أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي خطوات تخلصك من الرطوبة داخل الجدران، تعرفي عـليها بالتفصيل،كيفية علاج رطوب


خطوات تخلصك من الرطوبة داخل الجدران، تعرفي عـليها بالتفصيل،كيفية علاج رطوب
خطوات تخلصك من الرطوبة داخل الجدران، تعرفي عـليها بالتفصيل،كيفية علاج رطوبة الجدران،
نصائح لعلاج رطوبة الجدران
خطوات تخلصك من الرطوبة داخل الجدران، تعرفي عـليها بالتفصيل،كيفية علاج رطوب
تواجه ربات البيوت بعض المشكلات التي تكون متواجدها داخل جدران المنزل بسبب الرطوبة التي يسببها الجو، والتي من الممكن أن تسبب أمراض في الجهاز التنفسي خاصة في حالة تواجد أطفال.

تعد التهوية الجيّدة للمكان الذي تظهر فيه رطوبة الجدران من الخطوات الرئيسيّة لحل هذه المشكلة، فبالأساس فإن هذه الرطوبة عادة ما تكون قد نتجت عن تجمّع بخار الماء وتكثّفه على هذه الجدران وحول النوافذ، وخاصة في أوقات الشتاء عندما يتم الحفاظ على إغلاق النوافذ، ومن هذا المنطلق فإن إجراء بعد التعديلات التي قد تشتمل على تركيب نوافذ مزدوجة تحسّن من عملية العزل، فتمكّن عند فتحها من توفير تهوية للمكان إلى جانب الحفاظ على الحرارة من الفقدان، كما من الممكن أن يتم تركيب فتحات للتهوية فوق النوافذ؛ فتسمح لبخار الماء بالخروج مع إمكانية إغلاقها عند الحاجة.
خطوات تخلصك من الرطوبة داخل الجدران، تعرفي عـليها بالتفصيل،كيفية علاج رطوب
كيفية علاج رطوبة الجدران
تجفيف الجدران

يُمكن التخلّص من مشكلة رطوبة الجدران التي تضر بالسلامة الهيكلية للمبنى، وتؤدّي إلى تكوين الفطريات الخطيرة على صحة الإنسان، من خلال اتباع العديد من طرق التجفيف وهي كالآتي:
استخدام مراوح الغرفة العادية التي تُساعد على التخلّص من الهواء الرطب بالإضافة إلى تجفيف البقع الرطبة بفعالية، ويُمكن استخدامها في حال كانت الرطوبة مؤثّرةً على مساحة صغيرة فقط من الجدار، بحيث يتمّ توجيه المروحة أمام كلّ بقعة مع ضبط إعداداتها إلى أعلى سرعة.
شراء جهاز خاص يعمل على تجفيف الجدران، وذلك للمساعدة على التخلّص من بقع الرطوبة الكبيرة، وتشغيله في الغرفة ذات الجدران الرطبة بعد التأكّد من إغلاق أبواب الغرفة ونوافذها.
وضع مُجفّفات خاصة لامتصاص الرطوبة في المناطق المغلقة التي يصعب الوصول إليها باستخدام تقنيات التجفيف العادية، وهي عبارة عن مواد تمتص الرطوبة أو بخار الماء الزائد.
استدعاء مقاول مختص للتعامل مع أضرار المياه الأساسية وإزالة الرطوبة في حال عدم قدرة الشخص على تجفيف الجدار بنفسه.
استخدام الملح الخشن
يُعتبر الملح أحد أكثر المنتجات الطبيعية فعاليةً في مكافحة رطوبة الجدران، ويتمّ استخدامه من خلال ملء كيلو غرام من الملح الخشن في وعاء مُسطّح مفتوح، ووضعه في الغرفة ذات الرطوبة العالية بحيث سيعمل الملح على امتصاص الرطوبة الزائدة في الهواء في غضون يومين تقريباً، وكلّما زاد اتساع الوعاء زادت فعالية الامتصاص مع التنويه إلى زيادة كمية الملح المستخدمة، كما أنّه من الضروري تبديل الملح بآخر جديد عند تحوّله إلى اللون الأسود أو عندما يُصبح رطباً جداً، فهو بذلك يكون قد وصل إلى أعلى مستوى من التشبّع.
استخدام صودا الخَبز والبوراكس
تمتاز كلّ من صودا الخبز ومسحوق البوراكس بدرجة حموضة عالية تمنع نمو العفن وتُساعد على إزالة الرطوبة عن الجدران، ويُنصح باستخدامهما لأنّهما منتجان غير مكلفين، كما أنّهما خاليان من السمية، كما أنّه يسهل خلطهما بالماء عند الاستخدام، مع الأخذ بعين الاعتبار عدم شطف محلول التنظيف تماماً بعد استخدامه على الجدران، وترك القليل منه حتّى يُساعد على منع نمو العفن في المستقبل.
استخدام طلاء مضاد للعفن.
الحفاظ على الغرف الرطبة كالمطابخ والحمّامات جافةً وجيدة التهوية قدر الإمكان.
معالجة أيّ تسريبات فور اكتشافها لمنع تسرّب الرطوبة إلى تجاويف الجدران والأرضيات.
تجنّب طيّ ستائر الحمام أو المناشف قبل أن تجف تماماً.
_توفّر بعض المتاجر منتجات متخصصة في محاربة الرطوبة والجراثيم ومنع تكوّنها مرة أخرى، كالرذاذ المضار للميكروبات أو الطّلاء المضاد للفطريات.
_يُمكن للفرد أن يعمد إلى تركيب جهاز مضاد للرطوبة، وذلك في الأماكن شديدة التضرّر.
_العمل على تجهيز المنزل باعزل المناسب، فهو ما يساعد على التخلّص من مشكلة البخار وتكاثفه وبالتالي الرطوبة والعفن.
العمل على إصلاح مشاكل التسريب بأسرع وقت عند اكتشافها.
_الحرص على ترك الحمامات والمطابخ وما شابهها من مساحات قد تشتمل على بيئة رطبة بتهوية جيدة وتجفيفها.
- يفضل تهوية المنزل يوميًا لمدة 15 دقيقة على الأقل في الصباح، تلك الخطوة تمنع نمو الفطريات.
خطوات تخلصك من الرطوبة داخل الجدران، تعرفي عـليها بالتفصيل،كيفية علاج رطوب
وأخيرا تذكري
- تشغيل التكييف في الغرف التي لا يدخلها مصد تهوية جيدة.
- وضع قطعة من الفحم في الغرفة مما تساعد على امتصاص الرطوبة المتواجدة في الغرفة، من خلال وضعها في علبة أو برطمان زجاجي، ويتم تغيرها كل أسبوع.
- الملح الخشن لديه فعالية قوية على امتصاص الـرطوبة المتواجدة في الغرفة، إذ يمكنك وضعه في جميع أركان الغرفة أو المنزل بأكمله.
- ينصح بتجديد طلاء النوافذ و الأبواب الخشب، وذلك للحد من نمو الفطريات و العفن.
- من الأسباب الرئيسية التي تسبب الرطوبة في المنزل، المياه المتواجدة في الحمام خاصة بعد الاستحمام، لذلك ينصح بتجفيف الأرض حتى لا تتسبب في تواجد الـرطوبة على الجدران.
-في حالة تواجد الـرطوبة بشكل كبير على الجدران، ينفضل عمل صنفرة للجدران، ووضع طبقة من الجبس ليمنع تواجد الـرطوبة مرة أخرى على الجدران، تم تدهن بالطلاء.
تنظيف آثار الرطوبة




تتم عمليّة تنظيف بقع الرطوبة بالاستعانة بالخطوات الآتية:
_يحضّر مزيج التنظيف من خلال إضافة بعض من سائل الغسيل أو صابون غسل اليدين إلى دلو مليء بالماء.
_تطبّق عملية التنظيف من خلال تبليل قطعة من القماش بمزيج التنظيف واستخدامها لمسح بقع العفن دون فركها أو فرشها؛ للحؤول دون إطلاق جراثيم العفن في المكان.
_تستخدم قطعة قماش جافة لتجفيف الحائط وإزالة رطوبته.
_تجمّع القطع القماشية التي تم استخدامها في عملية التنظيف في كيس حتّى يتم رميها والتخلص منها.
_تستخدم المكنسة الكهربائيّة لتنظيف جميع الأسطح في مكان التنظيف؛ لضمان التخلّص من الجراثيم.
خطوات تخلصك من الرطوبة داخل الجدران، تعرفي عـليها بالتفصيل،كيفية علاج رطوب


المبحث الثاني
بحث لعلاج رطوبة والجدران من شركات متخصصة
حلول للتخلص من رطوبة الجدران
تتعرض الحوائط و الأماكن الكثيرة بالمنزل إلى مشكلة الرطوبة بشكل كبير للغاية، و ذلك لكونها تأتي نتيجة الكثير من الأسباب المختلفة،

و يعد من أسباب الرطوبة الرئيسية هي نتيجة تعرض الأماكن إلى رطوبة الجو أو الرطوبة الداخلية و التي قد تنشأ نتيجة ما تقوم به جدران المنزل من أمتصاص رطوبة الأرض، على الأخص بأن هذا الأمتصاص قد يحدث عن طريق الخاصية الأسموزية، و ذلك لا تجد على الأطلاق أي مكان في العالم لا تتعرض جدرانه للرطوبة، حيث أن جميع الجدران و الحوائط تتعرض للرطوبة العالية نتيجة الأسباب التي ذكرناها من قبل، و لكن هذا التعرض يتم بنسب مختلفة للغاية.
_و لكن تجد بأن هذه المشكلة هي من المشاكل الصعبة و التي تؤرق الكثير من الناس، و ذلك لكون الرطوبة قد تتسبب في تعفن الجدران

و تتسبب أيضاً ببعض المشاكل الصحية التي تقوم بتهديد الأنسان و تهديد صحته أيضاً،

_و بالتالي يجب أن يتم على الفور القضاء على الرطوبة الموجودة في الجدران، و ذلك للحفاظ على صحتك و صحة أسرتك،
و سوف نقدم لكي أختي بإذن الله أفضل الطرق المختلفة للتخلصين من الرطوبة التي أصابت حوائط منزلك و تسببت لكي ببعض المشاكل الكبيرة التي أنتي في غنى عنها.
الطرق الصحيحة و المختلفة للتخلص من رطوبة الجدران:-
عزل جدران من ناحية الداخل:-
من الطرق التي من خلالها يمكنك التخلص من الرطوبة التي تتسبب لكي في الكثير من المشاكل المختلفة، و هي طريقة عزل الجدران الداخلية. و لكن هذا العزل قد يختلف كثيراً و يتكون من طرق كثيرة،

_ من أهم خطوات عزل الجدران الداخلية و هي إستخدامك سيدتي لبعض الألواح المصنوعة من مادة البوليسترين و التي تعد ملتصقة بألواح من الجبس و تسمى هذه الألواح بأسم جبسنبورد، حيث أن تلك الألواح يتم إلصاقها من خلال الجدران التي تتعرض مباشرة لعملية الرطوبة، حيث يتم إستخدام ذلك من خلال نوع خاص من هذه اللواصق و التي تتناسب مع مادة الأسمنت.
_تعتبر تلك الطريقة من أكثر الطرق نجاحاً في معالجة الرطوبة التي تتعرض لها جدران المنزل، و ذلك لكونها تعمل على إنعكاس الحرارة من ناحية الداخل و من ناحية الخارج أيضاً، كما أنها تتناسب مع فصلي الصيف و الشتاء.
_كما أن هذه الطريقة تعد مفيدة جداً للحوائط بأستثناء عملية حماية الجدران من الرطوبة، و ذلك لكون تلك الطريقة تعمل على توفير تشطيب إقتصادي لهذه الجدران، حيث تعد تلك الطريقة من الطرق الغير مكلفة على الأطلاق.

_و لكن قد تجد بعض الناس يقومون بتغطية الجدران بواسطة السيراميك الملون و هي تعمل على حماية الجدران بالكامل من الرطوبة، و لكن يعتبر هذه الطريقة مكلفة للغاية.
عزل جدران المنزل من ناحية الخارج:-
إذا كان منزلك غير قريب من اي منازل أخرى، أي أنه غير ملتصق بالتمام بأي منزل أخرى بجانبه فهو يعتبر من السهل جداً أن يتم عزل تلك الجدران من ناحية الخارج، و ذلك من خلال رش جدران البيت من الخارج بواسطة مادة تدعى بالزفتة و بعد ذلك يتم إستخدام القصارة مرة أخرى، أو قد يمكن أستخدام الحجر و يتم إلصاقه بالكامل على جميع الجدران البيت من الخارج،

أي أن واجهة المنزل أصبحت من الحجر الكامل.
_و لكن إذا كان المنزل ملتصق بمنزل أخر و يوجد فراغ صغير ما بين المنزلين، في هذه الحالة يتم إستخدام مادة الصوف الصخري و ذلك ليتم ردم هذا الفراغ و بعد ذلك يتم كبسه بواسطة الحجارة و الإسمنت، مما نكون قد أستطعنا من صناعة عازل جيد لرطوبة
الجدران من الخارج.
معالجة الجدران من الرطوبة بواسطة طرق أخرى:-
_يوجد طريقة أخرى لعزل الجدران و ذلك من خلال تكسير الجزء السطحي من الجدار، و سوف تشاهدين أجزاء الجدار من ناحية الداخل، بعد أن يتم التكسير يتم بعد ذلك إضافة خليط خاص بمادة الأسمنت الرغوية و أضافة عليها بعض من اللفائف المصنوعة من الصوف الصخري، و تعتبر تلك التركيبة تعمل على عزل الجدران من الحرارة التي تتعرض لها بالكامل، مما يعمل على منع تسرب الرطوبة إلى خارج منطقة الجدران.
_كما أنه من الممكن أن يتم إستعمال مادة اخرى من البولي يورثيان أو من مادة الزفتة، و ذلك ليتم سد الفراغات الموجودة في الحوائط من ناحية الداخل بواسطة هؤلاء المواد، و بعد ذلك يتم إعادة قصارة الجدار(بياضه الأسمنتى ) مرة أخرى و من ثم يتم طلائه ثانياً.

_يجب أن يتم إستخدام مادة لاصقة و ذلك ليتم تغطية سطح الجدران بالكامل، و بعد ذلك يتم طلائه و تعتبر تلك الطريقة هي من أفضل الطرق الخاصة بعملية العزل المستخدمة للمحافظة على الجدارن من خطر الرطوبة.
كيف أنظف حوائط منزلي بكل سهولة و بطرق صحيحة:-
_يمكنك سيدتي أن تقومين بتنظيف جدران المنزل بكل سهولة و ذلك من خلال التخلص من الأتربة و الغبار الموجودة على الحوائط و ذلك بواسطة أستخدامك للمكنسة الكهربائية أو المكنسة اليدوية،

_كما أنكِ يمكنكِ أن تقومي برش هذه الأوساخ الموجودة على الجدران بواسطة البخاخ المملئ بالمياه أو ببعض المنظفات الأخرى و التي من خلالها تقومين بمسح الجدران بالأسفنجة.
يجب عليكي اختي عند البدء في عملية تنظيف الجدران أن تقومي

بأبعاد جميع الأشياء الملتصقة بالحوائط، و ذلك ليتم الحفاظ على السجاد أو أي شيء أخر موجود بجانب الجدران،
_و يمكنك أن تقومين بإحضار دلو به ماء مخلوط بمسحوق التنظيف الخاص بكِ، كما يجب أن تحضري بجانب هذا الدلو دلو أخر به مياه لا يوجد بها اي من المساحيق أو الأضافات الأخرى،
_ثم بعد ذلك تقومي قبل البدء في التنظيف بإرتداء القفاز للحفاظ على جمال يديك،

_و من ثم تقومي بالتنظيف من البدء من ناحية الأسفل حتى الناحية الأعلى، و ذلك لكون تنظيفك من اعلى الجدران إلى أسفلها، يتسبب لكي في الكثير من المشاكل في الجدران و منها ظهور البقع على الأجزاء السفلية من الجدران،
_أستخدامي الأسفنجة بلطف شديد و ذلك حتى لا يتقشر دهان تلك الجدران.

_بعد التنظيف بواسطة المسحوق قومي بشطفه بواسطة المياه النظيفة جيداً،
و سوف يظهر لكي اللمعان و النظافة.
وفقكم الله لكل خير وحفظكم من كل مكروه
بحث من عملي
خطوات تخلصك من الرطوبة داخل الجدران، تعرفي عـليها بالتفصيل،كيفية علاج رطوب



إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#2

افتراضي رد: خطوات تخلصك من الرطوبة داخل الجدران، تعرفي عـليها بالتفصيل،كيفية علاج ر

رد: خطوات تخلصك من الرطوبة داخل الجدران، تعرفي عـليها بالتفصيل،كيفية علاج ر

إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
5 خطوات تخلصك نهائياً من قشرة الشعر لؤلؤة الحَياة العناية بالشعر
خطوات الشيطان زهره التحرير المنتدي الاسلامي العام
خطوات شعر،خطوات ظل العيون ، خطوات أحمر الشفاه ، خطوات المناكير ، خطوات الجمال ندى ام ميك اب ومكياج
إنتفاخ العين 6 نصـائح لتتخلصى من إنتفاخ العينين خطوات سهلة تخلصك من إنتفاخ عينيكى عمر ابانا وعائشه امنا العناية والجمال


الساعة الآن 11:36 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل