أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي الإقلاع عن التدخين يحميك من مرض خطير،حيلة عبقرية تساهم في الإقلاع عن التدخي


الإقلاع عن التدخين يحميك من مرض خطير،حيلة عبقرية تساهم في الإقلاع عن التدخي
التدخين ،الإقلاع عن التدخين يحميك من مرض خطير،حيلة عبقرية تساهم في الإقلاع
عن التدخين .


الإقلاع عن التدخين يحميك من مرض خطير،حيلة عبقرية تساهم في الإقلاع عن التدخي

الإقلاع عن التدخين يحميك من مرض خطير.
التدخين هو عملية يتم فيها حرق مادة والتي غالباً ما تكون التبغ وبعدها يتم تذوق الدخان أو استنشاقه. وتتم هذه العملية في المقام الأول باعتبارها ممارسة للترويح عن النفس عن طريق استخدام المخدرات، حيث يَصدر عن احتراق المادة الفعالة في المخدر، مثل النيكوتين مما يجعلها متاحة للامتصاص من خلال الرئة هناك آلاف من المواد الكيميائية التي تؤثر على الجهاز العصبي المركزي وتعد السجائر هي أكثر الوسائل شيوعًا للتدخين في الوقت الراهن، سواء كانت السيجارة منتجة صناعيا أو ملفوفة يدويًا من التبغ السائب وورق لف السجائر. وهناك وسائل أخرى للتدخين تتمثل في الغليون، السيجار، الشيشة، والبونج "غليون مائي".
والتدخين يعتبرمسبب مباشرللإصابة بأمراض القلب والجهاز التنفسي والذي يتسبب فيها ناقل التدخين ومع مرور الوقت يسمح بترسب كميات هائلة من المواد المسرطنة في الفم والحنجرة والرئتين.وتعتبر الأمراض الناجمة عن التدخين من أكبر الأسباب المؤدية للوفاة في العالم في الوقت الحاضر، كما تعد من أكبر الأسباب للوفاة المبكرة في الدول الصناعية. وفي الولايات المتحدة ترجع حوالي 500.000 حالة وفاة سنويًا إلى أمراض متعلقة بالتدخين.
من بين الأمراض والأوبئة التي يمكن أن يسببها التدخين هي تضييق الأوعية الدموية، سرطان الرئة ، النوبات القلبية ، ومرض الانسداد الرئوي المزمن. مرض بورجر
وهذه دراسات حديثة
  • حيث كشفت دراسة أمريكية أن الإقلاع عن التدخين يحمي من الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي المستعصي، خاصة أن العلم يربط منذ وقت طويل بين التدخين وزيادة خطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي، كما خلص إلى أن الإقلاع عنه يحد من الخطر.

    لكن الدراسة الجديدة توصلت إلى أدلة على أن التوقف عن التدخين لسنوات قد يؤدي إلى فوائد أكبر، بالمقارنة مع الابتعاد عنه لفترة وجيزة وحسب.
    وقال جيفري سباركس كبير الباحثين في الدراسة وهو من مستشفى "بريغام آند وومنز" التابع لكلية الطب بجامعة هارفارد في بوسطن: "تقدم هذه النتائج أدلة للأشخاص المعرضين بشدة لخطر التهاب المفاصل الروماتويدي للإقلاع عن التدخين، لأن هذا قد يؤخر أو حتى يقي من الإصابة بالمرض".
    وأضاف سباركس في رسالة عبر البريد الإلكتروني، أن الإقلاع عن التدخين "هو بالطبع السبيل الأمثل للحد من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي"، لكن الحد منه "يساعد أيضا على درء الخطر".
    والتهاب المفاصل الروماتويدي من اضطرابات المناعة، ويسبب تورما وآلاما في المفاصل، وهو أقل شيوعا من مرض هشاشة العظام.
    ودرس سباركس وزملاؤه بيانات جُمعت على مدى 38 عاما لأكثر من 230 ألف امرأة، من بينهن 1528 أصبن بالتهاب المفاصل الروماتويدي.
    وكتب الباحثون في دورية "بحوث وعلاج التهاب المفاصل"، يقولون إن المشاركات المدخنات كن أكثر عرضة للإصابة بنسبة 47 بالمئة، مقارنة بمن لم يدخن قط.
    وقال كاليب ميشو، وهو باحث في المركز الطبي التابع لجامعة نبراسكا في أوماها، ولم يشارك في الدراسة، إن النتائج تعطي المدخنين دافعا آخر للإقلاع.
    وأضاف: "هناك أدلة قليلة على أن الإقلاع عن التدخين يقلل أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي، فالمرض لا يزال عصيا على العلاج ومصدرا مزمنا لألم ومعاناة الكثير من الناس. لكن يمكن للمدخنين الحد من هذا الخطر على الأقل بتقليل عدد السجائر شيئا فشيئا".
  • الإقلاع عن التدخين يحميك من مرض خطير،حيلة عبقرية تساهم في الإقلاع عن التدخي

    حيلة عبقرية تساهم في الإقلاع عن التدخين
يعد التدخين هو السبب الرئيسي للمرض والوفاة في جميع أنحاء العالم، وكشفت دراسة حديثة أن تقديم حوافز مالية للمدخنين للإقلاع عن التدخين يحسن من فرصة نجاحهم في ذلك بنسبة 50%.
وحللّ باحثو جامعة East Anglia نحو 33 تجربة سابقة شملت 21 ألفا و600 مدخن. بالإضافة إلى 10 تجارب شملت النساء الحوامل، اللواتي شُجّعن للإقلاع عن التدخين من أجل صحة أطفالهن، بحسب ما نشره موقع روسيا اليوم نقلا عن "ذي صن".
واكتشف الباحثون أن نحو 7% من المدخنين أقلعوا عن هذه العادة مدة 6 أشهر أو أكثر، عند عدم منحهم قسائم نقدية أو هدايا، ولكن هذه النسبة زادت إلى 10.5% عند منحهم مكافآت، تتراوح بين 35 إلى 912 جنيها إسترلينيا.
وقالت معدة الدراسة، الدكتورة كيتلين نوتلي: "يرغب معظم المدخنين في الإقلاع عن التدخين، ولكن التوقف عن ممارسة هذه العادة السيئة يمكن أن يمثل تحديا كبيرا. وهذه الأنواع من المخططات يمكن أن تساعد في توفير المال وكذلك الأرواح. كما أن التوقف عن التدخين أثناء الحمل هو أفضل ما يمكن للمرأة فعله لحماية جنينها".
وتشير النتائج المنشورة في Cochrane Library، إلى أن الحوافز المالية يمكن أن تكون جزءا مفيدا من النهج الشامل، لمساعدة الأشخاص على الإقلاع عن التدخين.
يسر الله لكم خير الدنيا والآخرة

الإقلاع عن التدخين يحميك من مرض خطير،حيلة عبقرية تساهم في الإقلاع عن التدخي















إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#2

افتراضي رد: الإقلاع عن التدخين يحميك من مرض خطير،حيلة عبقرية تساهم في الإقلاع عن ال

مشكوره حبيبتي
تسلم الايادي يا عسل

إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
نصائح لمساعدة إبنك المراهق على الإقلاع عن التدخين حياه الروح 5 فتيات تحت العشرين
الاقلاع عن التدخين Cessation of Smoking حياه الروح 5 العيادة الطبية
كيف أترك التدخين 2024 - طريقه ترك التدخين لولو حبيب روحي العيادة الطبية
برنامج علاجى للاقلاع عن التدخين dodo modo العيادة الطبية
انظروا كيف قامت بقتله ملك قلبى العيادة الطبية


الساعة الآن 07:19 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل