أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي رسائل ومسجات للمريض بالشفاء العاجل،مسجات دعاء للمريض،رسائل وعبارات دعاء للم



رسائل ومسجات للمريض بالشفاء العاجل،مسجات دعاء للمريض،رسائل وعبارات دعاء للم
رسائل ومسجات للمريض بالشفاء العاجل،مسجات دعاء للمريض،رسائل وعبارات
دعاء للمريض بالشفاء،كلمات ورسائل دعاء للمرضى بالشفاءأدعية لشفاء المريض
من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.

رسائل ومسجات للمريض بالشفاء العاجل،مسجات دعاء للمريض،رسائل وعبارات دعاء للم


ان سلب العافية من الإنسان من اكثر ما يؤلمه حيث يجعله لا يشعر بطعم الحياة ويقصر فى كثير من مهامه مما يجعله حزينا كئيبا ،ويكون المريض في أمس الاحتياج إلى المواساة والمساندة والدعم النفسي والدعاء الطيب الخارج من أعماق القلب حتى يتعافى ويسترد صحته، ويتمالك نفسه.
وهنا في مقالنا هذا وتعاطفاً منا مع كل إنسان ابتلى بمحنة المرض، وعانى مرارة الوهن والضعف فإننا نكتب بأقلام مدادها المحبة والرحمة والإشفاق رسائل للمريض بالشفاء العاجل، سائلين الله عز وجل أن يمن على مرضانا بالشفاء ويحفظ لنا نعمة العافية، فهو ولي ذلك والقادر عليه.تابعونــــــــــــــــــــــــــا من منتدى عدلات

رسائل ومسجات للمريض بالشفاء العاجل،مسجات دعاء للمريض،رسائل وعبارات دعاء للم





بدايـــــــــــــــــةً،نذكر أفضل كلام للمريض الا وهو احاديث الحبيب صلى الله عليه وسلم
وعن ابن عباس - رضي الله عنهما - عن النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - قال:
((مَن عاد مريضًا، لَم يحضر أجَله، فقال عنده سبع مرات: أسألُ الله العظيم ربَّ العرش العظيم، أن يَشفيك - إلاَّ عافاه الله من ذلك المرض)) صحيح؛ رواه أبو داود والترمذي وحسَّنه.
وعن عائشة - رضي الله عنها - أنَّ رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - كان إذا أتى مريضًا أو أُتِي به إليه، قال - عليه الصلاة والسلام -:
((أذهِب الباسَ، ربَّ الناس، اشفِ وأنت الشافي، لا شفاءَ إلاَّ شفاؤك، شفاءً لا يُغادر سقمًا))البخاري،
وفي رواية عند مسلم: كان إذا اشتكى منَّا إنسان، مسَحه بيمينه، ثم قال... الحديث، ومعنى "لا يُغادر": لا يَترك.
وتقدَّم حديث سعد بن أبي وقاص لَمَّا عادَه النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - قال:
((اللهمَّ اشفِ سعدًا))البخاري
وعن عائشة - رضي الله عنها - قالت: "كان رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - إذا مَرِض أحدٌ من أهله، نفَث عليه بالمعوذات،

فلمَّا مَرِض مرضه الذي مات فيه، جعَلت أَنفُثُ عليه وأَمْسَحه بيد نفسه؛ لأنها كانت أعظمَ بركةً من يدي"البخاري.
ومعنى "النَّفث": أن يَجمع كَفَّيه، ويقرأ المعوذات، ثم يَنفخ فيهما، ثم يَمسح على بدنه ووجهه.
ويُستحب قراءة الفاتحة؛ لقوله - صلَّى الله عليه وسلَّم - لِمَن قرأها على اللَّديغ: ((وما يُدريك أنها رُقية؟))البخاري
عن عثمان بن أبي العاص - رضي الله عنه - أنه شكا إلى رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - وجَعًا يجده في جسده، فقال له رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((ضع يدَك على الذي تَأَلَّم من جسدك، وقل: بسم الله، ثلاثًا، وقل سبعَ مرات: أعوذ بعزة الله وقُدرته من شرِّ ما أجد وأُحاذر))مسلم
وعن عبدالله بن عمرو - رضي الله عنهما - قال: قال رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((إذا جاء الرجل يعود مريضًا، فليقل: اللهمَّ اشفِ عبدك؛ يَنكَأ لك عدوًّا، أو يمشي لك إلى صلاة))رواه أبو داود وصحَّحه الألباني.
وعن أبي سعيد الخدري - رضي الله عنه - أنَّ جبريل أتى النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - فقال: يا محمد: اشْتَكيت؟ قال: ((نعم))،

قال: باسم الله أَرقيك، من كلِّ شيءٍ يُؤذيك، من شرِّ كلِّ نفسٍ أو عين حاسدٍ، الله يَشفيك، باسم الله أَرقيك مسلم
وعن عائشة - رضي الله عنها - أنَّ النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - كان إذا اشتكى الإنسان الشيءَ منه، أو كانت به قُرحة أو جُرح، قال النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - بإصبعه هكذا - ووضَع سفيان بن عُيينة الراوي سبَّابته بالأرض، ثم رفَعها، وقال:
((بسم الله، تُربةُ أرضنا، بريقة بعضنا، يُشفى سقيمُنا - بإذن ربِّنا))البخاري ومسلم


أجمل عبارات لشخص مريض
  • أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك، شفاءً لا يغادر سقمًا، وأسأل لله لك أن يشرح قلبك بنور اليقين والأمل في رحمة الله وعافيته ومدده، ولتنظر كم مبتلى كشف الله همه وفرج عنه كربه، أنجاه مما ألم به، وكم مريض تعذرت عليه أسباب الشفاء وضاقت به السبل، فرزقه الله الشفاء من حيث لا يحتسب! فثق بالله ولا تقطع حبل الرجاء.
  • اعلم أخي المريض أننا جميعًا في اختبار كبير وامتحان طويل يمتحن بعضنا بالصحة وبعضنا بالمرض، ويكون الأجر على قدر المشقة، فاصبر وتصبر واستعن بالله على ما يؤلمك، تمسك بحبله ولا تبرح بابه، ولا تكف عن الدعاء ولا تيأس أبدًا من رحمته، وثق أن الذي قدر المرض بيده أن يكتب لك الشفاء فأمره بين الكاف والنون.
  • أخي في الله من اصطفاه الله بالمرض لينقه من ذنوبه وخطاياه، ويرفع درجته في الصابرين والشاكرين ويجعله من عباده وأولياءه المتقين، أبشر بفرج قريب، ودع الأمور تجري في أعنتها ولا تبيتن إلا خالي البال، ما بين طرفة عين وانتباهتها يبدل الله من حال إلى حال، فلعل الشفاء أقرب مما تتخيل، ولعل العافية خلف دعوة في جوف الليل تودعها آهاتك ولوعتك، ولعلها تكمن خلف دعوة بظهر الغيب من قلب يحبك لله ويرفق بك لله، ويذكرك في دعائه بلا رغبة في أجر ولا مقابل، فأبشر.
  • إليك أيها المريض وإلى كل من شاركك هذه المحنة ومر بنفس الابتلاء رسالة رحمة وطمأنة ودعم من قلب يرق لك ويشفق عليك، ويدع لك بكل الإخلاص والصدق، وهمسة في أذنك مفادها: لا تحزن ولا تيأس من روح الله فإنه لا يقنط من رحمة الله إلا القوم الكافرون، درب نفسك على الصبر والتصبر وذكرها بوابل النعم التي أكرمك الله بها مذ ولادتك وحتى كتب عليك المرض، ووالله أيًا كان حالك أو ظروفك فأنا أزعم زعمًا يقارب اليقين أن نعم الله عليك لا تحصى ولا تعد، ولطائفه بك ورحماته ليس لها حد، وأنه لو وضع الابتلاء مع الرخاء لطاشت كفة الابتلاء، فاذكر فضائل الله عليك ومنته إليك لتعين قلبك على الإرادة والعزيمة والرضا، واعلم أن شفائك وإن كان يبدو عليك عسيرًا وبعيدًا وشاقًا فهو على الله يسير وهين، فهو وحده عز وجل الذي لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، وبيده وحده أسباب العافية والشفاء فقط قل يا رب.
  • رسائل ومسجات للمريض بالشفاء العاجل،مسجات دعاء للمريض،رسائل وعبارات دعاء للم

أرق رسائل للمريض بالشفاء العاجل
  • يا رب لي حبيب وقريب ورفيق درب مسه ضر من التعب، وذاق شيئاً من الضعف والوهن، فأسألك أن ترد عليه عافية البدن وتبدله محل كل شعور بالألم شعور بالراحة والسكن، وتمن عليه بنعمة الشفاء عاجلاً غير آجل يا كريم.
  • يا رب العالمين يا من أنت على كل شيء قدير، وأمرك بين الكاف والنون امنن على مرضانا بالشفاء والبثهم ثياب العافية وتوجهم بتاج السلامة، يا رب دلهم على طريق الدواء ومكنهم من العلاج النافع الناجع واجعل نهاية ألمهم قريبة يا أرحم الراحمين، ويا خير الرازقين.
  • يا الله تعلم أن عبادك يعانون ولا طاقة لهم بما ألم بهم من الوجع والتعب فخفف عنهم، واكشف عنهم ما مسهم، وبدل يا رب أحوالهم، وأنعم عليهم بالشفاء التام والعافية والراحة والطمأنينة عاجلاً غير آجل.
  • أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشف مرضانا، ويخفف عنهم، ويلطف بهم، ويمن عليهم بعافية تعيد لهم قوتهم، وتحيي الأمل والفرحة والبشر في قلوبهم التي أنهكها الألم، يا رب أنت أرحم بعبادك المرضى من أهليهم وذويهم وأنفسهم فارفق بهم واجبر خواطرهم، وعوضهم أجراً وعافية عن كل ما مر بهم.
  • اللهم إني أتوسل إليك، وأقسم بك عليك وأتبرأ إليك من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك، فلا حول ولا قوة إلا بك، فاشف يا رب مريضي وقر عينه بالسلامة والعافية، وعوضه عن لحظات الألم التي عاناها سكينة ورضا وأجراً كريماً، وطمئن قلبي عليه ولا تسئني فيه ولا به يا الله.
  • يا رب قلت حيلتنا وعجزت عن دفع الضر كل إمكانياتنا، ولا ملجأ منك إلا إليك فأنعم على مرضانا بالشفاء، ولا تطفئ في عينهم نور الرجاء والأمل، ولا تسط عليهم اليأس، وهبهم شفاءً عاجلاً من حيث لا يحتسبون.
  • يا رب إن عبدك فلان كان في نعمة وعافية وستر منك، فباغته الألم وبدل المرض حاله، وأرق الوجع ليله وقض مضجعه، يا رب فكما باغته المرض فأفرغ عليه رضا وأنعم عليه بشفاء على حين غفلة يعيد إليه يقينه، ويعيده إلى عهد العافية والسلامة والصحة يا أكرم الأكرمين وخير الرازقين، ويا سامع دعاء الداعين وشكوى الشاكين المتضرعين.
  • اللهم إنك قضيت علينا جند المرض وزويت عنا نعمة العافية إلى أجل تعلمه، ولحكمة تعلمها وحدك، فلا اعتراض على حكمك ولكن أملاً لا ينقطع في مددك ورجاء يملأ القلوب في رحمتك، فيسر لنا ولمرضانا أسباب العافية والشفاء ودلنا على أفضل دواء، يا أرحم الراحمين.
رسائل ومسجات للمريض بالشفاء العاجل،مسجات دعاء للمريض،رسائل وعبارات دعاء للم



أروع الكلمات والرسائل للمرضى
  • اسألك يارب باسمك الأعظم أن تشفيه وأن تعافيه وتلبسه ثوب الصحة والعافية، فهو سند هذهِ العائلة وهو خيرها وحمايتنا بعدك يارب العالمين، ونحن نثق تمام الثقة بك ياربنا بأن تستجيب دعوتنا له بالشفاء وبأن تحفظه لنا ياربنا.
  • يا ربي ورب الناس، أدعوك واناجيك في جوف الليل ان تشفي هذا الرجل.. فهو في قمة الأخلاق.. ودائماً كان معطاءً للجميع.. بل كان كقطرة ندى للجميع.. اتم الله شفائك يا اخي.
  • اسأل رب العباد ان يلبسك ثوب الصحة وأن يجعلك تتعافى مما انت فيه عاجلاً غير اجل.
  • نسأل الله لك طيلة العمر.. والصحة والأمل.. في السر والعلن.. اتم الله شفائك.
  • شفاكِ الله زوجتي الحبيبة.. سوف اعود من العمل سريعاً حتى اكون بجوارك.. حافظي على صحتك والله يشفيكي يا عمري.
  • زوجي انا في الطريق إليك.. اسأل الله ان يتم شفائك على خير.. وان يطيل في عمرك لي ولأولادك وأنت في تمام الصحة.
  • سلم الله صحتكم من كل شر.. وجعلكم في افضل صحة وافضل حال.. اللهم شفاء لكم دوماً.
  • اللهم شفاء لا يغادره سقماً لعبدك هذا.. اللهم صحة دائمة لعبدك هذا.. اللهم راحة وستر لعبدك هذا.. اللهم حفظ من كل سوء بعد الشفاء لعبدك هذا فإني احبه.
  • كيف حالكم؟! اتمنى ان تكونوا في أفضل حال وأن تكون صحتكم اليوم افضل من البارحة، سوف أتي لكم اليوم حتى اطمئن عليكم واسأل الله العظيم ان يشفيكم سريعاً.
رسائل ومسجات للمريض بالشفاء العاجل،مسجات دعاء للمريض،رسائل وعبارات دعاء للم


ما يحتاجه المريض من زائره
  • إعطاؤه الأمل بالحياة.
  • تحسين نفسية المريض.
  • إظهار العطف واللين والتألم لألمه؛ لأنه بأمس الحاجة لذلك.
  • اختيار مواضيعه وكلامه بدقة وأهمية فائقة؛ لأنّه سيؤثر على المريض بأدق التفاصيل، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( إذا حضرتم المريض، أو الميت، فقولوا خيراّ فإنّ الملائكة يؤمنون على ما تقولون).
  • مراعاة كلماته وأحاديثه بحيث لا تُقلق المريض.
  • حسن معاملة المريض حيث يكون الزائر رقيقاً، طيباً، فلا يزعج المريض.
  • سؤال المريض عن حاله: (كيف حالك؟ كيف تجد نفسك؟؛ فعن أنس رضي الله عنه، أنّ النبي صلى الله عليه وسلم دخل على شاب وهو يحتضر؛ فقال: (كيف تجد نفسك)؟، قال: (أرجو الله يا رسول الله، وإنّي أخاف ذنوبي، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا يجتمعان في قلب عبد في مثل هذا الموطن إلا أعطاه الله ما يرجو وأمنه مما يخاف) رواه الترمذي.
  • تذكيره بالصَبر على المرض، فإنّ في المرض تكفيراً للذنوب، وتذكيره بذكر الله وقراءة القرآن.
  • مساعدة المريض لله إن كان محتاجاً أو فقيرا.
  • تذكير المريض بقوله تعالى: (إن الله مع الصابرين)، وقوله تعالى: (إن الله يحب الصابرين).
ما يستفيد به الزائر إذ زار مريضاً


رسائل ومسجات للمريض بالشفاء العاجل،مسجات دعاء للمريض،رسائل وعبارات دعاء للم
  1. إنّ زيارة المريض وجعله يشعر بالطمأنينة والراحة والهدوء يسرع من شفائه بإذن الله.
  2. طلب الدعاء من المريض للزائر ولأهله وللمسلمين عامة؛ لأنّه يكون قريباً من الله عز وجل، ولأنه يكون صافي النفس، ويقظ الفؤاد؛ فدعوته مستجابة.
  3. زيارة المريض تعود بالمنفعة على الزائر؛ حيث يقوّي صلاته الاجتماعية، ويجني الموعظة الحسنة، والأجر الكبير.
  4. شفا الله كل مريض وعافاه
  5. بحث من عملي

رسائل ومسجات للمريض بالشفاء العاجل،مسجات دعاء للمريض،رسائل وعبارات دعاء للم





إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
دعاء للمريض بالشفاء العاجل، الرقية الشرعية على المريض،فضائل عيادة المريض، آ أم أمة الله المنتدي الاسلامي العام
ادعيه للمريض بالشفاء، صور دعاء للمريض ، ادعيه بالشفاء مصوره حياه الروح 5 صور اسلامية
دعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوب كامل ، ادعية المريض مستجابة لمصاب، دعاء مستجاب دوما لك الحمد المنتدي الاسلامي العام
صور عن بر الوالدين - صور مكتوب عليها دعاء للوالدين - رمزيات دعاء لابي - صور دعاء لامي - رمزيات جديدة عن بر الوالدين لوكا موكا صور اسلامية


الساعة الآن 09:00 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل