أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي مشكلة تنقيط المكيف السبلت،حل مشكلة تنقيط المكيف،سبب نزول الماء من المكيف ال



مشكلة تنقيط المكيف السبلت،حل مشكلة تنقيط المكيف،سبب نزول الماء من المكيف ال
مشكلة تنقيط المكيف السبلت،حل مشكلة تنقيط المكيف،سبب نزول الماء من المكيف السبلت
سبب نزول الماء من المكيف الشباك ،اصلاح مشكلة تنقيط المكيف السبلت.


مشكلة تنقيط المكيف السبلت،حل مشكلة تنقيط المكيف،سبب نزول الماء من المكيف ال
مع تعاقب الفصول وتغير درجات الحرارة والطقس بشكل مستمر أصبح لا غنى عن استخدام المكيفات في أي مكان سواء المنازل أو مكاتب العمل وفي المؤسسات المختلفة وعلى وجه الخصوص في المناطق القريبة من خط الاستواء والتي ترتفع فيها درجة الحرارة بشكل لا يُحتمل ،
ولكن في بعض الأحيان قد يؤدي إهمال المكيف أو استخدامه بطريقة خاطئة إلى تلفه وحدوث الأعطال به ولاسيما مشكلة تنقيط و تسريب المياه من المكيفات ؛ الأمر الذي يستدعي الحصول على الصيانة الفورية له من خلال الاتصال بأحد فنيي الصيانة .
ولكن هل تعلم أنه في بعض الأوقات يمكنك أن تكتشف سبب تنقيط ونزول المياه
من المكيف وأن تقوم بحلها بنفسك ؟

سبب نزول الماء من المكيف السبلت
هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى نزول المياه من المكيفات السبلت ، مثل :
-وجود خلل في الوعاء الموجود داخل المكيف حيث أن هذا الوعاء يكون خاص بحفظ المياه المكثفة وبالتالي فإن امتلائه أكثر من اللازم أو تلفه يؤدي إلى نزول المياه منه بشكل ملحوظ وهو من اسباب انفجار المكيف .
-عندما يتم امتلاء المكيف بالمياه المكثفة فإنه من المفروض أن يتم التخلص منها تباعًا عبر أنبوب التصريف ؛ ولذلك فإن أي انسداد في هذا الأنبوب يؤدي إلى تراكم المياه وتجمعها داخل وعاء المياه المكثفة وبالتالي نزول المياه .
– كما يحتوي المكيف على بعض الفلاتر وكذلك المرشحات التي تنفذ المياه من خلالها ، وبالتالي فإن تراكم الأوساخ والمواد الصلبة في هذه الفلاتر يقلل من سريان المياه خلالها وبالتالي يحدث تسرب المياه والتنقيط ويكون سبب تثليج المكيف .
مشكلة تنقيط المكيف السبلت،حل مشكلة تنقيط المكيف،سبب نزول الماء من المكيف ال

سبب نزول الماء من المكيف الشباك
أما نزول المياه من المكيف الشباك فهو يحدث أيضًا نتيجة بعض الأسباب ، مثل :
-عدم الاهتمام بنظافة المكيف دوريًا بالقدر الكافي ؛ الأمر الذي يؤدي إلى تراكم القاذورات والفطريات به وانسداده وبالتالي نزول المياه منه .
-حدوث تلف أو انسداد في أحد الأنابيب أو الممرات التي تمر المياه من خلالها .
-تسرب قدر كبير من الهواء إلى داخل المكيف .
-انخفاض مستوى الغاز المتواجد داخل المكيف .
-كما قد يحدث نزول المياه أيضًا من مكيف الشباك في حالة حدوث تسرب مائي في الحائط الخاص به .
اصلاح مشكلة تنقيط المكيف السبلت
بعد أن تعرفنا سويًا على أهم الأسباب التي تؤدي إلى تنقيط ونزول المياه من المكيف السبلت ؛ دعونا نستعرض معكم عبر هذه الفقرة طريقة إصلاح تلك المشكلات والتخلص منها دون الاستعانة بفني الصيانة :
-إذا كان التنقيط ناتجاً عن وجود مشاكل في وعاء المياه المكثفة سواء بسبب الامتلاء أو الكسر فإن طريقة إصلاحه هنا تعتمد على استخدام مادة كيميائية لاصقة تسمى مادة الإيبوكسي Epoxy ، وإذا كانت درجة التلف بالغة فمن الممكن أن يتم استبدال الوعاء بآخر جديد لضمان عدم التعرض إلى هذه المشكلة مرة أخرى .
-أما إذا كانت تنقيط المكيف ناتج عن امتلاء أو انسداد أنبوب التصريف ؛ فيمكنك بكل سهولة التغلب على هذه المشكلة من خلال استخدام المكانس الكهربائية المخصصة لشفط كل من المواد الصلبة والسائلة ، كما يمكن الوقاية أيضًا من هذه المشكلة من خلال الحرص على صب كمية مناسبة من المواد المبيضة التي تُساعد على إذابة القاذورات والأوساخ في أنبوب التصريف بشكل دوري كل ستة أشهر على الأقل كي لا يتعرض مُطلقًا إلى الانسداد .
-أما فيما يخص حدوث التنقيط من المكيف السبلت نتيجة وجود تلف في المرشحات والفلاتر الداخلية ؛ فإنه من المهم أن تقوم من تلقاء نفسك بتغيير تلك الفلاتر والمرشحات بشكل دوري كل شهرين أو ثلاثة أشهر على الأكثر حتى لا تدع لها الفرصة إلى الانسداد أو التلف الذي قد يؤثر سلبيًا على سلامة المكيف فيما بعد .
وتُجدر الإشارة إلى أن عملية التنظيف الدورية والمستمرة للمكيف مهما كان نوعه من أدعى الأسباب التي تُساعد في الحفاظ عليه دون تنقيط أو تلف لأطول فترة ممكنة .
أما إذا قمت باتباع طرق إصلاح مشكلة تنقيط المكيف السابقة ومع ذلك استمرت المشكلة دون توقف ؛ فإنه يكون من الأفضل هنا أن تطلب مُساعدة أحد الفنيين المتخصصين في إصلاح المكيفات حتى لا تتفاقم المشكلة ويتعرض المكيف إلى الأضرار البالغة .
مشكلة تنقيط المكيف السبلت،حل مشكلة تنقيط المكيف،سبب نزول الماء من المكيف ال
بحث ثاني
قد تتعرّض المكيّفات إلى مشكلة التنقيط أو تسرّب الماء؛ بسبب وجود نقص في المادة المبردة، وفي هذه الحالة يتمُّ استدعاء عامل الصيانة المختص لإضافة الكمية المناسبة من مادة التبريد؛ إذ يعمل المكيف بكفاءةٍ قصوى إذا مُلئ بالكمية المناسبة من هذه المادة حسب تعليمات الشركة المصنعة للمكيّف، لكن يمكن القيام ببعض الخطوات التي يمكن من خلالها حلُّ هذه المشكلة دون الاتصال بفني الصيانة عن طريق اتباع الخطوات التالية:
وعاء التنقيط
إنّ البحث بدقةٍ عن سبب تنقيط المياه، قد يكون بسبب امتلاء الوعاء المخصص للمياه المكثفة، أو وجود تلفٍ فيها والذي يمكن إصلاحه عن طريق استخدام مادة الإيبوكسي اللاصقة، أو استبداله بوعاء جديد.
خط التكثيف
إذا كان أنبوب التصريف مسدوداً؛ فإنه يسبب مشكلةً في تسرّب المياه المتكثّفةِ في المكيّف، ويمتلئ وعاء التنقيط ويفيض، لذا يمكن تنظيف أنبوب التصريف دون الحاجة إلى الإتصال بفني الصيانة وذلك من خلال طرق عدة منها، استخدام المكنسة المخصصة لشفط المواد السائلة والجافة، أو من خلال تلافي حدوث هذه المشكلة من قبل حدوثها عن طريق صب القليل من المبيّض في أنبوب التصريف كل أربعة إلى ستة أشهر.
مشكلة تنقيط المكيف السبلت،حل مشكلة تنقيط المكيف،سبب نزول الماء من المكيف ال
الفلتر والمرشحات
ينصح بتغيير الفلاتر الموجودة في المكيّفات كلَّ شهرٍ إلى شهرين، أو كلَّ شهرٍ في الأوقات التي يُستخدم فيها المكيّف بشكلٍ كبير؛ لتلافي مشكلة التنقيط؛ التي تنشأ بعد تراكم الأوساخ في الفلتر، ولا يستطيع الماء المرور من خلالها مما يؤدي إلى تجمدها، وعندما يذوب تظهر مشكلة التنقيط، وبشكلٍ عام قد يكون السبب في تنقيط المياه من المكيّف مرتبطاً بانسداد الفلاتر الموجودة فيها؛ إذ تتجمّد المياه فوق ملّفات التبريد، وتسبب مشاكل في تدفق الهواء أو مادة التبريد بكفاءةٍ عالية في المكيّف، وتسبب في تنقيط المياه.
وفقكم الله لخير الدنيا والآخرة




بحث من عملي

مشكلة تنقيط المكيف السبلت،حل مشكلة تنقيط المكيف،سبب نزول الماء من المكيف ال





إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
ملف كامل عن تفسير الاحلام لابن سرين ♥ احبك ربى ♥ منتدى تفسير الاحلام
فوائد الماء الصحية والعلاجية فى ملف كامل المهاجرة العيادة الطبية
رجيم الماء هبه شلبي طرق التخسيس وانقاص الوزن
اسباب نزول ماء اثناء الحمل ، نزول ماء اثناء الحمل ، علاج نزول الماء اث ريموووو مرحلة الحمل والولاده
التفسير العلمي لحاجة الجسم الى لترين من الماء يوميًا اماني 2011 العيادة الطبية


الساعة الآن 12:02 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل