أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي دراسات تحذرمن الوجبات السريعة النظام الغذائي السيئ لا يؤثر فقط على الوزن،


دراسات تحذرمن الوجبات السريعة   النظام الغذائي السيئ لا يؤثر فقط على الوزن،

دراسات تحذرمن الوجبات السريعة
النظام الغذائي السيئ لا يؤثر فقط على الوزن، الوجبات الغنية بالدهون تضعف الذاكرة
الوجبات السريعة تجعلك عرضة للاكتئاب،الوجبات السريعة تؤثر على الخصوبة وسرعة الحملدراسات تحذرمن الوجبات السريعة   النظام الغذائي السيئ لا يؤثر فقط على الوزن،
_توصلت دراسة حديثة إلى أن النظام الغذائي السيئ لا يؤثر فقط على الوزن، لكن تكون له تداعيات سلبية على المخ، حيث يؤدي إلى ضعف الذاكرة.
وكشف الباحثون في الدراسة التي نشرتها دورية «Trends in Neurosciences» مؤخراً، عن أن الاستهلاك المفرط للأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والسكريات المكررة يمكن أن يسبب التهاباً ساماً وإجهاداً مؤكسداً في المخ، مما يؤدي إلى انخفاض الإدراك وضعف الذاكرة.
وقالت إيمي ريشيلت، الباحثة في العلوم العصبية بكلية طب سوليتش بجامعة أونتاريو الغربية بكندا في تقرير نشره الموقع الإلكتروني للجامعة بالتزامن مع نشر الدراسة، إن الالتهاب والضغط التأكسدي في الدماغ الناجم عن الوجبات الغذائية السريعة الغنية بالدهون يؤثر على شبكات «PNN» ويجعلها عرضة للسموم التي تؤثر على الإدراك والذاكرة.

أكدت الجمعية الأوروبية لأمراض الجهاز الهضمي للأطفال والتغذية الكبدية،
أن تناول الحامل للأطعمة الغنية بالألياف مثل البروكلي، الفاصولياء والفواكه والبطاطس أثناء فترة الحمل

يحمي الأطفال من الإصابة بمرض الاضطرابات الهضمية.
وحلل الباحثون خلال دراسة نرويجية بيانات 88 ألف طفل ولدوا خلال الفترة بين عامي 1999 و2009، ووجدوا أنه مقابل كل 10 غرامات من الألياف التي تناولتها النساء خلال كل يوم حمل انخفضت مخاطر إصابة أطفالهن بمرض الاضطرابات الهضمية بنسبة 8%، حسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
كما ذكرت الدراسة أن النساء اللاتي تناولن أكثر من 45 غراماً من الألياف يومياً كن أقل عرضة بنسبة 34% لإنجاب طفل مصاب بمرض الاضطرابات الهضمية، مقارنة بالنساء في الفئة الأقل من حيث استهلاك الألياف. ويتسبب مرض الاضطرابات الهضمية في العديد من المشكلات تصل إلى الإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية أو سرطان الأمعاء، ولا يوجد علاج له لكن يمكن السيطرة عليه عن طريق اتباع نظام غذائي خالٍ من الجلوتين.
دراسات تحذرمن الوجبات السريعة   النظام الغذائي السيئ لا يؤثر فقط على الوزن،



دراسة تحذر: الوجبات السريعة تجعلك عرضة للاكتئاب
توصلت دراسة قامت بها جامعة ديكين الأسترالية مع الجمعية الدولية للطب النفسي الغذائي أن الطعام الذي نتناوله يؤثر على صحتنا العقلية.
  • ملح الطعام يتسبب في وفاة 4 آلاف شخص سنويا في بريطانيا
ووفقا لنتائج الدراسة، التى نشرتها صحيفة "جارديان" البريطانية، فإن تناول الوجبات السريعة يزيد من الاضطرابات النفسية مثل القلق والذعر والاكتئاب، فيما ذكرت الدراسة أن الالتزام بنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة وضبط النوم يحسن الصحة العقلية بشكل ملحوظ.
ووجدت الدراسة أن الذين يتناولون الخضراوات والفواكه والأسماك في وجباتهم الغذائية، مع كميات معتدلة من اللحوم الحمراء، يكونون أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب أو القلق عن أولئك الذين يتناولون الوجبات السريعة والبيتزا والبرجر والمشروبات المحلاة.

وأوضحت "جارديان" أن ٦٧ شخصًا ممن عانوا من اكتئاب معتدل أو شديد قد شاركوا في الدراسة، وطلب من نصفهم فقط اتباع أنظمة غذائية صحية، وبعد ١٢ أسبوعًا شعر ثلث الذين التزموا بالنظام الغذائي بالتعافي من الاكتئاب، وأشارت الدراسة إلى أن النجاح لم يكن ناجماً عما يسمى "الأكل النظيف" أو تناول أنواع معينة من الطعام، ولكن من اتباع النصائح السليمة لنظام غذائي صحي، ووجدت الدراسة أن اتباع نظام غذائي صحي بسيط يؤدي إلى خفض خطر الإصابة بالاكتئاب بنسبة ٣٠٪.
ولفتت "جارديان" إلى أن جامعة ديكين الأسترالية أجرت الدراسة ذاتها في عام ٢٠١٥ على ٢٥٠ من كبار السن الأستراليين، ووجد العلماء أنه كلما كانت وجبات المبحوثين الغذائية ليست صحية، كان حجم منطقة الدماغ المرتبطة بالعواطف والصحة العقلية لديهم أصغر، وتم التوصل لنفس النتيجة عندما أجريت دراسة مماثلة في هولندا على ٤ آلاف شخص من كبار السن.

دراسات تحذرمن الوجبات السريعة   النظام الغذائي السيئ لا يؤثر فقط على الوزن،
وأوضحت الصحيفة البريطانية أن النظام الغذائي الصحي قد يختلف من بلد إلى آخر،
لكن الأبحاث أظهرت أنه بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه،
فإن الأكل الأقرب إلى النظام الصحي هو الطعام الغني بالنباتات والأسماك والحبوب،
مع كميات قليلة من اللحوم والأطعمة عالية السعرات،
وذلك للتقليل من فرص التعرض للاكتئاب.

الاعتماد على الوجبات الجاهزة يسبب مشاكل "عقلية"
دراسات تحذرمن الوجبات السريعة   النظام الغذائي السيئ لا يؤثر فقط على الوزن،

ربطت دراسة حديثة بين الصحة العقلية السليمة والاعتماد على نظام غذائي صحي تدخل فيه الخضراوات والفاكهة والأطعمة العضوية بشكل أساسي
وأظهرت الدراسة، التي أجراها الباحث البريطاني مالكولم بيت، أن أكثر من ثلثي من يتمتعون بصحة عقلية سليمة يتناولون الفاكهة والخضراوات والعصائر الطازجة يوميا.


دراسات تحذرمن الوجبات السريعة   النظام الغذائي السيئ لا يؤثر فقط على الوزن،


_كما أظهرت الدراسة أن من يعانون من مشاكل صحية عقلية يتناولون خضراوات أقل، ولا يشكل الطعام الصحي أساسا لنظامهم الغذائي، بل يعتمدون بشكل أكبر على رقائق البطاطس والوجبات الجاهزة والسريعة، إضافة إلى الحلويات.
_وبحسب موقع Mental Health Foundation الصحي، يمكن تحسين المزاج والحفاظ على الصحة النفسية بالاعتماد على نظام غذائي يمد الجسم بالكربوهيدرات المعقدة والدهون الأساسية والأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن، والتي تتوفر جميعها في أصناف متنوعة من الخضراوات والفاكهة.
_كما أن اتباع نظام غذائي صحي يساعد على الشفاء، بجانب العلاجات الدوائية والسلوكية الأخرى

التي يوصي بها الأطباء.
_ويوصي الخبراء بالتقليل من الأغذية الغنية بالسكر، والاعتماد أكثر على الحبوب الكاملة والمكسرات النيئة والبقوليات والفاكهة والخضروات.
_وأوضحت الدارسة أن تناول الحلويات والأطعمة الغنية بالسكر يرفع مستوى السكر في الدم بشكل مفاجئ، ويزيد بذلك إفراز الإنسولين في الجسم، مما يشعر الإنسان بالتعب والخمول، على العكس من الحبوب الكاملة التي تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم وتقي الإنسان من تقلبات المزاج.
كما ثبُت أن الحبوب الكاملة تحتوي على فيتامين B1، والذي يعمل على التحكم بالمزاج، إلى جانب الزنك وحمض الفوليك، والتي أثبتت بعض الدراسات أثرها على تحسين الحالة المزاجية للأشخاص المصابين بالاكتئاب.

احترسي.. الوجبات السريعة تؤثر على الخصوبة وسرعة الحمل
دراسات تحذرمن الوجبات السريعة   النظام الغذائي السيئ لا يؤثر فقط على الوزن،

الفواكه تزيد مستويات الخصوبة
كشفت دراسة أسترالية أن النساء اللواتي يتناولن الوجبات السريعة بانتظام، ولا يأكلن ما يكفي من الفاكهة، يواجهن مشاكل في الخصوبة وفرص الحمل.
  • الأطعمة المرغوبة والممنوعة لزيادة فرص الحمل
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية نقلاً عن جامعة أديليد بأستراليا، أن النظام الغذائي الجيد بشكل
عام يُزيد فرص الحمل وبشكل أسرع.




ووجدت الدراسة الاستقصائية التي أجريت على ٥٥٩٨ سيدة من أستراليا ونيوزلندا والمملكة المتحدة، أن اللواتي تناولن الوجبات السريعة ٤ مرات أو أكثر في الأسبوع استغرقوا ما يقرب من شهر أطول

للحمل عن اللواتي لا يتناولنها أبداً أو بشكل نادر.
دراسات تحذرمن الوجبات السريعة   النظام الغذائي السيئ لا يؤثر فقط على الوزن،


كما كشفت أن اللواتي يتناولن الوجبات السريعة بانتظام أقل احتمالاً للحمل خلال عام.
_وتوصل العلماء أيضًا إلى أن النساء اللواتي تناولن الفاكهة أقل من مرة إلى ٣ مرات في الشهر، استغرقن نصف شهر أطول في المتوسط ليصبحن حوامل عن اللواتي تناولوها ٣ مرات أو أكثر في اليوم.
_وأوضحت الدراسة أن فرص ضعف الإخصاب وعدم الحمل تزيد ١٢٪ لدي السيدات اللواتي يقل لديهن معدل استهلاك الفاكهة، وتزيد النسبة إلى ١٦٪ بين اللواتي يتناولن الوجبات السريعة ٤ مرات أو أكثر في الأسبوع.
وفي حين وجد العلماء ارتباطاً بين استهلاك الفاكهة والأطعمة السريعة والوقت الذي استغرقه الحمل، لم تشمل دراستهم علاقة الحمل بأكل الخضراوات الورقية والأسماك، حيث أدرجت الدراسة فقط مجموعة محدودة من الأطعمة مثل البيتزا والدجاج المقلي والبطاطس المحمرة.
_وأشار العلماء أيضاً إلى أن المعلومات عن وجبات الآباء لم يتم جمعها، ومن المحتمل أن تكون هناك عوامل أخرى غير معروفة قد تؤثر على النتائج إلا أنها تؤكد بشكل أو بآخر أن النظام الغذائي للنساء
قبل الحمل له تأثير على فرصهن في الحمل.
وفقكم الله وحفظكم من كل مكروه
بحث من عملي
دراسات تحذرمن الوجبات السريعة   النظام الغذائي السيئ لا يؤثر فقط على الوزن،



إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#2

افتراضي رد: دراسات تحذرمن الوجبات السريعة النظام الغذائي السيئ لا يؤثر فقط على ال

رد: دراسات تحذرمن الوجبات السريعة   النظام الغذائي السيئ لا يؤثر فقط على ال

إظهار التوقيع
توقيع : مريم 2


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
النظام الغذائي الكيتوني ، معنى نظام الغذائي الكيتوني أضرارالنظام الغذائي ا أم أمة الله طرق التخسيس وانقاص الوزن
علامات تظهر على البشرة نتيجة النظام الغذائي السئ، أضرارالنظام الغذائي السي أم أمة الله العناية بالبشرة
خطورة الوجبات السريعة للكبار والصغار الوجبات السريعةسبب رئيسي للسمنة وأمرا أم أمة الله طرق التخسيس وانقاص الوزن
هل يساعد النظام الغذائي الخالي من الجلوتين في إنقاص الوزن؟ مريم 2 الرجيم والرشاقة
التسمم الغذائي Food Poisoning حياه الروح 5 العيادة الطبية


الساعة الآن 08:54 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل