أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي متى يثبت لون بشرة المولود ،متى يستقر شكل الطفل من لون بشرة وحجم رأس وشكل ال



متى يثبت لون بشرة المولود ،متى يستقر شكل الطفل من لون بشرة وحجم رأس وشكل ال
متى يثبت لون بشرة المولود ،متى يستقر شكل الطفل من لون بشرة وحجم رأس
وشكل الشعر ونعومته ولون العينين.





متى يثبت لون بشرة المولود ،متى يستقر شكل الطفل من لون بشرة وحجم رأس وشكل ال
الأطفال هبة من الله لكل أبوين فهما أنسهما في الدنيا وامتداد لحياتهما بعد موتهما ،ومن الأشياءالتى يتمناها الابوين غالبا
أن يكون هذا الطفل له شبه كبير منهما، ولكن عندما يرانه لأول وهلة يصبح لديهم شيء من ذهول فمعالمه لا تكون مشابهة لأي أحد منهما ولا يقدران أن يميزان إذا كان هناك شبه أم لا.
_فالطفل يولد برأس يمكن أن يكون مخروطي وذلك بسبب ضغط عندما تحاول الأم إخراجه من رحمها للحياة ويكون في الأيام الأولى منتفخاً نوعاً ما لأن الجمجمة تكون مرتخية بعض الشيء فيكون حجم الرأس تقريباً ثلث حجم الجسم، ويكون بداخل الرأس بعض السوائل نتيجة إخراجه من الرحم تختفي هذه السوائل ويتخلص منها الطفل في الأسابيع الأولى.
متى يثبت لون بشرة المولود ،متى يستقر شكل الطفل من لون بشرة وحجم رأس وشكل ال


يلعب الوقت دورا أساسياً في تحديد لون بشرة الطفل الجديد، فعندما يولد الطفل قبل أوانه أو قبل إتمامه التسعة أشهر يكون من الأطفال الخدج الذي يكون لون جلدهم أحمر والشرايين والأوردة قريبة جداً من الجلد لديهم، وتكون المادة الحافظة للجلد عندما يكون في الرحم أكثر تركيزاً عند الأطفال الخدج من الأطفال الذين أتموا التسعة أشهر، ويوجد هناك الكثير من الشعر الصغير الذي يغطي الجلد والذي يحميه ويتساقط هذا الشعر في الأسابيع الأولى. كما أن هذه المادة التي تغطي الجلد للحفاظ عليه في رحم الأم تسمى البرنيق وتكون متركزة على الجلد في الأيام الأولى من الولادة للحفاظ عليه من التأثيرات الخارجية وتعمل على تهيئة الجلد للبيئة الثانية التي انتقل عليها المولود.
_كما أن معظم الأطفال المولودين يتغير لون جلدهم إلى اللون الأصفر في الأسبوع الأول من الولادة بسبب خلل في وظائف الكريات الدم الحمراء في جسم المولود ممّا يضطر الأم إلى تعريضه لأشعة الشمس أو أي ضوء مصطنع ساطع ليستعيد لونه من جديد وإزالة اللون الأصفر عن جلده. لا يمكن معرفة ما هو لون المولود إلّا بعد مرور سنة على ولادته وتشكله ونموه بشكل سليم وصحيح، فبعد ثلاثمئة وخمسة وستون يوم يمكن معرفة ما هو اللون الأساسي للطفل.
_أما بالنسبة للجسم وحجمه فأول أيام من ولادة الطفل يكون جسمه منتفخاً بسبب احتباس السوائل، تكون أطرافه غير متلائمة مع البيئة الجديدة التي انتقل عليها فبعد أسبوع من الولادة تبدأ الأطراف في التمدد وأخذ الشكل الطبيعي لها ويبدأ الجسم بالعودة إلى وضعه بعد أن يخسر كل سوائل الموجودة فيه،
_أما شعر الطفل لا يمكن أن يحدد إذا كان شعر الطفل المولود حديثاً ناعماً وكثيفاً أو خشن وخفيف إلّا بعد مرور على الأقل سبعة أعوام عن ولادته لأنه يتغير من سنة لأخرى ويبدأ بالاستقرار بعد سن السابعة. أما بالنسبة إلى لون العينين فلا يمكن تحديدهما إلّا بعد مرور تسعة أشهر عن ولادته ليستقر لونهما ويمكن معرفة ما هو لون الطبيعي لهما.


متى يثبت لون بشرة المولود ،متى يستقر شكل الطفل من لون بشرة وحجم رأس وشكل ال
استشارة طبية أُسرية
سبب تغير لون بشرة المولود بعد فترة من الولادة
يبلغ عمر ابنتي 22 يوم، ومنذ الولادة كان لون بشرتها احمر وبعد فترة تحول لونها إلى الأسمر مع العلم أنني أنا ووالدها لون بشرتنا "أبيض". متى سيثبت لون بشرة طفلتي وهل سيتغير لاحقاً؟
الإجابـــــــــــــــــــــــــة
•حقيقة تغير لون بشرة المولود:
عادة ما يغلب اللون الأحمر الداكن على بشرة الطفل عند ولادته، ويختفي هذا اللون بعد نحو 24 ساعة من الولادة، علماً بأن بعض أجزاء الجسم تبقى زرقاء خلال الأيام الأولى من الولادة حتى تعمل الدورة الدموية بشكل كامل، فلا يثبت لون بشرة الطفل إلا بعد تمام عامه الأول إذ إن لون بشرته غالباً ما يتأثر بالبيئة التي يعيش فيها.
متى يثبت لون بشرة المولود ،متى يستقر شكل الطفل من لون بشرة وحجم رأس وشكل ال

•أسباب تغير لون بشرة المولود في عامه الأول:
1. اللون الأصفر: يتغير لون جلد غالبية المواليد في الأسبوع الأول من الولادة إلى اللون الأصفر، وهو أمر يصاب به معظم حديثي الولادة نتيجة خلل في وظائف كريات الدم الحمراء مما يتسبب بإصابة الطفل بالصفراء، وغالباً ما تظهر الصفراء على الطفل في اليوم الثاني بعد الولادة ولكنها قد تظهر عند بعض الأطفال بعد مرور أسبوع أو أكثر من الولادة.
-أسباب أخرى تؤدي إلى اصابة الطفل بالصفراء:
• حدوث نزيف للرضيع عند الولادة.
• الرضاعة الطبيعية تلعب دور أيضا.
• وجود مشكلة في كبد الرضيع.
• اصابة الرضيع بأمراض فيروسية أو بكتيرية أو اصابته بعدوى في الدم.
2. اللون الأسمر: تحول لون بشرة الطفل إلى اللون الأسمر بشكل مفاجئ يدل على وجود مشكلة في الكبد أو عدم اكتمال نمو جهازه الهضمي
3. اللون الأحمر: يطلق على الاحمرار في جسم الطفل حديث الولادة "احمرارية الوليد" وفي هذه الحالة لا بد من عرضه على الطبيب بشكل مباشر لإجراء تحاليل دم لمعرفة نسبة الهيموغلوبين الموجودة في جسمه لأن هناك الكثير من الفرضيات لاحمرار جسم الطفل ومن أهمها زيادة نسبة الهيموغلوبين في الدم بشدة.
4. لون بشرة باهت ومبقع: تظهر بعض البقع الزرقاء في بعض انحاء الجسم وعادة قد يرجع ذلك إلى وجود مشكلة خلقية في القلب مما يستدعي تدخل الطيب.

متى يثبت لون بشرة المولود ،متى يستقر شكل الطفل من لون بشرة وحجم رأس وشكل ال
5. اللون الأزرق: بسبب نقص الأكسجين في جسم الطفل لذلك يجب أن تستشيري الطبيب لمعرفة سبب نقص الأكسجين ويكون هذا في حالة تأخر الولادة مع اكتمال نمو الطفل.
6. الجلد المنقط (بالأحمر او الأزرق): أن تغير لون بشرة الطفل وظهور بقع صغيرة على شكل دبوس ذات لون أزرق او أحمر أو بني قد يكون دليلا على إصابته بالتهاب ‫السحايا‬.‬
7. هناك بعض التغيرات التي تحدث لجلد الطفل بعد الولادة والتي تكون حالات طارئة وتزول بمرور الوقت ولا تتطلب العلاج مثل الطلاء الدهني وهو الغشاء الذي يغطي سطح الجلد بعد الولادة حيث يتخلص الجلد منه بعد ساعات قليلة من الولادة..
8. كما علينا أن نضع في عين الاعتبار أنه كما ينضج الأطفال تنضج بشرتهم أيضا من الولادة و حتى سن السادسة وأن البشرة لا تزال أرق و أقل تصبغا من بشرة البالغين كما أن الغدد الدهنية والعرقية لا تزال أقل نشاطا و لذلك فإن طبقة الهادروليبيد و الغلاف الحمضي الواقي لا يزالان ضعيفان نسبيا.
9. عند سن السادسة تقريبا تصبح البشرة بنية و ملحقاتها ناضجة بشكل كامل و مطابقة لبشرة البالغين.
بحث من عملي

متى يثبت لون بشرة المولود ،متى يستقر شكل الطفل من لون بشرة وحجم رأس وشكل ال









إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#2

افتراضي رد: متى يثبت لون بشرة المولود ،متى يستقر شكل الطفل من لون بشرة وحجم رأس وشك

جزاكِ الله خير

إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
أهم إسعافات الأطفال ريموووو العناية بالطفل
التغلب على بكاء الطفل ، بكاء الطفل اثناء نومه وغارت الحوراء العناية بالطفل
معظم مشاكل طفلك مع كيفية حلها، موسوعة مشاكل الطفل وحلولها Om dahab العناية بالطفل
ماهى الطريقه الصحيه والصحيحه للطفل الرضيع فى الايام الاولى قصرالاحلام العناية بالطفل
10 فوائد لـ تعليم الطفل القراءة بعمر ما قبل المدرسة أهمية تعليم القراءة لأ أم أمة الله منتدى عدلات التعليمي


الساعة الآن 11:14 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل