أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي ماذا تعرفي عن الزبادي اليوناني،فوائد الزبادي اليوناني، الفرق بين الزبادي ا


ماذا تعرفي عن الزبادي اليوناني،فوائد الزبادي اليوناني، الفرق بين الزبادي ا

ماذا تعرفي عن الزبادي اليوناني،فوائد الزبادي اليوناني، الفرق بين الزبادي اليوناني
والزبادي التقليدي، أضرار اللبن.

ماذا تعرفي عن الزبادي اليوناني،فوائد الزبادي اليوناني، الفرق بين الزبادي ا

الزبادي اليوناني
الزبادي أحد أنواع الأطعمة التي لها العديد من الفوائد، وذلك لاحتوائه على مجموعة كبيرة من المعادن والعناصر التي يحتاج إليها الجسم،
وبالطبع كلنا نعرف الزبادي التقليدي، ولكن قد لا يعرف الكثير منا الزبادي اليوناني، ولهذا سوف نوضح لكم الفرق بين الزبادي
الطبيعي والزبادي اليوناني فتابعونــــــــــــــــــــا من منتداكم عدلات.
إن الزبادي اليوناني وهو أحد أنواع الألبان التي تم تصنيعها من خلال إزالة السائل المصلي واللاكتوز من اللبن، لذلك يعد اللبن اليوناني أكثر كثافة وقليل بالكربوهيدرات وقليل بالسكر بالمقارنة باللبن العادي، إن إزالة معظم المركبات يجعل من طعمه أكثر حموضة، ولقد ازدادت شهرته مع مرور السنوات، حيث أصبح من المكونات الشائعة في الطبخ في منطقة البحر المتوسط وبلدان شرق الأوسط، حيث يعتقد الناس بأنه مناسب للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، حيث إن نسبة اللاكتوز في اللبن اليوناني أقل من اللبن العادي، وفي هذا المقال سوف يتم الحديث عن اللبن اليوناني.
ماذا تعرفي عن الزبادي اليوناني،فوائد الزبادي اليوناني، الفرق بين الزبادي ا

فوائد اللبن اليوناني

يتم صنع اللبن عن طريق تخمير الحليب ببكتيريا نافعة، حيث يعد اللبن اليوناني أقل بالسكر من اللبن العادي وإزالة المصل السائل يجعل قوام اللبن ثقيل وكريمي مع طعم حامض، إن العديد من الصناعات تقوم بإضافة مواد مكثفة إلى اللبن العادي وتسويقه على أنه لبن يوناني، بحيث لا يكون له نفس الفوائد الصحية الموجودة في اللبن اليوناني، وفيما يأتي فوائد اللبن اليوناني:

تعزيز صحة العظام وصحة الدماغ

إن تناول اللبن اليوناني قد يعمل على تحسين صحة العظام، فهو غني بالكالسيوم والبروتين، إن وجود الكالسيوم يحسن من صحة العظام ويقلل من خطر الإصابة بمرض هشاشة العظام وأمراض تنكس وضعف في العظام حيث إن تناول ما يكفي من البروتين يعد مادة حيوية لصحة العظام، وقد اقترحت الأبحاث بأن تناول البروبايوتك الموجود في اللبن يعد مفيد لصحة الدماغ، حيث وجدوا في دراسة عام 2016 بأن العاملين الذين تناولوا 100 غرام من بروبيوتك اللبن كل يوم أو تناولوا كبسولات البروبايوتك قد تعرضوا لتوتر أقل وللاكتئاب بشكل أقل والقلق بشكل أقل بالنسبة للأشخاص الذين لم يتناولوا، ويعود هذا التأثير إلى العلاقة بين الامعاء والدماغ وقدرت الأمعاء على صنع النواقل العصبية مثل السيروتونين والدوبامين
ماذا تعرفي عن الزبادي اليوناني،فوائد الزبادي اليوناني، الفرق بين الزبادي ا

احتوائه على فيتامين B12 والبوتاسيوم
إن الجسم يحتاج إلى فيتامين B12 لتصنيع كريات الدم الحمراء ومن أجل الوظائف الدماغية وبناء الحمض النووي، الكثير من الناس قد اختاروا إضافة مكمل B12 إلى نظامهم الغذائي بينما اللبن اليوناني يعد غذاء خارق وبديل طبيعي، بحيث إن حصة واحدة منه يستطيع أن يزود الجسم بما يقارب 21.3% من الاحتياج اليومي لفيتامين B12، وإن الأشخاص النباتيين دائمًا ما ينقصهم فيتامين B12 وذلك لأن فيتامين B12 يتواجد بشكل طبيعي في المنتجات الحيوانية مثل السمك واللحم الأحمر والبيض، إلا أنه يعد مصدر ممتاز لفيتامين B12 وخالي من اللحم مما يجعل منه إضافة جيدة للنظام الغذائي للنباتيين، وبالإضافة إلى ذلك حصة واحدة من اللبن اليوناني يحتوي على 6.8% من الاحتياج اليومي للبوتاسيوم، حيث يعمل البوتاسيوم على خفض ضغط الدم وموازنة مستوى الصوديوم في الجسم.
ماذا تعرفي عن الزبادي اليوناني،فوائد الزبادي اليوناني، الفرق بين الزبادي ا
الفرق بين الزبادي اليوناني والزبادي التقليدي
الزبادي أحد أنواع الأطعمة التي لها العديد من الفوائد، وذلك لاحتوائه على مجموعة كبيرة من المعادن والعناصر التي يحتاج إليها الجسم،
وبالطبع كلنا نعرف الزبادي التقليدي، ولكن قد لا يعرف الكثير منا الزبادي اليوناني، ولهذا سوف نوضح لكم الفرق بين الزبادي الطبيعي
والزبادي اليوناني.يختلف الزبادي العادي عن الزبادي اليوناني في عدة فروق من حيث:
البروتين
الزبادي اليوناني يحتوي على كمية عالية من البروتين؛ مما يساعد في تعزيز الشعور بالشبع السريع، ولهذا فإن هذا النوع من الزبادي يتناسب مع الأشخاص النباتيين لأن العبوة من الزبادي اليوناني تحتوي على مقدار 170 جم من البروتين،




ماذا تعرفي عن الزبادي اليوناني،فوائد الزبادي اليوناني، الفرق بين الزبادي ا


بينما يحتوي الزبادي التقليدي على حوالي 20 جم من البروتين، لهذا الزبادي الطبيعي لا يؤدي إلى الشعور بالشبع.
الكربوهيدرات
يعتبر الزبادي اليوناني أكثر ملائمة مع من يتبع حمية غذائية منخفضة الكربوهيدرات، لأنه يحتوي على نسبة كربوهيدرات نصف التي توجد في الزبادي العادي.
كذلك عملية التصفية في الزبادي اليوناني تزيل بعض السكريات التي في الحليب والتي تسمى (اللاكتوز) مما جعله الاختيار الأفضل لمن لا يريد نسبة عالية من اللاكتوز.
ولكن خبراء التغذية يقولون أنه يجب اختيار النوع اليوناني قليل السكريات، لأنه عندما يتم وضع أي نوع من الأطعمة والفواكه معه فإنه يصبح عالي الكربوهيدرات.
كمية الدهون
الزبادي اليوناني يحتوي على نسبة عالية من الدهون، لأنه يحتوي على حوالي 16 جرام من الدهون المشبعة، وهذا ما يقرب من 80% من احتياج جسمك اليومي من الدهون.
بينما يحتوي الزبادي العادي على مقدار 5 جرام فقط من الدهون المشبعة التي ترفع مستوى الكولسترول السيء في الدم، وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.
لهذا لو كنتي تريدين تناول الزبادي اليوناني فيجب أن الالتزام باختيار النوع قليل الدسم، أو خالي الدسم.
نسبة الصوديوم
يحتوي الزبادي اليوناني على حوالي 50 جم من الصوديوم، وهي تقريبًا نصف الكمية الموجودة في الزبادي العادي، وهذا يزيد من خطر التعرض لمشاكل القلب، وبعض المشاكل لمن يعاني من ارتفاع ضغط الدم، أو الإصابة بالسكر، وأمراض الكلى المزمنة.
نسبة الكالسيوم
يحتوي الزبادي العادي على حوالي 30% من نسبة الكالسيوم الموصي بها، بينما الزبادي تقل فيه نسبة الكالسيوم لأنه يفقد الكثير منها أثناء عملية التصفية.
وتقول أحد خبراء التغذية لو كان الإنسان قلق بشأن حصوله على نسبة كافية من الكالسيوم عند تناول الزبادي اليوناني؛ فيمكنه إضافة حصة كالسيوم إضافية عن طريق تناول البذور أو اللوز.
الخلاصة
الزبادي اليوناني يحتوي على نسبة بروتين أكثر من الزبادي العادي.
الزبادي اليوناني أقل في نسبة الكربوهيدرات عن الزبادي العادي.
الزبادي اليوناني يخضع لعملية اجهاد ثلاثية أكثر من الزبادي العادي.
الزبادي اليوناني يحتوي على نسبة دهون أكثر من الزبادي العادي، وكذلك سماكته تعتبر أكبر من الزبادي العادي.
الزبادي اليوناني يحتوي على نسبة صوديوم أقل من الزبادي العادي.
يحتوي الزبادي على نسبة كالسيوم أقل من الزبادي العادي.
وبالرغم من أن خبراء التغذية يقولون أن النوعان يساعدان على فقدان الوزن لأنهم يعطوا الشعور بالشبع، بالرغم من احتواءهم على سعرات حرارية قليلة.
ولكن من الأفضل اختيار النوع الخالي من الدسم، أو قليل الدسم لمن يعاني من السمنة.
ولو اخترت الزبادي اليوناني فيفضل أن تستفيد من قوامه الكثيف في صنع سلطة الزبادي، مع بعض البهارات، أو استخدامه مثل بدل من الكريمة في الطبخ، لأن قوامه الكثيف يجعله مثل المايونيز في الطعام.
أضرار تناول الألبان
تُعد أضرار تناول اللبن قليلة ويمكن التحكم بها في الكثير من الحالات، لذلك يجب الانتباه عند شراء اللبن إلى كمية السكر المضافة، إذ إنّ بعض أنواع الزبادي يمكن أنّ تحتوي على ما يصل إلى 20- 25 غرامًا من السكر لكل كوب، وإنّ تناول السكر المضاف يساهم في تناول السعرات الحرارية دون إضافة أي عناصر غذائية أساسية يحتاجها جسم الإنسان، وفي الكثير من الأحيان يُضاف إلى المنتجات الخالية من الدهون المزيد من السكر للحصول على نكهة أفضل، لذلك يجب الانتباه للمحتوى الغذائي. كما وجدت دراسة واحدة عام 2015 من مجلة أكاديمية علم التغذية، أنّ الاستهلاك المنتظم للبن لم يحسن من الصحة العامة، وأوضح الباحثون الذين أجروا هذا التحليل على 4000 مشارك إلى عدم وجود صلة بين اللبن الزبادي وأي علامات أو آثار جسدية أو عقلية.
وفقكم الله لكل خير بحث من عملي

ماذا تعرفي عن الزبادي اليوناني،فوائد الزبادي اليوناني، الفرق بين الزبادي ا



إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#2

افتراضي رد: ماذا تعرفي عن الزبادي اليوناني،فوائد الزبادي اليوناني، الفرق بين الزباد

جزاكِ الله خير

إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
رجيم الزبادي وافضل طريقة لتطبيقه,ماهو رجيم الزبادي؟فوائد دايت الزبادي على ا ام الاء وبيان2 طرق التخسيس وانقاص الوزن
فوائد الزبادي للأطفال ، والصحه ،والجمال ، فوائد الزبادي المتعددة حياه الروح 5 الطب البديل
الزبادي بالليمون وفوائده الزبادي بالليمون للتخسيس والزبادي بالليمون قبل أم أمة الله الطب البديل
فوائد الزبادي في علاج الارتجاع,علاج ارتجاع المريء بالزبادي العدولة هدير الطب البديل
علاج الارتجاع باستخدام الزبادي, ٩ طرق لعلاج الارتجاع باستخدام الزبادي العدولة هدير الطب البديل


الساعة الآن 11:08 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل