرق لزيادة الوزن .
  • الرز البني و المعكرونة و البطاطس و جميع أنوع الحبوب تدخل ضمن السكريات المعقدة المسموح بها، حيث تقوم هذه الأطعمة بإطلاق كميات ثابتة من السكر لإمداد الجسم بالطاقة اللازمة دون التسبب بزيادة إفراز الأنسولين و التي تؤدي إلى تخزين الكربوهيدرات على شكل دهون.
5 تناول الطعام في وقت متأخر من الليل، تغيير أوقات تناولك للطعام سيساعدك على زيادة وزنك بالشكل المطلوب دون الحاجة حتى لمضاعفة كمية الطعام التي تأكلها، ضع كمية كبيرة من الطعام في وجبة عشاءك و انكب بعدها على الحلوى.

  • تشير الدراسات الأخيرة إلى أن الأشخاص الذي يتناولون وجبات خفيفة بعد الساعة الثامنة مساءاً يمتلكون مؤشرات كثافة جسم (BMIs) أعلى من الأشخاص الذي لا يتناولون شيئا خلال الليل، بالرغم من أنهم لا يتناولون كميات كبيرة من السعرات الحرارية اليومية إلا أن كثافة جسمهم ما تزال أعلى من غيرهم، الباحثون وضعوا في الاعتبار عدة عوامل، لكن يبدوا أن عامل الوقت كان الأكثر ارتباطا بزيادة الوزن.
مارس الرياضة لزيادة وزنك
كيف أزيد وزني؟ كيف تزيد وزنك بسرعة ، علاج النحافة، طرق لزيادة الوزن .

1 مارس رفع الأثقال، تمارين القلب البسيطة قد تساعد بعض عضلات جسمك على النمو، إلا أن تمارين رفع الأثقال فعالة بشكل كبير في زيادة بنيتك العضلية.
  • هذا لا يعني بالضرورة الانضمام إلى نادي رياضي (رغم أنها فكرة جيدة)، يمكنك ممارسة التمارين في باحة منزلك أو عند مشاهدة التلفاز، أما عن نوع التمارين التي يجب عليك ممارستها، فيمكنك البدء بتمارين الضغط و البطن و السكوات.
  • ممارسة التمارين ستزيد من شهيتك للطعام، لدى بعد الانتهاء منها قم بتناول شراب أو عصير مليء بالبروتين فهذا سيساعدك كثيرا على زيادة وزنك.
2 قم بزيادة التمرين، خلال تقدمك يوميا ستزيد قوة عضلاتك و لن يصبح ما تقوم به كافيا فجسمك سيعتاد عليها، و الأفضل أن تزيد من صعوبة التمارين للحصول على نتائج إيجابية.
  • استثمر أموالك في شراء بعض الأثقال للتمرن عليها، قبل القيام بعملك ارفع القليل من الأثقال لمدة 15 دقيقة بشكل سريع، هكذا ستبقي جسمك في المسار الصحيح لزيادة الوزن.
3 تمرّن و لا تهدر ما كسبته من سعرات حرارية، الشعار الذي يقول “احرق سعرات حرارية أكثر مما تكسب” صحيح، لكن بعيدا عن الاستكثار حاول بقدر الإمكان التقليل من كمية الكربوهيدرات التي تحرقها (لأنك نحيل و تهدف إلى زيادة وزنك)، لدى قبل الجلوس لمشاهدة التلفاز قم بجلب بعض المكسرات لتناولها، و قبل ذلك مرن عضلاتك بشكل خفيف
حتى تزيد الفائدة.
  • يجب عليك الحفاظ على ممارسة الرياضة و رفع الأثقال حتى و إن لم تظهر الدهون بشكل واضح على جسمك، فالجلوس لساعات طويلة أمام التلفاز أو الإنترنت سيجعلك أقل نشاطاً، و لمعلوماتك الدهون الحشوية (نوع من الدهون يحيط بأعضائك الداخلية) ستبقى ظاهرة و كلما أصبحت كسولا كلما أعجبها الوضع، لدى قبل الجلوس قم برفع الأثقال لفترة وجيزة.
نصائح
  • أبقى الوجبات الخفيفة بمقربة منك كالمكسرات و قطع الجبن و غيرها، إذا لم تستطع الوصول إليها بسبب انشغالك، فمن الأسهل أن تقوم بتحضيرها في وقت مبكر من اليوم.
  • إذا شعرت أن وزنك ازداد بشكل كبير، قم بتقليل كمية الكربوهيدرات التي تتناولها و مارس التمارين بشكل منتظم حتى تعود نسب الدهون إلى وضعها الطبيعي.
  • راقب وزنك أسبوعيا، اجعل هدفك هو زيادة وزنك بمقدار نصف كيلو (أو واحد كيلو) أسبوعيا، و الأفضل ألا تزيد عن ذلك حتى لا تحدث لك مشاكل في حجم الكتلة.بحث من عملي




  • وفقكم الله لخير الدنيا والآخرة
كيف أزيد وزني؟ كيف تزيد وزنك بسرعة ، علاج النحافة، طرق لزيادة الوزن .



إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#2

افتراضي رد: كيف أزيد وزني؟ كيف تزيد وزنك بسرعة ، علاج النحافة، طرق لزيادة الوزن .

جزاكي الله خير
إظهار التوقيع
توقيع : هبه شلبي
#3

افتراضي رد: كيف أزيد وزني؟ كيف تزيد وزنك بسرعة ، علاج النحافة، طرق لزيادة الوزن .



بارك الله فيكِ دائماً مميزة



إظهار التوقيع
توقيع : مريم 2
#4

افتراضي رد: كيف أزيد وزني؟ كيف تزيد وزنك بسرعة ، علاج النحافة، طرق لزيادة الوزن .

رد: كيف أزيد وزني؟ كيف تزيد وزنك بسرعة ، علاج النحافة، طرق لزيادة الوزن .
رد: كيف أزيد وزني؟ كيف تزيد وزنك بسرعة ، علاج النحافة، طرق لزيادة الوزن .رد: كيف أزيد وزني؟ كيف تزيد وزنك بسرعة ، علاج النحافة، طرق لزيادة الوزن .

إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
نصائح لزيادة الوزن والتخلص من النحافة النجمة الذهبية زيادة الوزن والتخلص من النحافة
الفواكه التي تزيد الوزن,الأطعمة التي تزيد الوزن,اكلات لزيادة الوزن العدولة هدير زيادة الوزن والتخلص من النحافة
اعشاب تحسن الايض و تسرع عملية نزول الوزن ام حامد الطب البديل
تقلبات الوزن وأسباب زيادة الوزن بعيداً عن النظام الغذائي أم أمة الله طرق التخسيس وانقاص الوزن
فيتامينات لزيادة الوزن, أفضل 5 فيتامينات لزيادة الوزن, نصائح لزيادة الوزن, مكملات الفيتامينات التي تساعد في زيادة الوزن العدولة هدير زيادة الوزن والتخلص من النحافة


الساعة الآن 07:37 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل