أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=299076
559 5
#1

129127 لمسة لاتخلو من البساطة , تشيز كيك الشيكولانه

[IMG]https://**- /upfiles/png_files/CXS74682.png[/IMG]




لمسة لاتخلو من البساطة , تشيز كيك الشيكولانه


المقادير

  • 900 غرام جبن كريمي
  • 250 غرام بسكويت شوكولاته
  • 220 غرام شوكولاته داكنة (حلوة قليلاً)
  • 100 غرام شوكولاته داكنة (حلوة قليلاً)
  • 1 ½ كوب سكر
  • 1 كوب ساور كريم
  • ½ كوب كريمة طهي كثيفة
  • 4 حبة بيض
  • 6 ملعقة طعام زبدة
  • ½ ملعقة صغيرة ملح



[IMG]https://**- /upfiles/png_files/2Ns74682.png[/IMG]







خطوات التحضير

  1. نبدأ من الخلاط المنزلي الكهربائي، حيث سنقوم بوضع بسكويت الشوكولاته فيه ونضربه إلى أن يفرم تماماً، ثم نقوم بإضافة 6 ملعقة طعام من الزبدة ونضربها مع بسكويت الشوكولا المفروم.
  2. وفي قالب كيك ذو قطعتين (الحافة الدائرية منفصلة عن القاعدة) متوسط الحجم، نضع مزيج بسكويت الشوكولاته المفروم مع الزبدة، وباستعمال كوب معدني، نقوم بتشكيل قاعدة الكيك داخل القالب، وذلك بفرد عجينة بسكويت الشوكولا بالتساوي مع ضغطها قليلاً، ولكن يجب أن تكون قاعدة الكيك بارزة الحواف أيضاً، بحيث يتشكل معنا سماكة 1 إلى 2 سنتيمتر من قاعدة الكيك مع حواف بارتفاع بين 3 إى 4 سنتيمتر.
  3. نضع القالب الذي يحتوي على العجينة المشكلة على صفيحة مخصصة للشوي في الفرن، ثم نضع الصفيحة في فرن بدرجة حرارة 160 مئوية لمدة 10 دقائق لا أكثر.
  4. أثناءها، سنبدأ بتحضير حشوة التشيز كيك، في نفس الخلاط المنزلي، سنضع كمية الجبن الكريمي مع السكر كاملة، و نصف ملعقة صغيرة من الملح، ونضربها إلى أن تتجانس ثم أثناء ضربها في الخلاط، سنبدأ بإضافة حبات البيض الواحدة تلو أخرى إلى أن تتجانس هي الأخرى مع حشوة التشيز كيك. ثم نضيف الساور كريم أيضاً إلى أن تتجانس، وأخيراً 220 غرام من الشوكولاته الداكنة المذابة، ونضربها إلى أن تتجانس، ونكون بهذا قد حصلنا على الحشوة.
  5. الآن وبعد أن تم خبز العجينة قليلاً وارتاحت، نسكب فوقها حشوة الشتيز كيك التي قمنا بتحضيرها في الخطوة السابقة بالتساوي، قد تتجاوز الحشوة ارتفاع حواف عجينة الكيك ولا مشكلة في هذا على الإطلاق، حيث أن وظيفة الحواف أن تمسك الحشوة قليلاً لا أكثر.
  6. أمّا الآن هذه الخطوة مهمة ودقيقة، فنحن لا نريد للحشوة أن تخبز بشكل تقليدي، بل نريدها أن تحتفظ بسوائلها ولكن أن تكون مخبوزة بالكامل، لذلك سوف نضع القالب ذو القطعتين الذي يحتوي على العجينة والحشوة، ونضعه على ورق ألومنيوم ثم نقوم بثني ورق الألومنيوم إلى الأعلى بلطف كي لا يتمزق، ونكون قد حصلنا على ما يشبه وردة ورق الألومنيوم، ومركزها قالب الكيك.
  7. ثم نضع هذه الوردة من ورق الألومنيوم التي يتوسطها قالب الكيك في صينية كبيرة وعميقة مخصصة للشوي في الفرن، ونقوم بسكب كمية من الماء المغلي بحيث تكون كافية لتكون أقل بقليل من نصف سماكة القالب، وقمنا بوضع طبقة الألومنيوم كي نمنع دخول الماء إلى الكيك.
  8. الآن نضع هذه الصينية الكبيرة التي تحوي قالب الكيك والماء المغلي في فرن بدرجة حرارة 160 مئوية لمدة ساعة كاملة، ثم نقوم بإطفاء المصدر الحراري للفرن ولكن نتركها داخل الفرن لمدة ساعة أخرى.
  9. بعد مرور هذه المدة، نخرج القالب من الفرن ونتركه ليبرد قليلاً، ثم نقوم بتمرير سكينة على محيطه من الداخل لتفصل بين الكيك والقالب، ولكن لن نقوم برفع القالب، بل نترك الكيك داخل القالب إلى أن يبرد تماماً ثم نقوم بوضعه في البراد لعدة ساعات أو من المفضل ليلة كاملة.
  10. والآن وصلنا إلى المرحلة النهائية وهي الطبقة الأخيرة من الشوكولاته، وهي عبارة عن غاناج الشوكولاته، الذي سنقوم بتحضيره بكل سهولة، وذلك بغلي نصف كوب من كريمة الطهي الكثيفة ثم نرفعها من على المصدر الحراري ونمزجها مع 100 غرام من الشوكولا الداكنة ونترك المزيج ليبرد ونكون قد حصلنا على الغاناج. ثم نقود بدهن الغاناج فوق الكيك ونكون قد حصلنا على تشيز كيك شوكولاته مثالي.


[IMG]https://**- /upfiles/png_files/sv874682.png[/IMG]










إظهار التوقيع
توقيع : princess_shosho
#2

افتراضي رد: لمسة لاتخلو من البساطة , تشيز كيك الشيكولانه

رد: لمسة لاتخلو من البساطة , تشيز كيك الشيكولانه

إظهار التوقيع
توقيع : نَقاء الرُّوح
#3

افتراضي رد: لمسة لاتخلو من البساطة , تشيز كيك الشيكولانه

شكرا
#4

افتراضي رد: لمسة لاتخلو من البساطة , تشيز كيك الشيكولانه

شكرا
#5

افتراضي رد: لمسة لاتخلو من البساطة , تشيز كيك الشيكولانه

تسلم ايدك يا حبيبتي ♥

إظهار التوقيع
توقيع : ضــي القمــر
#6

افتراضي رد: لمسة لاتخلو من البساطة , تشيز كيك الشيكولانه

رد: لمسة لاتخلو من البساطة , تشيز كيك الشيكولانه
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
(( كيفية صنع تشيز كيك،طريقة سهلة لعمل تشيز كيك لكى عدووولتى |~ )) نَقاء الرُّوح الحلويات الشرقية والغربية
طريقة عمل تشيز كيك اوريو,طريقة عمل تشيز كيك اوريو ريناد المتولي الحلويات الشرقية والغربية
طريقة عمل تشيز كيك . طريقة عمل تشيز كيك بالفراولة . طريقة عمل تشيز كيك بالتوت τнє τɪмє σf sυиsєτ الحلويات الشرقية والغربية
تشيز كيك,طريقة تحضير تشيز كيك,تشيز كيك لذيذ,تشيز كيك بارد,تحضير تشيز كيك بالصور الـمـتـألـقـة الحلويات الشرقية والغربية
تشيز كيك سهله وسريعه2024,طريقة عمل تشيز كيك بالجبن المثلثات من مطبخ نفرتيتي الملكة نفرتيتي من مطبخي


الساعة الآن 01:05 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل