أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=389061
365 1
#1

افتراضي فوائد الموز الصحيه، اهمية الموز للجسم 2024









فوائد الموز الصحيه، اهمية الموز للجسم 2024


فوائد الموز الصحيه، اهمية الموز للجسم 2024

كثيراً ما نسمع عن فوائد الموز و غناه في الفيتامينات و العناصر الأساسيّة للجسم ، التي تمدّه بالطاقة و الحيوية و الصحّة و العناية اللازمة ، و لكنّنا قليلاً ما نعي هذه الفوائد حقيقةً ، إذ نعتبره فقط فاكهة لذيذة نستمتع في أكلها و نتلذذ با .
هذه الثمرة الطيّبة الشهيّة ذات الألوان المتعدّدة ، كالأصفر و الأحمر و الأخضر و الأرجواني ، التي دخلت في القرن السادس الميلادي إلى الهند ، بعد أن نشأت في ماليزيا ، و من ثمّ و عبر الصين قد غزت العالم ، لتُزرع في أكثر من مئة بلد ، و خاصة المناطق المداريّة .
و قد استخدم في بلاد فارس في الطبّ الشعبي ، و اعتبر من أسرار الطبيعة للمحافظة على الشباب و الحيويّة بشكل دائم ، و لأنّ فوائد الموز لا تعدّ و لا تحصى ، فنجده يفيد جسم الإنسان بكلّ تفاصيله من الداخل و الخارج ، نورد فيما يلي أهمّ هذه الفوائد .
فوائد الموز :
  • للمعدة : نظراً لأنّ الموز مادة ليّنة القوام ، فإنّه قد يكون النوع الوحيد بين الفواكه التي تغلّف و تقي المعدة من التهيّج في حال القرحة المعدية ، و يعتبر الموز مفيداً في حالات الإسهال أو الإمساك بسبب وجود الكربوهيدرات التي تسهّل عمليّة الهضم ، و أيضاً يعالج التهاب القولون ، و أيضاً و جود مادّة البكتين التي تؤدّي لحركة الأمعاء بشكل أسهل ، و لا ننسى بأنّ ثمرة الموز مضادة للحموضة و لها تأثير ونتائج فعّال في إيقاف الإفرازات الحمضيّة .
  • الطّاقة : و قد أشار الأطباء إلى أنّ ممارسة التدريبات الرياضيّة تحتاج إلى ثمرتين من الموز ، ليكون الجسم بحالة نشاط كاملٍ ، و خاصة المهتمّين بكمال الأجسام و التدريبات المجهدة ، حيث يقوم برفع معدّل الغلوكوز بالدم الذي يكون قد انخفض بعد التدريبات و الأنشطة الجسميّة .
  • الروماتيزم : يرى الأطباء أنّ تناول فقط عشرة ثمرات من الموز بشكل يومي ، و بشكل مستمر حتى أربعة أيام متوالية ، تفيد في علاج و دواء داء النقرس و التهاب المفاصل .
  • القلب : يساعد الموز على توازن نبض القلب و ضغطه ، نظراً لغناه بعنصر البوتاسيوم ، فيزيد من التمثيل الغذائي في الجسم ، حيث يرسل إلى المخّ كميّات كبيرة من الأوكسيجين ، و يسهم بالتالي من طرد السموم و الحماية و الوقاية من التعرّض للسكتة الدماغيّة .
  • فقر الدمّ : ينتج الموز الهيموجلوبين بالدم لاحتوائه على عنصر الحديد بنسب عالية ، الذي بدوره يعالج أنيميا الدمّ .
  • محاربة التدخين : أُثبت أنّ وجود الماغنيزيون و البوتاسيوم في الموز و بنسبة عالية جداً ، و أيضاً فيتامين ( ب16 ) و فيتامين ( ب12 ) ، يستطيع الدمّ أن يتخلّص عن طريقهم من نسبة النيكوتين و آثاره في الجسم .
  • الطمث و النزيف : يساعد الموز في زيادة هرمون البروجسترون الذي بدوره يعالج النزيف النسائي و اضطراب الطمث بشكل فعّال .
  • الريجيم : إنّ تناول الموز لمدّة عشرة أيّام مع الحليب خالي الدسم يعتبر نظاماً غذائيّاً يسهم في إنقاص الوزن .
  • التشنّجات : بفضل غناه بعنصري الماغنيزيوم و البوتاسيوم ، فإنّه يحمي الجسم من التشنّجات العضليّة حيث يعمل على تهدئة العضلات و بالتالي يساعد في النوم الهادئ ليزيد من مستوى التركيز ، و الوعي فيما بعد ، و أيضاً في حفظ المعلومات .
  • الاكتئاب : نظراً لغنى الموز بفيتامين ( ب )6 الذي يعطي الشعور بتحسّن المزاج ، و الابتعاد عن تناول المهدّئات ، نظراً لاحتوائه على بروتين التريبتوفان الذي يتحوّل إلى سيرتونين ، هذا الهرمون الذي يشعر الإنسان بالغبطة .
  • العين : نظراً لغنى الموز بفيتامين ( أ ) فإنّه يحافظ على صحّة و سلامة العين ، حيث يؤمّن لها الغذاء المناسب .
  • الجنس : ينظّم الموز إفراز هرمون السيروتونين ، المسؤول عن تعزيز الشعور بالرغبة الجنسيّة ، و إضفاء شعور الحماسة عند الذكور .
  • الشعر : يساعد الموز على حماية الشّعر من التلف و الجفاف لغناه بالفيتامينات و الزيوت ، و أيضاً البوتاسيوم و الكربوهيدرات ، التي تزيد الشعر لمعاناً و حيويّة ، و الحماية من تقشّر جلدة الرأس .
  • البشرة : إنّ البوتاسيوم و الماغنيزيوم بالإضافة إلى فيتامين ( ب6 ) و فيتامين ( ب12 ) و فيتامين ( أ ) كلّها تساعد في حماية البشرة ، و جعلها أكثر نضارة و حيويّة ، و حمايتها من التجاعيد ، و ترطيب الجلد الجاف ، ومحاربة الشيخوخة ، و لا شكّ أنّ الموز هو من أغنى الفواكه في هذه المعادن و الفيتامينات .
  • حبّ الشباب : إنّ مزيج الموز مع قشره ، و وضعه على الوجه كـ ( ماسك ) لمرتين أسبوعياً ، يساعد في إزالة حبّ الشباب ، و تحويل البشرة إلى متوهّجة نقيّة .
  • للمرأة الحامل : يساعد على نموّ جهاز الجنين العصبي ، و أيضاً إيصال الأوكسيجين إلى أنسجته ، و لا ننسى بأنّه من الأغذية الضروريّة للمرأة الحامل ، لغناه بالفيتامينات الضروريّة لحمل أكثر صحّة .
إنّ أكثر الأشخاص يعانون من التشنّجات العضليّة ، و الإسهال ، و التّعب ، والتشنّج المعوي ، والصعوبة في الأداء ، والتشتّت ، وضعف الذاكرة ، و لو أنّنا نعي حقاً أن تناول الموز قد يقينا من كلّ هذه الاحتياجات و الأمراض ، نظراً لما يحويه من بوتاسيوم و ماغنيزيوم و حديد ، لما فرغ بيت منه .



إظهار التوقيع
توقيع : هبه شلبي
#2

افتراضي رد: فوائد الموز الصحيه، اهمية الموز للجسم 2024

يسلموووووووووو حبيبتي

إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
اهمية الموز للجسم ، فائدة الموز للصحه ،معلومات عن فوائد الموز لجسمك 2024 هبه شلبي الطب البديل
طريقة الحفاظ على الموز من النضوج والإسوداد بسرعة، كيفية الحفاظ على الموز أم أمة الله استشارات ونصائح مطبخية
فوائد بعض الفواكه .فوائد فواكه . فواكه مفيدة τнє τɪмє σf sυиsєτ الطب البديل
علاج الحموضه ، استخدام الموز للقضاء على الحموضه ، كيفية التخلص من الحموضه هبه شلبي الطب البديل
فوائد الموز للانسان بياض الثلج الطب البديل


الساعة الآن 03:27 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل