أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي تعرفي على مراحل نمو الجنين شهريا، معلومات عن نمو الجنين 2024

تعرفي على مراحل نمو الجنين شهريا، معلومات عن نمو الجنين 2024



تعرفي على مراحل نمو الجنين شهريا، معلومات عن نمو الجنين 2024






يمر الجنين بعدد من المراحل اثناء تسعة اشهر من الحمل حتى يصبح طفلا جاهزا للقدوم للحياة، وتتابع الام نحو الطبيب فترات نمو جنينها للاطمينان على صحته، ولكن قد تجهل تفاصيل تلك التقدمات الحاصلة على نموه، ويبقى همها الاول متى سوف يكون توقيت الولادة لروية طفلها الذي انتظرته تسعة اشهر، ولهذا فسنتحدث هنا عن فترات نمو الجنين شهر بشهر.


مراحل نمو الجنين شهريا

نذكر هنا فترات نمو الجنين حسب الاشهر بالترتيب:

الجنين في الشهر الاول

تبدا المضغة بالتكون ففي الشهر الاول ينتج ذلك اخصاب للبويضة وتزرع في الرحم، وهذه فترة هامة فيما يتعلق للجنين؛ اذ يتم تحديد الشكل الذي سوف يكون عليه الجنين، مثل لون الشعر، والعينين، والجنس، ويحدث الاخصاب عادة بعد اسبوعين من ختام الدورة الشهرية.





الجنين في الشهر الثاني

تبدا اجزاء جسد الجنين بالتكون مثل الذراعين والقدمين وكذلك عضلة الفواد والكبد، وهنا يصبح نبض الجنين واضحا نحو تحليل الام بالسونار للاطمينان بان الجنين حي، وفي ذلك الشهر تتشكل المشيمة وعظام الطفل، وكذلك يبدا الفم والاذنين بالتكون، ويكون وزن الجنين في خاتمة الشهر الثاني نحو غرامين.

الجنين في الشهر الثالث

يستمر الجنين في النمو، ويستطيع في ذلك الشهر تحريك يديه وقدميه، وتكون اجهزة جسده قد اصبحت كاملة، ويصبح الوجه اكثر وضوحا من الشهر السابق، كما تنمو الاعضاء التناسلية للجنين ولكن لا زال جنس الجنين في ذلك الشهر عسير التمييز.

الجنين في الشهر الرابع

في ذلك الشهر تبدا اسنان الجنين بالتكون وينمو الشعر ومن المحتمل ان تشعر الام بحركة الجنين من اثناء الركلات التي قد يقوم بها، وتكون خفيفة نظرا لان وزنه لا زال قليلا.

الجنين في الشهر الخامس

تنمو اصابع الجنين وكذلك الرموش والحاجبين، وتصبح الاذنان اكثر نموا ووضوحا، ولهذا فان الجنين يصبح قادرا على سماع ما يدور حوله من اصوات، كما يمكن ان تلمح الام اثناء تحليل السونار ان طفلها يضع اصبعه في فمه.

الجنين في الشهر السادس

في تلك الفترة يكتمل نمو الجهاز المناعي للجنين، وتبدا الريتان بالنمو، كما يصبح الطفل قادرا على تحريك يديه وفتحهما وغلقهما على نحو اوضح.

الجنين في الشهر السابع

يكون الجنين بكمية جيد، ويستطيع اغلاق وفتح عينيه، كما يمكن مشاهدته يبكي داخل رحم والدته، وتكون حركته اثناء تلك المرحلة ذكر وركلاته اقوى، وتكتمل عملية نمو العظام في ذلك الشهر.

الجنين في الشهر الثامن

في تلك الفترة يكون قد اكتمل نمو الجنين بالكامل وفي ذلك الحين زاد وزنه، ولهذا فانه يمضي اغلب وقته بالنوم، ولكن ذلك لا يقصد انه سيتوقف عن الحركة.

الجنين في الشهر التاسع

في تلك الفترة يكون وزن الجنين قد بات اكبر من 2.5 كيلوغرامين، ويصل لغاية 3.5 في الحالات الطبيعية، ويبدا الطفل بالدوران تحسبا للولادة، وفي خاتمة الشهر كثيرا ما ينزل راس الجنين لاسفل الرحم، وهنا توجد للولادة ايايم معدودة فقط.







إظهار التوقيع
توقيع : هبه شلبي
#2

افتراضي رد: تعرفي على مراحل نمو الجنين شهريا، معلومات عن نمو الجنين 2024

مشكوره حبيبتي تسلم ايدك

إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
مراحل الحمل بالتفصيل مراحل نمو الجنين بالاشهر ميمى دودو مرحلة الحمل والولاده
تطور الجنين ، مراحل نمو الجنين ، اهم تعليمات للحامل 2024 هبه شلبي مرحلة الحمل والولاده
مراحل تكوين الجنين داخل الرحم - صور أم نزار مرحلة الحمل والولاده
اشهر الحمل بالكامل وحتى الولاده بالصور ... رحلة غاية في الروعه .... مصريه شقيه مرحلة الحمل والولاده
مراحل نمو الجنين بالصور ملف كامل عن الحمل بياض الثلج مرحلة الحمل والولاده


الساعة الآن 10:53 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل